اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الملحم يترأس الاجتماع الأول للجنة معالجة الكثافة الطلابية

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة shabeeb, بتاريخ ‏2012-05-30.


  1. shabeeb

    shabeeb تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    72
    0
    0
    ‏2009-11-25
    معلم
    الملحم يترأس الاجتماع الأول للجنة معالجة الكثافة الطلابية
    برئاسة سعادة مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم تم عقد الاجتماع الأول للجنة معالجة الكثافة الطلابية ، وذلك بحضور أعضائها كل من :
    مدير إدارة التخطيط المدرسي أ . فالح بن مبارك العجمي ومدير إدارة الاختبارات والقبول أ . محمد بن نمشان الدوسري ومديرة الاختبارات والقبول أ . فايزة المنصور وعدداً من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات من إدارة التخطيط المدرسي وإدارة شؤون المعلمين وإدارة الاختبارات والقبول ومكاتب التربية والتعليم للبنين والبنات .
    وبدء اللقاء بتقديم من مدير إدارة التخطيط المدرسي شكر فيها سعادة المساعد للشؤون المدرسية لرئاسته الاجتماع الأول للجنة معالجة الكثافة الطلابية ثم ألقى سعادة المساعد للشؤون المدرسية الأستاذ يوسف بن عبداللطيف الملحم كلمة ترحيبية بأعضاء اللجنة ، وأكد سعادته على أهمية تشكيل هذه اللجنة للتقليل من الكثافة الطلابية في بعض مدارس المحافظة التي تعاني من زيادة في عدد الطلاب داخل الفصول الدراسية وحتى ينعم جميع طلابنا ببيئة تربوية تعليمية مثالية لكي تساعدنا على مخرجات أفضل بإذن الله .
    كما قدم مشرف إدارة التخطيط المدرسي الأستاذ عادل بن مطلق العتيبي عرضاً للآلية المقترحة لمعالجة الكثافة الطلابية استعرض خلالها الإجراءات المتخذة لمعالجة الكثافة الطلابية حيث أشار إلى مهام الإدارات المعنية بمعالجة الكثافة الطلابية وهي إدارة التخطيط المدرسي وإدارة الاختبارات والقبول وإدارة شؤون المعلمين ، واقتراح بعض الإجراءات التطويرية للحد من الكثافة الطلابية .
    وقد ناقش أعضاء اللجنة المدارس التي تعاني من كثافة طلابية مرتفعة والتي تعذر معالجتها حيث استعرض مدير إدارة التخطيط المدرسي الأستاذ فالح بن مبارك العجمي مدارس البنين والتي تعاني من ارتفاع الكثافة الطلابية واستعرضت مشرفة التخطيط المدرسي الأستاذة فتحية العبدالله مدارس البنات والتي تعاني من كثافة طلابية .
    وفي ختام الاجتماع الأول دون الأعضاء توصيات من أبرزها ما يلي :-
    1 - تشكيل لجنة فرعية من الإدارات ذات العلاقة لحصر المدارس التي تعاني من كثافات عالية وتعذر معالجتها لكي يتم وضع حلول مقترحة قصيرة المدى .
    1 – تشكيل لجان القبول والتسجيل على مستوى مكاتب التربية والتعليم للبنات .
    2 – تحديد السقف الأعلى لعدد الطلاب في فصول المرحلة الابتدائية بـ (30) طالباً وبـ (35) طالباً للمرحلتين المتوسطة والثانوية في المدارس الحكومية وبـ (20) طالباً في كل فصل دراسي في المدارس المستأجرة .


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
  2. نداوي شقاوي

    نداوي شقاوي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    99
    0
    0
    ‏2012-03-15
    عاطله
    سلمت الايادي
    دمتم بهذا الرقي