اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تثبيت سيري على iOS 5.1 للآيفون والآيباد والآيبود تاتش بواسطة SiriPort 1.5

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة nbdalamal, بتاريخ ‏2012-04-15.


  1. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    تثبيت سيري على iOS 5.1 للآيفون والآيباد والآيبود تاتش بواسطة SiriPort 1.5


    SiriPort هو سيرفر روسي يعد إحدى الطرق لتمكين سيري على الأجهزة القديمة وبالفعل نجحت الطريقة مع الكثيرين، وقبل أيام قليلة أصدر مطورو التمكين تحديث SiriPort 1.5 لدعم iOS 5.1.

    [​IMG]
    تحذير: السيرفر الروسي بواسطة الأداة SiriPort 1.5 تعمل فقط على iOS 5.1 في الآيفون 4 والآيفون 3Gs والآيبود تاتش 4G والآيباد 1 طبعاً بوجود الجيلبريك والذي يُتوفر منه المقيد حتى الآن، لذلك عليك الحذر.
    قبل البدء في إجراء التالي ، عليك أن تعلم بأنها قد تكون مضيعة للوقت أو حتى مسألة حظ ، وأيضاً نحن في مدونة الديف تيم العربية نقدم لكم الطريقة بعد تجربتها من قبلنا أكثر من مرة ، ولذلك سيكون التالي تحت مسؤوليتك الشخصية ، لا نستطيع أن نساعدك في شئ.
    كيفية الحصول على سيري في الأجهزة القديمة بواسطة السيرفر الروسي :
    الخطوة 1: طبعاً يجب عمل جيلبريك ولا تنسى إزالة أي أداة أخرى لتمكين سيري مثل Spire.
    الخطوة 2: قم بتثبيت تطبيق iFile من السيديا ‘‘متوفر مجاناً لمرحلة تجريبية’’
    الخطوة 3: إذهب إلى Manage في السيديا ومن ثم إلى Sources وإضغط على Edit يليها Add وأضف : http://repo.siriport.ru ، بعد التثبيت إبحث عن Siriport ، وسوف تجد منها أداتين، إحذر وإختر الإصدار 1.5 إن كان لديك iOS 5.1 ومن ثم قم بتثبيت الأداة وإنتظر حتى ينتهي ومن ثم سوف يطلب إعادة تشغيل
    [​IMG]
    الخطوة 4: بعد أن يعيد التشغيل ، إذهب إلى سفاري وأضف http://siriport.ru/1.crt وهذا سوف يفتح نافذة لتثبيت شهادة قم بالضغط على Install.
    الخطوة 5: إفتح الإعدادات ومن ثم عام إلى Siri وفعل الخيار.
    الخطوة 6: إفتح تطبيق iFile وإذهب إلى هذا المسار var/mobile/library/preferences وإنزل إلى أسفل حتى تجد com.apple.assistant.plist قم بحذفه ونقله إلى سلة المهملات وأيضاً تفريغ سلة المهملات.
    الخطوة 7: قم بإعادة التشغيل ‘‘Reboot’’ من SBSettings.
    الخطوة 8: بعد التشغيل ، إضغط مطولاً على زر الهوم وقل لسيري ‘‘Hi’’ وإذا لم تنجح إنتظر بضعة دقائق وكرر العملية ، وكررها مرات عدة ‘‘مع فاصل قصير’’ ، قد يستغرق تفعيلها ساعات ، ولا تنسى أن تكن صبوراً ، فآخر خطوة هي أهم خطوة.
    ملاحظات:

    • إذا أردت إزالة هذا التمكين من جهازك يمكنك ذلك من السيديا ، ولكن ستواجهك مشكلة اللغة العربية
    • من الأفضل بعد إزالة Spire هو عمل ريستور ولكن قد تنجح من دون ذلك.
    • إذا إستطعت بالفعل تثبيت سيري وتفعيلها ، لا تقم بتثبيت أداة تسمى Hands-Free Control لأن تثبيتها يؤدي إلى ظهور مشاكل في الصوت وقد يختفي تماماً.
    • تأكد من عمل باك أب قبل إجراء الشرح.
    • تأكد من عمل Reboot بعد مسح الملف من iFile لمرة واحدة فقط.
    • في بعض الأحيان قد لا تعمل سيري بعد تفعيلها وذلك بسبب الضغط على الخادم.
    • إن لم تعمل معك الشهادة أو لم يتم تحميل الصفحة في سفاري ، إفتح الرابط في الحاسوب وإحفظها لديك وارسلها إلى الإيميل وإفتح الإيميل من الآيفون أو الآيباد أو الآيبود تاتش