اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


احتجاج المعلمون على حركة النقل

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة توووووووووت, بتاريخ ‏2012-03-03.


  1. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    إحتجاجاً على ضعف حركة النقل معلمو عرعر والجوف يتجمعون أمام إدارة تعليمهم ويرفعون شعار في عام المعلم خُذل المعلم (فيديو + صور)
    [​IMG]عرعر - يون[​IMG]س الشرعبي (حدث)

    إحتجاجاً على ضعف حركة النقل الخارجي للمعلمين والتي أعلنت يوم الأحد الماضي وخيبت آمال الكثير منهم تجمع عدد من معلمي عرعر أمام مبنى الإدارة العامة للتربية والتعليم بالحدود الشمالية , مطالبين بمقابلة مدير التربية والتعليم وإيصال صوتهم لوزير التربية رافعين لافتات تضمنت عبارات تختصر آلامهم وتعبر بصدق عن صدمتهم في وزارتهم التي تعودت على خذلانهم في العديد من قضاياهم.
    التجمع الذي شهده مبنى الإدارة خابت آمال منظميه في مدير التربية والتعليم الأستاذ عبدالرحمن بن احمد الروساء كما خابت آمالهم من قبل في الوزارة إذ رفض مقابلتهم.
    مما أضطرهم للذهاب لمقابلة سمو أمير الحدود الشمالية الذي وجه أحد الضباط لمقابلة المعلمين والتنسيق معهم لإختيار من يمثلهم لمقابلة سموه وشرح موضوعهم له.
    المعلمين الذي يعيشون حالة نفسية سيئة هذه الأيام أكدوا لـ"حدث" بأن وزارة التربية والتعليم تحاملت كثيراً على منسوبيها من المعلمين خصوصاً معلمي عرعر إذا أنه لم يتمكن من النقل في تخصص اللغة العربية وهو أكبر تخصص شهد نسبة نقل في حركة العام الحالي سوى ثلاثة معلمين من إجمالي المنقولين والبالغ عددهم أكثر من 7500 معلم على حد قولهم.
    وطالب المعلمين المتجمعين هيئة مكافحة الفساد بالتحقيق في شح المدارس بمنطقتهم بالرغم من أن ضوابط الوزارة فيما يخص إستحداث المدارس ينطبق على عدد من الأحياء هناك.
    مؤكدين بأن إستحداث المدارس سوف يضمن لأبناء المنطقة مبدء المساواة مع باقي سكان المملكة وكذلك سيخلق فرص كبيرة لأبناء المنطقة من المعلمين في خدمة أهاليهم بدلاً من التغريب الذي تمارسه عليهم وزارتهم.
    كاشفين عن وجود مسئول في تعليم الشمال بأنه السبب في عدم إفتتاح مدارس جديدة لكي لاتخسر المدارس الأهلية هناك والذي تعود ملكية بعضها له.
    وهدد المعلمين المتجمعين في حال عدم الإستماع لهم والتجاوب مع مطالبهم بالإضراب عن العمل في كافة المدارس العاملين بها.

    اللافتات التي حملها المعلمين تضمنت العبارات التالية :

    1- الرسول صلى الله عليه وسلم تعوذ من قهر الرجال فلا تقهرونا.
    2- في عام المعلم خُذل المعلم.
    3- بعيدون عن الأهل والذرية نطالب بحركة إلحاقية.

    تجدر الإشارة إلى أن معلمو عرعر المغتربين سبق وأن تظلموا العام الماضي من تهميشهم في حركات النقل والتقوا بمدير عام الحدود الشمالية الروساء ووجهوا له عدة تساؤلات كان أبرزها عدم إفتتاح المدارس ولم يجدوا لديه إجابة.

    تجمع المعلمين يوم أمس



    تجمع معلمو عرعر العام الماضي ولقائهم بمدير عام تعليم الحدود الشمالية



    صور من التجمع يوم أمس

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    تم إضافته يوم الأربعاء 29/02/2012 م - الموافق 7-4-1433 هـ الساعة 2:36 مساءً
     
  2. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    توقعات بغياب جماعي للمعلمين بسبب حركةالنقل


    المملكة نيوز - متابعه - فاطمة الخولي
    [​IMG]
    كشف الكاتب والاعلامي سلطان العتيبي وتوقع ان نسبة الغياب الجماعي للمعلمين خلال الشهرين القادمين سيكلف الكثير من المشاكل لوزارة التربية والتعليم وذلك بسبب عدم رضى المعلمين عن حركة النقل لهذا العام وكشف ان السبب الرئيسي هو سنة التقدم التى جعلت المعلمين اصحاب الخبرة واصحاب الاولوية في اخر هرم النقل بحيث ان الوزارة لاترحم المعلمين الذين خدموها لسنيين طوال وقابلة الاحسان لهم بالاساءة ووصف وزارة التربية والتعليم بالنشبة بحيث ان قرارتها ضد المعلم ولم تاتي بجديد وان المعلمين غير راضين عن وزير التربية والتعليم الذي يتكلم بلغة الاصفار صفر يمين وصفر شمال واخرها نتيجة حركة النقل الخارجي صفرمن صفر كما يدعي ذلك المعلمين


    ويناشد العتيبي خادم الحرمين الشريفين باعفاء وزير التربية والتعليم الذي يتكلم بلغة الاصفار ولم يراعي المعلمين الذين خدموا التعليم لمدة 13 عام ولم يشملهم النقل بسبب سنة التقدم والمعلمين الذين خدموا 5 اعوام شملهم النقل فاين العدل هنا


    وقال : خيبت النتيجة آمال 31 ألفا و828 معلما في الحصول على نقل على واحدة من عشر رغبات دونوها أثناء تقديمهم في حركة النقل شوال الماضي، بعد أن تفاءل الجميع بالحصول على فرصتهم في النقل بنسبة 100%.


    واضاف شكلت النتيجة صدمة لهم حيث لم تحقق نصف نسبة نقل زملائهم، حيث حظي 26 ألفا و507 معلمين بالنقل الخارجي من مجموع عدد المتقدمين البالغ 58 ألفا و335 معلماً بنسبة 45%
     
  3. ياليل مطولك

    ياليل مطولك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,247
    0
    0
    ‏2011-03-14
    انتظر الثبيت
    اما اللوحه اللي مكتوب عليها تعوذو من قهر الرجآل

    صراحه اللي كتبها قوووووووووي..


    الله يوفق الشعب السعوووووووودي كله يارب..