اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


♥ *~ نرجـــــسية الـــــذات ~* ♥

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نهرجاري, بتاريخ ‏2012-03-15.


  1. نهرجاري

    نهرجاري عضوية تميّز عضو مميز

    1,541
    0
    0
    ‏2011-04-01
    معلم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ♥ *~ نرجسية الذات ~* ♥

    [​IMG]

    (وحدهم الأعداء يقولون لنا الحقيقة،
    أما الأصدقاء والأحياء، فيتحفظون متملقين
    في غالب الأحيان حرصاً على
    مشاعرنا وأحاسيسنا).

    * * *
    لا تحاول تفجير الفوضى حتى لا تغرق بها..!
    * * *
    تكتشف فجأة أن عليك تسديد فواتير «إرث الماضي»
    دون أن تكون مسؤولاً عنها..!
    * * *
    بين آن وآخر وبدلاً من الاسترخاء،
    عليك أن تشعل شكوكك في نيات بعض الأشخاص المحيطين،
    فلربما تفاديت شيئاً قد يأتي..!

    * * *
    لا يعني حجم المحاولة شيئاً أمام القيام بها...
    المهم التحرك من أجل إحداث
    ما هو ايجابي..!
    * * *
    تخاف... ويحاصرك الرعب..
    والسبب عجزك التام
    عن فعل أي شيء إيجابي تجاه ما تشعر به..!
    * * *
    تشعر بالتعاسة.. لأنك تبحث عن كل
    ما هو بعيد ومستحيل..
    وترفض ما هو في متناول يديك
    ومن الممكن الوصول إليه دون عناء..!

    * * *
    من أصعب الأمور
    أن تظل معك تلك الشخصية العابرة..
    ولا تستطيع نسيانها..!
    * * *
    نرجسية الذات
    تدفع من يذوب بها أن يتوهم
    أنه موضع اهتمام ورؤية الآخرين
    وقد يقنعه هذا الاحساس
    ويعتقد أن الكون يدور حوله..!
    * * *
    عندما تعمل وتجتهد عليك
    أن تلتقط وقع هذا العمل الإيجابي
    على الآخرين وأيضاً السلبي..!

    * * *
    كلما اقتربت منه خضعت
    تلقائياً لسطوة شخصيته!
    * * *
    رغم كل الحرص الذي تبديه
    ستظل لا تعرف إلى أين تسيرالأمور..؟
    وإلى أي طريق يمكن ان تتجه..؟
    * * *
    غادر المكان.. لكن أشياءه لم تغادر.. أبقى شيئاً ما..
    أو أراد أن يبقي.. ليس لأنه سيعود..
    ولكن لأنه اعتاد ان يترك
    شيئاً ما كلما غادر..!!!
    * * *
    يموت الحب كغيره
    من الأشياء بالتقادم..!

    * * *
    وجُدت الحقائب للرحيل
    أكثر منها للحضور المؤقت!
    * * *
    تعدد التجارب المريرة قد يدفع أحدهم
    إلى حافة التسليم باحتفاء وهج القادم..
    لكن الآخر.. قد تدفعه التجارب إلى الايمان
    بأن ما سيأتي هو ضوء الحياة وحلاوتها..
    التي لم يعرفها طوال سنين عمره..!
    * * *
    الاحساس بالأمان نعمة من نعم الله عز وجل..
    وهو يدفعنا لأن نتعرف على الآخرين..
    ونقترب منهم دون خوف..!

    * * *
    يمنح البعض أنفسهم صك الصواب..
    لأن الرأي للآخرين عنهم أنهم لا يخطئون..
    رغم أنهم في الغالب مخطئون..

    لكن صك الملكية
    الذي معهم يجعل الشكوك لا تتجاوز
    مكانها..!
    * * *
    قوّته تأتي من أنه يمتلك الحسم..
    ولا مجال لأن يحتار في اتخاذ قراراته..
    أو يتردد في تحديد مواقفه...!
    * * *
    تعوّد أن يضغط فينصاع الآخرون له..
    وأن يطلب فيستجاب..
    لكن عندما غاب المستجيبون..
    تدآعى إلى آخر الصفوف...!
    * * *
    كلما زاد إحساسك
    بأنك سوف تتعرض لشيء ما..
    أو كارثة ما..
    ستفقد أي رغبة في الاقتراب من الآخر
    أو الاتحاد معه..
    أو الالتقاء في فكرة ما..!
    * * *
    تفشل أو تنجح هذا لا يهم.. الأهم قيامك بالمحاولة الجادة...!
    * * *
    لا يمكن أن يرضي الإنسان كل الناس..
    ومهما فعل فمن المستحيل أن يرضي الجميع،
    لذلك عليه أن لا ينصت
    لمن يبحثون عنه، لينال رضاههم..
    وحتى لا يفقد عقله،
    يكفيه تجنب التفكير في هذا
    الرضا المزيف...!

     
  2. لهيب الذكرى

    لهيب الذكرى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,316
    0
    0
    ‏2011-03-02
    مساعد اداري
    تكتشف فجأة أن عليك تسديد فواتير «إرث الماضي»
    دون أن تكون مسؤولاً عنها..! هذه تنطبق علي الله المستعان


    نرجسية الذات
    تدفع من يذوب بها أن يتوهم
    أنه موضع اهتمام ورؤية الآخرين
    وقد يقنعه هذا الاحساس
    ويعتقد أن الكون يدور حوله..! زميلي مبتلى بهذه الحاله نسأل الله العافيه
    ينطبق عليه المثل ( ماحددرى عنك ياللي تغمز فالظلمه)

    * * *
    يموت الحب كغيره
    من الأشياء بالتقادم..!
    ليت غيري يعقل هذه الحقيقه
     
  3. سديم فرح

    سديم فرح عضوية تميّز عضو مميز

    5,557
    0
    0
    ‏2009-03-11
    معلمة


    راق لي كثيرآ الف شكر نهر جاري ...
     
  4. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    نرجسية الذات لاتوجد وكيف لها أن توجد وعليها يطوف الذي
    يجوز ولا يجوز , ما يصح ولايصح , هناك وليس هنا
    أمامك وخلفك في نفس الوقت والحظة
    تقف عليه ويقف فوقك
    هو المقدمة والخاتمه , البداية لكل شي وينتهي فيه كل شي
    المخلد في الحياة وللحياة
    من أسمائه: الهمُود،والهَميد، "".
    ومن أسمائه: الحِمام بالكسر، وشَعوب بفتح الشين، والنيط

    والرمد،وأم قشعم، والفود، والردى،
    والجديد، والخُزاع والجُحاف بضم أولهما، والأصيل، والطلاطل،وجباذ,والهميع.
    ومن أسمائه أيضًا: الفيض والحَبَن، والإلّ بالكسر وتشديد اللام.

    ومن أسمائه: جذاب

    ومن أسماء أيضًا: هند الأحامس

    ومن أسمائه: السواف بالفتح .والحلاّق
    ويكون لونه
    الأحمر ان كان بالسيف
    والأسود أن كان فجأة، و الأبيض عند الغرق


     
  5. نهرجاري

    نهرجاري عضوية تميّز عضو مميز

    1,541
    0
    0
    ‏2011-04-01
    معلم
    اسعدني مرورك العطر
    اشكرك
    اخي الفاضل لهيب