اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الآن : تجمع 6 آلاف بجامعة أبها.. ووكيل الإمارة يجتمع بالطلاب والطالبات

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أ.محمد الحربي, بتاريخ ‏2012-03-10.


  1. أ.محمد الحربي

    أ.محمد الحربي مدير عام صحيفة البوابة الإلكترونية عضو مميز

    81
    0
    0
    ‏2011-05-03
    مدير موقع صحيفة البوابة الالكترونية
    صحيفة البوابة الالكترونية - عبد الإله الشهري : يجتمع وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني حاليا مع طلاب جامعة الملك خالد بأبها الذين اجتمعوا صباح اليوم في الجامعة، مطالبين بتلبية بعض المطالب التي وصفوها بالضرورية، وذلك للسماع منهم ورصد شكاويهم والرفع لأمير المنطقة الأمير فيصل بن خالد بتقرير مفصل.

    ويجتمع المهندس الحنيني بالطلاب حاليا في المسرح الجامعي، في الوقت الذي تتواجد فيها قوات الأمن التي تعاملت مع الموقف بما يقتضيه.

    ويأتي ذلك بعد تجمع أكثر من خمسة آلاف طالب من طلاب جامعة الملك خالد بأبها صباح اليوم في الساحات الخارجية للجامعة مطالبين ببعض الحقوق.

    في حين تجمعت أكثر من ألف طالبة من طالبات كلية المجتمع بأبها مطالبات بمنحهن مكافآت مالية كغيرهن من طالبات كليات البنات في المملكة، كما طالبن عميدة الكلية بتغيير المبني الذي لا تتوفر فيه أي ساحات للجلوس، وإصلاح المصاعد الكهربائية.

    وقالت عدد من الطالبات : "طالبنا بمكافآت، وإيجاد لجنة طلابية تكون على علاقة بالإدارة تعمل على تلامس احتياجات الطالبات، إلا أننا تعرضنا أثناء ذلك لتهديد من المشرفات بالقبض علينا، قبل قيامنا بالتحاور مع عميدة الكلية وتدوين المطالبات ورقيا".

    وأضافت الطالبة (ل .م ) أن طلبات الطالبات كانت تتركز حول المكافآت وتوفير ساحات وخفض أسعار المأكولات في البوفيهات، وقالت:" مدة التجمع كانت أكثر من نصف ساعة، وتم استدعاء عدد من الجهات الأمنية مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وشرطة أبها"، مؤكدة أن الطالبات قمن بتكسير طاولات في البدروم.

    من جانبها، أكدت عميدة كلية المجتمع بأبها الدكتورة منيرة أبو حمامة أن تجمع الطالبات في ساحة الكلية كان بهدف المطالبة بالمكافآت وبتغيير المبني.

    وبينت أنها نزلت بنفسها لمتابعة ومعرفة ما حدث، لكن الطالبات تابعن احتشادهن وصراخهن ولذلك وجهت المشرفات إلى انتخاب عدد من الطالبات لمعرفة مطالبهن، وحضرت أكثر من 50 طالبة، وتم التحاور معهن عن مطالبهن والتي كان من أولها المطالبة بمكافآت كغيرهن من الطالبات في مختلف الكليات، كما طالبن بتغيير المبنىوالذي لا تتوفر ساحة للطالبات.

    وأبانت أبو حمامة أن عدد الطالبات أكثر من ألف طالبة أعلن مطالبهن للجامعة قائلات "نريد أن تسمع أصواتنا"، وبينت أن الكلية الآن تنجز أعمال امتحانات أعمال السنة ولكن الطالبات أردن أن ترفع مطالبهن للجامعة، وقد قمت برفع كافة المطالب لإدارة الجامعة وتهدئة الطالبات، ووعدتهن بالرفع بكافة مطالبهن، وقالت أبو حمامه انه من الضروري أن تعي الطالبات أن هذه الطريقة في التعبير عن الرأي أو المطالبة بالحقوق غير مجدية وأن على الطالبات مراعاة المحافظة على مقدرات الجامعة والرفع بالشكوى المطلوبة لإدارة الجامعة ليتم النظر فيها بدلا من هذه الطريقة التي لا تحقق أي فائدة للطالبة ولا للعملية التعليمية.

    [YOUTUBE]http://www.youtube.com/watch?v=cS_aMrkY4i8[/YOUTUBE]
     
  2. محمد موسى

    محمد موسى عضوية تميّز عضو مميز

    755
    0
    16
    ‏2009-03-08
    ذكر
    معلم كيمياء
    يجتمع أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد غداً بمجموعة من طلاب جامعة الملك خالد بأبها لمعرفة أسباب تجمعهم اليوم في الساحات الخارجية للجامعة، وسماع مطالبهم.
    ويأتي ذلك بعد لقاء الطلاب اليوم بوكيل الإمارة المهندس عبدالكريم الحنيني في مسرح الجامعة، حيث شرحوا خلاله معاناتهم وأسباب تجمعهم، وأشاد الحنيني خلال اللقاء بالرقي الفكري والحضاري الذي شاهده أثناء لقائه بالطلاب، وقال : "كلفني أمير المنطقة بأن التقي أبنائنا الطلاب الذين اثبتوا فعلا ولائهم وحبهم لوطنهم وقيادتهم"، وأضاف:" لقد كان أسلوب الحوار معهم ممتع للغاية حيث تحدثوا مبينين بعض المطالب التي يريدونها بشكل حضاري وراقي"، مؤكدا أنهم لن يسمحوا لكائن من كان أن يمس أمن الوطن.
    وأشار إلى أن "الطلاب طلبوا لقاء أمير المنطقة، وأبلغتهم بأن أبواب الأمير فيصل بن خالد مفتوحة للجميع، ويرحب بكل أبناء المنطقة".
    وأكد في نهاية حديثه للطلاب بأنه يجب على الجميع التحلي بأخلاق الدين وعدم إثارة الفوضى حال المطالبة بحق.
    من جهة أخرى، وصل إلى مدينة أبها اليوم وفد من وزارة التعليم العالي للالتقاء بمسؤولي الجامعة.
    وأوضح مصدر مسؤول أن هناك ثمة قرارات ستتخذها الجامعة قريباً للحد من التجمعات، وأكد أن التحقيقات المبدئية تؤكد تورط عدد من أعضاء وعضوات هيئة التدريس في تحريض الطلاب والطالبات على المطالبة بإقالة مدير الجامعة الدكتور عبدالله الراشد وإثارة عدد من القضايا لخلط الأوراق.
    وبين المصدر أن الجامعة سترفع نتائج التحقيقات إلى اللجنة العليا المكونة من قبل الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز.
    وكشف مصدر مسؤول بجامعة الملك خالد بأبها أن إعفاءات لعدد من المسؤولين والمسؤولات في الجامعة سيتم الإعلان عنها خلال ساعات.
    وكان المركز الإعلامي بجامعة الملك خالد بأبها قد أشار إلى أن التجمعات التي شهدتها الجامعة اليوم كانت لعدد من الطلاب في الحرم الجامعي بالقريقر، ولطالبات بكلية العلوم والآداب للبنات بالنماص، لم تدم طويلا.
    وأضاف البيان أنه "بعد التواصل مع الجهات المعنية في الجامعة فإن الدراسة في كلية التربية والآداب سارت في وضعها المعتاد من غير أي مظاهر مخالفة، وكذلك الحال في جميع كليات الجامعة الست والخمسين المنتشرة في محافظات منطقة عسير، ولكنه لوحظ في حوالي الثانية عشرة ظهرًا وجود عدد من الطلاب في الحرم الجامعي بالقريقر، انتهى تجمعهم بعد مقابلة وكيل إمارة منطقة عسير في المسرح الجامعي، كما أفادت كلية العلوم للبنات في أبها وكلية العلوم والآداب للبنات بالنماص بتجمع لعدد من الطالبات، لم يدم طويلاً، وبتقديم عدد من طالبات كلية المجتمع للبنات في أبها بقائمة من المطالبات".
    وكان وكيل إمارة منطقة عسير المهندس عبدالكريم الحنيني قد التقى طلاب الجامعة الذين اجتمعوا صباح اليوم مطالبين بتلبية بعض المطالب التي وصفوها بالضرورية، واجتمع المهندس الحنيني بالطلاب في المسرح الجامعي، في الوقت الذي توجد فيه قوات الأمن التي تعاملت مع الموقف بما يقتضيه.
    يأتي ذلك بعد تجمع أكثر من خمسة آلاف طالب من طلاب جامعة الملك خالد بأبها صباح اليوم في الساحات الخارجية للجامعة مطالبين ببعض الحقوق. في حين تجمعت أكثر من ألف طالبة من طالبات كلية المجتمع بأبها مطالبات بمنحهن مكافآت مالية كغيرهن من طالبات كليات البنات في المملكة، كما طالبن عميدة الكلية بتغيير المبني الذي لا تتوفر فيه أي ساحات للجلوس، وإصلاح المصاعد الكهربائية.
    وقال عدد من الطالبات في حديث هاتفي مع (الجزيرة أونلاين) : "طالبنا بمكافآت، وإيجاد لجنة طلابية تكون على علاقة بالإدارة تعمل على تلامس احتياجات الطالبات، إلا أننا تعرضنا أثناء ذلك لتهديد من المشرفات بالقبض علينا، قبل قيامنا بالتحاور مع عميدة الكلية وتدوين المطالبات ورقيا".
    وأضافت (ل .م) أن طلبات الطالبات كانت تتركز حول المكافآت وتوفير ساحات وخفض أسعار المأكولات في البوفيهات، وقالت: "مدة التجمع كانت أكثر من نصف ساعة، وتم استدعاء عدد من الجهات الأمنية مثل هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وشرطة أبها"، مؤكدة أن الطالبات قمن بتكسير طاولات في البدروم.
    من جانبها، أكدت عميدة كلية المجتمع بأبها الدكتورة منيرة أبو حمامة أن تجمع الطالبات في ساحة الكلية كان بهدف المطالبة بالمكافآت وبتغيير المبني.
    وبينت أنها نزلت بنفسها لمتابعة ومعرفة ما حدث، لكن الطالبات تابعن احتشادهن وصراخهن ولذلك وجهت المشرفات إلى انتخاب عدد من الطالبات لمعرفة مطالبهن، وحضرت أكثر من 50 طالبة، وتم التحاور معهن عن مطالبهن والتي كان من أولها المطالبة بمكافآت كغيرهن من الطالبات في مختلف الكليات، كما طالبن بتغيير المبنى والذي لا تتوفر ساحة للطالبات.
    وأبانت أبو حمامة أن عدد الطالبات أكثر من ألف طالبة أعلن مطالبهن للجامعة قائلات "نريد أن تسمع أصواتنا"، وبينت أن الكلية الآن تنجز أعمال امتحانات أعمال السنة ولكن الطالبات أردن أن ترفع مطالبهن للجامعة، وقد قمت برفع جميع المطالب لإدارة الجامعة وتهدئة الطالبات، ووعدتهن بالرفع بجميع مطالبهن، وقالت أبو حمامه أنه من الضروري أن تعي الطالبات أن هذه الطريقة في التعبير عن الرأي أو المطالبة بالحقوق غير مجدية وأن على الطالبات مراعاة المحافظة على مقدرات الجامعة والرفع بالشكوى المطلوبة لإدارة الجامعة ليتم النظر فيها بدلا من هذه الطريقة التي لا تحقق أي فائدة للطالبة ولا للعملية التعليمية.


    الله يصلح احوالنا ، ويبعدنا عن الفتن ماظهر منها وما بطن .
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    تذكرت قصة طالبات ابتدائي بحدة
    سمعنا بها أيام الثورة المصرية
    اجتمعن الطالبات بصوت واحد
    الشعب يريد إسقاط النظام
    وبشكل غوغائي
    لدرجة أن الفوضى عمت المدرسة
    وبعد الاتصال بأولياء الأمور وأخذ التعهد عليهم تمت السيطرة على المشكلة


    نعود لمشكلة طلاب الجامعات في أبها
    يجب النظر للمشكلة الحقيقية
    فإن كان هناك قصور في الجانب الأكاديمي والإجتماعي فيجب محاسبة المقصر
    وإن كانت هناك فوضى فيجب الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه في زعزعة أمن البلد
    يجب أن تكون هناك تحقيقات شفافة واضحة وألا تترك الأمور هكذا ...!
     
  4. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الحل

    بتلبية المطالب

    واه من قهر الرجال
     
  5. ابورندا2

    ابورندا2 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    74
    0
    0
    ‏2011-04-01
    معلم
    والله هم الي يستاهلون اما الي هرجه بس؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟​
     
  6. أبو عبدالله 10

    أبو عبدالله 10 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    6
    0
    0
    ‏2011-12-03
    معلم
    والله العظيم اسوء جامعة في المملكة جامعة الملك خالد لسوء تعاملها مع طلابها وكذلك لوجود عنصرية فيها . والحمد لله إني افتكيت منها
     
  7. الخيل والليل والبيداء

    الخيل والليل والبيداء موقوف موقوف

    157
    0
    0
    ‏2011-04-19
    معلم
    اكيـــــــــــــــــــــد فيه تاخر في المكافاءات ولا ماسوو هذه المشكلة والعلم عند الله . ذكروني بجامعه ام القرى التى كانت تسيطر عليها مافيا والله كانو مايعطونا المكافاءات الا بعد خمسه شهور . واذا جا امير ولا ولى عهد نفرح لانهم يخافون ويصرفونها لنا......
    والعلم عند الله
     
  8. االكاسر

    االكاسر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2012-01-22
    معلم
    تحقيق المطالب هو الحل الوحيد للخروج من الازمة

    ويكفينا لجان واجتماعات لا تسمن ولا تغني من جوع

    وجميع هذه اللجان لها انتدابات وهدر مالي من غير فائده

    الحل الوحيد حقق المطالب التي تكون في صالح الطلاب

    من الصعب ان يكون جميع الطلاب على خطأ ومدير الجامعه على صواب

     
  9. كليشن

    كليشن تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    5
    0
    0
    ‏2009-07-06
    وكيل
    دور الحقوق الله الله على كل ظالم الله ينتقم من كل ظالم أشد الانتقام انتبهوا أيها المسوؤلين عجلوا بحقوق المعلمين فظلم ظلمات يوم القيامة
     
  10. االكاسر

    االكاسر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2012-01-22
    معلم
    تحديث ومتابعة مستمره



    لجنه مكون من وزارة التعليم العالي تصل مطار ابها قبل لحظات




    اجتماع الطلاب وامير المنطقه غدا
     
  11. االكاسر

    االكاسر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2012-01-22
    معلم
  12. االكاسر

    االكاسر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2012-01-22
    معلم
    عاجل - ( أحمد العسيري )
    قام عدد من طلاب جامعة الملك خالد للبنين بأبها، بالتجمع في مسيرات داخل الحرم الجامعي احتجاجاً على الأوضاع السيئة بالجامعة وعلى أحداث كلية" تربية أبها " الأخيرة على حسب قولهم، مرددين بعبارات تطالب بإقالة عميد الجامعة , ونقل عدد من الطلاب وجود حراسة أمنية محيطة بالجامعة منذ الصباح الباكر ؛ بالإضافة إلى وجود كثيف لرجال الأمن داخل الجامعة... وقد تواجد سعادة وكيل امارة منطقة عسير المنهدس عبدالكريم بن سالم الحنيني في المسرح الجامعي لمقابلة الطلاب والأستماع لشكاواهم ،فيما توجه عشرون طالباً من الجامعة لمقابلة سمو أمير المنطقة في مكتبه بالامارة لشرح مطالبهم .

    من جهة أخرى تجمهر أكثر من 1000 طالبة داخل الكلية العلمية للبنات بأبها مطالبين بصرف مكافات مالية كغيرهن من كليات البنات في المملكة مطالبات الإدارة بتغير المبنى الذي لا تتوفر ساحات للجلوس فيه .


    إلى ذلك قال المركز الإعلامي بجامعة الملك خالد بأبها في بيان له أن التجمعات التي شهدتها الجامعة اليوم كانت لعدد من الطلاب في الحرم الجامعي بالقريقر، ولطالبات بكلية العلوم والآداب للبنات بالنماص، لم تدم طويلا.

    وأضاف البيان أنه بعد التواصل مع الجهات المعنية في الجامعة فإن الدراسة في كلية التربية والآداب سارت في وضعها المعتاد من غير أي مظاهر مخالفة، وكذلك الحال في جميع كليات الجامعة الست والخمسين المنتشرة في محافظات منطقة عسير، ولكنه لوحظ في حوالي الثانية عشرة ظهرًا وجود عدد من الطلاب في الحرم الجامعي بالقريقر، انتهى تجمعهم بعد مقابلة وكيل إمارة منطقة عسير في المسرح الجامعي، كما أفادت كلية العلوم للبنات في أبها وكلية العلوم والآداب للبنات بالنماص بتجمع لعدد من الطالبات، لم يدم طويلاً، وبتقديم عدد من طالبات كلية المجتمع للبنات في أبها بقائمة من المطالبات.

    و علمت " عاجل " أن وكيل وزارة التعليم وعدد من من مرافقيه قد وصلوا أبها اليوم . وبحسب المصادر أن إعفاءات لعدد من المسؤولين والمسؤولات في الجامعة سيتم الإعلان عنها خلال ساعات.






    فيديو مظاهرات جامعة الملك خالد





    فيديو مظاهرة جامعة الملك خالد الكلية العلمية



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]




     
  13. االكاسر

    االكاسر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2012-01-22
    معلم
    تحديث ومتابعة مستمره
     
  14. الدوام لله

    الدوام لله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2011-11-05
    معلم
    6 الاف طالب وبالمقابل 20 معلم امام الخدمة المدنية


    بالله ما انحرجتوا

    هل عرفتوا ليش ما فيه احد يلتفت لمطالبكم ؟؟؟؟؟؟؟
     
  15. االكاسر

    االكاسر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    56
    0
    0
    ‏2012-01-22
    معلم
    تحديث ومتابعة مستمره

    تحديثات: مهند الحازمي@dr_m_talal وسعد الغامدي @ssss313 ::




    *في الطريق للقاء الأمير دعواتكم


    *أبشركم خرجنا من لقاء الأمير ... والله لقاء رائع جداً سأوفيكم بالتفاصيل .... وشكراً لمن سأل ..


    *بدأ اللقاء بترحيب من الأمير وتحدث عن قضية الأمن وأن ههناك من يكيد لهذا الوطن


    *وحضر الإجتماع نائب وزير التعليم والجماعة حقون الأمير


    *وقال الأمير أن الملك تحدث معه بالأمس وأخبره بضرورة الإجتماع


    *بدأ الحديث بتأكيد الشباب على سلمية الأعتصام وأنهم لايسمحون لأي شخص بالتشكيك في وطنيتنا


    *وأكد الأمير علينا وقال من شكك فيكم ليس بوطني في تعيلق على رسايل الجامعة


    *بدأنا بالمطلب الأول بعد مقدمة شعرية بإقالة الراشد وجماعته وذكرنا دلائلنا على الفساد


    *ثم توالت المطالب لكن أهمها كان إقالة الراشد وتحدث بعدها الشباب عما في دواخلهم كل واحد شكى حاله وحال كليته والله أشياء تخليك تهلوس


    *الغريب إن الأمير كان مستغرب من الأشياء اللي نقولها كأنو مو مصدق ما يحدث


    *الشباب تحدثوا عن كل شيء من مدير الجامعة إلى عمال النظافة والله كل شيء.. لمدة ساعة و٤٥ دقيقة تقريباً


    *وما نسينا أخواتنا وطالبنا بمحاسبة الشخص الذي شكك فيهم وفي أخلاقهم وأخبرناه بالتصريح وسألنا عن اسم الشخص ومركزه وكتبه عنده بورقة


    *الصراحة الشباب قالو ما في خاصرهم وما أبقوا شيء إلا وقالوه وكان الأجمل أنهم كانوا من كل الكليات ومن سنوات مختلفه والله بردوقلوبنا


    *أهم خبر كان إنو مطلبنا الأول ( إقالة الراشد ) راح يرفع للملك اليوم وهذا يكفينا ..


    *اختتم اللقاء بذكر مناقب أهل الجنوب^_^ (وأشهدلهم بهذا) ووقفتهم مع الوطن ودفاعهم عن الحد الجنوبي والتذكير بشهدائهم

    *بالنسبة للمعتقلين تم اطلاقهم جميعا


    *المطلب الرئيسي كان إقاااالة الراشد وتم رفعه للملك


    *سيتم تشكيل لجنة طلابية وأخرى أكاديمية وأخرى للتقييم الجامعة


    *سيعقد الأمير لقاء سنوي مع الطلاب ‎


    *الأمير يقول من شكك في وطنيتنا هو غير وطني


    *طالبنا بمدة زمنية محددة .. فرد الأمير: خلال الأيام القادمة


    *كان عدد الحضور أكثر من ٣٠٠


    *اللقاء كان مصوراً من قبل أكثر من جهة


    *تحية أكثر من رائعة للأربعة المتحدثين الرسميين ‎:)


    منقوله من تغريدات: مهند الحازمي@dr_m_talal وسعد الغامدي @ssss313 من ضمن الو
     
  16. القحطاني2222

    القحطاني2222 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    47
    0
    0
    ‏2009-02-14
    معلم
    اشهد بالله ان النساء اطلق وافضل منا
    وصلوا مطالبهم الى اكبرمسؤول بكل ثقة
    اقسم بالله اننا حملناشنبات على الفاضي...تعلموا من الناس شوفوا كيف استطاعوايفرضون ن مطالبهم
     
  17. اااااالباحث

    اااااالباحث تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    44
    0
    0
    ‏2011-06-19
    معلم
    قلوبنا معهم والله يوفقهم
    ثقافة جديدة للتعبير عن الرأي تجتاح مجتمعنا
    والوضع الحالي في جميع دوائرنا الحكومية بلا إستثناء عبارة عن قهر للرجال وغبن للنساء ويجب على ولاة الأمر إجتثاث ديناصورات الفساد قبل أن لا تتفاقم الأمور .
     
  18. شرحبيل

    شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    عسير نيوز
    أمير عسير: سأنقل مطالبكم للقياده ولن أرضى أن يشكك أحد في ولائكم لوطنكم

    [​IMG]
    الطلاب : لن نساوم على تراب وطننا ولن نسمح للمرجفين باستغلال هذه الأمور ونعتذر عما بدر من زملائنا بالأمس




    وعد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز أمير منطقة عسير بنقل كافة مطالب أبنائه وبناته الطلاب والطالبات لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ حفظة الله ـ وذلك أثناء لقاء سمو أمير منطقة عسير صباح اليوم بأكثر من 500 طالب من طلاب جامعة الملك خالد بأبها بمسرح أمارة منطقة عسير .


    [​IMG]
    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    وقال سموه في بداية اللقاء " أنقل لكم تحيات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وحرصهم على أبنائهم وبناتهم وجميع مايخدمهم في شتى المجالات , وها أنا اليوم اجتمع معكم والتقيكم واستمع لمطالبكم وأأكد بأنني لن أرضى أبدا في أن يشكك كائنا من كان في وطنيتكم وولائكم فأنتم صمام الأمان لهذا الوطن، وانتم مصدر قوة للوطن ، وأنتم الثروة الحقيقة وقادة المستقبل .
    [​IMG]
    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
    ونوه سمو أمير منطقة عسير بما حصل خلال الأيام الماضية قائلا سموه " إن ما تطالبون به هو حق مشروع لكم فأنتم لم تطلبون إلا في تحسين وتطوير المستوى التعليمي الجامعي وهذا مطلب شرعي يدل على حرصكم واهتمامكم بأن تكونوا أعضاء نافعين لخدمة هذا الوطن الأشم " , وزاد سموه في كلمته خلال اللقاء " أبنائي وبناتي طلاب وطالبات جامعة الملك خالد اجتمعت اليوم بكم لأستمع إلى مطالبكم وإلى شكواكم وأطلب منكم الجميع قبل مداخلاتكم بأن تحافظوا على أمن هذه البلاد فأعداء هذا الوطن من خارج المملكة قد استغلوا ما حصل من خلال بعض وسائل الإعلام المختلفة لاغراض أخرى , وكما تعلمون أن هذه البلاد التي قامت على يد المؤسس الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود طيب الله ثراه منهجها القران والسنة وتطبيق شرع الله , ولنا خصوصيتنا الإسلامية والعربية التي لا تخفى على الجميع "

    وبعد اللقاء الذي استمر لمدة ثلاث ساعات أبدى سمو أمير منطقة عسير اعتزازه وافتخاره بأبنائه الطلاب قائلا سموه " ما شاهدناه في الايام الماضيه ارجو ان لايتكرر لان هناك من يحاولون استغلال هذا الاندفاع والحماس منكم بزعزعة الامن ولن يتزعزع امن هذه البلاد فانتم انفسكم رجال امن حتى ولو كنتم على مقاعد دراستكم , فدولتكم قامت على كلمة التوحيد لا إله إلا الله محمد رسول الله وعلى تطبيق شرع الله الطاهر فيجب أن نعي جميعا بأن الحفاظ على أمن هذه البلاد مطلب أساسي .

    [​IMG]
    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    ثم استمع سموه إلى مداخلات الطلاب حيث تحدث أحد الطلاب مقدما شكره وتقديره نيابة عن أبناء وبنات جامعة الملك خالد وقال " صاحب السمو نشكر لك احتضانك لأبنائك وبناتك واحتوائك لهمومهم بعد طول عناء , ونأمل من الله ثم من سموكم الكريم أن تكون عونا لنا لتكون الجامعه جديرة في مستقبلها بحمل اسم رمزها العظيم الملك خالد طيب الله ثراه الذي نشرف بحملة جميعا " .
    [​IMG]
    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل
    وفند أحدهم في مداخلة أخرى عددا من مطالب زملائه والملاحظات والتطلعات التي يتطلع لها طلاب الجامعة مؤكدا بأن هذه المطالب التي هي حق لهم ليحافظوا على وطنيتهم ومستقبلهم مضيفا : يا صاحب السمو إن استمرينا على ما نحن فيه وتخاذلنا فقد خذلنا وطنه وأمنه وقيادته .
    [​IMG]
    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل



    كما عبر عدد كبير من طلاب الجامعة خلال اللقاء مؤكدين جميعا بأنهم يستنكرون ما حصل من تجمع واعتصامات ولم يكن تجمع طلاب الجامعه الا بسبب أن يسمع صوتهم قائلا أحد الطلاب المداخلين : صاحب السمو كنا نردد النشيد الوطني ولن نرضى بمن يشكك في حبنا وولائنا لوطننا وقادتنا , ولن نضاهي في ذلك ونحن قدمنا إليك اليوم بعد أن وجهت الدعوة لنا ونحن متأكدين بأن مطالبنا ستتحق فأنت من اهتم بالإنسان قبل المكان .

    [​IMG]
    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل

    وبعد اللقاء الذي استمر لمدة ثلاث ساعات أبدى سمو أمير منطقة عسير اعتزازه وافتخاره بأبنائه الطلاب قائلا سموه " سوف نعمل على تشكيل لجنة طلابية من الطلاب أنفسهم والطلاب هم من يرشحون من يكون في هذه اللجنه ولجنة أكاديمية لتقويم المناهج وسيكون هناك اجتماعات شهريه داخل حرم الجامعه ليكون هناك حلقة وصل مباشرة بالطلاب والاكاديميين لطرح المشاكل المتكرره وحلها في حينها كما سيكون هناك لجنه ستقوم بزيارة مقر الجامعه بالقرير وجميع الكليات بالمحافظات لتقييم مستوى الخدمات وإعطاء الطلاب حقوقهم المشروعه ." وأضاف سموه قائلا :" بالنسبه لما ذكرتم في إدارة الجامعه والقضايا المتعلقه بها فسأرفعها إلى خادم الحرمين الشريفين أما بقية ما ذكرتم من بقية المطالب فانتم محقين فيها وسأسعى لتحقيقها في القريب العاجل , واتمنى منكم الانتظار قليلا وعدم الاستعجال والانتظام في الدراسه وانا معكم قلبا وقالبا وسوف يكون لي بكم لقاء سنوي في أماكنكم في حرم الجامعه " داعيا سموه الله أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وأن يحفظ الشعب السعودي من كل مكروه "

    هذا وقد استقبل أمير منطقة عسير في مكتب سموه بالأمارة اليوم عقب لقاء سموه بالطلاب نائب وزير التعليم العالي معالي الدكتور أحمد السيف وتم مناقشة بعض الأمور التي تهم الجامعه وكيفية حلها بما تقتضيه المصلحة العامة .

    الجدير بالذكر أن أمير منطقة عسير سيلتقي صباح غدا بطالبات جامعة الملك خالد بمسرح المفتاحه عن الطريق الدائرة التلفزيونية في لقاء مفتوح لمناقشة احتياجات بناته الطالبات .