اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هل الدوات التدريبية الزامية وتستوجب مسائلة المعلم عند الامتناع عن الحضور

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة $$$ البرنس $$$, بتاريخ ‏2012-03-02.


  1. $$$ البرنس $$$

    $$$ البرنس $$$ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلم
    ياخواني المعلمين تحية طيبة لكم
    انا معلم رياضيات متو سط وجاني تكليف من المركز بحضور برنامج تدريبي عن المناهج المطوره وهذا التكليف بالاسم وقد رفضت الحضور لهذه الدوره وفضلت البقاء بالمدرسة والالتزم بالخطة المنهجية واعطاء الدروس لطلابي لان البرنامج مدته اسبوع وانتم عارفين صعب التعويض في ظل المناهج الجديده المعقده اكثر من الازم ويعلم الله مدى حرصي على عملي وطلابي
    المدير تغيرت معاملته معي واعطانا مسائله عن عدم الحضور للبرنامج التدريبي واصبح لا يطيق مقابلتي بالرغم انني ممتميز ولله الحمد في عملي
    هل البرنامج التدريبي الزامي ؟
    هل هناك تحقيق او عقوبات تترتب على عدم حضوري ؟
    المشرف والمدير الان ضدي واصبح هناك عداوه شخصيه ؟
    المشرف حضر عندي وبدا يدقق في اتفه الامور ويقول لي لابد ان تهتم بعملك اكثر فاحس انها مؤمرة بين المدير والمشرف عليه
    اريد نصائحكم اخواني المعلمين بارك الله فيكم
     
  2. بقايا امس

    بقايا امس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2012-02-22
    معلم
    لا ليست الزامية لكن مستقبلا راح تصير الزامية انا خدمتي 9 سنوات عندي دورتين تدريبة فقط لكن اذا تستطيع تاخذها خذها حتى لاينقص المشرف عليك درجتان النمو المعرفي لو اعطي المعام والمعلمه حقوقهم وقللت الحصص وقلل عدد الطلاب في الفصل لايتجاوز 20 واعطي الفروقات والدرجة المستحقة راح يتطور التعليم لكن حققوقه لم ياخذها وتطالب المعلم ان ينتج هذا قمة التناقض
     
  3. أبو ساهرة

    أبو ساهرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    88
    0
    0
    ‏2009-01-14
    معلّم
    الدورات التي تعنى بالمشاريع الوزارية مثل المنهج المطور للرياضيات والعلوم وأيضا المناهج الشاملة والحقائب الأساسية لبقية المواد الأخرى فهي الزامية وسيحاسب المقصر بعد التحقيق من المتابعة إما مدير المدرسة أو المعلم .
    أما الدورات الأخرى التطويرية من جميع الجوانب فهي اختيارية .
     
  4. القوه لله

    القوه لله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    136
    0
    0
    ‏2011-04-13
    معلمة
    اسمع يا البرنس مره ثانيه ارمى الاحتياط فى وجيههم وروح تقهوى وسولف واحضر الدوره وخذ
    لك شهادة ............ والله ان ودى انك حضرت الدوره وخليت لهم الاحتياط ............ وبعدين طبق
    المثل اللى يقول الخصران يقطع المصران ........ لاتتضايق
     
  5. عيووووووون

    عيووووووون تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    18
    0
    0
    ‏2010-06-02
    :icon30::icon30::icon30::icon30:هوصادق لاتخلص بزياده
     
  6. قهوة المنتدى

    قهوة المنتدى عضوية تميّز عضو مميز

    5,541
    0
    0
    ‏2009-06-01
    معلم
    الله يسهل امررك و كن صادق مع نفسك و ربك
    و ما عليييك الا العافية...................!
     
  7. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    [​IMG]

    رأيت يوم الأربعاء خطاب موجه لمدير المدرسة بالإسم وفيه طلب بيان عدم حضور معلم برنامج ارسل المكتب خطاب إلى المدارس وفيه طلب حضور المعلمين بأسماءهم وضاحبنا لك يحضر :icon28:
     
  8. عزومي قوية

    عزومي قوية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    46
    0
    0
    ‏2010-09-23
    معلم
    أخي البرنس لايوجد سبب مقنع يمنع حضورك للدوره
    حضور دورة المناهج المطوره إلزامي وهناك مساءلة ومحاسبه لمن لم يحضر
    خذ لك اجازه بعيد عن أجواء المدرسة واحضر الدورة وريح راسك وابعد عن المشاكل ..
     
  9. الخبير 11

    الخبير 11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2010-02-25
    اخي الكريم
    انا جاتني اكثر من دوره باسمي ورفضت بحجة الطلاب واسبوع كثير واعرف انها كلام فاضي الدورات ذي اجلس في مدرستي ومع طلابي احسن من ورشة عمل وخرابيط وكذاب والمدير حقي خايف قلت له يا اخي انا اتحمل المسؤليه اعطيني مسائله وريح بالك ورفضت الى الان خلال السنه والنصف ما يقارب ا ربع دورات وماراح اروح الدورات الا اذا كان فيها مبلغ مجزي لكن مين المستفيد الاول اكيد المشرف اللي يلقي الدوره ياخذ مبلغ مجزي
     
  10. علي البراهيم

    علي البراهيم تربوي فعال عضو ملتقى المعلمين

    1,287
    0
    36
    ‏2009-01-11
    مدير مدرسة
    حضور الدورات واللقاءات الزامية ومن لا يحضر في العادة ترسل الى المدارس مساءلة للمعلم وقد ترحل الى المتابعة وهذا ما حصل في مدرستنا
    اترك العنترية فأنت محكوم بالوائح وانظمة
    نعم اتفق معك ان حقوقنا لم تصل ولكن لا يعني ذلك عدم الالتزام بالتوجيهات واللوائح
     
  11. $$$ البرنس $$$

    $$$ البرنس $$$ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلم
    هل هناك تعميم ومستند نظامي على اعطاء المسائلة والتحقيق والمتابعه بخصوص عدم الحضور لهذه الدورات التي لا فائدة منها لاماديا ولا معنويا
     
  12. توريس

    توريس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2010-03-14
    معلم
    على حسب المكتوب اخر التعميم
    1-نرجو حضور المعلم مع العلم ان حضوره لايترتب عليه أي إلتزامات ماليه
    2-حضور المعلم إلزامي.
     
  13. النجم الساطع

    النجم الساطع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    496
    0
    0
    ‏2009-02-21
    tesher
    ( مدى حرصي على عملي وطلابي )

    اخي اسمح لي لو كنت حريص لحضرت هذه الدورة وخاصة انها للمناهج المطورة ، وانت وكلنا نحتاج لتلك الدورة .
     
  14. ابغا امي

    ابغا امي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    26
    0
    0
    ‏2011-07-31
    معلم
    المشكله انك معلم وانا محضر مختبر
    لكن بتكلم عايدي وانتو اضحكو شوي
    انا جاتني 3 دورات
    الاولى : دورة معلم جديد واخت عليها شهاده <<<<< تصدق الدوره هاذي خاصه بالمعلمين فقط انا ايشلي صلاح فيها ما استفت ولا شيء منها بس

    الثانيه : دورة محضر مختبر جديد : مدتها 6 ساعات وفي النهايه مافيها شهاده <<<< دري اني بس استفت الساعه الاولى فقط والباقي خراط في خراط واخر ساعه عارف ايش هوا الدرس " كيف تصنع الزجاجيات " وفي النهايه المشرف قال مالها شهاده واذا تبون شهاده روحو طالبوها من مكتب الاشراف " وقتها عرفت انها لعبه "

    الثالثه : جا اتصال للمدير من مكتب الاشراف قاله فلان فلان عندك المدير قله ايه قام قاله بكره عنده دوره . هاذا اللي جاني من المدير انا رفضتها لعدة اسباب ( قلتها للمدير )
    1- ايش فايدة الدوره ؟
    2- ما هي مواضيع الدوره او الدروس وكم ساعاتها ؟
    3- الدوره لها شهاده ولا لا ؟
    هذي اهم الاسئله عندي
    المدير قاله ما قالوله ولا شيء من اللي قلته لكن بس كلموه وقالوله عنده دوره فقط

    طبعن في النهايه على الدوره الاخيره ما جاتني مسأله ولا حاجه


    لكن نصيحه مني مستقبلن
    اي دوره من دون شهاده لا تاخذها
     
  15. قمر ديسمبر

    قمر ديسمبر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    53
    0
    0
    ‏2008-09-16
    م
    الدورات التي تعنى بالمشاريع الوزارية مثل المنهج المطور للرياضيات والعلوم وأيضا المناهج الشاملة والحقائب الأساسية لبقية المواد الأخرى فهي الزامية وسيحاسب المقصر بعد التحقيق من المتابعة إما مدير المدرسة أو المعلم .
    أما الدورات الأخرى التطويرية من جميع الجوانب فهي اختيارية .
    كلام صحيح

    لكن بالنسبة للمقابل المادي لا يحصل المشرف التربوي على مقابل مادي مثل المعلم و هذا من واقع خبرة
     
  16. عائض الحارثي

    عائض الحارثي تربوي عضو ملتقى المعلمين

    49
    0
    6
    ‏2010-11-11
    زميلي اعطوه لفت نظر من مكتب التربية والتعليم
     
  17. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    والأخوة المدربين المشرفين في الدورات التدريبية التي تعقدها مركز التدريب التربوي ألا يحصلون على مقابل مادي سواء كانوا في الفترات المسائية أو الصباحية ؟
    احنا:crazy: في الدورات المسائية يقولون اننا نستحق عنها بدل نقل وإلى الساعة من يوم صرت في الوزارة لم احصل ولا على هللة مع أنه يوم كنت في المدارس الأهلية كنت اسمع الأخوة المعلمين الحكومييين يقولون اننا نأخذ بدل نقل في الدورات المسائية .
     
  18. استثنائي

    استثنائي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    111
    0
    0
    ‏2011-04-15
    معلم
    أخي الكريم .. الدورات إلزاميه .. أحضرها ... ولست أحرص على طلابك من إدارة التعليم ( هذا الكلام طبعا راح يقوله لك المشرف )
    النصيحه يا أخي الكريم بحكم الدورات التي حضرتها وقد حضرتها تطوعا وليس بالإسم والترشيح ..

    وجدت أن أن هناك دورات تستحق فعلا أن تحضر لها أسبوع أو أسبوعين ..

    فمثلا دورات تنمية مهارات التفكير وبرنامج الكورت في التفكير نحو تعليم متميز .. جدا جدا هذه الدورات رائعه !!

    ولو تعلم ما أعلمه عن مدى استفادتك من هذه الدورات لسارعت إليها ..لأسباب كثيره سأختصر لك

    1- معروف أن معلم الرياضيات أو الكيماء أو غير من المواد يحتاج في بعض الأحيان إلى أكثر 45 دقيقة حتى يستوعب الطالب الدرس !!
    باستخدام مهارات التفكير كالتصنيف وحل المشكلان والتطبيق والتحليل وغيرها تسطيع أن تختصر الكثير من الوقت والجهد في شرح الدرس

    2- باستخدام تنميه مهارات التفكير في الدرس سيكون المجهود الذي تبذله 30% أو أقل وتوفر 70% من الطاقة المهدره في الشرح !!

    3- باستخدام مهارات التفكير ستوفر المتعه لك ولطلابك لأنك تشجعهم وتحفزهم على حل المسائل .. وستقضي تماما على الروتين الملل

    4- باستخدام مهارات التفكير ستتعب أولا ولمره واحده فقط في إعداد الدرس والتخطيط له .. وقد لايسعفك الوقت احيانا في إتمام الحصة !!! ولكن مع الوقت والتدريب لن تحتاج إلى الكثير من الوقت !! لإنك تعودت على هذه الطريقة ( التعلم التعاوني )

    المزايا يا أخي كثيره .. وسأورد لك قصة زميل معلم ككيماء .. تغيرت نظرته تماما بعد استخدام الطريقة

    يقول المعلم لدي طالب وفي كل عام عام يرسب هذا الطالب في مادتي ( الكيماء ) وأحززني أنه رسب لثلاث سنوات على التوالي ..
    يقول المعلم كل مادخل هذا الطالب لحصتي قال لي !! ياستاذ والله الكيماء صعبه !!

    أصبحت طول الدرس متوترا ومحبطا !! فقد احبطني وأحبط زملاءه من كثر مايشتكي من هذه الماده !!

    كنت استهلك حصة كامله على الكتابة على السبوره والشرح !! ولم الحظ اي تقدم في مستوى الطلاب !!

    بعدها حضرت لدوره في تمنية مهارات التفكير واستخدامها في جميع مجالات الحياه ومنها التدريس ..!! وطبقت الطريقة على طلابي !! وقسمتهم إلى مجموعات !! واستثرت انتباهمم بسؤال عام يحفزهم على التفكير !! فوجدت تجاوبا من الجميع والكل يتسابق على الإجابة !! ثم بدأت بالتمهيد !! وعرضت مسأله بسيطة جدا على السبوره وطلبت منهم حلها !! فوجدت الجميع متفاعل !! ثم عرضت عليهم مسأله أخرى أصعب وتحديتهم بحلها !! وأنا أعلم جيدا أنهم سيحلونها ولكن للتحدي فقط والتفاعل !! ايضا حلو المسأله !! ثم عرضت عليهم مسأله أخرى أصعب وأصعب ولم أتوقع أن يكون هذا التفاعل بهذا الحجم !! ولكني وجدتهم بشكل عام متقنيين للدرس !!

    ثم خرج لي الطالب الذي كان يشكو من الماده وقال لي !! الماده سهله ياستاذ !!

    هذه حقائق وليست من نسج الخيال .. كل ماعليك أن تغير من طريقتك التقليديه .. وتفكر في إعداد درس يعتمد على استثاره افكار التلاميذ ..