اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تطرقت إلى عجز الكوادر وتوظيف خريجات الكليات المتوسطة

الموضوع في 'ملتقى خريجات الكلية المتوسطة التربية والمعاهد' بواسطة ســهيــل, بتاريخ ‏2012-05-17.


  1. ســهيــل

    ســهيــل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2012-01-08
    عاطله
    [​IMG] الأخبار
    [​IMG][​IMG] اخبار محلية
    [​IMG][​IMG] لجنة الشورى تناقش الدرجات المستحقة للمعلمين وتعديل إجازة المعلمات
    [​IMG] تطرقت إلى عجز الكوادر وتوظيف خريجات الكليات المتوسطة لجنة الشورى تناقش الدرجات المستحقة للمعلمين وتعديل إجازة المعلمات


    الرياض - "إخبارية الجوف" الجوف - صحيفة اخبارية
    بحثت لجنة الشؤون التعليمية والبحث العلمي فى مجلس الشورى أوضاع خريجات الكليات المتوسطة، والرتب الوظيفية وما يتعلق بالدرجات المستحقة للمعلمين الذين تم تحسين مستوياتهم الوظيفية، وإمكانية الاستفادة من خريجات الكليات المتوسطة في الوظائف المساندة أو العمل على إعادة تأهيلهن لتعليم الصفوف الأولية، كما تم مناقشة العجز في الكوادر التعليمية في عدد من التخصصات، والتدريب التربوي والمناهج الجديدة والإدارة المدرسية وحوافز المدرسين والمشرفين. جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة أمس برئاسة الدكتور أحمد بن سعد آل مفرح، وبحضور نائب وزير التربية والتعليم الدكتور خالد السبتي، ونائب وزير التربية والتعليم لشؤون تعليم البنين الدكتور حمد آل الشيخ وعدد من وكلاء الوزارة وذلك في إطار مناقشة اللجنة التقرير السنوي لوزارة التربية والتعليم للعام المالي 1431/1432هـ.

    وبحث أعضاء اللجنة مع مسؤولي وزارة التربية والتعليم عددًا من المحاور الواردة في التقرير السنوي للوزارة خاصة ما يتعلق بالنواحي التعليمية الإدارية والمالية والمباني المدرسية ومستوى الأمن والسلامة فيها والتجهيزات المدرسية والتدريب في الوزارة، وأهم الإنجازات المتحققة على هذا الصعيد، وأبرز الصعوبات والتحديات التي تواجه الوزارة أمام أدائها لمهامها الإدارية والمالية. كما تم استعراض، أوضاع التعليم والمدارس السعودية في الخارج والتعليم الأهلي والأجنبي، وإلزامية التعليم حتى سن الخامسة عشر ومدى تطبيقه إلى جانب ما يتعلق بالعنف والسلوكيات في المدارس ومدى فاعلية لائحة السلوك المعمول بها.

    كما ناقشت اللجنة مع ضيوفها، أوضاع خريجات الكليات المتوسطة، والشؤون الإدارية والمالية في الوزارة والتشكيلات المدرسية والرتب الوظيفية وما يتعلق بالدرجة المستحقة للمعلمين الذين تم تحسين مستوياتهم الوظيفية، وإمكانية الاستفادة من خريجات الكليات المتوسطة في الوظائف المساندة أوالعمل على إعادة تأهيلهن لتعليم الصفوف الأولية، كما جرى مناقشة العجز في الكوادر التعليمية في عدد من التخصصات، والتدريب التربوي والمناهج الجديدة والإدارة المدرسية وحوافز المدرسين والمشرفين وكذلك ما يتعلق بمدارس الأحياء.

    وتطرق الاجتماع لأوضاع المعلمات اللاتي يعانين المسافات الطويلة والبعيدة عن أماكن إقامتهن، وأبرز الحلول المناسبة لمعالجة أوضاعهن، وطريقة إعلان حركة نقل المعلمين أثناء العام الدراسي والأثر السلبي المترتب جراء ذلك، وسن التقاعد للمرأة وتعديل الإجازة الاضطرارية للمعلمة.
    كما استعرض الاجتماع عددًا من المحاور المتعلقة بأداء هيئة تقويم التعليم العام والمركز الوطني لتقويم التعليم العام، وإمكانية التوسع في رياض الأطفال والبنية التحتية لها، ومكاتب التربية والتعليم في المحافظات والمباني المدرسية وطرق التغذية المدرسية والمقررات الإلكترونية.

    وأجاب مسؤولو الوزارة ووكلاؤها لشؤون التخطيط والتطوير والشؤون الإدارية والمالية، والشؤون المدرسية، وشؤون تعليم البنين والبنات والمركز الوطني للمعلومات التربوية، على التساؤلات التي طرحها أعضاء اللجنة خلال الاجتماع كل فيما يندرج ضمن اختصاصاته.
    من جهة ثانية، وطبقاً لصحيفة المدينة في عددها اليوم، اجتمعت لجنة الشؤون الأمنية بمجلس الشورى برئاسة الدكتور سعود بن حميد السبيعي، مع وفدٍ الكلية الملكية للدراسات الدفاعية بالمملكة المتحدة وفي بداية اللقاء رحب رئيس اللجنة بأعضاء الوفد، مقدرًا لهم زيارتهم لمجلس الشورى والاجتماع بأعضاء لجنة الشؤون الأمنية.

    وتناول اللقاء استعراض مجمل الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك في الشأن العسكري، وأبرز التطورات التي تشهدها المنطقة. وقدم رئيس اللجنة لأعضاء الوفد نبذة موجزة عن المجلس وتأسيسه ومهامه وصلاحياته وفق نظامه، وآليات العمل في المجلس ولجانه المتخصصة، ودوره التشريعي والرقابي، وما تقوم به اللجنة من أعمال. وعلى الصعيد ذاته عقدت لجنة الصداقة البرلمانية السعودية الأمريكية بمجلس الشورى برئاسة المهندس أسامة بن محمد كردي، اجتماعًا مع مدير مركز الشرق الأدنى وجنوب آسيا الأمريكي للدراسات الإستراتيجية (نيسا) السفير جميس لاروكو الذي يزور المملكة حاليًا.

    وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات والقضايا ذات الاهتمام المشترك واستعراض أبرز التطورات الإقليمية والسياسية والعسكرية والاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها المنطقة.
    http://www.aljoufnews.com/sa/news-action-show-id-24282.htm

    الجوف - صحيفة اخبارية
     
  2. دبلومه ضايعة

    دبلومه ضايعة تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    7
    0
    0
    ‏2012-04-26
    عاطله
    الله يعطيك العافية

    الله كريم