اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


د.المسند: كتله غبارية فوق أجواء السعودية بطول " مليون ونصف كم" منقولة من العراق د.المسند:

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة توووووووووت, بتاريخ ‏2012-03-18.


  1. توووووووووت

    توووووووووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,927
    0
    0
    ‏2011-07-28
    بديلة ليس لها حظ
    د.المسند: كتله غبارية فوق أجواء السعودية بطول " مليون ونصف كم" منقولة من العراق
    [​IMG]


    04-25-1433 12:10 PM
    عاجل(سلطان المحيطب)-
    أكد الفلكي د.عبدالله المسند أن حالة الأجواء الحالية , حالة عامة في المنطقة التي تتأثر بكتل غبارية منشأها العراق الذي اشتعل بالغبار وفاض منه الى الكويت وشرق سورية والمملكة.
    وأوضح المسند أن تحرك تلك الكتلةالغبارية تتحرك بطول 1100 كيلومتر وبعرض 500 كيلومتر حيث تغطي %80 من العراق و%25 من سورية و%50 من الكويت و%7 من مساحة المملكة العربية السعودية وكان ذلك عن الواحدة من ظهر يوم امس حيث استمرت تلك الكتلة بالتحرك في المنطقة بنفس اطوالها.

    وأضاف المسند عبر حسابه في تويتر اليوم الأحد أن العراق لا يزال يعج ويشتعل غباراً ويصدره للدول المجاورة: الكويت والسعودية وإيران والبحرين وقطر.
    ويطلق على هذه الكتلة الغبارية عاصفة الشبح حيث تتوزع على عدة جبهات نشطة: الأولى تؤثر على منطقة الحدود الشمالية (رفحاء، العويقلية، عرعر.
    والجبهة الثانية للعاصفة تؤثر على الشرقية حالياً، والجبهة الثالثة تستهدف بيشة ونجران، والرابعة جنوب منطقة الرياض.

    ويقدر مساحة الكتلة الغبارية بأكثر من مليون ونصف كم مربع والمنقولة من العراق.

    وسجلت أقل درجة حرارة فجر اليوم: -3 طريف 1 عرعر 1 القريات 2 سكاكا 2 حائل 3 تبوك 3 رفحاء 3 تيماء 4 بريدة 5 الباطن 6 عقلة الصقور.



    فوق أجواء السعودية أكثر من مليون ونصف كم مربع مساحة الكتلة الغبارية المحلية والمنقولة من العراق.(1215م) ‎الأحد http://twitter.com/#!/ALMISNID


    [​IMG]
    إضغط على الصورة لمشاهدة الحجم الكامل


    وأصدرت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة بياناً حذرت فيه من تأثير موجة هوائية باردة مصحوبة بانخفاض في درجات الحرارة من 8 إلى 31 درجة مئوية (حيث يتوقع أن تسجل درجة الحرارة الصغرى مادون الصفر على الأطراف الشمالية الغربية) ويكون (الانخفاض ملموس على المنطقة الشرقية والوسطى) ويصاحب ذلك الانخفاض رياح شمالية نشطة السرعة قد تصل إلى 60 كم/الساعة مثيرة للاتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية قد تتحول إلى عاصفة ترابية اعتباراً من صباح يوم السبت 24 ربيع الآخر بدأ من مناطق شمال المملكة(الجوف ، تبوك ، الحدود الشمالية) و يبدأ تأثيرها من مساء يوم السبت على المناطق (الشرقية و الوسطى بما فيها العاصمة الرياض) و يستمر تدفق الهواء البارد على تلك المناطق ، وتتأثر بها منطقة مكة المكرمة والمدينة المنورة(والأجزاء الساحلية منها) صباح يوم الأحد مصحوبة برياح شمالية شرقية إلى شرقية مثيرة للاتربة والغبار، ومن ثم تتحرك وتؤثرعلى منطقة نجران، ويستمر تأثير الأتربة المثارة والعوالق الترابية على مناطق غرب المملكة ومنطقة نجران إلى صباح يوم الثلاثاء.


     
  2. ادارية بديلة

    ادارية بديلة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    997
    0
    0
    ‏2012-01-09
    8 سنوات من البحث عن وووظيفة
    يارب ترزقنا الوظيفة عاجلا غير اجلا