اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


رسالة خاصة جداً الى الدكتور سعد الفهيد مع التحية

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة ابو دانو, بتاريخ ‏2012-03-13.


  1. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    المسئولية في الإسلام أمانة، وليست مكاسب، لذلك إذ أخذها المؤمن يأخذها بعد أن يضطر إليها اضطراراً ليحملها وليأجر عليها.
    والأمانة هي كل ما ائتمن الله العبد عليه من قليل أو كثير، فالبيت أمانة، والولاية أمانة، والأولاد أمانة، فمن قصر في أمانته أثم ومن وفى بها أجر.


    وإن الله يردع بالسلطان ما لا يردع بالقرآن، وهو ظل الله في الأرض من أهانه أهانه الله، وطاعته في غير معصية من طاعة الله.
    وينبغي للمؤمن إذا تولى ولاية أن يستعين بالأعوان الصالحين، ويخلص لله عز وجل في عمله، ويرفق بالمسلمين، ويكون حسن الخلق بشوشاً، ويقضي حوائج المسلمين.


    اخي الدكتور ... سعد الفهيــــــد
    بعد سماعي لحديثك في برنامج الاستاذ داؤود الشريان ( الثانية مع داؤود )
    احب اخي ان اذكرك فقط وسوف تكون حجة عليك يوم القيامة .
    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله وصحبه وسلم تسليماً كثيراً.
    المسئولية في الإسلام أمانة وليست مكاسب، والكافر يطلب الإمارة ويطلب الولاية والمنصب ظهوراً وشهرة واستغلالاً، والمؤمن يأخذها بعد أن يضطر إليها اضطراراً، قال سُبحَانَهُ وَتَعَالى: [​IMG]إِنَّا عَرَضْنَا الْأَمَانَةَ عَلَى السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَالْجِبَالِ فَأَبَيْنَ أَنْ يَحْمِلْنَهَا وَأَشْفَقْنَ مِنْهَا وَحَمَلَهَا الْأِنْسَانُ إِنَّهُ كَانَ ظَلُوماً جَهُولاً[​IMG] [الأحزاب:72].
    الأمانة هي رسالة محمد عليه الصلاة والسلام، والصحيح أن الأمانة: كل ما ائتمنك الله عليه من قليل أو كثير، فهو سائلك عنه يوم العرض الأكبر: [​IMG]يَوْمَ لا يَنْفَعُ مَالٌ وَلا بَنُونَ * إِلَّا مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ[​IMG] [الشعراء:88-89] وقال سبحانه: [​IMG]إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُكُمْ أَنْ تُؤَدُّوا الْأَمَانَاتِ إِلَى أَهْلِهَا وَإِذَا حَكَمْتُمْ بَيْنَ النَّاسِ أَنْ تَحْكُمُوا بِالْعَدْلِ[​IMG] [النساء:58].
    فهذا كلام الحبيب عليه الصلاة والسلام في الصحيحين من حديث عمر قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: {كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته، الرجل راع في أهل بيته ومسئول عن رعيته، والمرأة راعية في بيتها ومسئولة عن رعيتها، ثم ذكر الولاة، ثم قال: ألا كلكم راع وكلكم مسئول عن رعيته }.
    وانا انبهك واحذرك من دعوة المظلوم ...فهي أسبق من الضوء. دعوة مظلوم تسري في ظلام الليل، غفلنا عنها ولم يغفل الله عنها، وقال: وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين

    وادعوك اخي بالاخلاص في العمل قال تعالى: [​IMG]وَمَا أُمِرُوا إِلَّا لِيَعْبُدُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ [​IMG] [البينة:5] وقال: [​IMG]أَلا لِلَّهِ الدِّينُ الْخَالِصُ [​IMG] [الزمر:3] جلوسك على المكتب؛ في الفصل والمعمل والوظيفة أمانة وعبادة، وإذا احتسبها عند الله عز وجل هي من أعظم العبادات، فإن الصحابة ما خرجوا كلهم يتنفلون في بقية أوقاتهم، بل كانوا يؤدون الفرائض، ثم يذهب هذا أميراً، وهذا والياً، وهذا خليفة، وهذا راعياً، وهذا مسئولاً، فيأجرهم الله على ذلك.


    فالله الله في الصدق، وفي طلب ما عند الله من الأجر، فإن الله يعظم الأجر بقدر ما يصدق العبد معه في العمل، فيا مسئولاً خف الله.
    ويا مسئولاً في بلاد الله، ويا مسئولاً مع ولاة الأمر الذين يحكمون بشرع الله، أوصيك بمخافة الله، والصدق مع الله، وبمحاسبة نفسك قبل أن تحاسب في العرض الأكبر، حاسب نفسك في أداء الأمانة في الوقت، وفي إعطاء العمل حقه.


    أنت تتعامل مع موحدين، أنت تتعامل مع عباد الله، وفي بعض الآثار التي يحسنها بعض العلماء: {الفقراء عيال الله، فأقربهم إلى الله أنفعهم لعياله } فهؤلاء عيال الله، هؤلاء أمة الله، وهؤلاء يحتاجون إلى مساعدتك فالمسئول، والأستاذ، والعميد، والموظف يجب أن يتعاملوا برفق، قال عليه الصلاة والسلام في الصحيح: {ما كان الرفق في شيء إلا زانه، وما نزع من شيء إلا شانه } وفي الصحيح: {اللهم من ولي من أمر أمتي شيئاً فرفق بهم فارفق به، ومن ولي من أمر أمتي شيئاً فشق عليهم فاشقق به } فالرفق الرفق! الحنان والعطف عليهم، قبول ما يبدر منهم، المعاونة لهم على متطلباتهم والسعي في مهماتهم: {والله في عون العبد ما كان العبد في عون أخيه }.. {ومن سهل على مسلم سهل الله عليه في الدنيا والآخرة } وفي لفظ الصحيح: {من يسر على مسلم يسر الله عليه في الدنيا والآخرة، ومن ستر مسلماً ستره الله، ومن قضى حاجة لأخيه قضى الله حاجته يوم القيامة }.
    فامعلمات التعهد يريدون منك تلبية حاجاتهم والمعلمين يرغبون منك تلبية حاجاتهم وانت تعلم بانهم قد ظلموووا وسوف تقوم بذلك العمل لانك انسان مؤحد تخاف الله وتراعي من هم في إدارتك وتحت مسئوليتك..
    بارك الله فيك اخي الدكتور .. سعد الفهيد

    ولعلمي بأنك متابع لهذا المنتدى كما ذكرت في الحوار قمت بإنزال هذا الموضوع

    في حفظ الرحمن
     
  2. ياصابرين

    ياصابرين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    450
    0
    0
    ‏2011-12-04
    معلمه
    **** هذا ظالم هذا من اسباب الفساد بالوزارة

    الان قامت عليه الحجه عرف ان فيه معلمات مظلومات لن تنفع امام

    الله مناصب اولياء امور البديلات التي فعل كل هذا من اجلهن وربي

    انه كل الللي يصير عشان البديلات

    واهم دليل منع المعلمات اللاتي لم يتقدمن ع الحركة السابقه من التقديم ع الالحاقيه

    بينما تم السماح للمعلمين تخيل فيه معلمات خدمتهن فوق 15 سنه

    مادخلن الرياض وفيه بديلات توهن متخرجات وسط الرياض استغرب

    النقطه هذي طافت علي محمد القحطاني النقطه تبين مدي الخبث بالوزارة
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2012-03-13
  3. تعهدالخيانة

    تعهدالخيانة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    446
    0
    0
    ‏2012-03-08
    معلمة
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
     
  4. الصريح@

    الصريح@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2012-02-10
    معلم
    شكراً ابا دانو
    على قلمك المميز ومقالك الأكثر من راع
    لكن حسافه انت تخاطب شخص
    لايفقه شيء
    المصيبه ... انه متزمت لرايه
    عموماً المثل
    يقول
    خاطب الف عالم ..ولاتخاطب جهل
    ونحن في أواخر الزمان
    حيث أن الأمور تؤكل إلى غير أهلها
    فماذا تريد من؟؟؟؟؟؟؟
    اللهم عليك بالظالم
    اللهم شل أركانه
     
  5. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    كل ما تم ذكرهــ من قبلك اختي صحيح وهو يعلم ومتيقن بحدوث الظلم
    لكن هنا تم تذكيرهــ علا وعسى ان يستفيد هو وكل من اؤكل له حمل الامانه
    وايضاً يستطيع ان يفعل شي قد يجعل كل من في هذا المنتدى يقوم بالدعاء له
    في ظهر الغيب ..
    لذا ارجوك اخي الدكتور سعد الفهيد
    ان تخاف الله وتعلم بأن هذا الكرسي دوار فاجعل الناس
    تتذكرك بالخير ويدعون لك بدل ان يذكرونك بغير ذلك ويدعون عليك ..
    وياخوفي بأن تضيع هذه الفرصة انها فرصة رفع الظلم الذي لحق بأخواتنا وبناتنا وزوجاتنا
    وانت بعد الله تستطيع عمل ذلك ..
     
  6. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    حسبي الله لاإله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم
    افضل ما قلتي اختي ...وجزاك الله خير
     
  7. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    أعلم أن المنهمك في الدنيا المكب على غرورها, المحب لشهواتها, يغفل قلبه لا محالة عن ذكر الموت, فلا يذكره, وإذا ذكره كرهه ونفر منه, أولئك هم الذين قال الله فيهم: قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ثم تردون إلى عالم الغيب والشهادة فينبئكم بما كنتم تعملون
    ثم الناس ثلاثة: إما منهمك وإما تائب مبتدئ أو عارف منته.

    أما المنهمك فلا يذكر الموت وإن ذكره فيذكره للتأسف على دنياه ويشتغل بمذمته وهذا يزيده ذكر الموت من الله بعدا.
    فالحمد لله الذى قصم بالموت رقاب الجبابرة, وكسر به ظهور الأكاسرة , وقصر به آمال القياصرة, الذين لم تزل قلوبهم عن ذكر الموت نافرة, حتى جاءهم الوعد الحق فأرداهم فى الحافرة, فنقلوا من القصور إلى القبور , ومن ضياء المهود إلى ظلمة اللحود, ومن ملاعبة الجوارى والغلمان إلى مقاساة الهوام والديدان, ومن التنعم بالطعام والشراب إلى التمرغ فى التراب, ومن أنس العشرة إلى وحشة الوحدة, ومن المضجع الوثير إلى المصرع الوبيل , فانظر هل وجدوا من الموت حصنا وعزا واتخذوا من دونه حجابا وحرزا؟ وانظر هل تحس منهم من أحد أو تسمع لهم ركزا؟ فسبحان من انفرد بالقهر والاستيلاء واستأثر باستحقاق البقاء وأذل أصناف الخلق بما كتب عليهم من الفناء, ثم جعل الموت مخلصا للأتقياء وموعدا فى حقهم للقاء, وجعل القبر سجنا للأشقياء وحبسا ضيقا عليهم إلى يوم الفصل والقضاء , فله الإنعام بالنعم المتظاهرة, وله الانتقام بالنقم القاهرة, وله الشكر فى السموات والأرض, وله الحمد فى الأولى والآخرة
    فهي فرصة لاخونا الدكتور سعد
    وادعوا الله العلي القدير بان يؤدي الامانه على أكمل وجه ويقف مع من هم تحت إدارته فسوف يسأل يوم القيامة عنهم جميعاً فالظلم ظلمات يوم القيامة .


     
  8. الواقع الجميل

    الواقع الجميل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,292
    0
    0
    ‏2011-03-04
    معلمه
    تكفي يادكتور نحن مستعدين اننا نسامحك عن ظلموكم لنا فقط

    افتحوا لنا حركة النقل عل الرغبه الاولى،،فانحن ظروفنا صعبه جداا
     
  9. فرموزة

    فرموزة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    610
    0
    0
    ‏2011-06-28
    معلمة
    تكفى تنقال للرجال يالواقع الرجال
     
  10. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    اخي الدكتور سعد ..
    هذه إحدى بناتك تطلب منك بعد الله سبحانه وتعالى بأن
    تساعدها في رفع الظلم عنها فهل تردها ؟
    لا أظن ذلك وسوف تقوم بمساعدتها هي وجميع من ظلم
    من معلمين ومعلمات ..
    الهما اهدي الدكتور سعد وجميع المسلمين الى طريق الحق ونصرة اخوانه واخواته
    فانت الله سبحانك القادر .. وما توفيقنا الا بالله
     
  11. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    وان شاء الله الدكتور سعد ... يكون عند حسن الظن به
    ويساعد على فتح حركة النقل على الرغبة الاولى لمعلمات التعهد
    بارك الله فيك اختي فرموزة
     
  12. أيام وليال

    أيام وليال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    243
    0
    0
    ‏2012-03-13
    معلمة
    الأستذ سعد الفهيد .. لم أعفك الا بعد أن اطلق الجميع الدعوات عليك .. ولا أعلم ان كنت ظالما أو مظلوما .. وماسمعته اليوم في برنامج الشريان .. نابتني لحظات استغراب ..

    أيسبق اسمك حرف الدال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لم أجد لك ردا شافيا يناصف المعلمات وظلمنا ظاهر عيانا كظهور الشمس في كبد السماء ..

    أنت لم تظلم فقط كما قال غيري ولكن أرى انك شهدت الزور لأنك لم تنطق بالحق ..

    وماحجتك الا اثبات الاقامه .. وهل الاقامه جبرا علينا في حياتنا الدنيويه طوال العمر ..

    حقكم علينا ان لا نتقدم للنقل الا بعد السنة .. فلما كانت الثلاث السنوات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مخالفة لأنظمة وزارة الخدمة المدنية وبها من الظلم المرير ..


    فاتقوا ياناس من دعوة مظةم فقد أقسم رب العباد ورب الأكوان أن ينصرها ولو بعد حين ..


    اللهم انصرني على من عاداني وارني الحق حقا .. واجمعني مع اهلي عاجلا غير اجل ..

    وما يصح الا الصحيح ..

    أسأل الله لك الهداية ..
     
  13. الصريح@

    الصريح@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2012-02-10
    معلم
    ابو دانو للأمانه انت رجل مثقف وصاحب قلم جميل بورك فيك...فالمنتدى بحاجه إلى أمثالك
    في نظري المتواضع... أنت أفضل وأثقف قلم فى المنتدى ولا في الباقي قصور... وترمي إلى أشياء بعيده وانت تهدي التوتر والأنفعال انت من الذين ياخذون الأمور بحكمه ...
    ولسان حالك يقول ياليت قومي يعلمون
    وفق الله لما يحبه ويرضاه
    لكن وانا أخوك الظاهر الفهيد راكب راسه وماخذ الشغله عناد ...........
    والله أعلم
     
  14. ابوخالد8

    ابوخالد8 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    431
    0
    0
    ‏2009-08-08
    تربوي
    :icon30::icon30::icon30:هذا اللي حاصل:icon30::icon30::icon30::icon30::icon30::icon30:
     
  15. ارجوان1

    ارجوان1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    326
    0
    0
    ‏2011-11-30
    معلمه
    الله يفرج كربتنا
     
  16. الواقع الجميل

    الواقع الجميل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,292
    0
    0
    ‏2011-03-04
    معلمه
    اميييين يارب
     
  17. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    امين امين امين
    ادعوا الله ان ينطق لسانه بالحق مثل ما نطق بغير ذلك
    وان يقوم بالعمل الصحيح مثلما قام بغير ذلك ..
    وفي النهاية ما يصح الا الصحيح ..
    في حفظ الرحمن
     
  18. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    يا بعد راسي اخووي الصريح
    وبارك الله فيك ..
    اما اذا ركب راسة فنحن سوف نركب راسنا وندعوووا له
    بأن يكون عوناً لنا لا علينا وان يأخذ بحق بناتنا .. مثلما اجحفهم حقهم
    وحرمهم او ساعد على ذلك ..
    وفي النهاية يجب ان نكون يداً واحدة ونحاول ان نعمل في كل الاتجاهات
    عمل فعلي .. يقوم به الاستاذ محمد القحطاني والجميع من الاخوات
    وعمل قولي بالدعاء بان يسخر الله لنا العاملين بهذه الادارة وان يهديهم والجميع الى قول وعمل الحق
    في حفظ الرحمن
     
  19. الصريح@

    الصريح@ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    141
    0
    0
    ‏2012-02-10
    معلم
    ياخي انا صريح ومقهور من المنافق هذا اسمه سعد ..........
    اللهم عليك بسعد حتى تشل أركانه

    ياخي قهر الرجاجيل تعوذ منه سيد البشريه
    صلى الله عليه وسلم