اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


ما موقعاللمشرف التربوي من الإعراب في رتب المعلمين؟؟؟

الموضوع في 'ملتقى الإشراف التربوي' بواسطة احترامي لمعلمي الناس الحي, بتاريخ ‏2012-03-31.


  1. احترامي لمعلمي الناس الحي

    احترامي لمعلمي الناس الحي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2012-01-27
    معلمة
    - رتب المعلمين والمعلمات ستظهر قريبا على الساحة....

    والسؤال/ ما رتبة المشرف التربوي ؟
    (وهو يحمل مسمى معلم في الوزارة ،فلماذا لم يحدد من أي فئة سيكون).
    ياوزارة المفروض إن اللي بالإشراف هم حملة الماجستير والدكتوراة كلا بحسب تخصصه،والمفروض اللي يأسس ويدرس الصفوف الأولية في مدارسنامع هذا التطوير بالمناهج هم من فئة الماجستير و الدكتوراة المؤهلين أكاديميا وتربويا ياناس مرحلة بناء وانطلاق وإذا كانت القواعد قائمة على أسس سليمة فالبناء سيظل شامخاوصامدا).

    تنويه/ كل الاحترام والتقدير لأصحاب الخبرات والتجارب الناجحة ،ولكن نحن في تطور أكاديمي سريع يتطلب مؤهلات عالية لمجاراة بيوت الخبرة العالمية ).
     
  2. Saяah

    Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

    6,978
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    سؤال في محله
    وكلام سليم
     
  3. تربوي كوم 1

    تربوي كوم 1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-12-21
    معلم

    اسمحيلي لا اوافقك الرأي وذلك للاسباب التالية:

    اولا:لايعتمد النجاح بالتدريس على الشهادات وحدها بل على الخبرات والموهبة فعلى سبيل المثال كثير ممن تخرجو من الجامعة بمعدل جيد تفوقو بالتدريس وتوصيل المعلومة على الذين تخرجو بتقدير ممتاز .

    ثانيا: رتبة المشرف التربوي مسجلة بالتصنيف وهي تربوي خبير وهي المرتبة اللتي بعد رتبة معلم اول او قائد محترف اي بحصول معلم اول على رتبة اعلى يكون تربوي خبير وبحصول القائد المحترف على رتبة اعلى يصنف قائد خبير .

    وعند اشتراطك حصول المشرف على الماجستير او الدكتوراة يكمن الضرر الاول بحرمان زملائك من الترقي لاعلى الرتب لاشتراطك شهادات عليا والغيتي جهودهم ودوراتهم وسنوات خبرتهم والضرر الثاني الغيتي الخبره بالميدان اللتي هي اساس المهنة واستبدلتيها بشهادة اكاديمية ممكن الذي يحصل عليها يسير على نهج كتب ودراسات وتجارب عالمية قد لاتتلائم مع البيئة ولا مع الطلاب ونحتاج بهذه المرحلة الى اهل الميدان المتخصصين ذوي الخبرة وهم الذين يعلمون مايناسب ومالايناسب وكيفية تعديله لكي تتواكب القرارات مع ظروف الميدان .

    والخدمة المدنية لايخفاها هذا الجانب ولذلك عند اي ترشيح سوف ترين لكل سنة خبرة نقاط ولكل شهادة عليا نقاط ثم ياتي دور المفاضلة.

    هذي وجهة نظري ورأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب