اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


غيرة رجل على رسول الله ..صلى الله عليه وسلم

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة نايل, بتاريخ ‏2012-04-20.


  1. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    سجين كويتي يطعن المسيء للرسول في رقبته
    [​IMG]

    أعلنت وزارة الداخلية الكويتية تعرض الموقوف في قضية تحقير الأديان والإساءة إلى الرسول -صلى الله عليه وسلم- حمد النقي إلى اعتداء من أحد السجناء.
    وقالت "الداخلية" إن الموقوف في قضية الإساءة للرسول -صلى الله عليه وسلم- أصيب بجروح طفيفة وتم علاج إصابته في مستشفى السجن.
    وقالت المصادر أنه تم نقل النقي إلى مستشفى الفروانية لتلقي العلاج اللازم ، ولم تعرف بعد حجم الاصابة التي تعرض لها.
    وكانت اوساط برلمانية وسياسية طالبت باعدام النقي ، لمساسه بالرسول وعرضه الشريف ، الا ان المتهم ينكر الاتهام ، ويقول ان احدا اخترق حسابه على تويتر وبث هذه العبارات .
    [​IMG]
    [​IMG]

    اما الاخبار التي تم تناقلها بين المدونات والتغريدات :
    قام المسجون معمر المطيري بطعن شاتم الرسول حمد النقي في السجن المركزي احدى عشر طعنه بسكين ونقل المطعون الى المستشفى في حالة خطيرة
    وتقول اخبار غير مؤكدة عن وفاة حمد نقي قبل قليل في مستشفى الفروانية متأثراً بجراحه بعد ما تم طعنه 11 طعنه من قبل المسجون معمر المطيري في العنبر
    صورة معمر كليفيخ الهاملي المطيرى طاعن حمد النقي الطاعن بالرسول
    [​IMG]
    وكان مجلس الأمة الكويتي قد وافق في جلسته الأسبوع الماضي على مشروع تعديل بقانون "الجزاء"، يتضمن معاقبة كل من تثبت إدانته بتهمة "المساس بالذات الإلهية"، أو "الطعن في مقام الرسول الكريم، وعرض أزواجه"، بعقوبة الإعدام.

    وأجمع النواب، خلال مناقشة التعديل المقترح، على استنكار الإساءة إلى الذات الإلهية، أو مقام النبي صلى الله عليه وسلم أو التعرض لعرض أزواجه، وأكدوا على "اتفاق المذاهب الإسلامية جميعها على ذلك"، مشددين على أنه لا خلاف في تجريم هذا الفعل بين جميع فئات المجتمع الكويتي بصفة خاصة، والمسلمين بصفة عامة. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، عن النواب قولهم إن "الإساءة إلى رسول الأمة، أمر لا يقوم به إلا جاهل، أو مجنون"، داعين إلى تغليظ العقوبة في هذا الشأن إلى "عقوبة الإعدام"، موضحين أن ذلك من شأنه "ردع من تسول له نفسه فعل ذلك."

    صحف كويتية اليوم:

    شهد السجن المركزي أمس حادثا مثيرا أعاد قضية المغرد المتهم بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم حمد النقي الى الأضواء مجددا، حيث قام نزيل كويتي يدعى «ك. ط. هـ. م» وهو محكوم عليه بتهمة الخروج من البلاد بصورة غير مشروعة بعد شروع في قتل وكان في العراق «يجاهد» وهو محكوم أمن دولة، قام بطعن النقي 3 طعنات في الرأس والرقبة والكتف.

    وقال مصدر أمني لـ «الأنباء» ان المغرد الكويتي حالته مستقرة تماما وان الطعنات الـ 3 التي سددت اليه لم تكن غائرة وانما كانت سطحية.

    وحول تفاصيل ما قبل الحادثة، قال المصدر: ان المغرد المحتجز في عنبر أمن الدولة على ذمة القضية دخل في نقاش مع بعض النزلاء حول الأسباب التي دعته الى ان يغرد بهذه العبارات المسيئة، لافتا الى ان النقاش انتهــى حينما أذن لصــلاة العصر.

    ومضى المصدر بالقول: بعد انتهاء صلاة العصر عاد النزلاء مجددا حيث كان يتواجد المغرد النقي وسئل من قبل المتهم عن الأسباب التي دعته الى عدم الصلاة، حيث قال له: «هذا شأني» فما كان من المتهم إلا ان قال له: «أنا صايم وراح أفطر عليك.. انت كافر ولا تستحق أن تعيش» وأخرج قطاعة من بين ملابسه واستخدمها في الاعتداء على المغرد.


    وفي رواية اخرى قال مصدر أمني: إن السجين واجه النقي قبل صلاة العصر وطلب منه الصلاة فرفض وقال له: «ساب الرسول وما تبي تصلي بعد» ثم قام بخنقه بيده مما تسبب في جرح برقبته بسبب أظفاره ثم قام بضربه بآلة حادة تسببت في جرح قطعي وتمت معالجته في عيادة السجن.


    وأشار المصدر الى ان السجناء ورجال قوة أمن السجن تدخلوا لفض التشابك ومن ثم جرى نقل المغرد الى المستشفى.

    وأكد المصدر ان مدير السجن المركزي اللواء خالد الديين أمر بفتح تحقيق في الواقعة وتم إخضاع المتهم للتحقيق حيث تمسك بأن المغرد كافر ولا يستحق الحياة حسبما قال.


    وأشار المصدر الى ان إدارة السجن بصدد استكمال التحقيقات مع المتهم الذي سيتم وضعه في سجن انفرادي حتى يتم تصنيف القضية ما إذا كانت ستسجل باعتبارها شروعا في القتل أو اعتداء بالضرب وإلحاق أذى بالغ، مؤكدا ان تحقيقا سيفتح لمعرفة كيفية دخول أدوات حادة الى النزلاء.


    وكانت وزارة الداخلية قد أعلنت في بيان لها عن تعرض المواطن الموقوف على ذمة قضية تحقير الأديان والإساءة إلى الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة رضوان الله عليهم للضـــرب من قبـــل أحد النــزلاء بالسجــن المركــزي، حيث أصيب من جراء ذلك بإصابة طفيفة تم علاجها فورا فــي السجـــن المركزي، كمـا تم اتخـــاذ الإجراءات القانونية حيـــال السجــين المعتــدي.

    الدمخي: يجب عزل المغرد وتأمين حمايته ثم علاجه ومحاكمته

    طالب النائب د.عادل الدمخي بضرورة عزل النقي في السجن المركزي بشكل انفرادي عن باقي السجناء وتوفير الحماية له ثم يعالج ويحاكم على فعلته. وقال د.الدمخي لـ «الأنباء».. ان الخطأ في هذه الحادثة يتحمله السجن لأن كل سجين في قضية خطيرة يجب ان يكون معزولا. وتساءل د.الدمخي كيف تم دخول آلات حادة الى السجن المركزي؟ راجيا ألا يتم استغلال الموضوع لإثارة الفتنة الطائفية لأن البلد لا يحتمل.


    دشتي: النقي تعرض لمحاولة اغتيال بـ 11 طعنة


    أوضح النائب د.عبدالحميد دشتي من حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر): وصلني ان الموقوف والمودع كوديعة بعهدة الداخلية بالسجن المركزي قد تعرض للاغتيال بـ 11 طعنة.


    المسباح: الاستتابة من شأن ولاة الأمور فقط


    علق الشيخ د.ناظم المسباح على الحادث بقوله: من حق ولاة الأمور فقط وليس من حق الأفراد اجراء استتابة ساب الرسول صلى الله عليه وسلم، وحتى لو كان هذا الشخص لم يستتب وبقي على كفره فلا يجوز الاعتداء عليه، اما ان يعتدي عليه الآخرون فإن ذلك يؤدي إلى فوضى، والسلطة القضائية هي التي تصدر الحكم والتنفيذية تنفذ.


    دويم: عقاب إلهي

    تعليقا على الحدث، قال المحامي دويم المويزري ان ما حدث للمغرد حمد النقي المتهم بالإساءة للرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة الكرام ليس سوى عقاب من رب العباد على ما اقترفت يداه من إثم، ومع ذلك فنحن ضد ان يأخذ أي شخص حقه أو حق الإسلام بيده، لأننا في دولة قانون ومؤسسات ولا بد من الاحتكام للقانون في مثل هذه الأمور.

    وأضاف: سيلقى هذا الشخص عقابه العادل من القضاء الكويتي النزيه حسب الأنظمة والقوانين التي تنص على ذلك حتى يكون عبرة لكل من تسول له نفسه الاعتداء على ثوابتنا الدينية ومعتقداتنا الإسلامية، وزاد: ان هذا الشخص منبوذ حتى من طائفته التي تبرأت من فعلته الشنيعة.



    تحرير إداري
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2012-04-24
  2. خلدون2013

    خلدون2013 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    41
    0
    0
    ‏2012-04-21
    معلم
    عساه ع القوة وأيده ينصب عليها سمن خله يربي ذا الكلب الأطوق
     
  3. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    جزاه الله خير

    هذا هو الدفاع الحقيقي عن الدين
     
  4. Rodina

    Rodina مراقبة إدارية مراقبة عامة

    4,215
    0
    36
    ‏2012-01-03
    معلمة
    إلا رسول الله

    الله يكثر من أمثاله البطل

    لكن أنا مستغربه كيف سجين وتوجد معاه سكين ؟؟؟؟؟!!

    يعطيك العافية أخي نايل

     
  5. ♥عـطـر الحيــاة♥

    ♥عـطـر الحيــاة♥ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,026
    0
    0
    ‏2011-09-15
    معلمة
    و الله انه كفو
    برد قلوبنا بمافعل
    و لا نقول الا حسبنا الله و كفى على كل من سب الله او دينه او رسوله و كتابه

    لكن حينما قرأت موضوعك اخي كان في بالي سؤااال لا اعلم لماااذا؟ !!!
    لو كااان رسول الله بيننا هل سيرضى بما فعل
    و هل سيصفق له كما فعلنااا ام مااذا
     
  6. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    ياعطر الحياة هذة من كفاية الله لنبيه ممن استهزأ به أو آذاه
    يعني من تدبير رب العباد
    لا إله إلا الله

    صدق الله.. {إِنَّا كَفَيْنَاكَ الْمُسْتَهْزِئينَ}.
    وهي ليست مقصورة على إهلاك هذا المعتدي بقارعة أو نازلة.

    بل صور هذه الكفاية والحماية متنوعة متعددة..

    فقد يكفيه الله عز وجل بأن يسلط على هذا المستهزئ المعتدي رجلاً من المؤمنين يثأر لنبيه صلى الله عليه وسلم، كما حصل في قصة كعب بن الأشرف اليهودي الذي كان يهجو النبي صلى الله عليه وسلم، واليهودية التي كانت تشتم النبي صلى الله عليه وسلم فخنقها رجل حتى ماتت (أبو داود) وأم الولد التي قتلها سيدها الأعمى لما شتمت النبي صلى الله عليه وسلم (أبو داود)، وأبي جهل إذ قتله معاذ ومعوذ لأنه كان يسب رسول الله صلى الله عليه وسلم، والخطْمية التي هجت النبي صلى الله عليه وسلم فانتدب لها رجل من قومها (الصارم المسلول 95)، وأبي عَفَك اليهودي الذي هجا النبي صلى الله عليه وسلم فاقتصه سالم ابن عمير (الصارم المسلول 102)، وأنس بن زُنَيم الذي هجا النبي صلى الله عليه وسلم فشجه غلام من خزاعه (الصارم المسلول 103)، وسلام ابن أبي الحقيق إذ ثأر للنبي صلى الله عليه وسلم منه عبد الله بن عتيك وصحبه (الصارم المسلول 135).

    ولعل أغرب وأعجب وأطرف ما وقفت عليه في هذا الباب ما ذكره شيخ الإسلام ابن تيمية في مؤلفه المشهور (الصارم المسلول على شاتم الرسول) (ص: 134)، قال رحمه الله: وقد ذكروا أن الجن الذين آمنوا به، كانت تقصد من سبه من الجن الكفار فتقتله، فيقرها على ذلك، ويشكر لها ذلك!

    ونقل عن أصحاب المغازي أن هاتفًا هتف على جبل أبي قبيس بشعر فيه تعريض بالنبي صلى الله عليه وسلم، فما مرت ثلاثة ايام حتى هتف هاتف على الجبل يقول:

    نحن قتلنا في ثلاث مسعرا إذ سفه الحق وسن المنكرا
    قنّعتُهُ سيفًا حسامًا مبتـرا بشتمـه نبينـا المطهـرا

    ومسعر ـ كما في الخبر ـ اسم الجني الذي هجا النبي صلى الله عليه وسلم.


     
  7. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    يقول الحبيب صلى الله عليه وسلم

    ( والله لايؤمن احدكم حتى اكون احب اليه من والده وولده والناس اجمعين)

    فداك الروح والمال والولد..

    والله يسمعنا الاخبار اللي تشرح الصدر
     
  8. مطلق غنام العنزي

    مطلق غنام العنزي مراقب عام مراقب عام

    861
    1
    18
    ‏2011-01-18
    معلم
    يقال أن يهودياً سب الرسول صلى الله عليه وسلم في السوق .. وذلك في زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه .

    فتجمع عليه أطفال المدينة ورموه بالحجارة حتى مات

    فلما بلغ ذلك للفاروق قال : صبيان انتقموا لنبيهم ولم يعاقبهم


    (القصة قرأتها منذ سنين ولم اتأكد من صحتها)


    ولستُ مع فعل المطيري (إن كان) لم يثبت سب المدعى عليه للنبي صلى الله عليه وسلم
    فقد يكون مظلوماً .. وإن ثبت عليه ذلك فخيراً فُعَلَ فيه .
     
  9. سكارلوت

    سكارلوت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    461
    0
    0
    ‏2011-10-17
    معلمه
    حسبي الله على كل من تجرا على سيد الانام
    اللهم اسكنهم الدرك الاسفل من النار وعجل لهم العقوبه والخزي في الدنيا