اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


عاجل (عاجل) تزكي نفسها

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة واضح!, بتاريخ ‏2009-01-24.


  1. واضح!

    واضح! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    [font=times new roman, times, serif]عاجل(عاجل)تزكي نفسها[/font]
    .
    .
    [font=times new roman, times, serif]هذا الإعلان الأول[/font]
    كشفت مصادر (عاجل) الموثوقة والرسمية أن قرار صرف الفروقات المالية للمعلمين والمعلمات أخذ صفة الرسمية والاعتماد النهائي وأوضحت المصادر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز وبتوصية من وزير التربية الدكتور عبدالله العبيد أمر بصرف الفروقات واعطاء المعلمين والمعلمات كافة حقوقهم المادية ..

    وقالت المصادر أن مبلغ الفروقات المالية كبيرا جدا ولن تتمكن وزارة المالية من دفعه مباشرة للمعلمين وقد تم الرفع للمقام السامي بعدة توصيات لحل الوضع وهي :

    - اعطاء المعلمين والمعلمات كافة فروقاتهم وهذا سيسبب ارباكا لموازنة المخصصات العامة للمالية .
    - دفع الفروقات بالتقسيط الشهري مع الراتب الشهري للمعلمين والمعلمات حيث تدفع وزارة المالية ألفين ريال شهريا لكل معلم ومعلمة حتى استيفاء مبلغ الفروقات للجميع
    - اعطاء المعلمين والمعلمات الفروقات المالية على عدة دفعات (كل سنةمالية يتم الايداع بحساباتهم مقدار 20% من مبلغ الفروقات الكلي)

    - انتظار التوجيه الملكي بهذا الخصوص الذي ربما يرى مسلكا آخر نحو صرف الفروقات

    وإضافة الى الفروقات فقد تم اقرار تحسين مستوى المعلمين والمعلمات للمستوى الخامس على أن تحتسب الدرجة بحسب سنوات الخدمة

    جدير بالذكر أن الفروقات المالية للمعلمين والمعلمات تصل لأكثر من 29 مليار ريال سعودي ريال سعودي على اعتبار التأخر الكبير في تحسين المستويات من قبل الوزارة خاصة في عهد الوزير السابق الدكتور محمد الرشيد والذي شهد عهده تعيين المعلمين والمعلمات على البند ..!!

    المصادر أكدت أن وزير التربية والتعليم الحالي الدكتور عبدالله العبيد وقف بجدية كبيرة لصالح تحسين مستويات المعلمين والمعلمات وكان صاحب المبادرة حينما أكد أنه لن يهنأ له بال حتى يأخذ كل منتسب للتعليم حقه وبرغم تعنت وزارة المالية إلا أن توصيل مطالب المعلمين والمعلمات لولي الأمر كان حاسما لاسيما وأن منسوبي التتعليم شكلوا صفا واحدة تجاه انتزاع حقوقهم ونجحوا مع جهود وزيرهم في الوصول لمبتغاهم الشرعي ..

    وكانت صحيفة (عاجل) قد نجحت في الانفراد بكافة الأخبار الخاصة بقضية المعلمين والمعلمات منذ بدايتها وحتى اللحظة وكسبت رهان المصداقية والتي كان بطلها القراء الافاضل

    [font=times new roman, times, serif]هذا الخبر ثاني مرة أو الخبر الثاني كما سموه [/font]

    صادق مصدر بوزارة التربية والتعليم على الخبر الذي انفردت به صحيفة (عاجل) والذي تضمن الرفع للمقام السامي بشأن مستحقات المعلمين والمعلمات المالية حيث أكد مجددا أن اللجنة الوزارية المشكلة لدراسة أوضاع المعلمين والمعلمات رفعت تقريرا مفصلا للمقام السامي يتضمن التفاصيل المالية التي يترتب عليها دفع تلك المستحقات والوضع المالي للخزينة السعودية وتصورات حول طرق معالجة الموضوع (انفردت بها عاجل) ..

    وكشف المصدر أن وزارة التربية والتعليم لم يصلها رسميا سوى قرار اعطاء المعلمين والمعلمات مستوياتهم المستحقة وتسكينهم بالدرجة التي تلي رواتبهم الحالية موضحا أن التقرير الذي وصلت أليه اللجنة الوزارية قدّر مبلغ تسكين المعلمين والمعلمات بمستوياتهم المستحقة مع احتساب الخبرات السابقة كدرجات مستحقة بحوالي أربعة مليارات ريال سعودي فيما قدّرت مبلغ الفروقات المالية التعويضية عن سنوات التعيين بمستويات أقل بحوالي أكثر من تسعة وعشرين مليار ريال ..

    المصدر أكد أن القرار النهائي سيصدر قريبا جدا نظرا للحرص الشديد على انهاء هذا الملف معتبرا أن المقام السامي سيكون له كلمة الفصل في هذه القضية التي أخذت الكثير من الشد والجذب بين الأوساط التعليمية والإعلامية .

    وينتظر المعلمون والمعلمات بأمل كبير جدا وقفة الملك العادل خادم الحرمين الشريفين تجاه تسليمهم حقوقهم المالية ومستوياتهم المستحقة لاسيما وأنهم نسيج مهم جدا ومحضن كبير للمجتع السعودي وقد تحملوا الكثير خلال السنوات الفارطة ايمانا منهم بأن حقوقهم لن تضيع بوجود ملك رسم العدل مسارا أساسيا لشعبه العظيم

    [font=times new roman, times, serif]ما تلاحظون أن الخبر الثاني إعادة صياغة للخبر الأول لا أكثر ولا اقل [/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]1-يعني مصدر موثوقة ورسمية[/font]
    [font=times new roman, times, serif]2-صادق مصدر بوزارة التربية والتعليم [/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]1-من خلال الصياغة وفهم مدلول الكلام فالمصادر الرسمية هي[/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]أعضاء اللجنة أي الوزراء[/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]2-المصدر في وزارة التربية والتعليم هو موظف ربما مسؤول ربما مستمع للكلام [/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]الكلام هنا هل يحتاج كلام الوزراء للمصادر المسؤولة حتى نصدقها :36_1_64[1]:[/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]الرجاء في كرة الطائرة الي يرفع ما يكبس :36_1_64[1]:[/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]هجل مصدر موثوق وصدقه مصدر في الوزارة سلسلة من المناكير [/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]فالرواية الثانية ساقطة متنًا وإسنادًا والرواية الأولى فيه مجاهيل ومنكرة المتن [/font]
    [font=times new roman, times, serif][/font]
    [font=times new roman, times, serif]كما رأينا جميع طرقها مظلمة ناقل الخبر متهم بالفذلكة وركوب الموجة لينال أكثر قراء وفي العدد القادم [/font]
    بيصير مصدره الملك

    واضح!
     
  2. راعي شوق

    راعي شوق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    51
    0
    0
    ‏2008-12-13
    واضح يا سيد واضح
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
     
  3. واضح!

    واضح! تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    422
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    العفو أخي راعي شوق
     
  4. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    يمكن صادقين

    ياخبر بفلوس بكره ببلاش
     
  5. أبو سعيد

    أبو سعيد عضوية تميّز عضو مميز

    2,199
    0
    0
    ‏2008-10-14
    معلم رياضيات
    بل ان مصدرهم الذي صادق على كلامهم هو ملتقى المعلمين والمعلمات
    واخص العضو المنجنيق الذي حظر الينا هنا ليلة البارح
     
  6. فهد العتيبي

    فهد العتيبي مراقب عام مراقب عام

    3,016
    7
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    تحليل سليم ..

    يعطيك العافية اخوي واضح ..
     
  7. الماجد

    الماجد عضوية تميّز عضو مميز

    809
    0
    0
    ‏2008-01-15
    عاجل مأخوذة من عجل

    والعجلة فيها الندامة كما قال المثل

     
  8. كوكبان0100

    كوكبان0100 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    894
    0
    0
    ‏2008-11-25
    معلم
    أخالفك الراي يا أخي واضح ولك الف تحيه
     
  9. ورق خريف

    ورق خريف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    119
    0
    0
    ‏2008-05-24
    معلم
    اذا جاء الخبر صحيح فانا بشترك بعاجل وان طلع مو صحيح فسوف احذفا من المفضلة
     
  10. متصفح21

    متصفح21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    107
    0
    0
    ‏2009-01-01
    الجارالله ينفي في صحيفة سبق