اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


زيادة نسبة القبول في الدراسات العليا بجامعة الملك خالد 20%

الموضوع في 'ملتقى الدراسات العُليا' بواسطة الـــــــــورد, بتاريخ ‏2012-04-06.


  1. الـــــــــورد

    الـــــــــورد مراقب عام مراقب عام

    501
    0
    0
    ‏2009-03-18
    معلم متميز
    افتتاح نادي أعضاء هيئة التدريس ودورات لتطوير "الإنجليزية"
    زيادة نسبة القبول في الدراسات العليا بجامعة الملك خالد 20%


    [​IMG]


    نادية الفواز- سبق- عسير: وجّه وكيل جامعة الملك خالد للدراسات العليا والبحث العلمي، الدكتور أحمد مبارك، جميع القائمين على برامج الدراسات العليا بزيادة الطاقة الاستيعابية للقبول بنسبة 20% كحد أدنى في جميع التخصصات المطروحة.

    وبدأت الأقسام العلمية بالجامعة تفعيل التوجيه وتهيئة الأقسام لاستقبال العدد الجديد من الطلبة المستجدين في برامج الدراسات العليا.

    وسيُعلن عن طرح برامج جديدة للدراسات العليا قريباً بالجامعة، ويجري حالياً وضع اللمسات الأخيرة عليها تمهيداً لرفعها واعتمادها من خلال الإجراءات الرسمية.

    كما أنهت اللجان القائمة على مشروع التعليم الموازي بجامعة الملك خالد وضع القواعد التنفيذية لبرامج التعليم الموازي بالجامعة، والتي سيُعلن عن بداية التقديم عليها خلال اليومين المقبلين، فيما أوصت اللجان بقبول ما يعادل ثلاثة أضعاف العدد المقبول في برامج الدراسات العليا الحالية في التخصصات النظرية، وضعفي العدد في برامج الدراسات العلمية.

    وتبذل الإدارة العامة للشؤون الإدارية والمالية بالجامعة جهداً متواصلاً لتهيئة المعامل والمختبرات والمكتبات لتكمل استعداداتها لاستقبال هذه الأعداد مع مطلع العام الدراسي الجديد.

    من جهة أخرى، أعلنت جامعة الملك خالد لمنسوبيها عن افتتاح نادي أعضاء هيئة التدريس، الذي يقع في المجمع الأكاديمي بلعصان، ويشغل مساحة تزيد على 15 ألف متر مربع، ويشتمل على صالات ثقافية واجتماعية وأخرى رياضية ترفيهية، كما يحتوي على ملاعب متنوعة وصالات لألعاب القوى والمسبح والساونا والبخار.

    وتأتي هذه المبادرة من الجامعة لتعزيز التواصل الاجتماعي بين منسوبيها؛ مما يخلق بيئة تعاونية بين أعضاء هيئة التدريس تتيح لكل منهم التعرف على الاهتمامات المشتركة.

    كما وافق مدير جامعة الملك خالد، الدكتور عبدالله الراشد، على محضر اللجنة الدائمة للابتعاث والتدريب، المتضمن التوصية بإتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس لتطوير مهاراتهم في اللغة الإنجليزية من خلال حضور دورات مكثفة في معاهد وجامعات متخصصة وعالمية؛ مما سيعين من لا يتحدثها من أعضاء هيئة التدريس في الاستفادة من حضور المؤتمرات الدولية والتواصل مع الخبراء الدوليين في مجاله.


    المصدر : http://sabq.org/Fyffde
     
  2. مداح4

    مداح4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    434
    0
    0
    ‏2008-12-06
    معلم
    اخوي الـــــــــــــورد كيفك وكيف ايامك وكيف جامعة الملك سعود معاك
    اخوي عندي استفسار بسيط إذا عندك أي خلفيه عنه , وهو
    بالنسبة لجامعة الملك خالد عدد أيام الدراسة فيها للماجستير تخصص مناهج وطرق تدريس عامة
    عشان اضبط أموري من الآن
    لأني قدمت و متفائل بالقبول بإذن الله .
    ودمت سالم ...........
    ملاحظة / ارجو ان ترسل رقمك على الخاص لأنه انمسح من جوالي .