اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


محدث / حملة اليوم الخميس 12/6 تبثها أكثر من 30 قناة "السعودية ومصر معقل أهل السنة"

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة kkaa123, بتاريخ ‏2012-04-28.


  1. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    محدث :





    بمشاركات من البلدين وتأكيداً لدورهما في حماية الإسلام



    "السعودية ومصر معقل أهل السنة" حملة تبثها اليوم 30 قناة



    [​IMG]

    دعاء بهاء الدين – سبق – جدة: تنطلق اليوم الخميس حملة بعنوان "السعودية ومصر معقل أهل السنة"، وتبث على الهواء عبر أكثر من ثلاثين قناة تلفزيونية في الفترة من التاسعة مساء حتى الحادية عشرة مساء.

    وأوضح منسق الحملة هشام الأمين لـ "سبق" أن هذه الحملة تتناول الجانب الشرعي في الفتنة التي أثيرت بين مصر والسعودية في الفترة الأخيرة، بعيداً عن المشهد السياسي، مؤكداً العلاقة الوثيقة والتاريخية التي تجمع بين الشعبين المصري والسعودي، ودورهما الريادي في حماية الإسلام.

    وأوضح الأمين أن الحملة ستشهد مشاركات سعودية لكل من الشيخ الدكتور سعد بن عبدالله البريك، والشيخ الدكتور سعد الشثري، والشيخ مصطفى العدوي، والشيخ أبو الحسن المأربي، وبينما يشارك من مصر هاتفياً كلٌ من الشيخ محمد حسان والشيخ محمد حسين يعقوب.




    خبر سابق :
    بدأ برنامج الثامنة مع داوود الشريان في الحديت عن المحامي المهرب المصري







    خبر سابق :


    نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة ومحاولات الاقتحام والتهديد




    المملكة تستدعي سفيرها في مصر للتشاور وتغلق سفارتها بالقاهرة وقنصلياتها



    [​IMG]
    واس- الرياض: صرح مصدر مسؤول أنه نتيجة للمظاهرات والاحتجاجات غير المبررة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية، ومحاولات اقتحامها، وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من السعوديين والمصريين، بما في ذلك رفع الشعارات المعادية وانتهاك حرمة وسيادة البعثات الدبلوماسية، وبشكل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية.

    ونتيجة لمحاولة المظاهرات تعطيل عمل السفارة والقنصليات عن القيام بواجباتها الدبلوماسية والقنصلية، ومن بينها تسهيل سفر العمالة المصرية والمعتمرين والزائرين إلى المملكة.

    قررت حكومة المملكة العربية السعودية استدعاء سفيرها للتشاور، وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الإسكندرية والسويس.
     
    آخر تعديل: ‏2012-05-03
  2. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الله يستر بسترة
     
  3. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    "طنطاوي" يجري اتصالات بالسعودية لاحتواء الموقف



    [​IMG]
    سبق- متابعة: قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية في مصر: إن المشير محمد حسين طنطاوي، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، أجرى اتصالات بالسلطات السعودية اليوم السبت بشأن "القرار المفاجئ باستدعاء سفيرها لدى مصر للتشاور، وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصليتيها في الإسكندرية والسويس".

    وقالت الوكالة: إن طنطاوي تلقى اتصالاً هاتفياً من وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، خلال لقائه مع رؤساء الأحزاب والقوى السياسية والشخصيات المعنية بتشكيل اللجنة التأسيسية المنوط بها وضع الدستور الجديد للبلاد، حيث أبلغه فيه بتلك الخطوة من جانب السعودية، فأجرى المشير الاتصال بالسلطات السعودية للعمل على احتواء الموقف في ضوء العلاقات الأخوية والتاريخية بين البلدين.
     
  4. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    مصر هي الخسرانه

    ماديا ً ومعنويا ً وسياسيا ً
     
  5. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    فعلا أخي ماجد
    ولكن لو قرأت الخبر التالي الموجه وقرأت ردوده
    لعلمنا أن جل الشعب المصري يرفض ما حدث من الغوغائيين :

    http://www.ahram.org.eg/Incidents/News/145992.aspx
     
  6. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    ماعندي شك لاحتوائهم الموقف بأسرع وقت

    حتى لا تتأزم الامور اكثر

    وتقع مصر في امور لا تحمد عقباها
     
  7. خلدون2013

    خلدون2013 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    41
    0
    0
    ‏2012-04-21
    معلم
    وش سبب المظاهرات طيب؟؟ أنا حاس إن المصريين معاهم حق وحاس كمان ان دولتنا ماشية في الطريق الغلط
     
  8. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    بعد التاريخ الطويل المشرف لدولتنا تأتي وتقول هذا الكلام
    أين الثقة وحسن الظن .... عيب والله أن يصدر منك هذا الكلام ؟؟!!
     
  9. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    عن اي حق أخوي الفاضل تتحدث

    الرجل هرب كمية كبيرة من الحبوب المخدرة

    فأين الغلط من قبل الجهات السعودية

    هل هذا جزاء المعروف والدعم الامحدود

    ام ان ((جزاء المعروف سبع كفوف))
     
  10. الشمال شرقي

    الشمال شرقي مراقب عام مراقب عام

    3,543
    0
    36
    ‏2010-11-20
    معلم
    العلاقه بين المملكة ومصر اكبر من هذه الترّهات.
     
  11. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم

    [​IMG]



    أعلن المستشار محمود الرفاعى، أحد المحامين المصريين بالسعودية، أن أحمد الجيزاوى، المحتجز فى الأراضى السعودية، كشف اسمى الشركة والشخص اللذين كان سيقوم بتوصيل أقراص “زياركس” إليهما، ولفت إلى أن الجيزاوى لم يكن يعلم أن هذه الأقراص محظور تداولها، لكنه أدلى باسم الشركة التى كانت ستأخذ منه الأقراص.
    كان المحامي المصري أحمد محمد ثروت السيد، المعروف بـ «أحمد الجيزاوي» تم التحقيق معه بتهمة تهريبه 21 ألفا و380 قرصا من عقار «زاناكس»، بحجم 25 ملجراما، عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة صباح 25 جمادى الأولى الماضي داخل ثماني عبوات للحليب، وثلاثة صناديق لحفظ المصحف الشريف، وهي أقراص يقتصر صرفها في المملكة على مستشفيات الصحة النفسية الحكومية تحت إشراف طبي دقيق، لاحتمالية إساءة استخدامها في الاعتداءات الجنسية مسببة الإدمان لمتعاطيها.
    وقد فضح التحقيق عن غرض الجيزاوي الدخول إلى الأراضي السعودية بغرض التهريب وحده، حيث دخل بتأشيرة عمرة، وهو غير محرم أبدا، وليس في أمتعته إحرام، بل كان يرتدي قميصا أبيض، وجاكيتا أزرق (كحليا).
    وكشفت التحقيقات أن الجيزاوي كان يعد لعقد صفقة بيع الأقراص داخل المملكة بمبلغ يتجاوز 100 ألف ريال، بواقع خمسة ريالات عن القرص الواحد، فيما تمكن من شراء كامل الكمية من مصر بـ5131 جنيها، أي ما يعادل 3170 ريالا، بمعنى أنه كان يستهدف تحقيق ربح من وراء هذه الصفقة يبلغ 31 ضعف رأس المال.
    وكشفت مصادر أن الجيزاوي سيتم إحالته للمحكمة الجزئية في جدة مصحوبا بملف متكامل يتضمن إقرار الجيزاوي بالتهريب، والذي وقع عليه بعد ضبطه عند بوابة تفتيش الأمتعة بالصالة الدولية داخل المطار من قبل رجال الجمارك، عند السادسة صباحا، وهي أوراق رسمية عليها شعار «الجمارك السعودية»، بجانب محضر التحقيق الذي جرى معه داخل إدارة مكافحة المخدرات، و23 صورة توثق حيازته ومحاولته تهريب هذه الأقراص، وتسجيل فيديو يقر فيه بذلك شفهيا.
    وجاء في نص الاعتراف بالتهريب «أقر أنا أحمد محمد ثروت السيد، مصري الجنسية، بموجب جواز سفر رقم (…) القادم من جمهورية مصر العربية بتأشيرة عمرة صادرة من سفارة المملكة العربية السعودية بالقاهرة رقم (…)، بأنه تم القبض علي في الصالة الدولية بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وفي حيازتي 21380 قرص زاناكس، حاولت تهريبها إلى المملكة العربية السعودية».
    في المقابل تلقى الناشطون في مصر صفعة قوية، بعد أسبوع من تزايد الافتراءات بأن الجيزاوي تم القبض عليه لآرائه السياسية، وأنه تم الحكم عليه بالسجن عاما وجلده 100 جلدة، يتم تنفيذها يوم أمس الجمعة، إلى أن فضح أمره بأنه «مهرب مخدرات».. ليتوارى هؤلاء الناشطون عن الأنظار بعد خيبة عمت عليهم.
    في الوقت نفسه تدخل الجيش المصري لإبعاد غوغائيين مصريين من أمام القنصلية السعودية في السويس أمس، والتجاوزات التي ارتكبها آخرون على مقر السفارة في القاهرة، بكتابة عبارات نابية وغير لائقة وطمس اسم «المملكة العربية السعودية» من لوحة المدخل الرئيسي، خرجت في هذه الأثناء الخارجية المصرية ببيان رسمي تؤكد فيه متابعتها لقضية الجيزاوي في المملكة، دون أن تدين ما قام به بعض مواطنيها من ممارسات تخدش مبادئ التعايش السلمي وحسن الجوار والاحترام المتبادل بين البلدين.
    فيما أكدت مصادر دبلوماسية مصرية مطلعة ثقتها في القضاء السعودي ونزاهته، رافضة أي شكل من أشكال التشكيك فيه، لافتة إلى أن المواطن أحمد الجيزاوي سيلقى معاملة تتفق والقانون والعدالة، وفقا لما صدر عن الرياض من تأكيدات، وكذلك سفارتها في القاهرة بهذا الخصوص.ورفضت المصادر طريقة تناول وسائل الإعلام قضية الجيزاوي المحتجز رهن التحقيق على ذمة اتهامه بإدخال مواد مخدرة إلى المملكة.
     
  12. ماجد السليمان

    ماجد السليمان عضو شرف مجلس الإدارة عضو مجلس الإدارة

    23,169
    10
    0
    ‏2009-07-11
    معلم
    الملك أجابه بأنه سينظر في هذا الأمر وفقاً للظروف ومصلحة البلدين
    طنطاوي يطلب من المملكة إعادة النظر في قرارها في اتصال بخادم الحرمين الشريفين



    [​IMG]



    تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – مساء اليوم اتصالا هاتفيا من المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية تطرق فيه للعلاقات التاريخية التي تربط بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية آملاً أن تعيد المملكة النظر في قرارها باستدعاء سفيرها لدى جمهورية مصر العربية للتشاور وإغلاق سفارتها في القاهرة وقنصلياتها في كل من الاسكندرية والسويس.
    وقد أجابه خادم الحرمين الشريفين حفظه الله بأنه سينظر في هذا الأمر خلال الأيام المقبلة وفقاً للظروف ومصلحة البلدين التي تنبع من تاريخ طويل في العلاقات الودية بين البلدين الشقيقين المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.


     
  13. المعلم متعب

    المعلم متعب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    379
    0
    0
    ‏2008-09-17
    معلم
    في كل مكان دعاة فتنة ومخربين وعلى العقلاء من الساسه لجمهم حتى لايصبح الامر فوضى
     
  14. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    بعد قرار استدعائه لـ"التشاور" وإغلاق السفارة والقنصليات



    سفير خادم الحرمين لدى مصر يغادر القاهرة عائداً للمملكة



    [​IMG]
    واس- القاهرة: غادر سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية ومندوب المملكة العربية السعودية الدائم لدى جامعة الدول العربية أحمد قطان، القاهرة متوجهاً إلى المملكة العربية السعودية بعد استدعائه للتشاور.

    وكانت حكومة المملكة قد قرّرت، أمس، استدعاء السفير قطان من القاهرة؛ للتشاور وإغلاق السفارة وقنصليتيها في كل من الإسكندرية والسويس، على خلفية الاحتجاجات والمظاهرات غير المبرّرة التي حدثت أمام بعثات المملكة في جمهورية مصر العربية، ومحاولات اقتحامها وتهديد أمن وسلامة منسوبيها من الجنسيتين السعودية والمصرية.

    وكان السفير قطان قال في مقابلةٍ هاتفية مع برنامج مصر الجديدة على فضائية "الحياة 2" قال: "لقد وصلني كثير من الرسائل من مصريين، يعتذرون عمّا حدث، وكل مَن في مصر يعلم مدى محبتي وعشقي لها".

    وأكّد قطان أن علاقة المملكة بمصر وطيدة ولا يمكن أن تتأثر بما حدث، رافضاً في الوقت نفسه، التطاول والشعارات ونجمة داود التي وُضعت على السفارة السعودية بالقاهرة، وقال "لا أتقبلها ولا يتقبلها خادم الحرمين".

    وتساءل قطان "كيف أذهب إلى سفارتي وهى كذلك، ولا يمكن أن أؤدي عملي بهذه الطريقة".

    وأكّد على حكمة القيادة السعودية في تناول الموقف، مشيراً إلى بيان خادم الحرمين الشريفين، الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي أعلن فيه أنه سينظر في إعادة فتح السفارة والقنصلية خلال أيام، وذلك عقب تلقي اتصال هاتفي من رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير حسين طنطاوي.
     
  15. لست كما يقولون

    لست كما يقولون مميزة الملتقى عضو مميز

    1,578
    1
    38
    ‏2011-09-09
    معيدة
    اصلح الله الاحوال
    بصراحة نسبه كبيرة وكبيرة جدا من الشعب المصري لديه عنصرية بغيضة ووالله ليس في قلوبنا شيئ عليهم وندعو لهم بصلاح الاحوال ولكن هذا امر لايمكن انكاره ومافعلوه مع الجزائريين بسبب كرة قدم خير دليل

    ماحدث في السعوديه لو كان لأي مواطن من جنسية عربية اخرى لما فعلوا مايفعل المصريين
    ولايمكن ان نقول ان هذا الفعل بدر من اشخاص محسوبين على المصريين وان نسبتهم قليلة
     
  16. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    قبل فترة قصيرة ... الملك عبد الله بن عبد العزيز يدعم دولة مصر الشقيقة بـ 4 مليارات ..لا اعلم هل هي دولاراً

    أم ريالاً ..

    إن ما يحدث بين مصر والسعودية ... الآن اعتقد والعلم عند الله ... أن واءه حركة سياسية كبيرة .. تدور في الخفاء.

    اللهم احفظ مصر واهلها .. واحفظنا يا رب العالمين ... ​
     
  17. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
    يؤكدون على دعم العلاقات بين البلدين



    متظاهرون أمام سفارة المملكة بالقاهرة يرفعون صور الملك والأعلام السعودية



    [​IMG]
    سبق– متابعة: تظاهر عدد من أصحاب شركات العمالة المصرية أمام مقر سفارة السعودية، اليوم الأحد، رافعين الأعلام المصرية والسعودية، وصورة الملك عبد الله، للمطالبة بالحفاظ على العلاقات بين القاهرة والرياض.

    وبحسب صحيفة "اليوم السابع" ردد المتظاهرون عدداً من الهتافات، من بينها "مصر والسعودية إيد واحدة"، و "ارجع ارجع يا سفير شعب مصر مستنيك"، و "يا مشير يا مشير.. رجع لنا السفير"، كما رفع المتظاهرون لافتات مكتوب عليها "نناشد جلالة الملك عودة السفير السعودي، ونؤكد على دعم العلاقات المصرية السعودية".

    من ناحية أخرى، أرجع الأديب والإعلامي المصري المقيم في الرياض، حسين أبو السباع توتر العلاقات بين البلدين بهذه الصورة إلى بعض "دكاكين الإعلام" التي تحول أي قضية جنائية، إلى سياسية، وتصعدها بالصورة المستفزة التي رأيناها جميعًا تتحول إلى سلوك عدواني أمام السفارة السعودية في القاهرة، فقد سادت حالة من الحزن والقلق على جموع المصريين المقيمين في المملكة، بمجرد إعلان الخبر أمس، حتى إن السعوديين أنفسهم شعروا بحالة من الحزن على توتير العلاقات بين البلدين، مهما كانت الأسباب، وتساءلوا: "هل لو تم القبض على سعودي في القاهرة، سنخرج في تظاهرات ونسب البلد؟ هذا أمر غير معقول".
     
  18. kkaa123

    kkaa123 عضوية تميّز عضو مميز

    ‏2008-06-09
    معلم
  19. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    111
    63
    ‏2008-01-03
    كل شئ يهون عندما تمس الكرامة
    حرق علم دولتنا
    التعدي على والدنا وقائدنا وحكومتنا
    سكوت الحكومة المصرية عما حدث عند سفارتنا ( أثناء الحدث )

    كلها إعتبارات يجب أن يحترمها كل مصري
    مؤيد أو ضد
    بصدق تضايقت أمس رغم معرفتي أن 90% من الشعب المصري يعرف ماهي السعودية ويحترمها برضاه أم رغماً عنه ( حيث تضحيات السعوديه لمصر هي من تتحدث عن نفسها عندما نقول رغماً عنه )
     
  20. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    أيران والشيعه باختصار تسعى لدك العلاقات