اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعليق إضراب المعلمين في الأردن بعد رفع علاوة التعليم 100 في المئة

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ammory, بتاريخ ‏2012-02-21.


  1. ammory

    ammory تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    18
    0
    0
    ‏2011-06-09
    معلم
    عاجل - ( وكالات )
    أعلن متحدث باسم اللجنة الوطنية لنقابة المعلمين في الاردن عن تعليق اضراب المعلمين الذي بدأ في السادس من الشهر الجاري وذلك بعد اتفاق مع الحكومة على رفع علاوة المهنة.

    وقال المتحدث حسن المومني "لقد تم الاتفاق مع الحكومة وبعد تفاوض استمر خمس ساعات في دار رئاسة الوزراء على ان تصرف علاوة المهنة 85% للمعلمين مع توحيد العلاوات لجميع الفئات اعتبارا من الاول من نيسان/ابريل المقبل"، مشيرا الى ان "هذا انجاز عظيم للمعلمين".

    وبموجب الاتفاق تصبح علاوة التعليم لكافة الفئات والمستويات 100 بالمئة اعتبارا من الاول من كانون الثاني/يناير من العام القادم.

    واكد المومني "نحن لم ننه الاضراب لكننا علقناه لغاية 30 نيسان/ابريل المقبل ولحين صدور كشوفات الرواتب كي نتأكد من صرف العلاوات الموحدة لجميع المعلمين سواء مدير او معلم درجة اولى او معلم ثانية".

    وبموجب الاتفاق، أعلنت لجان المعلمين انتهاء الاضراب واستئناف انتظام التدريس وعودة جميع المعلمين الى العمل اعتبارا من صباح اليوم الثلاثاء.

    وأنهى اتفاق الحكومة ولجان المعلمين الازمة التي تفاقمت مع بدء الفصل الدراسي الثاني والذي دخل اسبوعه الثالث

    وكان المعلمون بدأوا اضرابا مفتوحا عن التدريس في المدارس الحكومية اعتبارا من السادس من شباط/فبراير الحالي احتجاجا على قرار الحكومة منحهم علاوة المهنة بمقدار 70 بالمئة هذا العام على ان يصار الى اكمال المتبقي منها على مدار ثلاثة اعوام مقبلة بمعدل عشرة بالمئة سنويا.
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-27