اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


باحث سعودي يتوصل لإنجاز علمي يبين نوع الجنس قبل الحمل

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة معلم من الخبر _ 1417, بتاريخ ‏2012-03-08.


  1. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    باحث سعودي يتوصل لإنجاز علمي يبين نوع الجنس قبل الحمل



    نجح الباحث السعودي يحيى احمد آل مشاري العسيري في التوصل لإنجاز علمي يبين نوع الجنس سواء كان ذكرا أو أنثي قبل الحمل من خلال عملية حسابية، وحسب ما أفاد الباحث فإن هذه العملية لا تخالف الشرع.

    وتتركز دراسة العسيري في مجال تنظيم الحمل واختيار جنس المولود بالطرق الطبيعية وتحديد يوم الولادة حيث نجح في تطوير هذا المجال الى عزل طبيعي (اي منع الحمل)، وحمل فقط (أي بدون ترجيح جنس معين)، ومعرفة يوم الاباضة والطمث القادم، ومعرفة جنس الجنين بعد أسبوع من حدوث الحمل، بالإضافة إلى اكتشاف بعض المشاكل الصحية من خلال التواريخ الطمثية عند المرأة.

    وأكد العسيري في حديثه “لصحيفة الوئام” إلى أنه تلقي عدداً من العروض الخارجية لتبني الفكرة ولكنه يفضل البحث عن جهة داخلية ومحلية تتبني الفكرة وبراءة الاختراع.

    وعن سؤال “الوئام” للقاعدة الرئيسية التي يعتمد عليها الباحث بالنسبة لمن يرغب في إنجاب الذكور والإناث قال إن الفكرة تقوم على تحديد يوم نزول البويضة بدقة عالية ولزيادة فرص إنجاب الإناث يجب أن يتم الجماع قبل نزول البويضة بما لا يقل عن 48 ساعة ثم يتوقف الجماع لمدة ستة أيام حتى لا يحدث حمل عكس ما خطط له، وأما لزيادة فرص إنجاب الذكور يفضل أن يكون هناك توقف للأيام التي تسبق الاباضة ثم يتم الجماع يوم نزول البويضة والأيام التي تليه.


    وذكر بان هذه القاعدة لا تنطبق على من أراد توصية حمل فقط (اي بدون ترجيح جنس معين) لان كل توصية لها قاعدتها الخاصة بها، وبالنسبة لتوصية الحمل فقط فأنه يتم تحديد خمسة أيام فقط يجب ان يتم التركيز عليها وتلك الأيام اللتي يحددها مبنية على أساس أن الاباضة طبيعية أو متقدمة أو متأخرة وهذه نجحت بشكل كبير، حيث إن غالبية الطلبات من هذا النوع نجحت من أول محاولة.

    أما بالنسبة لتوصية العزل الطبيعي (اي منع الحمل) ذكر الباحث أن العزل الطبيعي يتم تحديد تسعة ايام فقط يجب العزل فيها وهذه ايضاً نجحت بنسبة عالية جداً فاقت كل التوقعات ولله الحمد .

    وفي سؤآل “صحيفة الوئام” حول الطريقة اللتي يستخدمها في عملية الحساب قال إنه ابتكر قواعد حسابية تخدم هذا المجال مبنية على اكتشافات علمية وحقائق طبية وأضاف ان تطويرها سيستمر ولن يقف عند هذا الحد خصوصاً بعد النتائج الجيدة والسمعة الطيبة التي اكتسبها بعد تأسيسه لفريق تاسك تيم على الشبكة العنكبوتية.

    وكشف العسيري بانه يقوم بتقديم توصيات لعامة الناس وهي توصية بمولود (ذكر) وتوصية بمولود (انثى) وتوصية (حمل فقط اي بدون ترجيح جنس معين) وتوصية (عزل طبيعي اي منع الحمل ) مع وجوب معرفة تاريخ اول يوم من كل دوره شهرية بالتاريخ الميلادي (ثلاث دورات فأكثر) وكلما زاد عدد الدورات تزيد دقة الحساب (وهذه من صالح الدورات المضطربة) وبالنسبة لمن كانت حامل وترغب بمعرفة نوع الجنين فيضاف على ما سبق كتابة تواريخ أيام الجماع وتاريخ بداية الإفرازات إن أمكن (حتى وان كان الحمل في أسبوعه الأول).

    وعن رأي الشرع في هذه الفكرة بمجملها أجاب إن المجمع الفقهي الإسلامي برابطة العالم الإسلامي في دورته التاسعة عشر التي انعقدت في مكة المكرمة عام 1428هـ قد نظر في موضوع اختيار جنس الجنين، وأجازه بالطرق الطبيعية كالنظام الغذائي والغسول الكيميائي وتوقيت الجماع بتحري وقت الإباضة لكونها أسبابا مباحة لا محذور فيها.

    وحول البداية لديه في طرح الفكرة على المجتمع قال البدايه كانت بعد صدور فتوى جواز اختيار جنس الجنين من المجمع الفقهي الإسلامي.
    وفي سؤال عن سبب عدم حصوله على براءة الاختراع من المملكة .؟ أجاب انه عرض الفكرة على مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الا انه تم رفضها لانها تعتبر من الموضوعات التي لا تمنح لها براءة اختراع حسب شروط المدينة وكما هو موضح في البند (13) فقرة (أ).

    ثم قام بعدها بعرض الفكرة على عدد من مراكز البحث العلمي التابعة للجامعات السعودية الا انهم اخبروه ان مراكزهم تتبني افكار منسوبي الجامعة من طلبة وهيئة تدريس فقط، ثم إتجه بعدها ليعرض الفكرة على وزارة الصحة السعودية بتاريخ 10-2-1432 هـ إلا أنه لم يجد أي تجاوب.

    وعن أهم الصعوبات التي واجهته بعد طرحها على الانترنت قال لقد واجهت العديد من الصعوبات قال أهمها إنني اتهمت بالتنجيم والشعوذة من بعض اللذين نجحت معهم التوصيات حيث يرون انها قدرات خارقة , بالرغم من محاولاتي المضنية في توضيح ان الفكرة بمجملها لا تعدو كونها مسألة حسابية مبنية على معلومات واكتشافات طبية تتعلق بتوقيت نزول البويضة بدقة عالية وأن الأمر بيد الله عز وجل أولاً وأخيراً.
     
  2. معلم من الخبر _ 1417

    معلم من الخبر _ 1417 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3,218
    0
    0
    ‏2009-10-05
    معلم
    معلومة مفيدة ايضا
    ((الأخذ بالأسباب))
    توصل الطب إلى أن الحيوانات المنوية لدى الرجل تحمل نوعين
    أحدهما ذكري ويرمزله بــ y والآخرأنثوي ويرمز له بالرمزx بينما الأنثى تحمل نوعا واحد فقط أنثوي x وهذا يبين أن الله جعل السبب في التحديد هو الرجل
    ومانهدف إليه من هذا الموضوع هو أن نحاول بعدالتوكل على الله أن نهيئ البيئة المناسبة لتخصيب البويضة
    **بالحيوان المنوي الذكريy
    ******
    وتعتمد هذه الطريقة على الخصائص الفيزيائية للحيوانات المنوية التي تختلف فيها الحيوانات المنوية الذكرية عن الأنثوية، بحيث وجدت الأبحاث أن الحيوان المنوي الذكري خفيف الوزن , سريع الحركة ولكنه يعيش فترة قصيرة من الزمن , في حين أن الحيوان المنوي الأنثوي ثقيل الوزن بطيء الحركة ويعيش لفترة زمنية أطول . وبناء على ذلك يمكن بتحديد موعد الإباضة لدى السيدة تهيئة التوقيت المناسب للجماع لتكون النتيجة للجنس المرغوب به . فمثلا اذا حدث الجماع مباشرة بعد حدوث الاباضة فإن الكفة ترجح بعد إذن الله للذكورة والعكس صحيح .
    وقبل أن نبدأ يجب أن ندرك أن الحيوان المنــوي الذي يحمل كروموسوم أنثوي (x)لديه القدرة على أن يبقى في الجهاز التناسلي لدى المرأة قرابة 3-4 أيام بينما الذكري(y)يضعف أو يموت خلال هذه المدة ونظرا لبقاء الحيوانات الحاملة للجنس الأنثوي طيلة تلك الأيام وموت الحيوانات الذكرية
    فعندما تنزل البويضة لا تجد أمامها سوى الحيوان المنوي الأنثوي فيحدث التلقيح ويكون الجنس أنثى بعد مشيئة الله وحده
    لذلك يجب إدارك ما سبق جيـــــداا والامتناع عن الجماع قبل نزول البويضة بـ4 أيام
    *******
    الخطوات راعينا التركيز في بعضها أملا في نجاحها
    *****
    1- يتم حساب الأيام من اليوم الأول للدورة
    2-التوقف عن الجماع بعد اليوم الأول من انتهاء الدورة
    3- -مهم-معرفة موعد الإباضة وهذه أهم نقطة بإذن الله
    ومن علامات حدوثها مايلي
    (أ)عادة ماتكون الإباضة(للدورة المنتظمة) في اليوم 14أو 15 أو 16
    علما أنه
    لوكان الجماع قبل البويضة بـ12ساعة فقد تحدث نفس النتيجة
    (ب)-مهــم-يمكن تحديد موعد التبويض عن طريق جهاز كشف موعد الإباضة متوفر في الصيدليات وينصح بشراء الأفضل(وللمزيد من المعلومات عنه ابحث في الانترنت )
    ويفضل الكشف مابين الساعة 10ص إلى 8م (وينصح بالإقلال من شرب السوائل والتوقف عن البول 4ساعات قبل إجراء الفحص )
    (((إذا تم استخدام جهاز الكشف عن التبويض)))
    وظهرت علامة حدوث التبويض
    يكون الجماع بعــد 20ساعة من الكشف ويكرر الجماع في اليومين التالين
    (ج)وقد يحدد موعد التبويض بمراجعة الطبيبة للمتابعة ومعرفة موعد ذلك
    (د)قد تشعر المرأة قبل نزول البويضة بآلام في أسفل البطن شبيهة بآلام الدورة
    ولمزيد من التأكد بعد الأخذ بما سبق ينصح باستخدام مخطط الحمل (المرفق بالأسفل)
    -
    4-(مهم جداا) قبل الجماع بنصف ساعة تستخدم المرأة غسول بيكربونات الصوديوم متوفر في الصيدليات
    السبب: لأن الوسط القلوي سوف يُضعف بإذن الله الحيوانات المنويةالأنثوية X
    ويزيد من سرعة الحيوانات المنوية الذكريةy
    ملاحظة: زيادة جرعة المحلول المستخدم في الغسيل والطريقة الخاطئة عند الغسيل، قد يؤدي إلى عدم حدوث الحمل أو قد تأثر على الحيوان المنوي(استشيري طبيبك أو الصيدلي)
    9- قبل موعد الإباضة بأيام وفي يوم التبويض تستخدم المرأة uraly-U
    موجود في الصيدلية
    لزيادة قلوية الجسم وهو غير مضر بإذن الله أيضا الإكثار من شرب عصير البرتقال الطاازج ((وفائدة قلوية الجسم بإذن الله كما ذكرنا تساعد في زيادة سرعة الحيوانات المنوية الذكرية وإضعاف الحيوانات المنوية الأنثوية ))
    5- غسل الأعضاء التناسلية لكلا الزوجين بالماء البارد
    5- أن تصل المرأة إلى الذروة قبل الرجل
    6-(مهم)أن يكون قذف الحيوانات المنوية في آخر المهبل وليس في أوله
    7-أن تبقى المرأة على جنبها الأيمن بعد الجماع قرابة 20 دقايق
    (( والمختصر لماسبق التوكل على الله ودعاؤه ثم أن يكون الجماع في يوم الإباضة + استخدام المرأة ما يسمى بغسول المهبل بيكربونات الصوديوم ))
    ************
    ملاحظات هامة
    (أ)ان الامتناع عن القذف لأيام طويلة يؤدي إلى زيادة عدد الحيوانات المنوية القديمة أو بتعبير أدق ( الأكبر سنا ) وعلى الرغم من ان تحليل السائل المنوي قد يشير إلى ارتفاع في عدد الحيوانات المنوية إلا أن نوعيتها تكون سيئة وغير قادرة على التلقيح لذلك ينصح الزوج بالإنزال (الخارجي) قبل الجماع المراد بثلاثة أيام حتى يتسنى للحيوانات المنوية التجدد.
    -فيتامين هـ -E- مفيد جدا لزيادة الحيوانات المنوية وتقويتها وهو مفيد جدا لمحاربة الشيخوخة علما بأنه يجب على مرضى ارتفاع الضغط استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة أما الأصحاء والذين يعانون من نقص الحيوانات المنوية فينصحون بأخذ كبسولات حجم1000وحدة دولية ويتوفر فيتامين هـ (E)في السمسم
    - لبس الملابس (الداخلية) الضيقة تؤثر على انتاج الحيوانات المنوية
    - ينصح دائما بغسل (الخصيتين )بالماء البارد
    -التدخين والمشروبات الكحوليةيؤثر سلبيا على الخصيتين وبطريقة مباشرة يؤثر على إنتاج الحيوانات والتسبب في قلة حركة الحيوانات المنوية
     
  3. الملاك الصغير

    الملاك الصغير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    527
    0
    0
    ‏2010-09-29
    معلمة
    سبحان الله العظيم واتمنى كل النجاح للعسيري يحيى