Maroom

Maroom

اعطوني الطريقة من فضلكم

مشاوير 22

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
مساء الخير

قدمت اجازة رعاية مولود السنة هذي لمدة عام دراسي كامل بسبب مرض طفلتي

ووافقوا عليها

واليوم راجعت المستشفى وقالت لي الدكتورة ليش اخذتي رعاية مولود احنا بنعطيك اجازة مرافقة لمدة سنة طبعا كل شهر تجين الموعد ونعطيك شهر ويتجدد

وقالت لي اقطعي اجازتك رعاية مولود

سؤالي اعزائي متى وكيف احول الاجازة من رعاية مولود لمرضي؟
يعني اودي الاجازة المرضية الان للمدرسة او اجمع الاجازات واوديها دفعة وحدة؟
يعني مثلا اليوم اخذت اجازة شهر من تاريخ 16 / 12 / 1434
اوديها على طول للمدرسة او لادارة التعليم ولا عادي اخليها الين اخر السنة واوديها؟

عطوني الطريقة بالتفصيل من فضلكم لأني جاهله بهالموضوع

(f)

Arisa

عضوية تميّز
عضو مميز
اولا سلامة بنتك يارب والله يطمن قلبك بصحتها وعافيتها ... ياكريم ياوهاب

انتي مبدئيا اذا معك اجازات مرضيه روحي اقطعي اجازة رعاية المولود علشان ينزل راتبك عادي
الافضل تقطعينها من مكتب التربية حقكم قسم الرجال اكتبي خطاب وقدميه لهم وخوذي اشعار منهم بقطع الاجازة وبلغي ادارتك .
بعدها اسالي مديرتك عن تقديم المرضي يا انك تقدمينها كل شهر او يقولون لك جيبيها مره وحده
هذا شيء داخلي تبع رفعهم للاجازات وغيرها .

♥ حنان ♥

زائر
الحمدلله على سلامتك اختي ومبروووك المولود عزيزتي ,
مثل ماتفضلت اختي اريسا اقطعي اجازتك وقدمي الاجازة المرضية ,
ويفضل انك تقدمي اجازاتك المرضية اول بأول او حسب اتفاقك مع المديرة ..
اتمنى لك اجازة سعيدة ,,

..

( أبوخالد2009 )

عرّاب النقل الخارجي
عضو مميز

مساء الخير..

ما قصروا مع أخواتنا الكريمات أريسا وغيمة ودق ردودهم كافية وشافية..

كما تفضلوا يحب عليك قطع إجازتك رعاية المولود والمباشرة ثم تقديم إجازة المرافقة..

لكن تذكري:

أن اجازة المرافقة تعامل مثل المرضي من حيث صرف الراتب..
فكل 4 سنوات لك ( 6 شهور فقط ) بكامل الراتب.. ثم ( 6 شهور ) بنصف الراتب.. ثم 6 شهور بربع الراتب. ثم الباقي بدون راتب..

فمزاوجة الاجازتين أفضل لك لضمان عدم الخصم من الراتب..

بالتوفيق ونسأل الله تعالى الشفاء العاجل لطفلتك...​

مشاوير 22

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
اريسا الله يسلمك يارب وباقي عندي استفسارات
غيمة ودق الله يسلمك
ابو خالد 2009 الله يسلمك وعندي استفسارات اذا سمحت

وضعي بالتفصيل كالتالي :
قدمت اجازة رعاية مولود من تاريخ 18 / 10 / 1434 هـ وتمت الموافقة من يومها ولاعاد داومت
اول اجازة مرضية اخذتها كانت بتاريخ 18 / 11/ 1434 وجددوها لي مثل ماقلتلك بشهر 12
سؤالي اذا رحت لادارة التعليم هل يقطعون اجازتي رعاية مولود من تاريخ اول اجازة مرافقة اخذتها اللي هي بتاريخ 18 / 11 وبالتالي يحسب علي اني اخذت رعاية مولود لمدة شهر فقط والا يحسب علي رعاية مولود الى اليوم الذي سأباشر فيه ؟

فيه سؤال عطفا على كلامك

اقتباس:
فكل 4 سنوات لك ( 6 شهور فقط ) بكامل الراتب.. ثم ( 6 شهور ) بنصف الراتب.. ثم 6 شهور بربع الراتب. ثم الباقي بدون راتب..

الاربع سنوات تبدا من تاريخ تعييني او تبدأ من تاريخ اول اجازة مرضية حصلت عليها؟

والشي الثاني مافهمت كيف يعني ازاوج بين الاجازتين؟

الله يوفقكم

Arisa

عضوية تميّز
عضو مميز
شوفي ياقلبي ماعندي معلومات أكيده للي تسألين عنه لكن اتوقع تقطع من تاريخ ذهابك للوزاره
بالنسبه للمزاوجه يقصد استاذ ابو خالد نوعي مثلا الترم هذا رعاية مولود والترم اللي بعده مرضي وهكذا عشان ما تضيعين اجازاتك المرضيه الله يغنيك عنها بالصحه والعافيه
موفقه يارب وان شاء الله يجي ابو خالد وياكد كلامي او يصححه
الله يحفظك

( أبوخالد2009 )

عرّاب النقل الخارجي
عضو مميز
اريسا الله يسلمك يارب وباقي عندي استفسارات
غيمة ودق الله يسلمك
ابو خالد 2009 الله يسلمك وعندي استفسارات اذا سمحت

وضعي بالتفصيل كالتالي :
قدمت اجازة رعاية مولود من تاريخ 18 / 10 / 1434 هـ وتمت الموافقة من يومها ولاعاد داومت
اول اجازة مرضية اخذتها كانت بتاريخ 18 / 11/ 1434 وجددوها لي مثل ماقلتلك بشهر 12
سؤالي اذا رحت لادارة التعليم هل يقطعون اجازتي رعاية مولود من تاريخ اول اجازة مرافقة اخذتها اللي هي بتاريخ 18 / 11 وبالتالي يحسب علي اني اخذت رعاية مولود لمدة شهر فقط والا يحسب علي رعاية مولود الى اليوم الذي سأباشر فيه ؟

فيه سؤال عطفا على كلامك

اقتباس:

الاربع سنوات تبدا من تاريخ تعييني او تبدأ من تاريخ اول اجازة مرضية حصلت عليها؟

والشي الثاني مافهمت كيف يعني ازاوج بين الاجازتين؟

الله يوفقكم

أعتذر عن التأخر بالرد...

الاجازة المرضية لا تقطع إلا إجازة الصيف فقط ( الإجازة الاعتيادية )

أما إجازة رعاية المولود أو الإضطراري أو الاستثنائي وغيرها فلا تقطعها الإجازة المرضية.. يعني تبقى إجازة رعاية مولود ولا يعوض عنها... أو تبقى إضطرارية ولا تقلب مرضية إذا صدر قرارها كإضطرارية.. وهكذا باقي الإجازات..

فبناء على ذلك.. إذا لم تباشري بعد من اجازة رعاية المولود فهي تعتبر إجازة رعاية مولود ولا تتحول إلى مرضية.. إلا إذا كانت رعاية المولود محدد لها تاريخ نهاية معين..

الاربع سنوات تبدأ من تاريخ أول إجازة مرضية بعد المباشرة.. وليس من تاريخ المباشرة..

فلو كان لديك تقرير طبي يبدأ من 24 / 12 / 1434 ( كمثال ) واعتمدت لك إجازة مرضية فهنا تبدأ الأربع سنوات...

من تاريخ أول إجلزة مرضية.. ليس لا تاريخ المباشرة.. ولا تاريخ التقرير الطبي.. لأن ربما تحصلين على تقربر طبي لكن لم يعتمد كإجازة مرضية إما بسبب أن إجازتك بمسمى آخر أو لأنك لم تستفيدي من التقرير الطبي وباشرتي العمل أيامه...

المجاوزة أقصد به التنويع بين الاجازات.. بحيث لا تنتهي ال 6 أشهر مبكرا ويبدأ الحسم من راتبك ...

( أبوخالد2009 )

عرّاب النقل الخارجي
عضو مميز
شوفي ياقلبي ماعندي معلومات أكيده للي تسألين عنه لكن اتوقع تقطع من تاريخ ذهابك للوزاره
بالنسبه للمزاوجه يقصد استاذ ابو خالد نوعي مثلا الترم هذا رعاية مولود والترم اللي بعده مرضي وهكذا عشان ما تضيعين اجازاتك المرضيه الله يغنيك عنها بالصحه والعافيه
موفقه يارب وان شاء الله يجي ابو خالد وياكد كلامي او يصححه
الله يحفظك

نعم كلامك صحيح أستاذتنا أريسا...

هذا ما قصدته.. التنويع بين الإجازات​

( أبوخالد2009 )

عرّاب النقل الخارجي
عضو مميز

توضيح:

إذا كان لديك تقرير طبي أو مرافقة وترغبي تغيير الإجازة من رعاية مولود إلى مرضية أو مرافقة.. ( إذا لم تنتهي إجازة رعاية المولود ) فهنا يلزمك قطع إجازة رعاية المولود والمباشرة بالمدرسة ثم تقديم الإجازة المرضية أو المرافقة.. يجب ان يفصل بين الاجازات بالمباشرة...​

مشاوير 22

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
اريسا & ابو خالد

مشكورين الله يوفقكم واعذروني تعبتكم
بس سؤال اخير اذا سمحتولي

كيف اقطع اجازة رعاية مولود يعني بمجرد ذهابي للمدرسة والتوقيع في دفتر الحضور تقطع تلقائي او لازم يصدر قرار قطع الاجازة من ادارة التعليم وبعدين اروح اوقع في المدرسة ؟؟
الان ابي اقطع اجازة رعاية مولود اروح المدرسة على طول واوقع وخلاص؟
والا لازم يصدر قرار قطع الاجازة من ادارة التعليم وبعدين اروح اوقع واقدم المرافقة؟
مع العلم اجازتي رعاية مولود تنتهي يوم 28 /8 / 1435 هـ

انا مقهورة مو فاهمة شسوي ابي اقطع اجازة رعاية مولود ولا اعرف كيف

ارجوكم تحملوني خجلانة منكم (f)

مشاوير 22

تربوي جديد
عضو ملتقى المعلمين
على فكرة هل تقدر المديرة تمنعني من التوقيع بحجة اني اجازة رعاية مولود لم تنتهي

Arisa

عضوية تميّز
عضو مميز
وياك يارب
اقطعيها مباشره من الوزاره افضل لك زي ماقلت لك قبل اكتبي خطاب برغبتك بقطع الاجازه برقمك الوظيفي ووقعي عليها بعدين يأخذها زوجك او احد قريب لك يأخذها للرجال ويأخذ إثبات على ذلك ومن بكرى باشري بمدرستك وقدمي إثبات قطعها والاجازه المرضيه والحمد لله
ألطريقه هاذي أريح عشان نزول الراتب بعض المديرات يتاخرون شوي او يفقدون الأوراق بكذا تكونين مرتاحه باذن الله
بالتوفيق يارب

Arisa

عضوية تميّز
عضو مميز

لاما تقدر يحق لك قطعها باي وقت ... عادي لو تروحين توقعين يعتبر قطع لاجازتك وترفع مديرتك مباشرتك لكن انا برايي التعامل مع قسم الرجال اسرع وافضل
موفقه

( أبوخالد2009 )

عرّاب النقل الخارجي
عضو مميز
اريسا & ابو خالد

مشكورين الله يوفقكم واعذروني تعبتكم
بس سؤال اخير اذا سمحتولي

كيف اقطع اجازة رعاية مولود يعني بمجرد ذهابي للمدرسة والتوقيع في دفتر الحضور تقطع تلقائي او لازم يصدر قرار قطع الاجازة من ادارة التعليم وبعدين اروح اوقع في المدرسة ؟؟
الان ابي اقطع اجازة رعاية مولود اروح المدرسة على طول واوقع وخلاص؟
والا لازم يصدر قرار قطع الاجازة من ادارة التعليم وبعدين اروح اوقع واقدم المرافقة؟
مع العلم اجازتي رعاية مولود تنتهي يوم 28 /8 / 1435 هـ

انا مقهورة مو فاهمة شسوي ابي اقطع اجازة رعاية مولود ولا اعرف كيف

ارجوكم تحملوني خجلانة منكم (f)

الله يجزاك خير على دعائك وحسن ظنك..

نعم بمجرد ذهابك للمدرسة ومباشرتك فيها وتوقيعك في دفتر الحضور تكون إجازتك إنقطعت تلقائيا.. وعلى المديرة رفع ورقة مباشرة لك بعد اجازة رعاية المولود حتى تستطيعين الحصول على كامل الراتب.. بدون ورقة المباشرة لن يعدل راتبك..

لا ليس من صلاحية المديرة منعك من قطع اجازتك والمباشرة بالمدرسة..​

( أبوخالد2009 )

عرّاب النقل الخارجي
عضو مميز
وياك يارب
اقطعيها مباشره من الوزاره افضل لك زي ماقلت لك قبل اكتبي خطاب برغبتك بقطع الاجازه برقمك الوظيفي ووقعي عليها بعدين يأخذها زوجك او احد قريب لك يأخذها للرجال ويأخذ إثبات على ذلك ومن بكرى باشري بمدرستك وقدمي إثبات قطعها والاجازه المرضيه والحمد لله
ألطريقه هاذي أريح عشان نزول الراتب بعض المديرات يتاخرون شوي او يفقدون الأوراق بكذا تكونين مرتاحه باذن الله
بالتوفيق يارب

لاما تقدر يحق لك قطعها باي وقت ... عادي لو تروحين توقعين يعتبر قطع لاجازتك وترفع مديرتك مباشرتك لكن انا برايي التعامل مع قسم الرجال اسرع وافضل
موفقه

بارك الله فيك وشكر لك جهدك أستاذتنا أريسا..

صحيح كلامك بوجوب ارسال خطاب المباشرة يدويا عن طريق ولي أمرك.. بعض المديرات تتأخر في رفع المباشرات​

Arisa

عضوية تميّز
عضو مميز
ل

أستاذنا الفاضل الله يرضى عليك ويسعدك أضعاف أضعاف مساعدتك للآخرين
اللي سويناه نقطه في بحر عطائك الله يوفقك ويبارك فيك

أعلى