اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


بتوجيهات من المقام السامي “التربية” تبلغ الإدارات بالتجاوب مع شكاوى المواطنين

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة أ.محمد الحربي, بتاريخ ‏2012-03-26.


  1. أ.محمد الحربي

    أ.محمد الحربي مدير عام صحيفة البوابة الإلكترونية عضو مميز

    81
    0
    0
    ‏2011-05-03
    مدير موقع صحيفة البوابة الالكترونية
    [​IMG]

    صحيفة البوابة الالكترونية - الرياض (متابعات ) : أكد وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن محمد على جميع الإدارات الداخلية والخارجة للوزارة تقديم كل ما يحتاجه المواطنون من خدمات من تلك الجهات، والإجابة على استفساراتهم وشكاويهم وتلافي أي قصور يطرأ منها.

    جاء ذلك عطفًا على تعميم صدر من المقام السامي الكريم يشير إلى اطلاعه على معلومات تضمنت أن كثيرًا مما ينشر في وسائل الإعلام من تظلمات بعض المواطنين وشكاويهم، تشير إلى قصور كبير في أداء بعض الجهات الحكومية وبالذات الخدمية منها في تلبية احتياجات المواطنين والإجابة على استفساراتهم وشكاويهم أو تقديم تفسير مقنع لقصور بعض تلك الخدمات، بالرغم من تأكيد المقام السامي المستمر على العمل على رفع مستوى ما تقدمه الجهات الحكومية للمواطنين من خدمات.

    مؤكدًا أن على الجهات المختصة الحرص على تطوير الخدمات التابعة لها وتقديمها لكل محتاج من المواطنين وتلافي أي قصور في ذلك.ومن ناحية أخرى تنوي وزارة التربية والتعليم التوسع في خدمات برنامج «نور»، الذي طرحته الوزارة بالتدريج منذ عامين، وأصبح يقدم خدماته هذا العام على جميع المراحل بديلًا عن برنامج معارف.

    حيث طرحت الوزارة حزمة من الخدمات الإلكترونية للبرنامج تنطلق بعد تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لمنسوبيها من مشرفين ومشرفات ومعلمين ومعلمات على مستوى المملكة.

    وأوضح الدكتور خالد السبتي نائب وزير التربية والتعليم أن هذه الخدمات تخص الإرشاد الطلابي والإشراف التربوي والتدريب التربوي والتربية الخاصة وتعليم الكبار والتعليم الأهلي والأجنبي وشؤون المعلمين. وقررت الوزارة تنفيذ المرحلة الثالثة لتدريب المشرفين والمشرفات في إدارات التربية والتعليم منذ يوم السبت الثاني والعشرين من شهر جمادى الأول الحالي، وكذلك التاسع والعشرين بواقع خمسة أيام لكل مجموعة في ست إدارات تعليم وهي الرياض وعسير والشرقية ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجدة.

    http://teachers1.net/index.php/news/mah/2038-2012-03-26-04-51-58



    يبدو ان الاعلام بدأ يأخذ مساره الطبيعي في قضايا وزارة التربية والتعليم