اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الدكتور النجيمي عبر قناة الدانة من يعطل أوامر الملك مثل بني إسرائيل ومحامي المعلمات القرني

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة ســهيــل, بتاريخ ‏2012-04-07.


  1. ســهيــل

    ســهيــل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2012-01-08
    عاطله
    [​IMG][​IMG] الدكتور النجيمي عبر قناة الدانة من يعطل أوامر الملك مثل بني إسرائيل ومحامي المعلمات القرني يتهم مدير الشئون الإدارية والمالية بالتربية الحميدي بمخالفة أوامر الملك نظامياً وقانونياً (فيديو)

    [​IMG]الدكتور النجيمي عبر قناة الدانة من يعطل أوامر الملك مثل بني إسرائيل ومحامي المعلمات القرني يتهم مدير الشئون الإدارية والمالية بالتربية الحميدي بمخالفة أوامر الملك نظامياً وقانونياً (فيديو)
    [​IMG]الرياض - هادي الدوسري (حدث)

    وصف الأستاذ الدكتور محمد بن يحي النجيمي المفكر الإسلامي المعروف من يعطل الأوامر الملكية , ويفصَل الأمر الملكي السامي ببني أسرائيل حينما أمرهم الله بذبح بقرة دون أن يقيدهم بشروط , فذهبوا ينشدون عن لونها وشكلها , وذلك في مداخلة له على برنامج زوايا يوم أمس الخميس الذي خصص حلقته للحديث عن القرارات الملكية وخصوصاً الأمر المتعلق بقضية المعلمات البديلات التي إستبعدتهن وزارة التربية والتعليم من التثبيت في مخالفة صريحة للأمر السامي.
    وقد طالب الدكتور النجيمي المسئولين في الوزارات والإدارات الذين لايصلون لمستوى ثقة ولاة الأمر بالتنحي وترك الفرصة لغيرهم , لاسيما وأن خادم الحرمين الشريفين أكد في أكثر من لقاء المسئولين بتسخير الإمكانيات لخدمة الشعب وأضاف عليكم أيها المسئولين أن تتقوا دعوة المظلومين والمظلومات.

    فيما ذكر الأستاذ عسير القرني محامي المعلمات البديلات الذي كان ضيفاً للحلقة بأن وزارة التربية والتعليم أصدرت قرار موقع من قبل مدير الشؤون الإدارية والمالية صالح الحميدي أسمته بالتنظيم , أستُبعد فيه المعلمات البديلات البالغ عددهن 15 ملعمة من التثبيت وذلك مخالف قانونيا.
    وأشار القرني بأن أي أمر سامي لايمكن أن يعدَل فيه أو ينقض إلا بأمر سامي ثاني.
    مشيراً بأن المسئولين في الوزارة يعطلَون أوامر الملك بشكل صريح مؤكداً إستمراره بالمطالبة بحقوق موكلاته حتى ينالوا حقوقهم كاملة بإذن الله.

    فيما طالب ضيف الحلقة الآخر الدكتور عبدالعزيز المسبل أستاذ الإعلام والرأي العام جميع المتضررين بالإستمرارية في المطالبة بحقوقهم عبر الطرق المشروعة مؤكداً على أن ولاة الأمر لايرضون لأي كائن من كان بظلم أي فرد يعيش على أرض هذا الوطن , متطرقاً في مداخلاته على أهمية المعلم والمعلمة الذين أشاعوا النور وبنوا الأجيال , موضحاً بأن الميدان في حاجة ماسة إلى المزيد من الكوادر في وقت تعطل فيه الوزارة أوامر الملك.

    البرنامج شهد مداخلة ظريفة من قبل معلمة محو أمية عاطلة تدعى "سميرة" قالت بأنها تخرجت منذ 16 سنة وعملت في تعليم محو الأمَية وأكتسبت خبرات

    البرنامج الذي يقدمه الزميل الدكتور سامي العثمان , عرف عنه المصداقية في الطرح وملامسة هموم الشارع العام , من حيث مناقشة القضايا المتعلقة مباشرة بالوطن والمواطن وإستضافة المتخصصين لإعطائها بُعد آخر.
    إلا أن البرنامج ورغم مصداقيته وتسليطه الضوء على الكثير من المخالفات يصطدم بعدم تعاون الجهات الحكومية وخصوصاً المتحدثين الرسميين وفق ماذكر الزميل العثمان.

    حلقة مساء الأمس التي جاءت تحت عنوان "بطالة المعلمين والمعلمات" إنتقد فيها مقدم البرنامج الزميل العثمان , نائبة وزير التربية والتعليم ولجوءها للعلو والفوقية في التعامل , مشيراً إلى أن من يريد مقابلة الفايز عليه الأنتظار من 6- 8 شهور , بينما ولاة الأمر مفتوحة أبوابهم ليل نهار.


    http://www.hadth.org/news.php?action=show&id=19645






     
  2. ســهيــل

    ســهيــل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2012-01-08
    عاطله
  3. مُرتقى

    مُرتقى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    79
    0
    0
    ‏2012-03-25
    عاطله
    مشكووووور اخوي فعلا مثل بني اسرائيل حسيبهم ربي