اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

التهديد بالــــ.........

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة قاسيون, بتاريخ ‏2012-02-27.

1. قاسيون

قاسيون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

6
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم
    أخواني وأخواتي السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لم أجد أحدا اشكوا له بثي وألمي إلا أنتم واطلب منكم المشوره والرئي السديد وخصوصا من أهل الخبره
    لقد أصبحت المحسوبيه والمصالح الشخصيه تطغى على كل مخلص وباذل جهد وإخلاص في عمله وخصوصا من إدرتك الأولى التابع لها أخواني لاأريد ان أطيل

لقد تناقشت مع مدير المدرسه في موضوع الكيل بمكيالين حيث انه يقدم ناس على ناس وإذا طلبت شيء من حقوقك والمساواه مع الأخرين التمس لهم الأعذار (وصرفك) خلاصة الكلام انه رد عليه بالفظ التالي ( يارخمه والله أطى على رقبتك ) وبحظور بعض الزملاء ويشهد الله عليه اني لست ضعيفا وكان بمقدوري الرد عليه بطريقة أخرى ولكن هذا ماكان يريده

فما هو موقفي ومذا أصنع وهل اتجه للمحكمه وأطالب بالحق الشرعي لأن هذ التهديد مبطن بالقتل (بقوله أطى على رقبتك ) أفتوني في أمري وأرشدوني جزاكم الله خير

2. القبه

القبه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

39
    0
    0
    ‏2010-03-09
    ايه لاتروح عند المدير وتحرش على زملاك كل واحد ماعليه الا من نفسه بس وطالب بحقك انت وبس دون ذكر اي اسم من زملاك للمدير

3. a TeaCher

a TeaCher تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

151
    0
    0
    ‏2010-06-18
    Junior student
    الله المستعان .. العفـو بس هذا مفروض فراش المدرسة مو المدير مع احترامي للفراشين .

4. قاسيون

6
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم

أخي العزيز يعلم الله اني لم (تحرش) اقم بما وصفته بلفظك وليس هذا من شيمي ولا من اسلوب تربيتي ولا من أساس رسالتي التي احملها على عاتقي ,ان الموضوع يبتعد عن ما يدور بذهنك وان من معي بالمدرسه يعي ويعلم اني أقدم مصلحة المجموعه على مصلحة الفرد
    فأمل كرما لا أمرا أن تقرأ الموضوع أخي العزيز ويكون ردك على قدر ما استوعبه عقلك ولك مني فائق الإحترام

5. أ. عبادي

أ. عبادي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

4
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم
    اخي الكريم ..

إذا كان بّ البيت بالدف ضاربٌ *** فشيمة أهل البيت كلهم الرقصُ

وش تنتظر من مدير مدرسه .. أن يتعامل معك بأفضل من معاملة الوزير معنا اللي يقول :

المعلم لازم يصير سوبرمان !!

/

تبي نصيحتي !

شهّد عليه .. ووثق شهادات خوياك .. واكتب خطاب تفصيلي وارفعه للإدارة .. وخذ رقم بالمعاملة من الوارد في ادارتك الي انت تابع لها .. وتابع معاملتك حتى تصل لمدير ادارة التعليم .. واذا شفت تساهل او تغاضي .. مالك الا ( برقيه عاجله ) للوزير .. واحتفظ برقم البرقيه وتابع معهم بالتلفون .. وان شالله مايضيع لك حق ..

وان حبيت تعفوا عنه وتمضيها على خير .. فإنت الكسبان ( ومن عفى واصلح فأجره على الله )

/

بما أنك طلبت المشوره .. عطيتك رايي
    هذي نصيحتي .. وعسى الله يهدي مديرك ويصلح شأنك

6. الدور الثاني

الدور الثاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

5,019
    0
    0
    ‏2009-05-07
    .......
    قدم نقل عاجل ..والمسامح كريم..

7. قاسيون

6
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم

أخوي أ. عبادي; تقبل شكري وتقديري لك

بالنسبه لي انا شهدت عليه ولدي رجال إنشاء الله مايخونون ذماتهم ولكن حتى اكون في الصوره بشكل صحيح ماهى تبعات هذا الموضوع من الإداره فأنا لا آمن الرجل ومتأكد من أنه سوف يتغرض لي وكيف أستعيد حقي الخاص وهل القضاء ينظر في قضيتي
    لأن الرجل تعدى علي وهددني تهديد مبطن وأنا والله إني مسكت نفسي بالقوه

فأمل أخي منك ومن بقية الأخوه التفاعل مع موضوعي ومعايشة ألمي

ولكم جزيل الشكر والتقدير

8. قاسيون

6
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم
    كيف وحركة النقل الداخلي لم تصدر؟؟؟؟
    ممكن توضح معنى عاجل!!!!!!!!!!!

9. lone

lone تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

227
    0
    0
    ‏2008-05-17
    معلم تعليم عام
    اخي العزيز ...
    اي نظام يكفل الحقوق للجميع تحت مظلة القانون وليس من حق اي شخص كائن من كان ان يتلفظ او يتبع اسلوب همجي لاي شخص مهما كان فعل هذا الشخص عليه ان يعامله بالنظام ووفق القوانين التي تكفل الحقوق والواجبات ...
    يعني بالعربي مدير وزير اي شخص ماله حق يغلط عليك او يتلفظ عليك باسلوب همجي جاهل ولايملك الا ان يعاملك وفق النظام المحدد ...مسآءلة اعتل شي يقدر يسويه لك!!!
    انتهى زمن الطغيان والسلطة البيروقراطية انتهى زمن التحزبات وزمن كل مدير وله حاشية ...
    اليك ماتفعل ...
    خطاب الى مركز الاشراف الذي انت تتبع له تطالب فيه بانصافك واذكر في الخطاب مادار بينكم بالتفصيل الممل وانه لديك الشهود في هذا الامر واشر في الخطاب انك لاتريد ان تصعد الموضوع لادارة التعليم التي انت تتبع لها الامر الذي قد يجعلك تذهب للوزارة للمطالبة بحقك...
    صدقني اخي الكريم سوف تجد من ينصفك فقط اجعل لديك الاصرار والعزيمة للمطالبة بحقك..
    واعلم انه والله لايملك اي شي حتى يضرك وليس لديه الصلاحية في ذلكوتذكر انه لايختلف عنك في شي نفس المؤهل وقد تكون انت اكفأ منه في الادارة وافضل ...
    واريد ان اشير انك معلم وهو مدير والضرر عليه اكبر (( فالعيار اللي مايصيب يدوش ))
    وموقفه ضعيف حتى يتلفظ بهذه الالفاظ الهمجية ...
    عجبي كيف لنا ان نأمن على معلمين وطلاب اذا كان هناك مثل هذه الكائنات العجيبة الهمجية والنافقة اخلاقيا ...
    الان عرفنا لماذا تدهور التعليم ولماذا الشعب اصبح متخلف !!!

امضي اخي في الادعاء عليه وواصل حتى يعود لرشده واحب ان اطمئنك لقضية شبيهة حصلت معي ولكن مع مدير تعليم احد الادارات وبحمد الله وفضله اخذت حقي بعد ان توجهت للوزارة وقطعت مسافة اكثر من 500 كلم
    تحيتي لك

10. أ. عبادي

4
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم
    اخي الغالي ..

اطمئن .. مادمت تملك شهود على الكلام الذي تلفظ به .. اطمئن

( لايحب الله الجهر بالسوء من القول الا من ظُلِم ) الايه ..

وانت لن تجهر بالسوء من القول .. مع ان الله أحل لك ذلك بنص قوله سبحانه ( الا من ظُلِم )

وهو لايملك من أمره شيء .. وعلاقاته لن تضرك بأي شيء مادام الحق معك بالإثبات ..

وأخر شي ممكن يسويه في حال انه كان فعلاً متمكن وواصل .. راح ينقلك لمدرسة اخرى بدون انتظار حركة النقل

والنقل اعتقد في اسوأ الظروف ( لاحظ قلت اسوأ الظروف ) .. ماراح يضرك لأنك ماتبي تشوف وجهه اساساً

أما ماذكره اخي lone من مسألة ( التعهد ) .. بأي حق يؤخذ عليك تعهد وانت صاحب الحق !!!!!!

مستحيل ثم مستحيل .. لكن تأكد من امورك الخاصه حتى تعلمه ان ( الله حق )

تحضيرك + دروسك وحصصك + تصحيح الكتب + سجل المتابعه اليوميه للطلاب

واساساً موضوعه ( غير تربوي وغير اخلاقي ) حتى لو كنت متسيب بعملك ومقصر مايحق له التعدي على كرامتك ابداً بمثل هذه الالفاظ ..

تطمن اخي ماراح يضرك بشيء فعلي ابداً ..

بس خذها نصيحه مني :

لاتتكلم معه ولا مع اي مشرف ولا اي مسؤول وانت متوتر وزعلان
    خلك بارد اعصاب .. وكلامك هادي وقوي .. بدون ماتعصب وترفع صوتك وتهاوش
    لأن في لحظات الزعل الواحد يقول كلام احيان ينقلب ضده

خلك أبرد ماعندك أحر ماعنده

والله يوفقنا وياك

11. ابوصالح98

ابوصالح98 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

595
    0
    0
    ‏2009-12-25
    في التعليم فقط
    أخي الكريم!!!
    لا تحشر نفسك في زاوية ضيقة!!!
    اذا شفت ما عفت!!!
    تمرد عليه وبالنظام!!!
    او اعمل ما يعمله زملائك المقربون!!!
    وجميع ما يقدمه لك من اوراق!!!
    اذكر فيها المساواة!!!
    واتحداه يرفع ورقة واحدة!!!
    ام التلفظ غير اللائق!!!
    فلا تلقى له بال!!!
    لان معظم المهايطيه يعتمدون على التلفظ!!!
    واذا جد الجد وجتهم صفر على الشمال!!!

12. أ. عبادي

4
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم
    ابي اوضح لك جزئيه مهمه اذا عرفتها عرفت حجم قضيتك :

مدير المدرسه موجود لخدمتك .. اذا أثر على نفسيتك كمعلم .. انت الثابت وهو الماشي
    مدير المدرسه زميل لك لايملك من أمرك اي شيء الا ( التقييم ) وهذا بسيط جداً .. اذا توترت الامور بينكم ترفع خطاب لمركز الاشراف تطلب عدم تقييمك من قبل المدير بسبب توترات العلاقه بينكم .. وبهالحاله لزاماً عليهم نقل تقييمك الى المشرف المنسق .. علشان كذا انا احرصك على امورك الخاصه علشان ماتفتح له اي باب عليك وتمشي واثق الخطوه ..

لاتتعامل مع المدير على انه رئيس لك .. تعامل معه على انه زميل لك فقط
    انت ماتشتغل عند ابوه

13. قاسيون

6
    0
    0
    ‏2012-02-27
    معلم

lone اشكرك أخي العزيز على تفاعلك وحسن ردك ووالله إنك لأثلجت صدري بحديثك وأسأل العلي القدير ان يزيح همك ويفرج كربك ويرفع قدرك وينير بصرك وبصيرتك ويرزقك بذريه بارة بك

ولكن لو اثقلت في السؤال هل للشرع تجاوب معي لو طرقت ابوابه

اتمنى التفاعل مع موضوعي والمشوره عليّ

14. lone

lone تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

227
    0
    0
    ‏2008-05-17
    معلم تعليم عام
    اولا ادعوك ان تتجه لقاضي السماء وتدعوه وتتبتل اليه فلن يضيع عنده حق استمر بالدعاء فالله لا يرضى الظلم فقد حرم الظلم على نفسة وجعله بين العباد محرم وانا ارى ان هذا المدير الهمجي النافق اخلاقيا بالغ في الظلم والا ستبداد عليك بالحسبلة عليه ...
    بالنسبة دعوة قضائية ماراح تستفيد شي ابدا ولا راح احد يتجاوب معاك ليه احنا في الامارات !!
    انت بالسعودية اخوي والقضية خارجة عن القذف الشرعي الصريح حتى لو كان كلامه مبطن بالقتل او بقصد اخر ماراح تستفيد شي ...ول رحت لقضاء حاتموت القضية خليك داخليا احسن لك ارفع خطاباتك للادارة وتابعها ...لو شفت مافيه فايده برقيات للوزير... ولو لزم الامر اطلع للوزارة وحاول تجيب لك مناصرين من المعلمين عشان تسوون انقلاب عليه ...:bigsmile:

ممكن لو تتواصل مع حقوق الانسان وانا اقول ممكن لانه مو مضمون هذا الشي ...:dunno:
    ايضا لو تروح لمركز الشرطة وتحرر محضر بتهديد القتل وتاتي بكل صغيرة وكبيرة ضده مع الشهود
    طبعا عندك البرقيات تقدر ترسلها وتتابعها للمحافظ واللوزير وتشرح فيها كل شي

هذا اللي عندي ياغالي لانه قضائنا ماشاء الله مايحتاج اذا ما انصف المعلمين في قضيتهم وهي قضية فساد مالي واضحة كالشمس وردوا القضية وفيه ملايين القضايا متكدسة في المحاكم يعني انسى تروح للمحكمة الا اذا كان هناك قذف صريح ولديك الشهود عندها تستطيع ان تتحاكم للقضاء ويقيمون عليه حد القذف ..:r3::r3::r3::r3::r3:

روووووووح قلبي معاك خطوة بخطوة وعارف انك مظلوم واغلب المدراء حرام فيهم حوش غنم يديرونه مو مدرسه:bigsmile::bigsmile::bigsmile::bigsmile: وتأكد انه اي مدير يتبع الاسلوب ذا مقصر وغبي وضعيف شخصية ولا يستطيع ان يدير المدرسة الا بالكذب والتطاول على بعض المعلمين المحترمين لانه مايقدر يتطاول على كل المعلمين لانه عارف انه بيندعس على وجهه !! وذا من جراء خبرة ودراسة مستفيضة بالمدراء على مختلف اساليبهم ...

لك حبي وتحياتي

15. قلم الحرية

قلم الحرية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

107
    0
    0
    ‏2011-04-12
    معلم
    أتجه للقضاء ولكن لابد أن تأتي بشهود

لكن أعتقد أن زملائك سوف يرفضون الدخول في مشاكل هم في غنى عنها

نصيحتي لك أذهب لمديرك وقله إذا ما أعتذرت مني أمام المعلمين

على ألفاضك أو سوف أتجه للقضاء حتى لو لم أكسب القضية سوف أتجه لرب القضاة

16. ريشة فنان

ريشة فنان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

240
    0
    0
    ‏2010-10-24
    معلم
    خلاصة الكلام انه رد عليه بالفظ التالي ( يارخمه والله أطى على رقبتك ) وبحظور بعض الزملاء
    الموضوع بسيط جدا ...محضر سب وقذف وتهديد وتوقيع من حضر الحادثة وبيروح يداوم ببيتهم

17. 888 نايف 888

888 نايف 888 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

127
    0
    0
    ‏2009-10-23
    معلم
    الشهادة واجبة على من شهد الامر
    وانا اقترح عليك انك تثبتها بمحضر ثم بعدها اما ان تعفو اما ان تستكمل الاجراءات النظامية في حقه عن طريق الشرطة افضل ثم الوزارة
    لان التهديد هذا ماهو بسيط وان سكت والله العالم بيتمادى وهذا الغالب
    وطريق الوزارة مشكلته مشكله
    اغلب المدراء عندهم علاقات قوية داخل الادارات بيبهذلونك الين تتنازل او بيلفون الموضوع ان تراخيت ولم تصعد

والله يعينك واهنيك على سعة صدرك ماشاء الله عليك
    لوني مكانك ماادري وش كان سويت الله يستر

18. سعيد آل شاكر

سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    محضر

انه في يوم كذا ، وبحضور كلاً من
    1-
    2-
    3-
    4- إلخ...
    قام مدير المدرسة بتوجيه ألفاظ أثناء الدوام الدراسي ، وكان منها " ...... كلام المدير ..." ، وهذه الألفاظ لا تليق أن تصدر من مربي فاضل يرى فيه المعلمون قبل الطلاب ، قدوة لهم .
    أرجو منكم النظر في هذه القضية من المنظور التربوي .وأطالب فيه برد اعتباري من مدير المدرسة ،الذي لم يقدر و يحترم الرسالة التي نقوم بها ، ولم يحترم الصرح التربوي بقوله مثل هذه الألفاظ .
    العدل ولا أطلب إلا العدل ...

مقدمه
    اسمك
    سجلك المدني
    رقم جوالك

يوجه الخطاب إلى مدير التعليم ، أو مدير مكتب التربية والتعليم التابعة له المدرسة ، وإن لم يفصل فيها من قريب ، فعليك بالوزارة ، ومن رأيي أن تقدم شكوى بالنص لأقرب قسم شرطة ، حتى يتم التحقيق معه فيما صدر منه ، لأن التهديد يتضمن التصريح والتلميح ، " أدعس على رقبتك " كناية على الاهانة ، ووضع القدم على الرقبة يعتبر شروع في القتل ، أضف ذلك للائحة الدعوى ، والرخمة ،، ما هو الا من الاحتقار ،،، ولكن احرص على سلامة رايتك ، وعدم تلفظك أمام أياً كان ، وفي المحكمة إن انكر ، اطلب منه اليمين ، فإن حلف بالله أن لم يقل ، فقد فزت والله ، يسنصرك الله رب العالمين ...

اتمنى لك التوفيق ....

واهنئك على قوة صبرك ، وجلدك ،،،

19. قهوة المنتدى

قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    الله يسهل امرك.....................!

20. بقايا امس

بقايا امس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

323
    0
    0
    ‏2012-02-22
    معلم
    استغرب من رد المدير هذا اسلوب غير تربوي صراحة اذا صدرت حركة النقل الداخلي انقل من هذي المدرسة وفقك الله لما يحبه ويرضاه