اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

افيدوني وجزاكم خير الجزاء . انا في غابه مو مدرسه .

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة معلمه بالفطره, بتاريخ ‏2012-05-13.

1. معلمه بالفطره

معلمه بالفطره تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

123
    0
    0
    ‏2011-09-10
    معلمه
    بسم الله الرحمن الرحيم .

أخواني وأخواتي .. لدي مشكله وارجو منكم افادتي :

حدث لدينا حالة وفاه ،، وهي زوجة ابي وفي نفس المنزل واضطريت للغياب عن المدرسه . وذلك لمراسم العزاء . .

وللمعلوميه / جميع منسوبي مدرستي من معلمات يعلمون بحالة زوجة ابي حيث انها كانت تعاني من مرض مزمن ادى الى وفاتها .. رحمها الله رحمتآ واسعه .

ولما حضرت للمدرسه بعد العزاء ، جائتني مسائله من المدرسه لمعرفة اسباب الغياب وقمت بتوضيحه لهم ولكن لم يقبلوووه .:icon28: .

حيث تقول لي ادارية المدرسه انه لايوجد تعميم لهذه الحاله :tears:، مما صدمني الموقف الغير انساني :tears:.

وطلبت مني الإداريه احضار هذا التعميم اذا كان هناك تعميم بالأصل .:dunno: .

وانا اليوم في حيره من امري هل هناك تعاميم بهذا الخصووص ام لا (( حلات الوفاه )) .

وشكرآ .

ارجووووووو افادتي .

2. الخلود السرمدي

الخلود السرمدي تربوي عضو ملتقى المعلمين

417
    0
    16
    ‏2008-09-09
    معلم
    للأسف أختي الفاضلة لا يوجد تعميم بذلك فإذا كانت مستقصدتك و تبي تسوي نفسها أنها تتطبق النظام بحذافيرة فا الله يساعدك على هذه البلوه أما إذا ارادت مساعدتك فا ممكن تحولها على أنها إجازة أضطرارية

3. انا الاول

انا الاول تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

6
    0
    0
    ‏2010-10-15
    معلم
    احضري شهاده الوفاه اهم شي

4. الجـــــازي

الجـــــازي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

315
    0
    0
    ‏2011-12-05
    معلمة
    اولا عظم الله اجركم وغفر لميتكم
    ثانيا نعم لا يوجد تعميم لحالات الوفاة حتى لو كان المتوفي الاب او الام والاقارب باستثناء الزوج
    وهذ ما حدث لي بالضبط منذ فترة عند وفاة والدي رحمه الله
    ولكن الادارة المدرسية والمديرة والقسم النسائي في الوزارة معقدين جداً ولا توجد في قلوبهم رحمة
    وتم الرفع بغيابيً
    ولكن
    لما أرسلت شهادة الوفاة لقسم الرجال شؤون الموظفين أخذوها ولم تسجل علي ايام خصم او غياب

5. ( أبوخالد2009 )

( أبوخالد2009 ) عرّاب النقل الخارجي عضو مميز

4,006
    9
    38
    ‏2009-05-09
    معلم

عظم الله اجركم في فقيدتكم وغفر الله لها ورحمها....

اجازة الوفاة تكون للموظفة التي توفي زوجها وتكون فترة العدة.

بالنسبة لحالتك لا تتضايقي ولا تتحسري..

اكتبي في مسائلة الغياب ( حالة وفاة ) وارفقي صورة من شهادة الوفاة ودفتر العائلة لتثبتي ان المتوفاة قريبة لك..

فاذا كان هناك رصيد اضطراري ستحتسب اضطراري

اما اذا لا يوجد اضطراري فلن يتم الخصم ( ليس نظاما ) لكن لانها عندما تصل لشؤون الموظفين فسيتم التعامل بعها بطريقة انسانية بعيدا عن النظام

ارى ان قلوب رجال اكثر رحمة من قلوب النساء كما نتوقع...

6. Saяah

Saяah مراقبة إدارية مراقبة عامة

6,980
    18
    38
    ‏2011-04-19
    معلمة
    عظم الله اجرك اختي
    وانا اتفق مع كلام الاستاذ معلم من المريخ
    ربي ييسر لك

7. يـارب توفيقك

يـارب توفيقك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

95
    0
    0
    ‏2012-05-13
    معلمة
    حالة الوفاة لها درجات
    درجة أولى وثانية
    ذا كان لديك رصيد اجازة اضطرارية سابق من العام المالي الماضي وليس الحالي في حال انك استنفذتي رصيدك من اضطراري العام المالي الحالي تمنح لك ..
    ارجعي وكلميهم وطالبي بحقك ..

8. ta3hood@

ta3hood@ موقوف موقوف

750
    0
    0
    ‏2012-03-20
    معلمه
    اول شي عظم الله اجرك ورحم الله المتوفية ..
    ثانيا ارسلى ولى امرك لقسم الرجال ابرك واحسن
    الحريم ماوراهم الا الهم ..

9. الهاشمي1122

الهاشمي1122 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

102
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلم
    أختي الكريمة ....عظم الله أجرك

أنا ما راح أقول أكثر من اللي سبقوني لكن أتركي الادارية وروحي للمديرة وبشكل ودي حلي الموضوع بإحضار شهادة الوفاة واطلبيها اجازة اضطرارية وإذا ما نفع فأمرنا لله سبحانه خليها تخصم كلها يوم أو يومين يعني 500-600 ريال ما تستاهل الضيقة والله إن شاء الله سيعوضك والحمد لله من قبل وبعد

10. caymo

caymo تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

74
    0
    0
    ‏2009-04-04
    معلمة
    السلام عليكم
    اولا :عظم الله اجرك وأثابك الجنة
    يأخيتي النظام نظام لا تستطيع اي مديرة اختراقه
    في حالات الوفاة اذا كانت الوفاة من الدرجة الأولى مثل الاب اوالام اوالابن .... ماعدا الزوج طبعا لكي اجازة 3 أيام
    اما بقية حالات الوفاة من الأقارب لاتوجد اي اجازات ...... واذاكتبتك المديرة حضور فهذاه مسؤلية كبيرة عليها تصل الى حد التحقيق والتعرض للعقوبة واي مديرة اوادارية لن تتحمل مسؤلية ذلك للأسف هذه هي الأنظمة
    بس ممكن تحظرين اجازات مرضية اوتأخذين اضطراري
    اوتحضرين للتوقيع والاستاذان
    هذه الانظمة تطبق على الجميع مديرة معلمة مساعدة ادارية ارجو ان تلتمسي لهن العذر لان الحياةغابة كما ذكرت فلو قدرت ظروفك لن تجد من يسامحها على غلطتها ..... وشكرا
    وكيلة مدرسة

11. معلمه بالفطره

123
    0
    0
    ‏2011-09-10
    معلمه
    جزاكم الله عنا خير الجزاء . وأسأل الله ان لايريكم اي مكروه

والشكر موووصووووول للجميع على الرد على إستفساري .

تحياتي .

12. المعنى

المعنى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

179
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم

النظام نظام ولكن ليس بقرآن منزل .
    آتحدى من وضع هذا البند أن يقبل بخصم راتبة إذا توفي آحد أقاربة .

13. الحروق5

الحروق5 تربوي عضو ملتقى المعلمين

320
    0
    16
    ‏2011-06-16
    معلم
    أختي الكريمة ....عظم الله أجرك
    خذي مسائله الغياب وببليها في كوب من ماء وارميها في وجه المديرة بصراحه اخربها ازعلي منها لاتعطها وجه ابدا قاطهعا حتي لوخصمت عليك 3 ايام ماجورة(ما فيها فصل من الوظيفة اهم شئ الراتب ينصرف لا تخافي ابداء وتحزني علميهاء درس للمستقبل باسلوبك التربويه قسي قلبك عليها اصغرها في نضرك انظري اللها نظر ثانية ) اذا اتت من طريق اذهبي عكسه شهر اقل شي والله ثم والله بعدها تندم طول حياة ما عد تخصم عليك ابدا مهما كانت الظروف
    اما بخصوص اجازة حاله الوفاء اذا كانالزوج الزوجه معلمه يوم واحد فقط هذا والله اعلم

14. الحروق5

320
    0
    16
    ‏2011-06-16
    معلم
    مع احترامي لك موضوعها بيد المديرة انتشاء المديرة تكبهاغائبة في دفتر الدوام ولاتوجة لها مسائله وانتشاء المديره تخصم في تخصم ونشاء ماتخصم ماتخصم بكيف المدير ومن صلاحيات المديرة حضور او غياب المعلمة واضف اليك هذة المعلمومه ممكن تسجلي اسمكي توقع في دفتر الدوام بالحضور وانت حاضر علي مراء المعلمات والمدير ترفع فيك غياب يخصم عليك بدون مسائله غياب وايضا العكس

15. معلمه بالفطره

123
    0
    0
    ‏2011-09-10
    معلمه
    اخوي حروق .

الأداء الوظيفي بيد المديره ،،،،،،،، ولا خصم الراتب مووو مهم .

غذا سويت كلامك ،، يبي يصير الأداء الوظيفي بالثمانين ... .

وبعدين المديره هي اساس البلاء والتسلط . لدرجة ان في احدى المرات قام بمسائلة معلمه خيابها كثير ولكن كانت تجيب من المستشفيات الأهليه اعذار ولكن ماتقبلها . ولا ترفعها للإداره .

زد على هذا ولما صار الوضع مايحتمل بين المديره والمعلمه لم تقم المعلمه بالتوقيع

على ورقة المسائله ، وراجع زوجها شؤون الموظفين لحل المشكله ولكن وجد المشكله ان المديره والإداريه قاما بتزوير توقيع المعلمه على ورقة المسائله .

رجعة المعلمه الى الإداريه وطلبت ورقة المسائله ولماذا تم تزوير التوقيع ؟
    ضحكت وقالت حتى لو صار شي لا يوجد اوراق تثبت ان زورنا شي .

وقامت المديره والإداريه بوضع الإداء الوظيفي للمعلمه 78 % .

والغياب بعذر وبدون عذر 52 يوم ..

يعني مستحيل تنقل .. لذا وجب على المعلمه وانا التودد لهم من اجل ان ننقل فقط .

*&&&&& اعتذر عن عدم ترتيب افكاري ( كلامي ) .

16. سمو التقنية

سمو التقنية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

9
    0
    0
    ‏2012-05-14
    اعمال خاصة
    عظم الله أجرك واكسبي المديرة ولاتخسريها
    وانتي حاولي ترضيها بالطيب وقدمي لها شهادة الوفاه
    مع صورة كرت العائلة وقولي لها احسبيها لي من الاضطراري
    او ارفعي الارواق وفي قسم شئؤون الموظفين ما يخصمون عليك
    والاهم تكسبي المديرة وفقك الله لكل خير

17. الحروق5

320
    0
    16
    ‏2011-06-16
    معلم

18. شهد الحروف

شهد الحروف تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

569
    1
    0
    ‏2008-04-05
    معلمة

عظم الله أجركم ...

لا توجد تعاميم للأسف لمثل هذي الحالات ...

أنا العام الماضي توفي والدي (( لاحظي أنه قريب من الدرجه الأولى )) يوم الخميس واختبارات الترم الأول يوم السبت ولم يعطوني أي أجازة غير الإجازة الإضطراريه برغم أنهم يقولون غير مسموح بالإجازات الإضطراريه في فترة الإختبارات ولكن مراعاة لظرف الوفاه ولعدم وجود أي تعميم بهذا الخصوص تفضلت المديرة وحسبتها لي إضطراري .
    وحين استفسرت من إدارة التعليم عن أحقيتي بإجازة لوفاة الوالد أفادوني نفس إفادة مديرتي .
    فقط في حالة واحدة يحسبون لك إجازة وهي إجازة عدّة حداد الزوجة على وفاة الزوج أربعة أشهر وعشرة أيام غير ذلك خذيه إضطراري او تحايلي بإجازة مرضية .

الله المستعان

19. لست كما يقولون

لست كما يقولون مميزة الملتقى عضو مميز

1,578
    1
    38
    ‏2011-09-09
    معيدة
    عظم الله اجرك اختي
    وانا من رأيي ان تكسبي المديرة وتتوددي لها ،،،لاحل آخر لديك ،،معظم المديرات الا من رحم الله هكذا ان احبوا مدرسة رفعوها بالاداء وراعوها وان كرهت مدرسه فتحت الجبهات على مصراعيها في وجهها وترصدت لها
    المرأة تحكمها عاطفتها فقط ،،،

او لو وسطتي طرف ثالث ممن لهن مكانه عند المديرة عسى ان تلين ويهديها الله ،،، ولست مع الرأي الذي يقول عاملي المديرة بحزم واعترضي لأن المعلمين يقيسون الأمر عليهم لايعلمون ان النساء مختلفات فلو كشرتي او عاندتي المديرة فأبشري بالويل والثبور وعظائم الامور
    دعواتي لك بتيسير أمرك