اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

الى بديلات بيشه

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة منال المرشد, بتاريخ ‏2012-05-23.

1. منال المرشد

منال المرشد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواتي حبيباتي عزيزاتي

اسعد الله اوقاتكن بالخير والبركات

وجعل ايامكم كلها افراح وتهاني

ومتعكم بالصحة والعافيه

والله يبارك لنا في رجب وشعبان ويبلغنا ويبلغكم رمضان لا فاقدين ولا مفقودين

ويلبس قلوبكم السكينه والطمئنينه

لي كم سؤال بخصوص منطقة بيشه:

_ كم مركز تعليمي تابع لها
    _ وايش القرى اللي فيها وكم تبعد عن بيشه نفسها
    _ كيف اهلها والناس اللي فيها ,,وكيف الامن
    - كيف مستشفياتها واسواقها

الله يبارك فيكم وفي ايامكم ويحقق احلامكم
    ويتجاوزعن سيئاتكم ويجمعني بكن في جنة عرضها السموات والارض

2. أبو فوز

أبو فوز تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

50
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم مظلوم
    مركز بيشة المحافظة نفسها بها اسواق ومستشفى الملك عبدالله مدينة حلوه والأسواق متوفرة والأمن مستتب فيها مدارس كثيرة وبعضها فيها البعد والتعب كالبهيم والقوباء وتبالة والثنية - محافظة تثليث - تبعد 100كم شرق بيشة متعبة شوي وفيها مدارس كثيرة وبعيده في نفس الوقت- مركزخيبر الجنوب تبعد حدود 150 كم جنوب بيشة باتجاه خميس مشيط والخدمات في تثليث وخيبر الجنوب ضعيفة شوي والاسواق كذلك والأجواء حارة في جميع ماذكرت - أما مركز بلقرن فهي محافظة ومركز البشائر شبه محافظة على طريق أبها الطائف مدارسها مريحة ومعقولة والخدمات متوفرة ومريحة الأجواء بارده في الشتاء معتدلة بالصيف وجميلة كل شئ متوفر من خدمات ومراكز صحية ومستشفيات الأسواق طيبة وهي أقرب لمكة المكرمة 4 ساعات فقط والأمن مستتب بالتوفيق للجميع - لاأحد يفهمني غلط ويقول من وين جاي أنا عضو قديم بالمنتدى ومعلم ومتابع أخباركم أول بأول ودعواتي لكن بالتثبيت لأن زوجتي بديلة مثلكم ولا لها بالنت وأنا متابع أول بأول واعطيها الأخبار وباسمي واسم زوجتي نشكر المعلمات اللاتي تناضلن من أجل احقاق الحق ونصرة المظلومات في بلد الخيرات

3. pink sugar

pink sugar تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,324
    0
    0
    ‏2012-03-23
    عاطله
    هلا مناااااااال
    صديقة اختي كانت في بيشه بصرااااحه الشي اللي اذكره كاانت في معاناه مع اهل بيشه
    ليش ماااااادري كانت تشكي منهم كثييررر
    واكيد الناااس مو مثل بعض امكن حظك يطرحك بناس حببوببين
    ماحبيت اقول ذا الكلام لك بس انتي سئلتي وجاوبتك بللي اعرفه
    بااقي المعلومات اسئلهاا وارد لك ان شاء الله

4. علا 2012

علا 2012 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

33
    0
    0
    ‏2012-01-02
    زوجه
    انا يااختي تزوجت وسكنت في بيشه وهي مدينه صغيره متوفر فيها كل الخدمات حتى المطار هذا في المدينه نفسها اما القرى فلا اعلم عنها شي والمدارس مره متميزه حتى تعليمها الاول على مستوى المملكه

5. ليان النهار

ليان النهار تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,479
    0
    0
    ‏2011-05-15
    معلمة عاطلة
    حبيبتي أنا كنت من سكان بيشة وتزوجت ونقلت الخميس من زمان وأهلها طيبين جدا جدا
    وقبل ست سنوات جاني عقد في خيبر الجنوب وسكنت هناك سنتين والعقد كان في قرية تابعة لخيبر
    وكان متعب جدا وتفتقر إلى الخدمات وتبعد عن الخميس حوالي80 كيلو لذلك أهلها يشترون أغراضهم من الخميس ومريتها قبل فتره ورأيت الخدمات أصبحت أفضل وأهلها من أطيب الناس ويحبون الغريب ويخدمونه بكل حب ....
    محافظة بالقرن محافظة جميلة جدا وبها قرى كثيرة وأغلب مدارسها حكومية وقليلة الطالبات وتعاملهم جدا راقي
    والخدمات متوفره لديهم وجوها جميل بارد جدا في الشتاء ويغطيها الضباب ومعتدل في الصيف

6. لين عمر

لين عمر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

193
    0
    0
    ‏2012-04-25
    ياليل ما اطولك
    الامواه تتبع لها وتراها بعيدة ووعر

7. منال المرشد

510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    ابو فوز

ام سلطان

علا2012

ليان النهار

الله يجزاكم الجنه جميعا ويوفقكم وين ما رحتوا وييسر لكم كل عسير ,,ويفتح لكم ابواب نعيمه في الدنيا والاخره ,ويرزقكم من حيث لا تحتسبون

انا بختار الرغبه الاولى مركز بيشه وبعدين خيبر الجنوب وبعدين بالقرن وبعدين البشائر وبعدين تثليث ,,هي خمس مراكز صح ...,وش رايكم

لكن كيف طرقها وعره جبليه خطيره ؟.......

كان نفسي اتعرف على بديلات من بيشه لانهم ان شاء الله بيتثبتون فيها ,,,وبيكون لنا نفس الاهتمامات والمشاركات وتحديد الرغبات

8. منال المرشد

510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    لين عمر .الله يجزاك الجنه ...............الامواه تتبع اي مركز ,,,عشان استبعدها

9. الدنيا كـــــــذا

الدنيا كـــــــذا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

79
    0
    0
    ‏2011-05-15
    عاطله
    هلابك يالغلا حبيت اقولك لاتختارين القرى اللي ذكرتي تراها بعيده وطرقها مش كويسه
    اختاري بيشه شديق الثنيه تباله الصبيحي وابعد وحده فيها تباله 50 كيلو يعني تسكنين في بيشه وتداومين عادي نصف ساعه وانتي فيها والقرى الباقيه اللي ذكرت قريبه وحلوه
    وبيشه تراها محافظه كبيره وحلوه فيها جميع الخدمات اتمنى اكون افدتك

10. لين عمر

193
    0
    0
    ‏2012-04-25
    ياليل ما اطولك
    تتبع تثليث بعيدة ومافيها خدمات أبد حتى تثليث لا تحطينها بعد نفس الشي ماهي قريبية

11. لين عمر

193
    0
    0
    ‏2012-04-25
    ياليل ما اطولك
    خيبر الجنوب بعيد ة بعد ومافيهها خدمات أطلبي بيشة بس على الأقل في مدينه وفيهاخدمات ومطار وفنادق وكل شيء وايش يوديك للمناطق الثانية

12. منال المرشد

510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    الدنيا كذا
    لين عمر

الله يسعدكم وين ما تروحون ,,,,الله يعطيكم من فضله اللين يرضيكم

والله انكم كفوا ,,,,

13. يسودالصمت

يسودالصمت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

116
    0
    0
    ‏2011-05-22
    معلمة(بديلة)
    الاخت منال المرشد السلام عليكم
    أنا أختك من بديلات بيشة وأول شيئ أحب أقول لك مرحبا مليوون فيك وهلابك في بيشة
    بالنسبة لتساؤلاتك حول المحافظة وقراها
    فأحب أقول لك ان المحافظة جميلة ومتطورة فيها كل الخدمات الصحية والكهربائية والاتصالات وفيه الاسواق بجميييع انواعها فيها المستشفيات الحكومية مثل مستشفى الملك عبدالله وفيها المرتكز الصحية وفيها المستوصفات الخاصة وفيها نوادي رياضية نسائية وفيها المطاعم ومقاهي الانترنت وفيها الفنادق الفخمة والمجمعات السكنية وفيها فروع لبندة وسنتر بوينت وبانو وماكس ولايف ان وغيرهاوفيها مكتبات ضخمة ومحلات الالكترونيات
    بيشة أهلها شهادتي فيهم مجروحة بحكم اني منهم لكن كل منصف جرب بيشة واهلها راح يقول لك ان اهلها ناس جدا جدا جدا خدومييين وطيبيييين وفيه نخوة وشهامة وكرمااء جدا ويبدون الضيف على انفسهم في كل شيء
    والله أعرف ناس ياقلبي من محافظات ثانية يوم جربوا بيشة أستقروا فيها
    اما على المستوى التعليمي والتربوي فهي متطورة ومتقدمة جدا بتلاحظين حب المسؤلين فيها للمشاركات الفاعلة في كل المسابقات والمناشط حتى على مستوى دول الخليج وفازت احدى ثانويات بيشة بجائزة محمد بن راشد ال مكتو م الاولى في مجال التربية والتعليم وادارة تعليم بيشة فازت بالمركز الاول على مستوى المملكة
    بيشة ياعزيزتي قراها كثيرة ولكن فيه قرى تعد قريبة جدا من المدينة ونصيحة الاخ ابو فوز لك بالنسبة لإختياراتك كلام سليم وعين العقل
    بلقرن والبشاير (سبت العلايا) حلوة جدا ومتطورة لكن مشكلتها الكبرى في الطرق الضيقة والمواصلات الصعبة
    أما تثليث فبصرااااحة جدا انا لا انصح بها اولا لانها بعيدة عن مدينة بيشة ثانيا المرافق والخدمات لازالت تعاني النقص الا في وسط تثليث الوضع اهون من قراها لأن القرى حتى الكهرباء فيها معدومة
    خيبر الجنوب أحسن ولكن هي ايضا بعيدة واذا اخترتيها وسكنتي فيها فهي جميلة وناسها جدا جدا جدا طيبيييين وعلى الفطرة واقرب لك لو بغيتي أبها وخميس مشيط للتسوق والتمشيات ولكن بأذكرك ان هي ايضا فيها قرى وهجر بدائية جدا ومافيها خدمات كاملة
    جو ببشة شبيه جدا بجو الرياض سواء بالصيف او بالشتاء أما الربيع والخريف فأجوائه مررره حلوة بالذات في الليل بس النهار المكيف مايطفى أبدااااا
    بيشة يميزها نخيلها وتمرها اللي انواعه مميزة وحلوة وبعد فيها قرى القريبة من سد الملك فهد رووووعه جدا اذا حبيتي فيما بعد تتمشين
    أما بالنسبة للسلبيات فبيشة زيها زي اي محافظة ينقصها الكثييييير وتعااااني الكثييير اللي يعانيه حتى كبرى مدننا مكه وجدة والرياض فيه تقصير في خدمات النقل والمواصلات والمياه والتحلية فيه تقصير في بعض المرافق العامة مثل الحدائق والمتنزهات و و و و
    يارب يااختي اكون افدتك بالموضوع وانا اللي يهمني اني ارحب فيك في بيشة واتمنى لك اقامة طيبة وسعيدة وتحملين في داخلك لها اجمل الذكريات وتتذكرين أهلها بالطيب اذا وفقك الله انشاء الله وعشتي فيها وعاشرتي أهلها.. أكرر ترحيبي بك يابنت وطني في ربوووع بيشة ومرررررحبا مليوووون

تقبلي صاادق الود وأجمل المنى

14. صراع امواج

صراع امواج تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

204
    0
    0
    ‏2009-06-30
    معلمة اهلية
    انا قبل زواجي من سكانها

اهلها ع حسب فيه ناس دواء ع الجرح يبرى

وفيه ناس مايتمنون لك الخير ابدا

بس بشكل عام جدا طيبين

واطلبي الرغبه الثانيه خيبر اهلها مرررره يجننون

واكيد الرغبة الاولى بيشة

15. منال المرشد

510
    0
    0
    ‏2011-10-06
    معلمة
    يسود الصمت الله يوفقك دنيا واخره ,,,والله حبيت المنطقه من كلامك عنها ,,,وبما انك من اهل المنطقه يشرفني وبشده انه يكون بيننا تواصل اكثر من كذا ,,,لكن انتظري لين اسكن فيها ان شاء الله

الله ييسر لي ولك كل خير ,,,ويرزقك من حيث لا تعلمين ,,,ويشرك ببشاره ما خطرت لك على بال تبكين من شدة فرحك بها وتسجدين لله شاكره ...........

صراع امواج ,,,,الله يعطيك العافيه حبيبتي ويوفقك فين ما رحتي ,,,اكيد طبعا بختار مركز بيشه في الرغبه الاولى وتثليث بااستبعدها نهائيا ما راح اكتبها باذن الله