اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


"الرئيس" ينطلق: ماذا ننتظر من وزير لا يلتزم بتوجيهات الملك؟

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة أمواج حائرة, بتاريخ ‏2012-04-10.


  1. أمواج حائرة

    أمواج حائرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    284
    0
    0
    ‏2011-06-17
    معلمة
    الغيدان يقسم على الإخلاص.. و"سبق" ترعى البرنامج إلكترونياً



    "الرئيس" ينطلق: ماذا ننتظر من وزير لا يلتزم بتوجيهات الملك؟





    عبد الله البرقاوي - سبق - الرياض: أطلقت قناة "لاين سبورت" مساء أمس الاثنين أولى حلقات البرنامج الاجتماعي الجديد "الرئيس"، الذي يُعِدُّه ويقدِّمه الإعلامي صلاح الغيدان، وترعاه إلكترونياً صحيفة "سبق".



    وعرّفت الحلقة الأولى المشاهدين بفريق العمل وسياسة الطرح ومستقبل الحلقات المرصودة وترتيب أولويات المواضيع التي تهمّ المواطن بالدرجة الأولى، ومناقشتها مع ضيفَيْ البرنامج سعد الدوسري الكاتب الصحفي المستشار الإعلامي لبرنامج "الرئيس"، ومحمد الضبعان المحامي والمستشار القانوني.



    وبدأت الحلقة بأداء مقدم البرنامج للقسم، على الاخلاص للدين ثم الوطن والمجتمع وعلى الصدق والامانة والاخلاص، وعلى بذل ما يستطيع في خدمة الوطن والمواطنين من خلال البرنامج.



    وأعلن عن الشراكة بين البرنامج و"سبق" للرعاية الالكترونية، ثم الترحيب بضيفي البرنامج ، ثم التعريف ، بترجمة الحلقات عن طريق لغة الاشارة عن طريق المترجم علي الهزاني. وكشف مقدم البرنامج عن عزم فريق العمل إعداد حلقة عن ذوي الاحتياجات الخاصة.



    وقال الدوسري ان الاعلام اصبح سلطة حقيقية ، مشددا على أهمية البرامج التلفزيونية وضرورة معرفتها بمسؤولياتها، مؤكدا عشقه للشباب وتفائله بهم مع عدم انكاره لبعض السلبيات التي تحدث في اي مجتمع.



    وقال الضبعان إن ما دفعه للمشاركة بلا تردد في البرنامج هي الخلفية الناجحة لبرنامج 99 فيما قال في حديثه عن الشباب بان الكثير منهم يحتاج للنضج.



    وتحدث الغيدان عن وسائل آلية التواصل مع البرنامج ، مشيرا إلى أن رقم الهاتف النقّال للبرنامج هو "0537055055" ومنذ الإعلان عنه قبل يومين تلقى اكثر من 6500 رسالة ما يبين صعوبة الرد على المرسلين.



    واستعرضت الحلقة مشاهد من حلقات البرنامج السابق 99 ، حيث أكد الغيدان ان برنامج "الرئيس" يعتبر مكملا للبرنامج السابق كون القناتين سعوديتين والهدف واحد.



    واستكملت في البرنامج قضايا في حلقات سابقة من برنامج 99 منها عدم انجاز طريق منذ خمس سنوات ومنع نقل معلمات لظهورهن في البرنامج وفصل موظف وغيرها من الموضوعات.



    وتحدث ضيوف البرنامج عن هذه الموضوعات منتقدين تأخير انجاز المشاريع وتحمل المسؤولين هذا التقصير وعدم التزامهم بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز حفظه الله، مستشهدا بتأخير انجاز طريق عقبة القرون في تهامة شهران ووعورة الطرق هناك ، متسائلا ان الوزير اذا لم يلتزم بالتوجيه فماذا ننتظر منه؟



    واستطلع البرنامج اراء بعض المواطنين والمواطنات عما يريدون مناقشته في البرنامج وتضمنت المطالب "الفساد ، الرياضة ، عمل المراة ، البطالة ، الشباب ، القبول بالجامعات ، المطلقات وغيرها".



    وكشف الضبعان ان مسؤولا في هيئة مكافحة الفساد اكدم عدم قبول اي شكوى دون تسجيل خطاب يتضمن اسم المبلغ.



    وانتقد الدوسري هذه الاجراءات ، مستعرضا قضية مبنى معهد الكفيفات قائلا انه لا يحتاج لخطاب ، واصفا المبنى بالايل للسقوط الذي لا تسكنه البهائم على حد وصفه.



    وأكد الغيدان ان "الرئيس" يُعتبر برنامجاً اجتماعيًّا، يطرح كل ما يتعلّق بأمن المجتمع واستقراره.



    ويذاع البرنامج في التاسعة من مساء كل اثنين ويعاد عند الثانية عشرة من اليوم نفسه, كما تعرض الحلقات عبر القناة المخصصة للبرنامج في موقع يوتيوب: http://www.youtube.com/user/alraeistv
     
  2. أمواج حائرة

    أمواج حائرة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    284
    0
    0
    ‏2011-06-17
    معلمة
    يابنات خلينا نرسل له حتى يطرح قضيتنا كثروا الارسال
    ونطالب بتسريع وتعجيل امر تثبيت البديلات المستثنيات
     
  3. ام رافد

    ام رافد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    713
    0
    0
    ‏2011-06-07
    بدسله ليسة على راس العمل
    انشاء الله امرنا بخير