اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تجمع معلمي الجوف بإدارة التربية والتعليم احتجاجا على حركة النقل

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة أبوسلطان2012, بتاريخ ‏2012-03-01.


  1. أبوسلطان2012

    أبوسلطان2012 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2011-12-18
    معلم
    أكد المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة الجوف الأستاذ مطر بن أحمد رزق الله الزهراني تفهم إدارته لمطالب المعلمين الراغبين بالنقل إلى مدارس المنطقة.

    وأضاف بعد اجتماعه مع مجموعة من المعلمين المطالبين بالنقل الخارجي في مسرح الإدارة صباح اليوم، بحضور المساعد للشؤون التعليمية الأستاذ فواز بن صالح الجعفر والمساعد للشؤون المدرسية الأستاذ فرحان بن صالح المهنا ومدير إدارة شؤون المعلمين الأستاذ ناجي بن خليف الشافي ومدير إدارة التخطيط المدرسي الأستاذ جايز بن ثنيان الفهيقي، إن الإدارة العامة للتربية والتعليم تطبق الضوابط والآليات المعتمدة من مقام وزارة التربية والتعليم بخصوص إحداث وفتح المدارس.

    واستعرض الزهراني آليات احتياج المدارس من المعلمين والتي يتم احتسابها آلياً من الوزارة، مطالباً المعلمين المعترضين بكتابة جميع مطالبهم وملاحظاتهم حول النقل الخارجي لرفعها إلى الوزارة.

    وتركزت مطالب المعلمين بضرورة نقلهم إلى داخل مدارس المنطقة، خصوصاً وأن بعضهم أمضى سنوات طويلة ولم تتحقق رغباتهم، كما طالبوا بافتتاح مدارس في كل حي، وتمكين خريجي كليات المعلمين سابقاً من التدريس في المرحلة المتوسطة، حتى تكون فرصهم في النقل أكبر.

    في حين أن بعضهم حمل الإدارة مسؤولية عدم تلبية مطالبهم بالنقل، مشيرين إلى أن الإدارة لم تبذل الجهد الكافي في هذا المجال. منتقدين وضع الوزارة ينقل المعلمين، مؤكدين بالوقت ذاته أن هناك معلمين من أبناء الجوف في الجنوب ومعلمين من أبناء الجنوب بالجوف، ولهذا ذكروا أن الحل واضح ولايحتاج معادلة رياضية.

    كما أنتقد أحد المعلمين حال المدارس بوصفه أنه يدرس في مطبخ، وليس فصل دراسي، في أحد المدارس المستأجرة واصفها بالمتهالكة وهو يدرس في غرفة الطبخ في هذا المبنى منذ عشرة أعوام في أحد مناطق المملكة دون أي بصيص أمل بنقله.

    كما طالبوا بأحقيتهم بالنقل، حيث أكدوا أنه تمت مفاضلة ونقل خريجي الجامعات والأبقاء على خريجي كلية التربية الذين أمضوا سنوات طويله خارج المنطقة، وتذكروا زميل لهم من مدينة سكاكا يعمل مدرس للتربية البدنية منذ 17 عام خارج المنطقة لم يشمله النقل لداخل سكاكا.

    [​IMG]


    [​IMG]