اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أسباب حقيقية ... لمنع الحقوق الوظيفية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبها في عيوني, بتاريخ ‏2012-05-27.


  1. أبها في عيوني

    أبها في عيوني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    146
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلم
    نحن نطالب بحقوقنا من سنين وطرقنا أبواب كثيرة ولامجيب ؟؟؟
    هل تعرفون لماذا ؟؟؟ لأننا نطالب بشيء صعب على دولتنا (في نظرهم) ستقولون ليس بشيء صعب على هذه الدولة التي تزخر بالمليارات والميزانيات الضخمة ولكن من خلال قراءتي للقاءات وتصاريح الوزير ومن معه في الوزارة تبين لي أن العائق في منع صرف الحقوق هي المبالغ الضخمة (للفروقات المالية) سيقول البعض الدولة ليست عاجزة وأنا أقول : صدقتم.. ولكن هل فكرنا في تبعات موافقة الدولة على صرف الفروقات المالية للمعلمين والمعلمات ؟؟؟
    سيفتح أبواب كثيرة مغلقة على الدولة . هل تعلمون أن كثيراً من موظفي الدولة مدنيين وعسكريين قد أمضوا سنوات طويلة على مراتب أقل من مراتبهم المستحقة وأمضوا سنوات طويلة على نفس المراتب بدون ترقيات أو تحسينات .
    مثال1 : ابن خالي عسكري في الجيش أمضى على رتبة (وكيل رقيب) حوالي ثمان سنوات ورتبة (رقيب) سبع سنوات حتى حصل له ترقية في شهر ربيع الأول الماضي إلى رتبة (رقيب أول) ولكم أن تتخيلوا أنه عسكري من عام 1412هـ . أليس من حقه فروقات مالية عن السنوات التي أمضاها على رتب سنين طويلة بدون تحسين أو ترقية .
    مثال 2 : شخص أمضى اثنا عشرة سنة على مرتبة واحدة بدون ترقية. هل من حقه المطالبة بفروقات مالية عن السنوات التي قضاها على نفس المرتبة ؟
    أليس من الأجدى أن نطالب بحقوقنا المعقولة (الدرجة المستحقة واحتساب سنوات البند والتأمين الطبي والأنصبة والأمان الوظيفي )
    نحن لم ولن نيأس من المطالبة ... ولكن إلى متى ؟؟؟ ثم على تعدد طرق المطالبات التي سمع وعلم بها القاصي والداني في هذا البلد لم نخرج ولو بالدرجة المستحقة على الأقل وذهب تعبنا هذا سدى . ولو تأملتوا لكلام الوزير وخاصة قبل سنة أو أكثر أن مطالب المعلمين شيء منه لهم حق فيه وشيء صعب تحقيقه ومطالبتهم به وكلامه الأخير مع داوود الشريان ألمح لهذا الأمر . فعلى طول السنين وطول المطالبات انطبق علينا المثل القائل (خرج من المولد بلاحمص ) فما الفائدة التي جنيناها من هذه المطالبات ؟؟؟ لاشيء يذكر .
    فهل ياترى يعاد ترتيب أوراقنا ونركز على الأهم في الحقوق والتي بمقدور الدولة صرفها أم أننا سنبقى على المطالبة بالفروقات المالية ونصر عليها ؟؟؟
    ففي اعتقادي الجازم بأن ذلك مستحيل لأنه سيفتح على الدولة أمور لايحمد عقباها . صدقوني أن هذا السبب الأكيد لمنع حقوقنا ولكم القرار يا إخواني المعلمين والمعلمات فهذه وجهة نظري واتقبل نقدكم بسعة صدر رحب .
    محبكم : أبها في عيوني
     
  2. المغامر999

    المغامر999 عضوية تميّز عضو مميز

    1,600
    0
    0
    ‏2009-01-21
    معلم
    ليتهم رقدو قسم
    اجل الفروقات كثيره وميزانيتنا تكفي حتى ابليس وجنه كلهم وموظفينه
     
  3. عسير المنال

    عسير المنال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    196
    0
    0
    ‏2011-02-26
    معلم
    أنا معك في وجهة نظرك
    حيث كثير ما قلت بأن العائق الكبير هو الفروقات
    يازينها الدرجه المستحقة
    لو نتحد ونطلب العوض من الله بخير منها
    ونكلف اللجنه بالمطالبة بالدرجة وترك الفروقات تمهيدا لاعطائنا الدرجه المستحقة
    ولكن كيف تقنع الآخرين بترك الفروقات والمشكلة ايضا كيف نثق بالوزارة بانها تعطينا الدرجة إذإ تنازلنا عن الفروقات
    فبهذا الحال لابد من مفاوضات بين المعلمين والمعلمات والوزارة لطرح الفكرة عليهم وآذا وافقت
    لابد من موافقة الجميع
    يعني موالها طويل جدا
     
  4. افهمك

    افهمك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2012-04-10
    معلم
    شكرا لك اخي (أبها في عيوني)
    نعم مستحيل ولكن لا اتوقع ان الاستحالة من الاسباب التي ذكرتها
    بل من فساد المسؤولين
     
  5. سطام الحازمي

    سطام الحازمي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    34
    0
    0
    ‏2011-03-17
    معلم
    اخوي تفسيراتك خاطئه نحن لاانخضع لنظام الترقيات لسنا منتظرين ترقيه مثل العسكري ولااصحاب المرتبات نحن نريد سنوات خدمتنا فقط ولااطالب غيره نحن لاننتظر ترقيه انما نريد خدمتنا تنحسب موازيه لدرحتنا المسنحقه
     
  6. رافع

    رافع تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    3
    0
    0
    ‏2011-02-20
    معلم
    الا ليش ماتقول يعطون المعلم حقه والعسكري حقه والموظف حقه
    ليش اكل حقوق الناس ترا الظلم مو زين وعاقبته على الدوله والشعب وخيمه
    شف هالسنه غبار والسنه الجايه وش يبي يصير نسأل الله السلامه
    سبحانك اللهم وبحمدك
     
  7. أبوخشيم

    أبوخشيم عضوية تميّز عضو مميز

    1,740
    0
    0
    ‏2009-10-14
    مــعلم
    تحليل خاطيء جدا وتشبيه ومقارنه ظالمه
    نحن سُلبنا سنين خدمه بعلاواتها !
     
  8. الراية الخضراء

    الراية الخضراء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    263
    0
    0
    ‏2010-03-17
    معلم
    لاتعليق.................
     
  9. مسموح

    مسموح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    888
    0
    0
    ‏2008-01-27
    معلم
    كلام سليم وياليت على الاقل يوقف الظلم والاستقطاع الشهري من راتبي وهذه اكبر نعمة ان يعود راتبي حسب سنوات خدمتي وفروقاتي متنازل عنها في الدنيا ولكن في الاخره لن اسامحهم على قولتهم كائنا من كان
     
  10. بقايا امس

    بقايا امس تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2012-02-22
    معلم
    اختلف معاك ياصاحب الموضوع هذي حقوق واضح للمعلمين والمعلمات اسأل الله عز وجل ان يرد لنا حقوقنا
     
  11. jojoana

    jojoana تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    396
    0
    0
    ‏2012-04-18
    معلمه
    انا اختلف معاك الفروقات من حقنا الي متوظفين امس قريبين من راتبك وانتا لك اكثر من 10 سنوات تخدم بالتعليم
     
  12. رواء العوفي

    رواء العوفي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    8
    0
    0
    ‏2009-03-04
    معلمة
    يا أخي الفاضل لست معك في كلامك لأننا بعكس الموظفين في الدولة في جميع القطاعات فهم لم يوقعوا مثلنا أثناء التعيين بأحقيتنا للمستوى الخامس في حالة وجود شاغر فالشاغر موجود وكان ريحوا نفسهم من البداية و عينونا على المستوى الخامس حتى لا تحدث هذه البلبلة ونحن تابعين لسلم وظيفي محدد وفقا للشهادة التي نحملها ولم يكن يضرهم شيء لو وضعونا من البداية على المستوى المستحق لكن فساد الذمم هو الذي أوصلنا لهذا التخبط من وزارتنا الموقرة
     
  13. معي ربي

    معي ربي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2011-01-02
    احترامك مردود عليك
    وإساءتك هذه لا تخرج إلا من سفيه ارتفع في نفسه على خلق الله فسقط .
    أهل الجنوب ولست منهم أكارم وأهل فطنة وحكمة
    فاقرأ ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم : الحكمة يمانية .
    وارأف بنفسك واحفظ لسانك وانظر بعين العقل لا بالقلب .
    ولا تنس أن الأنصار من أهل الجنوب
    وأكثر من نصر الدين أهل الجنوب
    وإن كانوا طيبين وهذا طبعهم فالطيبة لا تعني الغباء
    وانما الغباء الكبر الذي أخرج ابليس وانتقاص الناس وتعميم النقص عليهم .
    فاعلم أنه لا يدخل الجنة من كان في قلبه مثقال ذرة من كبر ..
    واعلم أن الإساءة ذنب عظيم تتحمل به وزر اهل منطقة كاملة.

    أيها الأحبة ردودكم على شخص الكاتب أو اسرته أو منطقته يعني فشل الحوار وأكل حسنات وثبور .

    إن لم خالف الموضوع رأيك فليكن ردك دليل حسن أدبك , وإن كان خلاف مزاجك فاسكت فذلك خير لك.

    *نسخة مع التحية للإدارة.
     
  14. هموم وافراح

    هموم وافراح تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    239
    0
    0
    ‏2012-01-05
    معلل
    [​IMG]
     
  15. الخافي 11

    الخافي 11 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    19
    0
    0
    ‏2011-09-14
    معلم
    العسكريين وموظفين المراتب كلهم على حال واحد
    أما نحن المعلمين فالامر مختلف فالحقوق فقط لدفعات معينة ليس
    لكل المعلمين وهذا هو مربط الفرس .

    أما عن الدرجة المستحقة والفروقات ياليت يجينا أي شيء منها
    ذبحنا الدين وغلاء المعيشة

    تحياتي لك
     
  16. (مبروك تم نقلك)

    (مبروك تم نقلك) تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    681
    0
    0
    ‏2011-05-29
    معلمة
    ناس شغلتها الفروقات وناس شغلتها الرسومات*

    ولله في خلقه شوؤن*
     
  17. ــ أبو بآسل ــ

    ــ أبو بآسل ــ تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    113
    0
    0
    ‏2011-07-06
    معلم
    لا حول و لا قوة إلا بالله ..

    بل ما تعيشه الدولة من تخلف! ..

    فساد x فساد ..

    لكن ..

    مع العسر يسر , مع العسر يسر , مع العسر يسر ..
     
  18. أبها في عيوني

    أبها في عيوني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    146
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلم
    يا أخوان الموضوع وجهة نظر فقط... وأشكر ادارة هذا المنتدى على حذفها لرد المتخلف والرجعي الهاشمي 1122 وأرد عليه وأقول : إننا نحن أهل الجنوب طيبين كما قلت ولكن ليس مضحوكاً علينا فنحن قد كشفنا فساد وتلاعب جامعات المملكة بسبب ما قام به طلابنا (طلاب جامعة الملك خالد بأبها) البواسل من كشف المفسدين في البلد ولم نرضى بالفساد وأصبحت جامعتنا من أفضل الجامعات بسبب من فيها من الرجال الذين وقفوا ضد المفسدين . فماذا فعلت أنت أيها الهاشمي لقضية (المعلمين والمعلمات ) إلا البربرة في المنتديات ومسكين أنت وأشكالك من يثير النعرات القبلية والمناطقية لأن قلوبهم مريضة ومتكبرة لأنهم جاهليين كما قال عليه الصلاة والسلام ( فإنها من أمور الجاهلية ) وشكري وتقديري لمن دافع عني وهو أخي (معي ربي) فنسأل الله أن يحفظه ويجعل ربي معه في كل مكان وزمان .
     
  19. القلم الحزين

    القلم الحزين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1
    0
    0
    ‏2012-02-18
    مرشد
    شكرا اخي المغامر

    شكرا اخي المغامر على ردك الرائع فصاحب هذا المقال ماعنده سالفه
     
  20. أبويارا

    أبويارا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    323
    0
    0
    ‏2012-03-21
    1
    ياكرهي لقناة الساحة ياناااااس !!!!