اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المزيد من حيل وخفايا الأي-فون، الأي-باد، الأي-بود

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة nbdalamal, بتاريخ ‏2012-04-22.


  1. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02
    المزيد من حيل وخفايا الأي-فون، الأي-باد، الأي-بود

    [​IMG] الأربعاء, 18 أبريل, 2012 20:32 اخر تعديل : الخميس, 19 أبريل, 2012 07:52 كتب بواسطة : بن سامي (محرر) عدد التعليقات 176
    يمتلك نظام iOS عدد كبير من الحيل والإختصارات وذكرنا عدد منها مثل تقسيم لوحة المفاتيح في الآي باد وأيضاً ذكرنا وجود عدد من الأزرار المخفيه بها، وكيفية إخفاء التطبيقات المشتراه وغيرها من المزايا التي قد لا يعلمها كثير من المستخدمين ونواصل في هذا المقال عرض المزيد من هذه الخفايا والأسرار وأيضاً سوف نقوم بتجميع عدد من المزايا السابق لتصبح جميعاً في مقال واحد فيسهل عليك العوده إليه لاحقاً.
    [​IMG]
    خفايا التصوير:
    التصوير عن طريق زر الصوت: التقاط صور عن طريق الآي فون حصل مؤخراً على ميزتين فلم يعد التصوير يقتصر على زر الكاميرا التقليدي في الشريط بأسفل لكن الآي يمكنك التصوير عن طريق زر الصوت، فقط افتح الكاميرا واضغط على زر الصوت لأعلى أو أسفل ليتم التقاط الصورة، هذه الطريقة مفيدة عندما تريد التقاط صورة في الوضع العرضي.
    [​IMG]
    التصوير عن طريق سماعة الأذن: سماعة الأذن الخاصة بالآي فون بها الكثير من المزايا كما سبق وأشرنا من قبل وفي الإصدارة الخامسة من نظام التشغيل تم إضافة ميزة التصوير من خلالها فإذا شاهدت مشهد يستحق التصوير أثناء استخدام سماعة الأذن فلا داع لأن تزيل السماعة، فقط افتح الكاميرا واضغط على زر رفع الصوت أو خفضه لتلتقط الصورة ( يشترط السماعة الأصلية ).
    تجاهل الكلمات المقترحة:
    كثيراً ما يواجهنا أثناء الكتابة ظهور الكلمات المقترحة أو التصحيح الإملائي الذي يظهر بشكل فوري أثناء كتابة بداية تلك الكلمة أو كلمة مشابهة، وهو مايعد مزعجاً بعض الشيء، فإذا أردت تجاهل هذا الإقتراح فليس عليك الضغط على علامة “x” الموجودة بجانب الكلمة المقترحة، ويكفيك النقر على أي مكان في فقاعة الإقتراح ليتم تجاهل الكلمة. أما إذا أردت اختيارها اضغط مسافة أو المس أي مكان اخر على الشاشة.
    [​IMG]
    أما إذا كنت تريد إغلاق التصحيح التلقائي تماماً فيمكنك ذلك من خلال التوجه إلى “إعدادات” ثم “عام” ثم “لوحة المفاتيح” ثم إغلاق خيار “تصحيح تلقائي”.
    التذكير في موقع محدد:
    [​IMG]
    الكثير يستخدم نظام iOS 5 ورغم ذلك لازال ينسى أن يحضر بعض الأشياء عند ذهابه إلى موقع محدد أو ينسى القيام ببعض الأمور، مستخدمي 4S يطلبون من سيري أن يذكرهم بهذه الأمور عند وصولهم لموقع معين فمثلاً يقول ” ذكرني أن أحضر هدية لزوجتي عند مغادرتي العمل” لكن هناك ميزة في تطبيق التذكيرات وهى تذكيرك عند وصولك أو مغادرتك موقع وقد قمنا بشرحها تفصيلياً في هذا المقال.
    تصفح الإنترنت بأبسط الطرق:
    في متصفح سفاري الذي يأتي مع جهازك لست مجبراً على كتابة عنوان الموقع كاملاً، أي أنه ليس عليك كتابة “com.” في كل مرة بل كتابة قلب العنوان والضغط على إدخال “Enter” ليقوم المتصفح باستكمال العنوان وفتحه. فإذا أردت مثلاً التوجه إلى موقع أبل فليس عليك كتابة سوى apple بدلاً من كتابة http://www.apple.com في حال رغبتك بكتابة عنوان مختلف عن “com.” فيمكنك إدخال “net”,”.org”,”.edu.” فيمكنك ذلك بطريقة سريعة عن طريق الضغط الطويل على زر “com.” الموجود في لوحة المفاتيح ليظهر لك اقتراحات.
    استخدام الاختصارات:
    [​IMG]
    من المزايا الخاصة ب iOS 5 هى اختصارات لوحة المفاتيح فلا داعٍ لأن تكتب جملة محددة أو أسم شخص ما أكثر من مرة، فقط استخدم الاختصارات ويمكن رؤية هذا المقال لشرح هذه الميزة تفصيلياً في هذا المقال ضمن عدد كبير من مزايا iOS 5.
    استخدم الفلاش لتنبيه الاتصالات:
    [​IMG]
    ميزة جيدة في نظام iOS 5 أيضاً وهى استخدام الفلاش الخاص بالكاميرا لتنبيهك بالمكالمات الواردة وقد ذكرناه تفصيلياً في هذا المقال.
    فتح آخر المواقع المغلقة في الآي باد:
    إذا كنت من مستخدمي الآيباد يمكنك فتح آخر الصفحات التي قمت بإغلاقها مسبقاً من خلال الضغط مع الإستمرار على زر “+” الذي تجده في أسفل شريط العنوان في متصفح الإنترنت سفاري الموجود بجهازك، وستظهر لك قائمة بآخر العناوين التي قمت بزيارتها في السابق.

    [​IMG]
    اختصار لموقعك المفضل:
    إذا كان هناك موقع تقوم بزيارته بكثره فقم بإضافته على الشاشة عن طريق إضافته إلى الشاشة… فقط قم بزيارة موقعك المفضل ثم اضغط على السهم كما في الصورة التالية لتظهر لك قائمة اختر منها ” إضافة إلى الشاشة”
    [​IMG]
    ثم سجل الإسم المطلوب لهذا الاختصار ثم اضغط إضافة، سيظهر لك أيقونة على الشاشة تشبه أيقونة أي تطبيق لكنها تأخذك إلى الموقع المحدد.
    [​IMG]
    في حال سقوط جهازك في الماء:
    [​IMG]
    في حال سقوط هاتفك في الماء لا تقم بتشغيله، حيث أن الماء الذي دخل إليه قد يؤثر على الدوائر الكهربائية في الجهاز، قم باستخدام مناشف ورقية لتغطي بها الجهاز واستبدلها في حال تبللها مع مراعاة عدم مسح الجهاز، قم بتعريض الجهاز إلى الشمس أو وضعه في إناء من الأرز الأبيض غير المطهو، واترك الجهاز حتى المساء لأن من خواص الأرز امتصاص الرطوبة لذلك سنستفاد منه في امتصاص الماء الموجود بجهازك، كما يمكنك تفريغ أكياس المواد المجففة التي قد تجدها بداخل كرتونة الأحذية أو بداخل الشنط الجلدية.
    ملاحظات هامة:

    • بعض الخفايا السابق ذكرها لا تعمل سوى على الإصدار iOS 5.1.
    • معظم مزايا الآي فون موجودة أيضاً في الآي باد والآي بود ، عدا ما يخص الإتصال بالطبع.


     
  2. ناصر الرحيل

    ناصر الرحيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    ‏2009-01-16
    معلم


    الله يعاافيك

    على المعلومات القيمه
     
  3. nbdalamal

    nbdalamal مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,797
    1
    38
    ‏2009-07-02

    أستاذ ناصر..
    حضور طآغي ورسم جميل تزينت به الصفحــة ..
    شآكرة لك جميل ردك و حضورك العطر ..

    لآحرمنـآآ ولاعدمنـآآ طلتكـ ..
    تح ـيــآآتي لك ..
    [​IMG]