اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


فضيحة جديدة لصحيفة مرتزقة ( أدخل لتعلم المصداقية الزائفة )

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة خالد السلمي, بتاريخ ‏2009-01-28.


  1. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    المصداقية ليست شعار يرفع متى ما دعت الحاجة لذلك بل هي مبدأ مبني على عمل تراكمي ليس من السهل المحافظة عليه وسوف أبين لكم في هذا الموضوع مدى المصداقية الزائفة التي تمتع بها بعض الصحف والتي تأبى إلا أن تكشف زيفها بنفسها فسبق أن بين الأخ ابو رغد زيف مستصحف الوئام وها أنا اضع بين أيدكم خبرين لصحيفة (( عاجل )) والمنشورين في صفحة واحدة والتي تبين لكم مدى مصداقيتها الزائفة التي تتشدق بها .
    دعوا كلامي السابق جانباً واحكموا بإنفسكم

    الخبر الأول :

    اللجنة الوزارية» تنظر بتعديل مستوى محضري الحاسب الآلي
    عاجل ( الرياض)-


    وعد نائب وزير التربية لتعليم البنين الدكتور سعيد المليص محضري معامل الحاسب الآلي البالغ عددهم «2000» محضر بطرح مطالبتهم بتحسين مستوياتهم الوظيفية على اللجنة الوزارية والإدارة القانونية.
    جاء ذلك خلال لقاء الدكتور المليص بعدد من المحضرين في مكتبه السبت الماضي.


    وطالب المحضرون من الدكتور المليص بأن يتم وضعهم على الكادر الذي يستحقونه وفق اللائحة للوظائف التعليمية لوزارة الخدمة المدنية رقم 590 بتاريخ 10/1/1401 ه وعدلت بقرار مجلس الوزراء رقم 687 بتاريخ 7/5/1402 ه وتم العمل بها وهو المستوى الثالث بعد تعيينهم على المستوى منذ ما يقارب الخمسة أعوام .

    وبين أحد المحضرين بأن الفارق المادي بين المستويين 1500 ريال وهومبلغ كبير، مشيراً إلى أن زملاءنا بالمؤسسة العامة للتعليم الفني والتدريب المهني تم تعيينهم على المستوى الثالث بالرغم من أننا نحمل نفس المؤهل


    تم إضافته يوم الأربعاء 28/01/2009 م - الموافق 2-2-1430 هـ الساعة 12:39 مساءً
    http://www.burnews.com/news-action-show-id-4243.htm


    الخبر الثاني :

    عبر اللجنة الإعلامية ...التربية تؤكد خبر (عاجل) وتكشف وصول التوصيات للمقام السامي
    عاجل (سعد الزيد)-


    عبر تواصل من اللجنة الاعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة لمتابعة قضية المستويات وعلى لسان رئيسها خالد الجعيد أن اللجنة الوزارية قامت برفع كامل توصيات اجتماعها نهاية الأسبوع الماضي إلى المقام السامي والذي سيبت في القضية وفقاً لتوصيات اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة القضية .
    وأكد أحد المستشارين في وزارة التربية والتعليم والذي كان ضمن اللجنة التحضيرية المكلفة بالعمل على حصر بيانات المعلمين والمعلمات ورفعها إلى اللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة قضية المستويات أن اللجنة التحضيرية رفعت إلى اللجنة الوزارية بكامل البيانات المتعلقة بتعديل مستويات المعلمين والمعلمات إضافة إلى كافة مطالبهم .
    وأوضح المستشار بأن كامل ملف توصيات اللجنة الوزارية الآن لدى المقام السامي وأن الجميع يترقب ما سيتمخض عنه الأمر السامي الكريم في هذا الشأن ، مشيراً إلى أن ما ذكر في أحد المواقع الالكترونية مساء أمس بأنه ( لم يتم رفع محضر اللجنة التحضيرية إلى اللجنة الوزارية حتى الآن ) عارٍ عن الصحة تماماً ، لافتاً بأن كامل ملف توصيات اللجنة الوزارية الرئيسية تم رفعه للمقام السامي بناءً على التوجيه الكريم مطلع الأسبوع الماضي والذي أمر بدراسة الموضوع مرة أخرى خلال أسبوع وموافاة المقام السامي بما ينتج عن ذلك .
    وحث المستشار الوزاري وسائل الإعلام واللجنة الإعلامية لمعلمي ومعلمات المملكة بمنتديات معلمي ومعلمات المملكة على التصدي لمثل هذه الشائعات التي كتبت من أشخاص غير مبالين بالقضية بتاتاً ، مبيناً أنه من الممكن أن يؤثروا بأخبارهم المغلوطة على مجريات توصيات القضية ، فالجميع يترقب قرار خادم الحرمين الشريفين حيال هذه القضية


    يأتي هذا الخبر ليكشف من جديد مقدار الشفافية والمصداقية التي تعاملت عبرها صحيفة (عاجل ) مع قرائها الكرام رغم محاولات التشويش الصادرة من عدة مواقع على قوة مصادرنا ودقة أخبارنا سعيا لزعزعة علاقتنا مع القراء ونؤكد مجددا وقوفنا مع الجميع سعيا لانتزاع حقوقهم الشرعية التي تكافح وزارة التربية ضد وزارتي المالية والخدمة المدنية لانتزاعها ويبقى القرار السامي فيصلا في القضية التي يتمنى الجميع أن تعوض سنين الحرمان للمعلمين والمعلمات ..

    تم إضافته يوم الثلاثاء 27/01/2009 م - الموافق 30-1-1430 هـ الساعة 11:50 مساءً
    http://www.burnews.com/news-action-show-id-4227.htm


    بالله عليكم كيف يقوم الدكتور سعيد المليص بتحويل طلبهم للجنة الوزارية وهي قد رفعت توصياتها للمقام السامي مطلع الأسبوع الماضي حسب خبرهم الثاني >>>>>> والله فشيلة يا أخوان

    وفي نفس الخبر تناقض عجيب يا أخوان في نفس الخبر الثاني فالبداية يقول من زعم أنه لجنة بحد ذاته: تم رفع توصيات اللجنة الوزارية نهاية الأسبوع وبعدها بسطرين يقولون نهاية الأسبوع الماضي >>>>>>>> قمة المصداقية الزائفة ..؟؟

    من المعلوم أن اللجنة قامت بإعادة إجتماعاتها بناءاً على توجيه خادم الحرمين الشريفين ..؟؟ وليست فاضية أن تقوم بالإجتماع على كيف الصحف المترزقة التي تبحث عن الإثارة على حساب قضيتنا ..
    ؟

    للإمانة هناك صحف الكترونية لها مصداقية مشهودة والجميع يعلمها وقد أثبتت ذلك في التعاطي مع قضيتنا ومع كافة القضايا التي تهم المجتمع . وعلى العكس هناك صحف ومستصحفين مرتزقة يقتاتون على لطش الأخبار ونسبها لمصادرهم .؟

    تأكيداً لخبر عدم رفع اللجنة الوزارية توصياتها للمقام السامي هو نفس الخبر المنشور بصحيفة الوطن الرسمية اليوم حول محضري الحاسب والمختبرات .


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: \" إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى: يا ابن آدم إذا لم تستحي فاصنع ما شئت \"


    هذا جزء من خبرهم المنشور والذي يتشدقون بالمصداقية من خلاله
    :


    يأتي هذا الخبر ليكشف من جديد مقدار الشفافية والمصداقية التي تعاملت عبرها صحيفة (عاجل ) مع قرائها الكرام رغم محاولات التشويش الصادرة من عدة مواقع على قوة مصادرنا ودقة أخبارنا سعيا لزعزعة علاقتنا مع القراء ونؤكد مجددا وقوفنا مع الجميع سعيا لانتزاع حقوقهم الشرعية التي تكافح وزارة التربية ضد وزارتي المالية والخدمة المدنية لانتزاعها ويبقى القرار السامي فيصلا في القضية التي يتمنى الجميع أن تعوض سنين الحرمان للمعلمين والمعلمات ..

    الله أكبر عاشت المصداقية >>>>>>> اللهم لا شماتة ؟



    سوف اترككم مع بعض أخبار تلك الصحيفة لتعرفون مدى مصداقيتها وهذا غيض من فيض .؟
    (عاجل) تزف البشرى بكامل تفاصيلها ..... الموافقة على صرف الفروقات المالية للمعلمين والمعلمات ووزارة المالية تقدم توصياتها لطريقة الدفع ..


    http://www.burnews.com/news-action-show-id-4117.htm


    في تأكيد إضافي على مصداقية (عاجل)....المالية تطلب إحصائية بأعداد المعلمين والمعلمات لتقدير التكلفة الإجمالية ... وترقب في زيادة الرواتب تتراوح بين 3 و5 آلاف ريال شهريا

    http://www.burnews.com/news-action-show-id-4065.htm

    في الختام : لا يصح إلا الصحيح

    وهناك جهات رسمية مختصة بمثل هذه التجاوزارت سيتم مخاطبتها لوضع حد لمرتزقة النت .


    خاتمة

    إذا لم تخـشى عاقبـة الليالي *** ولم تستحي فاصنع ما تشـاء
    فلا والله ما في العيش خيـر *** ولا الدنيا إذا ذهـب الحيـاء
    يعيش المرء ما استحيا بخير *** ويبقى العود ما بقي اللحـاء
     
    آخر تعديل: ‏2009-01-28
  2. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,729
    110
    63
    ‏2008-01-03
    تفصيل واضح بأدلة قطعية على أن بعض الصحف أضحى همها مواد فقط دون المحتوى
    بارك الله فيك اخي خالد السلمي
     
  3. مرقووووق

    مرقووووق تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    288
    0
    0
    ‏2008-11-26
    معلم
    الكلاب تنبح و القافلة تسير

    ناس يتكسبون من خلال قضية المعلمين ولكن في النهاية ما يصح إلا الصحيح !

    تحياتي لك يا السلمي
     
  4. متعب الملاقي

    متعب الملاقي عضوية تميّز عضو مميز

    900
    0
    16
    ‏2008-01-20
    معلم
    ماألومهم
    دهر ومعاوينه
     
  5. الحربي

    الحربي عضوية تميّز عضو مميز

    278
    0
    0
    ‏2008-11-22
    أخي خالد السلمي سلمك الله ورعاك ,,,,

    للأسف جُل الصحف السعودية إن لم تكن كلها تَمتهن الكذب في سبيل رفع مبيعاتها

    وإكثار القراء ..

    للإحاطة أخي ما نُقل أدناه من نصك أصله حديث للرسول صلى الله عليه وسلم
    يقول المثل أذا لم تستحي فأفعل ما شاءت ..؟؟
     
  6. الفروقات وبس

    الفروقات وبس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    87
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلم
    لكن رئيس اللجنة الاعلاميه لم ينفي مانسب له
     
  7. ماجد السلمي

    ماجد السلمي تربوي مميز عضو مميز

    1,778
    0
    0
    ‏2008-02-07
    معلم
    بارك الله فيك

    على هذا التوضيح
     
  8. متصفح21

    متصفح21 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    107
    0
    0
    ‏2009-01-01
    عاجل وطقتها لا اثق في اخبارها
     
  9. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    أخي الحربي

    بارك الله فيك على الملاحظة

    نعم هو حديث وليس مثل وتم تعديله

    تقبل تحياتي​
     
  10. منكم وفيكم

    منكم وفيكم تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2009-01-26
    خلال الفترة الأخيرة تعامل الإعلام مع حقوق المعلمين والمعلمات بكثير من الإهتمام والدعم وكلنا يعرف أهمية الإعلام في الوقت الحاضر ولذلك من المهم أن يستمر هذا الدعم لصالح القضية وخاصة من الصحف الورقية والإلكترونية وإذا حصل أن نشرت بعض الصحف أخبار غير صحيحة أو لنقل حصل إلتباس في خبر ما فعلينا التواصل مع هذه الصحيفة أو تلك وبيان وتوضيح ما وقعت فيه .
    نريد كسب جميع الأصوات بقدر الإمكان من أجل دعم حقوقنا وقضيتنا العادلة .

    بارك الله فيكم ​
     
  11. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    شكرًا لكل من مر على الموضوع
     
  12. واحد من الناس

    واحد من الناس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    437
    0
    0
    ‏2009-01-10
    Teacher
    الزبدة

    مالنا مصدر الا انتم
    ولا نثق الا فيكم
     
  13. الأستاذ / أبوبسام

    الأستاذ / أبوبسام تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    83
    0
    0
    ‏2008-09-08
    مربي
    السلام عليكم أخوي خالد السلمي ...
    وبيض الله وجهك على هالإيضاح والتنويه ...:36_15_4[1]:

    وانا بالنسبة لي عندي موقع لا آخذ الأخبار الا منه ( أقصد الأخبار التي تخص قضيتنا ) ..

    وهذا الموقع غطى على كثير من المواقع الصحفية : لا أطيل عليكم تفضلوا أرعصوا على هالرابط ::36_3_1[1]:

    http://www.saudi-teachers.com/vb/forumdisplay.php?f=6

    تمنياتي لكم بالتوفيق والسداد ..​
     
  14. أبو فيصل السبيعي

    أبو فيصل السبيعي عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,554
    0
    0
    ‏2008-01-03
    معلم
    مشكور على التوضيح

    أفلام كرتون يحركونها مثلما يريدون

    صحف كرتونية إلا ماندر
    اللهم أرنا الحق حقاً وأرزقنا إتباعه وأرنا الباطل باطلاً وأرزقنا إجتنابه
     
  15. المشمبر

    المشمبر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    13
    0
    0
    ‏2009-01-29
    أسمح لي يا سنيدي

    ليسوا مرتزقة

    بل

    نحن المغفلين

    لأننا

    نتابع ونتتبع أخبارهم
     
  16. أبو سعيد

    أبو سعيد عضوية تميّز عضو مميز

    2,199
    0
    0
    ‏2008-10-14
    معلم رياضيات
    بارك الله فيك اخوي خالد
    والحقيقة ان هذا هو حال صحافتنا للأسف الكذب ولا غيرة ولم يجدوا لهم رادع
     
  17. إبراهيم أبوعبدالعزيز

    إبراهيم أبوعبدالعزيز عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    5,520
    0
    0
    ‏2008-01-13
    تربوي وكاتب

    أحسنت أبا الوليد فيما أوضحته من حقائق

    أولم يعلموا أن ينالوا من التلاعب بمشاعرنا غير الندامة
     
  18. المحتسب

    المحتسب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    506
    0
    0
    ‏2008-06-16
    معلم
    عاجل وطقتها لا اثق في اخبارها
     
  19. خالد السلمي

    خالد السلمي عضو سابق في مجلس إدارة الموقع عضو مميز

    10,828
    0
    0
    ‏2008-01-13
    معلم
    أسعدني مروركم الله يحفضكم
     
  20. مشعل الحب

    مشعل الحب موقوف موقوف

    123
    0
    0
    ‏2008-11-27
    كلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااام كبير مرتزقة حته وحدة