اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


امر ملكي موجه للوزارات بسرعة التنفيذ...

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة بديلة طيوبه, بتاريخ ‏2012-04-26.


  1. بديلة طيوبه

    بديلة طيوبه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    460
    0
    0
    ‏2011-10-20
    بديله
    23 وزارة ترفع تقارير التزامها بالأوامر الملكية

    الإربعاء
    1433/6/4هـ
    2012/4/25

    ضمن 40 جهة وهيئة ملزمة بالإفصاح عن مستوى الإنجاز
    (بريدة نيوز) الرياض :
    تستعد 40 وزارة وهيئة بالمملكة لرفع تقاريرها حول تنفيذ الأوامر الملكية الكريمة وقرارات مجلس الوزراء إلى جهاز متابعة التنفيذ في الديوان الملكي، متضمنة أداءها لإنفاذ مقتضى ما صدر من أوامر أو قرارات ذات صلة بالجوانب التنموية الحيوية ومصالح المواطنين.

    وأكدت مصادر مطلعة، أن نحو 40 جهة حكومية، بينها 23 وزارة، إضافة إلى المؤسسات والهيئات الحكومية العامة، أنجزت تقاريرها، فيما تواصل أخرى الإنجاز، تمهيدا لرفعها لجهاز متابعة تنفيذ الأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء في الديوان الملكي، حول تنفيذ ما صدر من أوامر وقرارات بشأن التوظيف والإسكان والخدمات وما يتعلق بمصالح المواطنين، إنفاذا لمقتضى التوجيه السامي الذي صدر في محرم الماضي، والقاضي باستحداث جهاز في الديوان الملكي يعنى بمتابعة تنفيذ الوزارات والأجهزة المعنية للأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء.

    وأكدت المصادر وفقاً للوطن أن مختلف الوزارات والأجهزة الحكومية تلقت توجيهات عاجلة من أمراء المناطق ومحافظي المحافظات، بناء على تعميم وجهه ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الداخلية صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز في 7 ربيع الأول الماضي، يقضي برفع تقارير دورية حول تنفيذ الأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء إلى جهاز متابعة التنفيذ في الديوان الملكي، والتعاون في هذا الشأن، باعتبار أن ذلك مسؤولية مشتركة، وتزويد الجهاز بكل ما يطلبه من تقارير وبيانات وإنجازات، وأنه على كافة الوزارات والأجهزة الحكومية ذات العلاقة تنفيذ ذلك.

    وكان خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، أمر بسرعة تنفيذ الأوامر الملكية وقرارات مجلس الوزراء "بما تبرأ به الذمة وبالوجه الذي يرضي الله عز وجل ويلبي احتياجات الوطن والمواطن وتطلعاته، وتذليل ما قد يطرأ من عقبات في سبيل تحقيق الأهداف والغايات التي من أجلها صدرت تلك الأوامر والقرارات".

    وأوضحت المصادر أن جهاز متابعة التنفيذ الذي تم استحداثه في الديوان الملكي يهدف إلى الوقوف على أداء جميع الوزارات والهيئات الحكومية، خاصة فيما يتعلق بالأعمال والمشروعات التي تتطلب مراحل لتنفيذها، وتذليل ما قد يطرأ من عقبات في سبيل تحقيق الأهداف والغايات التي صدرت من أجلها القرارات والأوامر، ورغبة من المقام السامي في متابعة تنفيذ القرارات أولاً بأول، للاطمئنان على كل ما يهم الوطن والمواطن، ويحقق متطلباته التنموية، ويذكر الجميع بمسؤولياتهم.:icon30::icon30:

     
  2. أميرة الورد

    أميرة الورد مشرفة سابقة عضو مميز

    9,526
    1
    36
    ‏2011-10-03
    معملة
    لم نسمع تصريحات في الصحف احس اني في بلد المثالية
    وان كل امور المواطن مجابة فقط احنا نأمر وهم ينفذون الآن كم امر اعطي لهم بسرعة التنفيذ
    وماشفنا شي حتى التوجيه لهم بالمسائلة الي قبل كم اسبوع وينه كلام صحف بس
    اقول اذا مايتولى الأمر جهة تحاسبهم وتمشي وراهم وتكون على شفافية عالية وناس
    تخاف الله ولا عندها محسوبيات عندها بس خلو الصحف تكتب وطبل اما الآن فهم ماهو اكثر
    من المثل القائل:
    اسمع جعجعة ولا ارى طحيناً
     
  3. فنانه غير

    فنانه غير تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,384
    0
    0
    ‏2011-06-14
    عاطله
    هذا ومع جهاز ومتابعه ورقابه وهم يومهم سنه وماشفنا شي منهم لامشاريع الاسكان اللي قالوا بينفذوها والا الوظايف ولاحافز ولا شي للحين ماشفنا خير احسها دعايات وتطمين للملك ولي عهده الله يحفضهم بس لااكثر ولااقل بدل مايسووا كذا انا اقترح عليهم انهم يعملوا في كل وزاره قسم نزيه لمكافحة الفساد يتابع امورها اول باول مو بس الاوامر الملكيه ويستقبل وينظر في شكاوي المواطنين على هذه الوزاره هذا اذا يبون كل شي تمام ويتحققالعدل في كل امور المواطن ويمكن بهالطريقه يقضوا على الواسطه اللي عفستنا فوق تحت والظاهر اني احلم بس حلم جمييييييييييل :tongue:
     
  4. ليوول

    ليوول تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,217
    0
    0
    ‏2012-04-18
    بديلة 1430
    رررررررررررررررررررررررررفع


    لعيونكم
     
  5. مروة098

    مروة098 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    715
    0
    0
    ‏2012-04-16
    عاطلة
    رررررررررررررررررررررررررررررررررفع
     
  6. الفجـــــرالبعيـــــد

    الفجـــــرالبعيـــــد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2012-04-14
    على أمل تتحقق
    رفــــــــــــــــــــع