اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


كن متفائلا من أجل صحتك

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة عذبة المعاني, بتاريخ ‏2012-02-24.


  1. عذبة المعاني

    عذبة المعاني مراقبة إدارية مراقبة عامة

    24,860
    40
    48
    ‏2009-01-10
    أنثى
    ..............
    كن متفائلا من اجل صحتك
    التفاؤل من الصفات الرئيسية لأي شخصية ناجحة فالتفاؤل يزرع الأمل ويعمّق الثقة بالنفس ويحفز على النشاط والعمل وهذه كلها عناصر لا غنى عنها لتحقيق النجاح.
    ويعتبر التفاؤل تعبيراً عن الرؤية والإيجابية للحياة فالمتفاءل ينظر للحياة بأمل وإيجابية للحاضر والمستقبل وأيضا للماضي حيث الدروس والعبر.
    ورغم كل التحديات والمصاعب التي يواجهها الإنسان في الحياة فإنه لا بد وأن ينتصر الأمل على اليأس والتفاؤل على التشاؤم والرجاء على القنوط ... تماماً كانتصار الشمس على الظلام !.
    تفـــاءلـــوا بالخــير تجـــدوه : هكذا تحدث رسول الإسلام محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم، (( تفاءلوا بالخير تجدوه ))
    وما أروعها من كلمة ! وما أعظمها من عبارة !! .
    إنها كلمة تلخص نتائج التفاؤل فالمتفاءل بالخير لا بد وأن يجده في نهاية الطريق لأن التفاؤل يدفع بالإنسان نحو العطاء نحو التقدم نحو النجاح.
    إن التفاؤل يعني الأمل يعني الإيجابية يعني الاتزان يعني التعقل... يعني كل ما في قائمة الخير من ألفاظ تنطق بمفهوم التفاؤل.
    إذنـــ ... التـــفــاؤل شعــــار النجـــاح ! .
    (( فمـا من بطل ولا من عظيم ولا من شهير حفظ التاريخ اسمه وتأمل نال منصبا رفيعا وقدرا مرموقا إلاّ وكان يملك شخصية قوية عاتية ونفسية سامية متماسكة مكينة.
    ارجع إلى تاريخ هؤلاء العظماء والأبطال وأقرأ سيرهم وتأمل وجوههم في الصور تقع على جانب قوي واضح يطل من شخصياتهم ويشيع قي حياتهم ويستحوذ على كيانهم هو(( يقينهم بالنجاح )) وإيمانهم الراسخ العظيم بأنفسهم ومقدرتهم فهم على أتم ما تكون العافية الأخلاقية .
    والعافية الأخلاقية تتكون وتصان مما تتكون صحة البدن وتصان وفق قواعد خاصة وسيراً على مناهج خاصة وتمرّسا بتمارين معينة.
    وأول ما يجب عليك لتحصيل العافية الأخلاقية أن تكون متفائلاً عن وعي وفهم )).
    والتفاؤل لكي يصل بك إلى شاطئ السعادة والنجاح لا بد وأن يقترن بالجدية وبالعمل وبمزيد من السعي والفاعلية وإلاّ إذا كان التفاؤل مجرّد أمنيات وأحلام بدون أي عمل فلا بد وأن تكون النتيجة محزنة وللأسف !.




    إنني أقول لك بكل إخلاص :-
    تفـــاءلــ ... فرغم وجود الشر هناك الخير...!.
    تفـــاءلــ ... فرغم وجود المشاكل هناك الحل ...!.
    تفـــاءلــ ... فرغم وجود الفشل هناك النجاح ...