اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لليوم الثاني.. طالبات "آداب أبها" يواصلن التجمُّع والأمن يتدخل و 22 طالبة نقلن للمستشفيات

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة الريم القحطاني, بتاريخ ‏2012-03-07.


  1. الريم القحطاني

    الريم القحطاني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    219
    0
    0
    ‏2011-09-20
    معلمة
    نادية الفواز- سبق- أبها: تجمعت اليوم أكثر من 7 آلاف طالبة من طالبات جامعة الملك خالد بأبها لليوم الثاني على التوالي في ساحة كلية الآداب والتربية، احتجاجاً على سوء معاملة مشرفات الأمن، وعدم توفير مقاعد، إضافة إلى تدني مستوى النظافة، حيث لم ترفع النفايات منذ ثلاثة أيام، بحسب الطالبات اللاتي اعتبرن ذلك "إهانة" بحقهن.
    ووجهت إدارة الطوارئ بصحة عسير 8 فرق طبية بقيادة القائد الميداني للطوارئ يحيى مفرح عسيري، وهي مكونة من فريق طبي وسيارات إسعاف إلى موقع كليات التربية للبنات على طريق الملك عبد الله في أبها.




    وأوضح الناطق الإعلامي بصحة عسير سعيد النقير، أن الفرق الطبية من صحة عسير والهلال الأحمر نقلت 22 حالة أغلبها تعاني الإرهاق والاختناق بسبب التدافع بين الطالبات.

    وبيّن النقير أن الحالات تم تحويلها إلى مستشفيات أحد رفيدة التي استقبلت ( 3 ) حالات، والمستشفى العسكري (2)، وكذلك الأمر ذاته في مستشفى الخميس المدني، و14 حالة لمستشفى عسير المركزي وحالتين لمستشفى أبها العام إلى جانب معالجة 31 حالة بموقع الحدث.

    وأكد النقير أن الفرق الطبية لا تزال موجودة بالموقع تحسباً لأي طارئ.



    بدوره، أوضح الناطق الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بعسير الشيخ عوض الأسمري، أن الهيئة كانت أولى الجهات تواجداً في الموقع بـأكثر من 25 مركبة، مؤكداً أن دور الهيئة كان تكاملياً مع باقي الجهات بمشاركة الأطقم الميدانية، مشدداً على أن تواجدها أضفى ارتياحاً على طالبات الجامعة.

    وأشار إلى متابعة إخلاء الطالبات من الجامعة لضمان عدم حدوث أي إشكاليات تعكس ظواهر غير إيجابية، حيث تم إخلاء الطالبات بشكل مريح مع أولياء أمورهن وباصات النقل.

    وفي وقتٍ سابقٍ، اليوم، أكدت الجامعة أن الأبواب مفتوحة لتلقي شكاوى واقتراحات الطلاب والطالبات، وأن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية.

    وقالت طالبات في اتصال هاتفي مع "سبق": "لقد طفح الكيل، مازلنا ننتظر أن توفر لنا الجامعة مقاعد، وأن تقدر ظروف المتغيبات عن المحاضرات، حيث لا تقبل أعذارهن، كما أن المشرفات يمنعنا من التواصل مع العميدة".

    وأشارت طالبة تحدثت لـ "سبق" إلى مباشرة فرق من الدفاع المدني، والإسعاف، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعدد من الجهات الأمنية، الموقع؛ لفض التجمع، فيما نقلت 16 طالبة تعرضن للإغماء عبر الإسعاف إلى مستشفى عسير المركزي.



    وكان مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور عوض القرني قال إن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، ولا تعبر عمّا تعيشه بلادنا من سكينة وأمان، ولا تعكس ما ينبغي أن تكو عليه الطالبة الجامعية من وعي ومسؤولية، ولا سيما أنها نشأت في بيئة مدركة، وتربّت تربية صالحة واعية.

    وأضاف في بيان صحافي: نظراً لما أثير أخيراً من قيام طالبات بالتجمُّع بكلية الآداب والتربية بأبها، فقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالجامعة؛ لتجلية أسباب التجمع، وأفادت بأنه بسبب تذمر الطالبات من بقايا النفايات والتي يقوم بجمعها عمال النظافة مساء كل يوم، بترتيب وتنسيق من مسؤولي الأمن والسلامة بالكلية.

    وتابع: دأبت الكلية على استقبال طالبات الثانوية المتقدمات للتسجيل في اختبارات "القياس"، بحيث لا يتعارض ذلك مع أعمال النظافة، لكن بذرة المشكلة نشأت عند تهجم أحد أولياء أمور طالبات "القياس"على الأمن والسلامة وعلى عمال النظافة وطردهم –تحت التهديد-، حيث هرب العمال، وأدى ذلك إلى تراكم النفايات، وزاد من تفاقم الوضع أن عددا من الطالبات تجمهرن على أثر ذلك - رغم معالجة الوضع مع شركة النظافة كالمعتاد، وقمن بخلق حالة من الفوضى، وعلى أثره تم فتح الأبواب للطالبات للانصراف إلى الحافلات، بعد التنسيق بين الكلية والجهات المعنية في الجامعة، واستمرت حالة الفوضى بين الطالبات قبل انصرافهن تماماً إلى منازلهن.

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

    على خلفية تجمُّع طالبات متذمّرات من بقايا النفايات في الآداب والتربية
    جامعة الملك خالد لـ "المتجمعات": الفوضى لا تخدم العملية التعليمية
    نادية الفواز- سبق أبها: أكدت إدارة جامعة الملك خالد، أن الأبواب مفتوحة لتلقي شكاوى واقتراحات الطلاب والطالبات، وأن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، في إشارة إلى ما شهدته كلية الآداب والتربية بأبها أخيراً من تجمُّع طالباتٍ متذمراتٍ من بقايا النفايات في كليتهم، دون رفعها.

    وقال مدير العلاقات العامة والإعلام الدكتور عوض القرني: إن الفوضى لا تخدم العملية التعليمية، ولا تعبّر عمّا تعيشه بلادنا من سكينةٍ وأمان، ولا تعكس ما ينبغي أن تكون عليه الطالبة الجامعية من وعي ومسؤولية، ولا سيما أنها نشأت في بيئةٍ مدركةٍ، وتربّت تربيةً صالحةً واعية.

    وأضاف في بيان صحافي: نظراً لما أُثير أخيراً من قيام طالبات بالتجمع بكلية الآداب والتربية بأبها، فقد تم التواصل مع الجهات المعنية بالجامعة؛ لتجلية أسباب التجمُّع، وأفادت بأنه بسبب تذمُّر الطالبات من بقايا النفايات والتي يقوم بجمعها عمال النظافة مساء كل يوم، بترتيبٍ وتنسيقٍ من مسؤولي الأمن والسلامة بالكلية.

    وتابع: دأبت الكلية على استقبال طالبات الثانوية المتقدمات للتسجيل في اختبارات "القياس"، بحيث لا يتعارض ذلك مع أعمال النظافة، لكن بذرة المشكلة نشأت عند تهجم أحد أولياء أمور طالبات "القياس" على الأمن والسلامة وعلى عمال النظافة وطردهم – تحت التهديد -، حيث هرب العمال، وأدى ذلك إلى تراكم النفايات، وزاد من تفاقم الوضع أن عدداً من الطالبات تجمهرن إثر ذلك - رغم معالجة الوضع مع شركة النظافة كالمعتاد -، وقمن بخلق حالة من الفوضى، وعلى أثره تم فتح الأبواب للطالبات للانصراف إلى الحافلات، بعد التنسيق بين الكلية والجهات المعنية في الجامعة، واستمرت حالة الفوضى بين الطالبات قبل انصرافهن تماماً إلى منازلهن.
     
  2. أميرة الورد

    أميرة الورد مشرفة سابقة عضو مميز

    9,526
    1
    36
    ‏2011-10-03
    معملة
    صارت موضة التجمعات مااشوف السبب يستدعي اكثر من ان يكون شكاوى ومراجعتها
    ورفعها للجهات العليا التجمع ايش يفيد في تدني نظافة ؟؟!!
     
  3. ياليل مطولك

    ياليل مطولك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5,247
    0
    0
    ‏2011-03-14
    انتظر الثبيت
    ماله داعي تجمع بنات يدخلووون الهيئه لفكها اااا

    عاد مو لهدرجه المفروووووووض فيه أمن نسائي حريم يسترن على بعض مو كل ماجا اشكاليه في مدرسه او كلية بنات

    تطلع الفزعااااااااااااات والسرعه القصوى للانقاذ ..

    وبعدين تجمع ماصار تخريب

    ليه المداهمه ,,

    سبحان الله المفروووووووض يعاقبوووووووووووون وش ذا.
     
  4. نسيم جازان

    نسيم جازان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    246
    0
    0
    ‏2011-10-03
    بديلة مستثناة
    أنا معك ما يحتاج التجمعات وأنا لا اييدها حفاظا على آمن هذا الوطن الغالي وسمعته بين المجتمعات بس يا أختي المشكلة في الموظفات والموظفات لا يريدون يسمعون من الطالبات

    والله الخطأ منهم لأن طلباتهم واحتياجاتهم عادية وضرورية حتى تتم العملية التعليمية في جو نفسي مريح يا أختي الحكومة ما قصرت وفرت الدعم المادي ولم تبخل ومع هذا الطالبات يطالبون بابسط حقوقهم مثل النظافة والمعاملةالحسنة والاحترام والاستماع لهم يا أختي حتى الكراسي في الساحات محدودة قليلة وأعدادهم كبيرة واذا طلبوا كرسي قالوا ادفعوا 400 ريال ويا ويلها الي تحضر كرسي من غير اذن حتى البساط يسحبوه من تحتهم والا تدفع تجلس على البساط تخيلي البوفية وحدة ل 8000طالبة وياويلها الي تطلب فطور من برا يصادر
    العميدة والموظفات هن المسؤلات عن هذه الفوضى لدرجة أن المشرفات يفتشون الطالبات ويرمون الشناط واذا جابت وحدة فطور تقول المشرفة ناخذ نصفه ونسمح لك باخذ الباقي معليش طولت عليكم
     
  5. نسيم جازان

    نسيم جازان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    246
    0
    0
    ‏2011-10-03
    بديلة مستثناة
    :icon28:
    لا يا أختي الهيئة ظلت خارج الكلية ولم تدخل الي دخل أمن الكلية والحراس الهيئة اعترضت على دخول الأمن بس العميدة هي الي أمرت الأمن والحراس بالدخول وقالت لهم استعملوا مع الطالبات كل قوة:icon28:
     
  6. gohara

    gohara تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    873
    0
    0
    ‏2011-10-09
    عاطلة
    ماينفع معهم الا التجمعات <<التجمع ظاهرة حضارية للمطالبة بالحقوق المسلوبة