اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تحركات المعلمين من أجل حقوقهم في الفترة الأخيرة "خبط عشواء"

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة ابو فهد الثائر, بتاريخ ‏2012-03-25.


  1. ابو فهد الثائر

    ابو فهد الثائر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    71
    0
    0
    ‏2009-06-13
    معلم
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ،،

    تابعت تحركات المعلمين من أجل حقوقهم منذ بدايتها و حتى الان و اتسمت مسيرة المطالبة في بدايتها بالحماس و التنظيم و حسن القيادة ثم مرت المطالبة بالتشتت و اختلاف الأراء و تنوعها و تمر الان بالتخبط و اختفاء القيادات و قلة الحماس..

    في البداية حصل استجابة من القيادة و رأي عام و صدى اعلامي و حصل المعلمون على بعض حقوقهم و في مرحلة التشتت و اختلاف الاراء حصل المعلمون على وعود وهمية و تطفيش و الان لم يحصل المعلمون حتى على جناح بعوضة..


    لو يقرأ المعلمون تاريخ مطالبتهم لعلموا يقيناً أن الحماس و الرغبة و الإرادة و اتحاد الرأي هما ما يخيف الوزارة و الحكومة معاً و أن المعلمون متى ما كانوا على رأي رجل واحد كان لهم ما أرادوا و أن أفعالهم متى ما كانت معدة سبقاً كان لها صدى جيد..

    من سلبيات المرحلة السابقة أن أماكن التجمعات غير مدروسة جيداً و التجمعات ليست متتابعة أسبوعياً و القيادة تنحصر في شخص أو شخصين و يصبح استهدافه أمنياً سهل جداً و هذه السلبيات متى ما تم تلافيها في المرحلة القادمة كان الحصول على الحقوق أمراً حتمياً..

    بناء عليه و حتى لا أمارس التنظير فقط ادعو المعلمين و المعلمات إلى بدء مرحلة جديدة في رحلة المطالبة بالحقوق عنوانها الإرادة و التنظيم و الحماس و الإتحاد و نبذ الإتكالية..

    أولاً :
    تشكيل هيئة معلمين في كل إدارة تعليمية و تتكون من 5 إلى 7 أشخاص
    و لو تشكلت الهيئة من 5 معلمين في 20 إدارة تعليمية لأصبح لدينا 100 معلم يمثل 200 الف معلم و معلمة
    و بالتالي يتسع الأمر من كم شخص يمثل المعلمين إلى 100 شخص على أقل تقدير و بالتالي يستحيل إيقافهم أمنياً و*طبعاً تمثيل المعلمين يعني الإفصاح عن هوياتهم الشخصية و قيادة المعلمين في منطقتهم و تمثيلهم أمام المسؤولين..

    ثانياً : اتخاذ الاعتصام "السلمي" وسيلة للحصول على الحقوق*على أن تكون الاعتصامات أمام الإدارة التعليمية و بشكل أسبوعي و يتم تحديد يوم يتفق عليه الجميع.

    الاعتصام أمام الإدارة سهل جداً و لا يكلف على المعلمين شيئاً من سفر و نحوه و حتى أمنياً الإدارة ليست كالوزارة من ناحية التجمهر و حتى مكان الإدارة ليس كالوزارة فمثلاً شارع الوزارات في الرياض مكروه من الجميع و بالتالي يصعب على البعض التواجد فيه من شدة الزحام و قلة المواقف و نقاط التفتيش العسكرية على بوابات الوزارة..

    الاعتصام الاسبوعي أصعب على الوزارة من اعتصام يوم واحد بالسنة أمام الوزارة يتم فيه ادخالهم للمسرح و استيعاب المعتصمين بالوعود الكاذبة..

    الاعتصام الاسبوعي في إداراتك التعليمية يلغي شماعة"وين معلمي الرياض"إذ تصبح الكرة في ملعب كل واحد و نستخدم نفس أسلوب القائد خالد بن الوليد الذي قسم جيشه في أحد معاركه إلى ألو ية قبائل ليعرف أي قبيلة تنهزم مما بث فيها روح الحماس و الشجاعة و حصل له ما أراد..

    ثالثاً : الاعتصام السلمي يجب أن يبدأ في أول أسبوع بعد الاختبارات النهائية و أياً يكن المعلم سواء كان على سفر أو عند أهله عليه أن يذهب للإدارة التعليمية و يعتصم من أجل تفويت الفرصة على الإدارة في ارسال مشرفيها من الصباح الباكر للمدارس لإجهاض الاعتصام..

    من اليوم و حتى شهر 7 متى ما رص المعلمون صفوفهم و اتحد رأيهم و عزموا على استعادة حقوقهم لن يأتي رمضان إلا و قد تحسن حالهم و تحققت مطالبهم و أكثر..

    طبعاً نحتاج إلى نواة في تشكيل الهيئة التعليمية فمثلاً لو اتفق مجموعة في مدرسة و اعلنوا أنفسهم ممثلين لمعلمين في منطقة ما لتبعهم البقية..


    طبعاً موضوعي محتاج للتنقيح و أفكاري للتعديل و اعتقد أنه سيكون قابلاً للتطبيق و سيحقق نجاح معقول

    استودعكم الله
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2016-06-27