اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

صحيفة التعليم الالكترونية تطرح قضية " ظاهرة الغياب الجماعي للطلاب " للنقاش "

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة بعثرتني عيونك, بتاريخ ‏2012-03-16.

1. بعثرتني عيونك

بعثرتني عيونك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

70
    0
    0
    ‏2011-08-13
    معلم
    يبدأ غدا السبت الأسبوع الأخير من الدارسة قبل إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني ويعد هذا الأسبوع مغايرا للأسابيع الدراسية التي تسبق الإجازات في السنوات الماضية ، بعد أن وجهت وزارة التربية والتعليم تعميما عاجلا لجميع إداراتها في مختلف مناطق المملكة تطالب فيه باستمرار الدراسة حتى اليوم الأخير ودعت إلى عمل برامج توعوية للطلاب وأولياء أمورهم وتفعيل الأنشطة الطلابية واستخدام لائحة السلوك في معاقبة الطلاب الغائبين وتفعيل دور الإرشاد الطلابي في التواصل مع اسر الطلاب الغائبين وذلك للحد من ظاهرة غياب الطلاب الجماعي في مثل هذه الأيام . صحيفة التعليم الإلكترونية " بدورها تطرح قضية "ظاهرة غياب الطلاب الجماعي " في الأيام التي تسبق الاختبارات أو الإجازات " للنقاش " وتدعوا العاملين في الميدان التربوي وأيضا أولياء أمور الطلاب في تحديد أسباب تفشي هذه الظاهرة و ما هي الحلول المناسبة لمعالجة ظاهرة الغياب الجماعي للطلاب في المراحل الثلاث

نتمنى من الجميع المشاركة الفعالة على هذا الرابط :

http://www.m3llm.net/Page.aspx?Newp_ID=7283

2. شرحبيل

شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

4,336
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    باختصار أقول :
    سلموا لي عليهم وقولوا لهم يقول لكم شرحبيل من جاء إلى المدرسة درسناه ومن غاب والله ما ارسلنا له الشرطة العسكرية يجيبونه لنا .

وسلامتكم

3. سوبرمان

سوبرمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

7
    0
    0
    ‏2012-01-28
    سوبرمان مبرش
    وقل لهم سوبرمان يسلم عليكم ويقول ارحمونا يا هيئة التحقيق والأدعاء ههههههههههه

قال خصم من السلوك للطلاب ... اي سلوك واي خرابيط هو فيه اصلاً سلوك علشان تخصمه

وين ايام زمان يا قدعان

4. بدر البلوي

بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

15,724
    110
    63
    ‏2008-01-03
    بالنسبه لي
    ارغمت أخي على الغياب من بكرة بحول الله تعالى مع أنه ثالث ثانوي بمدرسة أهلية يعني رفاهية منقطعة النظير ... إلا أن قناعتي لازالت بأن القدوة في وزراتنا( هههههههه )يموتون ضحك *_^ في وقت الحضور
    طبعا بعضهم
    كيفي أخوي وانا حر فيه اعامله ب18 أ اعامه بقسوه .. هذا أخوي
    أما عيال الناس بمدارسهم لاوالله إن حضروا لهم معلم يقسم ويطرح وإن ما حضروا براحتهم ماني ماسك لي زاويه في المدرسة أكتب فيهم رثاء

كل(ن) حر في (روعه)

[​IMG]تذكرت 4سنوات من المطالبة لـ200الف بحقوقهم !!! وأقارن أهتمام الوزارة بالغياب الآن
    يعني أفهموا يا مجتمع ترانا يالوزارة نتشغل للطلاب ولمصلحة التعليم .. عشان نصير زي لليابان
    ونخترع ونبتكر ونطور ...

كذابين وكفى

5. أبوخشيم

أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    ^^^^
    هههههههههههههههههه
    قاعد اتخيل اني زعلان من ظاهرة غياب الطلاب
    اقول للوزارة يوم انها ترسل وتهدد الطلاب بالحسم من السلوك الغير موجود اصلا
    يقولون لكم الطلاب في كل عام وحتى في عام المعلم (طز)

6. شرحبيل

شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

4,336
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    إلا كيف حال حضور الطلاب عندكم اليوم ؟
    بالنسبة عندنا الغياب معدود