اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


مدير تعليم الليث : إلغاء شرط الإقامة يضاعف حوادث المعلمات

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة المشتاق, بتاريخ ‏2012-05-07.


  1. المشتاق

    المشتاق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    311
    0
    0
    ‏2008-11-27
    معلم
    أكد مدير إدارة التربية والتعليم في محافظة الليث محمد بن مهدي الحارثي أن إلغاء شرط إقامة المعلمات بجوار مدارسهن في القرى ساهم في إعفاء المعلمات اللاتي يتنقلن بين المدن والمحافظات من قرارات الفصل والحرمان من الوظيفة التي تنص على طي قيد وإنهاء خدمات المعلمة التي لا تلتزم بالتعهد بالإقامة بالقرب من المدرسة.

    وأشار الحارثي الى أن القرار أعطى الضوء الأخضر مجددا لاستمرار تنقل المعلمات بين المدن والمحافظات والقرى، ملمحا الى ان إلغاء شرط الإقامة قد يزيد من تفاقم الحوادث المأساوية التي تشهدها المعلمات في مختلف المناطق. وأوضح الحارثي أنه وبعد تطبيق تعليم الليث لتجربة نقل معلمات القرى النائية والوعرة التي تقع في تضاريس وعرة وصعبة بتخصيص سيارات نقل لهن، فإن هناك دراسة واسعة تقوم بها وزارة التربية والتعليم لبدء مشروع نقل المعلمات ما بين المدن والمحافظات والقرى على غرار نجاح تجربة الليث وتجارب مشاريع نقل الطالبات التي تم تطبيقها على مستوى المدن والمحافظات في المملكة.

    وحول آخر المستجدات المتعلقة بحادث سير المعلمات على الطريق الساحلي، أفاد الحارثي أنه تم تشكيل لجنة من المشرفات التربويات لمتابعة المعلمات المصابات, وفريق آخر يتواصل مع الجهات الأمنية المعنية بالحادث للكشف عن كافة تفاصيله.