اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اعتماد قرار سيعيد 11 الف مشرف تربوي للمدارس للاستغناء عنهم

الموضوع في 'ملتقى الإشراف التربوي' بواسطة تربوي كوم 1, بتاريخ ‏2012-03-30.


  1. تربوي كوم 1

    تربوي كوم 1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-12-21
    معلم
    معايير للتعامل مع زوائد المشرفات والمشرفين وإعادتهم إلى المدارس
    أكد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية الدكتور سعد الفهيد، أنه لا تراجع عن تطبيق قرار صاحب السمو الأمير فيصل بن عبدالله وزير التربية والتعليم، القاضي باعتماد التشكيلات الإشرافية في الوزارة، إدارات ومكاتب التربية والتعليم في كافة المناطق والمحافظات.
    وكشف الفهيد عن تشكيل لجنة تنفيذية للإشراف على تنفيذ هذا القرار برئاسة وكيل الوزارة للشؤون المدرسية، انتهت من اعتماد معايير التعامل مع زوائد المشرفات والمشرفين، لتزويد إدارات التربية والتعليم بها.
    وشدد على أن القرار سيطبق بشكل فوري في الوزارة وإدارات التربية والتعليم، بحيث تعتمد الأعداد المحددة من المشرفات والمشرفين التربويين لكل وحدة، وإعادة الفائض للمدارس، مشيرا إلى أن الوارد اسمه ضمن الزوائد ستكون إعادته بانتهاء فترة تكليفه والمحددة بأربع سنوات، لافتا إلى أن القرار اتخذ بناء على دراسات مستفيضة أعدتها عدة لجان، قدرت الاحتياج الفعلي من المشرفات والمشرفين، مضيفا أن القرار يضمن معايير موحدة للبنات والبنين للاستعانة بشاغلي الوظائف التعليمية، وتحديد الاحتياجات من المتخصصين في قطاعات الوزارة وإدارات التربية والتعليم. وزاد «إن اللجنة التنفيذية ترحب بآراء الميدان التربوي، ويمكن أن تتخذ أي تعديل يحقق المصلحة التربوية والتعليمية».
    وكشف د. الفهيد عن رؤية تتبناها الوزارة لتوطين الإشراف في كافة المدارس، مشيرا إلى دراسات للوصول لأفضل السبل لتحقيق هذه الرؤية.
    وتوقع أن يؤدي القرار لإعادة 11 ألف مشرف تربوي إلى المدارس كانت وزارة التربية والتعليم قد أعلنت في وقت سابق خطة للاستغناء عنهم.
     
  2. عايد

    عايد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2009-10-01
    مع احترامي للفهيد .. عليه أن يلتفت أولاً للسادة المستشارين المتبطحين في مكتبه لا شغلة ولا مشغلة :)