اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أسعودي يقود بوغاتي بلانك بلوحة سعودية في باريس

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايل, بتاريخ ‏2012-04-16.


  1. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    [​IMG]
    سعودي في باريس يقود بوغاتي فيرون غراند سبورت لور بلانك بلوحة أرقام سعودية
    .


    السيارة متاحة للشراء مقابل 8 ملايين ريال سعودي، وتتميز باحتوائها على الخزف والبورسلان في الداخل والخارج مثل مراكز العجلات وأغطية حاويات الوقود والزيت ولوحة التحكم والطبق الماسي فوق الكونسول ومسند الظهر بين المقعدين.
    [​IMG]
    بوغاتي هي شركة فرنسية لصنع السيارات وبعض قطع الطائرات، أنشئت عام 1909 أنشأها رجل إيطالي يسمى إيتور بوجاتي في مدينة مولشيم شمال فرنسا.

    كانت شركة بوجاتي في الأصل شركة لصنع السيارات السريعة ولكنها فشلت في بداية الحرب العالمية الثانية كباقي الشركات في ذلك الوقت ووقعت الشركة في ضائقة مالية لذلك أصدرت اخر موديل لسياراتها عام 1950، واتجهت إلى صناعة الطائرات، واليوم هي مملوكة لصالح مجموعة فولكس فاجن وتصنع العديد من السيارات، مثل بوجاتي فيرون. نشوء ماركة بوجاتي فيرون: في عام 2006 كشفت شركة بوغاتي عن سيارتها الجديدة بوغاتي فيرون التي صنفت من قبل برنامج Top Gearعلى قناة bbc البرطانية بأنها أسرع سيارة تم صنعها حتى الآن حيث إستغرق مشروع صناعتها 10 سنوات وذلك بسبب عدم تحمل علبة التروس للضغط الناتج عن قوتها الكبيرة.
    [​IMG]
    مواصفات بوغاتي فيرون: تمتلك سيارة بوغاتي فيرون محرك مكون من 16 اسطوانة مزود بشاحن هوائي رباعي(4turbo)وأحدث تصميم هيكل حتى الآن من ناحية صنعه من ألياف الكربون ودقة أسس الأيرودينامك للاستفادة من حركة الهواء.
    [​IMG]
    السرعة القصوة للفيرون: تستطيع الفيرون أن تبلغ سرعه مقدارها 407 كيلومتر في الّساعة وذلك عندما تم تجربتها ببرنامج توب جير على حلبة فوكس فاجن، وتحسب عدد الأحصنه بالسرعه القصوى حوالي 1200.
    [​IMG]
    سعر السيارة: تعتبر البوغاتي فيرون أغلى سيارة بالعالم وذلك حسب قول الشركة الفرنسية إذ يبلغ سعرها حوالي 7 ملايين ريال سعودي وهي تصنع حسب طلب الزبون تصنيعا يدويا أي 3.7 مليون دولار أمريكي.
    [​IMG]
    شاهد الفيديو
    [YOUTUBE]xHNQYToSFig[/YOUTUBE]