اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مشكلة تقنية وراء تأخر الرواتب !!!!!

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو عبدالله999, بتاريخ ‏2009-01-25.


  1. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    صحيفة المعلمين والمعلمات-سعيدالقحطاني-الطائف:

    المدينة المنورة: عبدالله الرشيدي

    أرجع مدير الشؤون الإدارية والمالية بوزارة التربية والتعليم صالح الحميدي سبب تأخر صرف رواتب عدد من الإدارات التعليمية إلى مشاكل تقنية، وقال "السبب في تأخر الصرف يعود إلى مشاكل تقنية"، وتابع "تم إيداع الرواتب من قبل وزارة المالية في الحسابات الرئيسية لإدارات التعليم في البنوك المحلية الساعة 3.15 بعد ظهر أمس، ومن المتوقع أن يتم إيداعها في الحسابات اليوم".
     
  2. ابو عبدالله999

    ابو عبدالله999 مشرف سابق عضو مميز

    3,527
    0
    0
    ‏2008-06-19
    مدرس
    مدير تعليم البنات بالرياض يرفض احتواء قضية المشرفات ويصدر قرار إلغاء تكليف مديرة المدرسة

    صحيفة المعلمين والمعلمات-سعيدالقحطاني-الطائف:
    الرياض : سليمان الزعير
    رفض مدير عام التربية والتعليم للبنات بالرياض المكلف الدكتور عبد اللطيف العوين احتواء قضية اعتداء عدد من المشرفات بمركز الإشراف جنوب الرياض التابع لإدارة التربية والتعليم للبنات بمنطقة الرياض على مديرة مدرسة واكثر من 60 معلمة وأصر الدكتور العوين على تنفيذ قرار إلغاء تكليف المديرة الذي صدر بناء على مرئيات المشرفات. وطالبت مديرة المدرسة مدير التربية والتعليم الدكتور العوين باحتواء القضية وانهائها واعادة التوجيه لها العمل في أي مكان إلا ان العوين رفض جميع المحاولات.
    وكان عدد من المشرفات اتهمن بالاعتداء على مديرة المدرسة ومعلماتها خارج عن العمل الاداري والاشرافي التربوي بالسباب والشتائم والقذف والتشهير وتفتيش المدرسة ومكتب المديرة وانتهاك حرمة منزل حارس المدرسة وتفتيش سكنه واثارة الرعب والخوف بين ابنائه وأخذ مفاتيح منزله وطرده خارج المنزل وتهديده وفي نهاية العام الدراسي المنصرم وجهن بإنهاء تكليف المديرة من الادارة واعادتها معلمة. وكانت إدارة التربية والتعليم للبنات بالرياض أمرت بالتحقيق مع جميع المشرفات وثبتت إدانتهن وتمت معاقبتهن فيما لجأت المديرة وبعض المعلمات لتقديم شكوى للمحاكم الشرعية لمعاقبة من تجاوزت عليهن وقد تم استدعاء الدفعة الاولى من المشرفات فيما طلبت المحكمة الجزئية ملف القضية كاملا. ويجري حاليا استدعاء الدفعة الثانية من المشرفات. وكان مدير عام التربية والتعليم للبنات السابق الدكتور ابراهيم العبد الله عندما اكتشف تجاوز المشرفات وإدانتهن وجه بتكليف المديرة بالعمل بمكتب الاشراف التربوي ومكتب التقويم الشامل حتى نهاية العام وعندما تم تكليف الدكتور العوين ألغى القرار وطالب المديرة بتنفيذ القرار الذي صدر بناء لمرئيات المشرفات جنوب الرياض اللاتي صدرت بحقهن عقوبات وإدانه لثبوت اعتدائهن على المديرة والمعلمات.

    ومن جهة ثانية رأى عدد من المسئولين والمسئولات بوزارة التربية والتعليم للبنات وإدارة التربية والتعليم للبنات بالرياض والتربويين والتربويات ان القرار يعتبر لاغياً وعلى مدير عام تعليم البنات بالرياض الدكتور العوين اصدار قرار توجيه جديد للمديرة بناء على ما تقتضيه مصلحة العمل وليس بناء على مرئيات مشرفات جنوب الرياض وهذا ما تطالب به مديرة المدرسة حيث تقول: انا معلمة وخادمة في هذا الوطن آمل من الدكتور العوين إعادة النظر في القرار وتوجيهي حسب مصلحة العمل