اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لمعالي وزير الخدمة المدنية: العدل أن تكشف عن بيانات المرشحات للمطابقة حتى يكتمل توضيحكم وت

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة صــدى, بتاريخ ‏2012-03-13.


  1. صــدى

    صــدى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    608
    0
    0
    ‏2012-01-16
    لايوجد
    لمعالي وزير الخدمة المدنية: العدل أن تكشف عن بيانات المرشحات للمطابقة حتى يكتمل توضيحكم وتأخذ كل مواطنة حقها القانوني
    عاجل ( سلطان المهوس)-
    برغم سيل الانتقادات الذي يصل لحد الجرح الذي تستقبله ردهات وزارة الخدمة المدنية إلا أنها ماضية بتحقيق معدلات توظيف عليا بأسلوب عملي جميل يجب أن يقابل بالامتنان وفي نفس السياق يجب أن تنظر الوزارة للانتقادات والشكاوي والملاحظات الواردة من المستهدفين بمخرجاتها بعين فاحصة ودقيقة لإضفاء العدل والمساواة بين الجميع .
    بالأمس القريب أعلنت الوزارة عن استدعاء أكثر من 28 ألف مواطنة لمطابقة البيانات الوظيفية لتثور اسئلة لاحصر لها بعد تأكيدات بوجود من ليس لهن الحق بالوجود ضمن قائمة الإعلان بدعوى أن هناك من أحق منهن ..!!
    مواطنة تؤكد أنها تحمل تقديرا عاليا ولم يظهر اسمها بينما زميلتها بنفس الدفعة والتخصص ظهر اسمها رغم تقديرها المتدني..!!
    أخرى تقول أن كافة زميلاتها خرجت اسماؤهن باستثنائها رغم أنها متساوية معهن في كل شيء !!
    طالبة متخرجة بامتياز مع مرتبة الشرف تبكي : لم يخرج اسمي!!!
    عبر (تويتر) تقول : إحدى المدعوات للمطابقة تدرس معي بنفس القاعة .. نفس العام.. معدلي أعلى منها.. خرج اسمها وأنا لا!!
    عبر (تويتر ) تقول : تخرجت عام 1415هـ بتقدير جيد جدا وانتظرت طوال تلك السنوات ولم يخرج اسمي .. مالفائدة من هذا الانتظار إن كان هناك من سيخطف دوري ؟؟
    يقول لي : زوجتي تقديرها ممتاز مع مرتبة الشرف لم يخرج اسمها .. زميلاتها خرجت اسماؤهن.. كيف يحدث ذلك؟؟
    زميل يقول لي: زوجتى متخرجة قبل 3 سنوات بتقدير جيد جدا دراسات اسلامية، وحاصلة على دبلوم عالي ما بعد الجامعة للقرآن وعلومه، لم تعين!
    خريجة قسم أحياء، تقول: أليس من الظلم عدم ترشيح أي واحدة متخصصة بالنبات أو الحيوان؟
    تقول : كيف تخرج اسماء حاملات الدبلوم ونحن بشهاداتنا التربوية الجامعية نستبعد؟؟
    عبر (تويتر) تقول : نطالب بإعادة المفاضلة تحت اشراف هيئة مكافحة الفساد..!!
    مطالبات بالجملة بوضع بيانات كل متقدمة امام اسمها عند الإعلان لكي يكون هناك شفافية صادقة ولكي ينفضح من تقدمت بمعلومات وبيانات خاطئة وتعاقب أيضا وربما يتم اكتشاف أطراف أخرى مساندة .. من يدري ..؟؟
    من هذا المنبر أقول : يامعالي وزير الخدمة المدنية الكل يثق بك وبزملائك ويشكر جهدك ويساند عزيمتك لكن يامعالي الوزير: اليوم كثرت الأسئلة والاستفسارات وفاحت رائحة عدم الدقة وتنامت الشكوك فهل قطعتها بسيف العدل والمكاشفة والشفافية بالإعلان عن كامل بيانات المتقدمات وليكن ديدنكم دوما في قادم الأيام..
    يامعالي الوزير : أعرف تماما أنك وزملائك تسعون للعدل والأمانة لكن المجتمع يريد أن يثق أكثر ويطمئن أكثر وهذا الأمر نعده قمة التحضر والإنصاف المدني ولنا في سؤال ابراهيم عليه السلام ربه عز وجل بأن يريه كيف يحي الموتى وبيان مقصده هو الاطمئنان فقط .. قال تعالى ( {وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ رَبِّ أَرِنِي كَيْفَ تُحْيِـي الْمَوْتَى قَالَ أَوَلَمْ تُؤْمِن قَالَ بَلَى وَلَـكِن لِّيَطْمَئِنَّ قَلْبِي قَالَ فَخُذْ أَرْبَعَةً مِّنَ الطَّيْرِ فَصُرْهُنَّ إِلَيْكَ ثُمَّ اجْعَلْ عَلَى كُلِّ جَبَلٍ مِّنْهُنَّ جُزْءاً ثُمَّ ادْعُهُنَّ يَأْتِينَكَ.. الآية)
    يامعالي الوزير : اقطع الشك باليقين وأرح قلوبا كانت متلهفة .. حالمة.. متشوقة.. تكدرت .. انكسرت.. بسبب غياب الشفافية المكتملة الشافية لكافة تساؤلاتهن..!!

    يامعالي الوزير : كنا نتمنى أن يعقب الإعلان عن الأسماء توضيحا بأن هناك لجنة مختصة لاستقبال التظلمات والرد على الاستفسارات .. أليس من حق المواطنة أن تعرف لماذ لم يعلن اسمها.. لماذا تم اختيار غيرها وهي بنفس المستوى والتقدير والخبرة معهن.. ؟؟

    يامعالي الوزير : افعلها وستكون بابا من أبواب العدل والإنصاف للجميع .. افعلها وستكون شفيعة لك عند ربك فقد أخليت بعدها مسؤوليتك أمام الله ورددت الحق لمن له حق وأخرجت من ليس لها الحق بالنظام ..!!
    يامعالي الوزير : كثيرا مانسمع بحدوث تجاوزات .. تزوير.. عدم تدقيق.. ولعل الزحام وكثرة العدد يعطي مجالا للخطأ .. لكن المعالجة تكون بالشفافية المطلقة للجميع .. كل سيعرف دوره ونظامية حقه .. سينكشف أيضا من أدلى بمعلومات خاطئة وحرم الناس منها ..!!

    كلنا ثقة بهذا الجهاز الضخم الذي يتعرض للنقد الموضوعي والغير موضوعي وكلنا ثقة بمعالي الوزير وزملائة الكرام .. فقط الناس تريد الشفافية والعدالة .. هل حققتها لهم معالي الوزير .. ؟؟ أثق أنك لن تخذل بناتك وأخواتك من المواطنات .. اثق تماما..!!

    https://twitter.com/#!/msultan444