اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


معلمو مسائية المدينة يشكون تأخر من الرواتب و“التعليم”.. يعد: الصرف قريبًا

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة وزير الهم والغم, بتاريخ ‏2012-03-01.


  1. وزير الهم والغم

    وزير الهم والغم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    33
    0
    0
    ‏2011-12-11
    معلم
    قال عمر محمد البرناوي مدير إدارة الإعلام التربوي بالمدينة المنورة فى رده على تأخر صرف مرتبات معلمى الفترة المسائية لـ 6 أشهر كاملة:
    إن «تعليم المدينة» قام برفع مستحقات معلمي الفترة المسائية من وقت وهناك بعض الخطوات والإجراءات الخاصة تتم من قبل الوزارة ويجري إنهاؤها واعدًا بالصرف قريبًا.
    وبخصوص الفروقات أكد البرناوي أن ادارة شؤون الموظفين تقوم بدورها في هذا الأمر أولًا بأول ويتم صرفها مع الرواتب غير أن إجراءات تطبيق مشروع فارس أدّت الى تأخر الصرف لشهر صفر فقط ثم استؤنف الصرف بعد ذلك ،وللمعلمين الذين لم يتم صرف الفروقات لهم حتى الآن مراجعة قسم التوظيف بالإدارة بشكل عاجل للوقوف على أسباب عدم الصرف وإنهاء موضوعهم.
    تأخير الرواتب

    وكان عدد من معلمى الفترة المسائية قد شكوا تأخر رواتبهم لـ 6 أشهر كاملة !! وعدم استلامهم الفروقات مؤكدين ان هذا التأخير أثّر بشكل « سلبي « على عملهم وأدى الى إحباطهم وقال كل من المعلم بندر حسن السفري وفارس غزاي الحبيشي وموسى العلوي وعبدالله العسالي وطلال محمد وعبدالغني الغامدي ومحمد قبلان الشمراني وثامر صالح وعبدالله مناور الحربي وناصر عوض الرشيدي ومنصور محمد العزي ومساعد علي الجابري وسامي سعد : إن جميع معلمي (الليلي) بالمدينة المنورة لم يتسلموا رواتبهم ، كما أن بعضهم عيونهم على المستوى الثالث وهم حاصلون على بكالوريوس تربوي ويستحقون المستوى الخامس الدرجة الأولى - على حدّ زعمهم - ولم يتسلموا فروقات المعلمين منذ عام 1417 وأضافوا : سلبت منّا حقوقنا من الوزارة ونطالب بحقّنا وبالأثر الرجعي كما أن أغلبنا استدان مبلغا ماليا لكي ندفع ايجار منازلنا فهل يعامل المعلم بهذا الذل ؟

    مصروفات قديمة

    يقول المعلم منصور العزي : إنه اتصل بي المدير الليلي بثانوية الملك فهد ، عبدالكريم العتيبي فقال له: يا أستاذ منصور انا خرجت الأن من اجتماع بإدارة التربية والتعليم ولاتنتظر شيئا من رواتب شهر شوال وذي القعدة وذي الحجة ومحرم وصفر لأنها مستحقات ميزانية السنة الماضية . ورفض الأمين رئيس قسم المالية التوقيع على الشيك بحجة أنها مصروفات السنة الماضية