اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

معلمات التعهد ,, هنا تكتب معاناتكن

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة همي نقلي, بتاريخ ‏2012-06-01.

1. همي نقلي

همي نقلي موقوف موقوف

1,409
    0
    0
    ‏2011-04-27
    معلمة عربي
    الاخوات معلمات التعهد
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ارجو من كل وحدة تكتب معاناتها مع التعهد والمشاكل الاسرية التي سببه لها
    هدفي من الموضوع هو ان ما يكتب هنا يتم الاطلاع عليه من قبل المسؤلين في الوزارة
    الكثير منكن نقل محرها سواء زوجها او ولي امرها والاخرى تطلقت او تزوجت وغيرها توفي محرمها
    ياليت كل وحدة تكتب ما سببه هذا القرار المجحف من مشاكل لها
    وسأبدى انا عن معاناة زوجتي

تحياتي لكم

2. وهج بسمتك

وهج بسمتك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

971
    0
    0
    ‏2011-11-08
    معلمه
    لقد تعينت بمنطقة بناء على سكن ابي من زوجته الثانيه
    لكن للاسف ذهب مع زوجته وتركني بلا عائل
    واصبحت اعتمد على روحي
    ويقولون لماذا توقعين تعهد وانت اخترتي المنطقه نعم اخترتها لان ابي متزوج فيها
    لكن لم احسب لهذه الظروف حساب فذهب معها وانا هكذا الرجل والمراه والبنت والطفله وكل شي لوحدي
    امي اخذتها معي تسكني وتخفف عني الالام الغربة والوحدة وهي كل يوم تشتاق لاولادها اكثر من شوقي لجده

والله اني اعيش بها المنطقه وبقراها كاني يتيمه وقاصرة 0
    الله يخلي امي اللي تحملت معي ها المعاناة وربي يسامح ابوي

نسختها من المشاركه السابقه لي

3. أنا روى

أنا روى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

389
    0
    0
    ‏2012-05-04
    معلمة
    وهج كنت احسب نفسي انا الوحيده المظلومه طلع في مثلي كثير
    تدرين انا وقت التعين كنت متملكه وطلبت منطقة زوجي
    كنت فرحانه بالزواج والتعيين جاءوا بنفس الوقت حتى التعهد وقعته ماكنت مهتمه
    لكن تطلقت وجلست وحدي اهلي بمنطقه ثانيه والحمدلله على قضاءه وقدره
    جت امي عندي فتره بس طفشت بعد عندي اخوان صغار بالمدرسه امي ماتقدر تتركهم مع الشغاله؟
    والحين انا لحالي مابقى الا اكلم الجدران:no:
    قدمت ظروف خاصه قالوا لازم تكملين سنتين بعد الطلاق لانه طلقه وحده يعني رجعي

4. همي نقلي

همي نقلي موقوف موقوف

1,409
    0
    0
    ‏2011-04-27
    معلمة عربي
    بالنسبة لزوجتي فكانت تقيم عند اهلها في عسير وكان والدها هو اثبات اقامه لها
    ولكن شاءت قدرة الله ان يتوفى والدها العام الماضي ولان اخوتها يعملون في الشرقية
    فقد انتقل اهلها للعيش مع اخوتها
    وبقيت لوحدها مع اطفالها ,, طبعا الظروف الخاصة تنكرت لها وقالت ماتنطيق عليها الشروط ..

5. ماتغاليت غالي

ماتغاليت غالي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

1,228
    0
    0
    ‏2011-03-26
    معلمه
    اناكنت على عقدبمحوالاميه ابي اخذخبره المهم الله رزقني بالوظيفه وكانت سبب لاثبات اقامتي وكان من شروط تواجدولي الامرمعي المهم جلس معي للترم الاول وبعده تركني عند قرايب له خاصين بالمدينه وراح التبوك السبب عدم صبره وترك الامرلي تبين الوظيفه اصبري ماتبين انتي حره للامانه مايهجرني لاكن مايطول معي وهذي حالي

6. البازي

البازي تربوي عضو ملتقى المعلمين

220
    0
    16
    ‏2009-10-22
    معلم
    معاناتي بدأت مع الوزارة بتاريخ 9/3/1432هـ حيث تم التعاقد معي معلمة بديلة ثم جاء الأمر الملكي بتثبيت البديلات وكنت من المشمولين بالتثبيت وبعد الأمر الملكي تفاجأنا بتصريح الأستاذ صالح الحميدي بأن التثبيت وظيفي وليس مكاني عبر صحيفة سبق فتقدمت-لبرنامج جدارة-وطلبت قطاع واحد فقط وهو القطاع الذي أقيم فيه بحكم أن التثبيت وظيفي وليس مكاني وجاء التعيين وأجبرت على اختيار جمييييع قطاعات الإدارة التعليمية رغماً عني وقمت بتسجيلها وتم التعيين في قطاع آخر غير الذي كنت بديلة فيه ويبعد عن مقر إقامتي حوالي 350 كلم (بنفس الإدارة التعليمية ولكن ليس الذي تم طلبه ببرنامج جدارة)
    تفاجأنا أن البديلات سيتم تثبيتهم في مراكزهم وهذا فيه غبن وظيفي وظلم لمن كانت بديلة في مركز إقامتها والسبب تصريح الأستاذ صالح الحميدي
    الآن نحن لانريد إلا النقل على الرغبة الأولى وتحقيق مطالبنا وإإلا فسأقاضي هذه التصريحات من مسؤؤلي الوزارة التي جعلتنا نبتعد عن مقر إقامتنا
    نفس المعاناة مع زوجة أخو زوجي والكثير معنا

7. جوجو العسل

جوجو العسل موقوف موقوف

85
    0
    0
    ‏2011-03-01
    مدرسه
    هج كنت احسب نفسي انا الوحيده المظلومه طلع في مثلي كثير
    تدرين انا وقت التعين كنت متملكه وطلبت منطقة زوجي
    كنت فرحانه بالزواج والتعيين جاءوا بنفس الوقت حتى التعهد وقعته ماكنت مهتمه
    لكن تطلقت وجلست وحدي اهلي بمنطقه ثانيه والحمدلله على قضاءه وقدره
    جت امي عندي فتره بس طفشت بعد عندي اخوان صغار بالمدرسه امي ماتقدر تتركهم مع الشغاله؟
    والحين انا لحالي مابقى الا اكلم الجدران
    قدمت ظروف خاصه قالوا لازم تكملين سنتين بعد الطلاق لانه طلقه وحده يعني رجعي

طيب دامه رجعي ارجعي لزوجك او تطلقي اما انك تقعدين كذا معلقه صعبه

8. أنا روى

أنا روى تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

389
    0
    0
    ‏2012-05-04
    معلمة
    لا حبيتي انا تطلقت خلاص وجبت لهم صك الطلاق بس قالوا طلقه وحده ماينفع لازم 3طلقات يعني غير رجعي؟؟

9. **ملك**

**ملك** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

469
    0
    0
    ‏2011-12-30
    معمله
    بالنسبة لي أنا تعينت بناء على اثبات الاقامه وهو عمل الزوج ولله الحمد قدم زوجي في حركة النقل للمعلمين والحمدلله تم نقله الى منطقة جده وسيباشر العام القادم في جده وانا لحد الان مصيري مجهول ونحن في منطقه ليس لنا فيها لاأهل ولا قرايب وصعب اظل في منطقه تبعد عن جده 600 كيلو لوحدي أتمنى نقلي على الرغبة الأولى ليلتم شملنا
    اللهم إني أسالك بخبر يفرح قلبي وهو خبر النقل يامن أمره بين الكاف والنون

10. نسمة هواء

نسمة هواء تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

569
    0
    0
    ‏2012-04-17
    معلمة رياض اطفال
    انا لدي ظروف صحية وتقدمت للجنة الظروف الخاصة ورفضتالوزارة نقلي بقرار من رئيس اللجنة في الوكالة حسبي الله عليه ونعم الوكيل
    انا اقترح على الوزارة تغيير اسم اللجنة من لجنة النظر في الظروف الخاصة الى لجنة قهر الظروف الخاصة

والله اني اتردد الى مواعيدي شهريا

حسبنا الله ونعم الوكيل

ياالله ياهمي نقلي قلبنا المواجع وتذكرنا المعاناة مع الوزارة والله اعلم ان جدرانها ستشهد عليهم في ظلمهم يوم القيامة

اتمنى من الوزارة بالنظر في امر المعلمات اللاتي سبق لهن ان قدمن على لجنة الظروف الخاصة وتراعيهن في النقل

وافوض امري إلى الله ان الله بصير بالعباد

11. ملاك السعوديه*

ملاك السعوديه* تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

126
    0
    0
    ‏2012-01-16
    معلمه
    بالنسبه لي انا كان لوالدي عقد عمل على مشروع في منطقة عسير (محايل عسير)
    بعد تعييني بسنه تم زواجي وبنفس الوقت والدي اصبح له عمله الخاص بمنطقة الحدود الشماليه واستقر هناك مع العائله وزوجي كان عمله ايضاً بالشمال ولما طلبت نقل ظروف خاصه قالولي انتظري الحركه لما تفتح والسنه هذي مافتحت الحركه بموعدها المحدد والان اقيم لوحدي بمنطقه محايل عسير لايوجد معي احد*

12. **ملك**

**ملك** تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

469
    0
    0
    ‏2011-12-30
    معمله
    استاذ محمد متى راح ينزل موضوعنا بصحيفة عكاظ

13. كروووعه

كروووعه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

210
    0
    0
    ‏2011-03-13
    معلمه
    انا كان اخي يعمل في المنطقه التي تعينت فيها وشاءت الاقدار ان يتم نقله وذهبت الى الشؤون ولم اجد احد يسمع لشكواي قالوا لي افصلي عملك عن عمله ؟؟؟ وانا ليس لي بعد الله الا اخي ومرضت امي وكل شهر يزيد بها الالم لم يبقى لها من البنات الا انا واخت مريضه واستمر الالم وكان اكبر هم لها هو بقائي هناك وحدي وهي بحاجتي واصيبت بفقد للشهيه النفسي هذا من غير المرض لعضال الذي تعاني منه انا ارى امي كالورده تذبل امامي ؟؟ ولك ان تتخيل معلمه كانت متميزه ومتفوقه بعطائها ويشار لها بالبنان كيف تكون نفسيتها وهي لاتستطيع الابداع في مجال عملها ولا ان اكسب رضا امي ولاسيما ان ابي متوفي وهي التي بعد الله؟ااانا انادي ولدي خادم الحرمين الشرفين ان يعطيني فرصه لاكسب رضاها وان استطيع اطعمها مره اخرى من يدي كل يوم "واإلى كل مسؤول في وزارة التربية والتعليم اريد ان ابر امي فحالتها الصحيه كل يوم تسوء عن ذي قبل فهل تجد صرختي وندائي لمستمع؟؟ او شخص يوصلها لوالدي خادم الحرمين الشرفين اطال الله عمره واسال الله العلي القدير ان يفرجها علي وعلى كل معلمات التعهد اللهم ااامين .

14. جنان سلطان

جنان سلطان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

326
    0
    0
    ‏2012-03-18
    معلمة
    ألله يفرج همكم اخواتي. ..والله هان علي همي لما شفت ما تعانونه. ..أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يبشركم بالخير والنقل يا كريم وأن يشفي مريضكم ويرزق من لم تتزوج بالرجل الصالح الذي يصونها يا رب

15. مغتربه في بلادي

مغتربه في بلادي تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

219
    0
    0
    ‏2011-11-30
    معلمه
    ترددت في عرض ظروفي ولكن من باب تجذاب اطرف الحديث وتقليب المواجع
    اولا : توفي والدي رحمه الله وجعل الجنه مثوه يااارب وانتقلت ولايتنا انا واخوتي الى جدي لأبي وكان هو محرمنا وعائلنا بعد الله عزوجل .... ثم رزقني الله بالتعيين وكان اشبه بالحلم حتى اساعد امي واخواني في مواجهة ظروف الحياة .... وكان اثبات الاقامة مكان ولادتي وولادة ولي امري ..... يامن تدعون انا زورنا الاقامه ..... بعد ذلك رزقني الله بالزوج الصالح ........ الذي يبعد عني حاليا 1500 كلم صبرنا وتحملنا ولله الحمد انتقلت امي واخواني مع اخي الكبير الى مدينه جده لانه اصبح الوكيل الشرعي لهم ....اول صدمه بعد اهلي عني ....... الصدمه الثانيه وفاة جدي رحمه الله واسكنه فسيح جناته ...... واصبحت انا واطفالي وجدتي الكبيره في السن والعاجز لوحدنا .... ننتظر الفرج من الله .......ولا تخفى عليكم مررررارةالغربه والمرض وانقطاع المواد الغذائيه وغيرها .......
    هذه بعضا من معاناتي سطرتها والدمع يفيض من عيني ..... اللهم عجل بالفرج من عندك يا حي يا قيوم

16. رد فرووت

رد فرووت تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

45
    0
    0
    ‏2012-04-21
    معلمة
    السلام علييكم انا متابعتكم بصمت بين فترة وفترة
    مااظن فى معلمة تعهد بدون معاناة بالنسبة لي تعينت بمنطقة والدي بحكم انه منفصل عن امى الموهم بعد
    اكمالى لسنة بالتعيين مرض والدي بجلطة بالقلب وطبعا شي طبيعي يفكر بعد هالمرض ينقل لمكان علاجة وابنائة وانا قعدت عششششششششششان هالتعهد حسبنا الله ونعم الوكييل الله ينقلنا جميعا جنب اهلنا

17. السهم الأخير

السهم الأخير مشرفة مميزة وقديرة عضو مميز

1,030
    0
    36
    ‏2012-04-13
    معلمة
    الله يعينكم ويكتب لكم النقل على الرغبة الأولى .......ومع إن وضعي ولله الحمد يعتبر أفضل فقد أكرمني الله بعقد بنفس المدينة ثم تثبيت ثم تعيين ولكن بسبب ظروف عائلية راح ننقل مقر إقامتنا من منطقة لمنطقة ثانية وبإذن الله ننقل وعلى الرغبة الأولى والله يتمم علينا بكل خير.......والله عند ظن العبد وأظن أن الله راح يكرمنا من فضله,,,,

18. @وهج الشموس@

@وهج الشموس@ عضوية تميّز عضو مميز

1,385
    0
    0
    ‏2012-05-03
    معلمه
    وضعي والله الحمد وشكرررر

مسقط راسي ومنطقه عمني وخولي بس جده غيررررررررررررررررررررررررررر

أعشق تربهااااا أحب بحرهااا وناسه فيهم طيبه وحب الخيرررر

متفائله بما يكفي لأغراق مدينة جده للمره الثالثه بسيول الأمل هذه المره
    ملاحظه//

يوماً مآ ستلآحقني أمنيآتي تتشآجر مع بعضهآ أيهآ ستتحقق أمآمي قبل الأخرى .!
    يوماً مآ ستكون برفقتي جميع الأشيآء الجميلة التي أحبهآ .!
    هـو يومـاً مـآ ..
    سيآتي قريباً أم بعيداً ’, طويلاً أم قصيراً ’, لآ أعـلـم .!!
    لكنـه سيآتـي بـ إذن الله ..

19. من ضحايا خيانة الوزاره

من ضحايا خيانة الوزاره تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

115
    0
    0
    ‏2011-12-30
    معلمه
    معاناتي مع التعهد والوزاره عموماً في:
    1-حرمتني الوزاره من التعين في منطقتي كل سنه الإحتياج صفرروكنت بديله 4سنوات شملني الامر الملكي بالترسيم عام 26 لكن بسبب رفض الممعلمات المغتربات في هذاك الوقت تم إلغاء وتحوير قرار الملك ولا حكينا ولا شكيناوذكرت الشي هذا قدام الدكتور سعد ..عكس اللي صايرالحين مع البديلات وين العدل ياوزاره؟؟*
    2-قدمت وتعينت خارج منطقتي رسمي واثبت اقامتي ووقعت التعهد ورمتني الوزاره سفر حتى اوصل مدرستي لاطريق ولابيئه مهيأه بما اني اثبت اقامتي ليه رميتيني هالرميه!!! بسبب الطريق ووعورته نزل حملي العام الماضي *بعد معاناة وعمليات .. غير كذا سنتين عايشين على تهديد ورعب من الطالبات واهاليهم لدرجة ان زميلتي قدام عيني خنقتها طالبه لأنها رسبت في مادتها وهددتها بالسلاح وينك يالوزاره عن هالبيئات *والله قلتها للموجهات ان هالبنات برقابكم انتم اللي اهملتوهم *ماحد معتررف فيهم ماترسل لهم لا ارشاد ولا توجيه ولا محاضرات لحد ماوصلوا لهالمرحله ... طيب من يحمينا منهم ليه مافيه حارسات امن بكل مدرسه وحراس عند كل باب ..
    3-تركتنا الوزاره نعاني مع السواقين والإنحلال اللي يعاني منه اغلبهم . ليه *ماوفرتي لنا شركات تحت مظلتك خليتنا نحتاج غصب لهالأشكال**..
    4-عديت الايام والساعات حتى يخلص العهد وخلص واتفاجأ انه مايحق لي التقديم بالحركه بكذا لازم اجلس سنه 4 وبنفس هذي السنه منطقتي يتعين فيها ويتثبت * العشررات من تخصصي وقبل كان الإحتياج صفر!!!
    واخيراً معاناتي ماخلصت لكن *ماقول الا الى الله المشتكى ومابعد الضيق الا الفررج..​

20. همس المدينه

همس المدينه عضوية تميّز عضو مميز

1,081
    0
    0
    ‏2011-02-11
    معلمه
    آه ثم آه
    لو نكتب معاناتنا مع الغربه لن ننتهي ابدا

بالنسبة لي لي مواقف يدمي لها القلب قبل العين ساكتب بعضاً منها وربما يذكرها الدكتور سعد الفهيد لاني عرضت عليه من قبل وربما يذكرونها الاخوات هنا لااستطيع ان اتحدث بها الان كلها ولكن سوف اكتب بعض من المواقف المؤلمه التي لن انساها طالما حييت

أولاً كان اثباتي اقامتي بعمل زوجي في نفس المنطقة ولكن زوجي يعمل في قطاع عسكري لذلك فنحن دائما نتقل من مدينه الي مدينه ولم تكن لدي اي مشكلة في تنقلاتنا السابقة ولكن شاءات الاقدار وكتب لزوجي النقل بعد تعيني بسنه ذهبت بعدها لاقدم نقل بالظروف الخاصة بسب نقل زوجي قالوا لي لا لايحق لك التقديم بالظروف الخاصه ابدا بعدها بدات معاناتي الحقيقه مع الحياه أنا الان اعيش في منطقه ليس لي احد فيها أبدا ليس لي اخوه فيها ولا اقارب فقط انا وابنائي نسكن بها

اقسم بالله انني اعيش في قلق وتوتر وهم لايعلم به الا الله
    أنا لاأفكر بنفسي لا والله قدر ماافكر بأطفالي والهم الملقى علي عاتقي عندما اشكو لزوجي يقول لي بكل بساطه هاتي اولادك عندي وعند والداته ولكن قلبي لايستطيع تركهم والعيش بدونهم ...لااستطيع ان اتركهم... لاتخيل يومي بدونهم :tears::tears:
    نريد الاستقرار نريد الراحه والامان نريد العدل نريد الانصاف نريد ان نشعر بالفرحه التي سلبها الهم والقهر منا هذا مانريده
    :tears::tears:
    هذا بعض من بعض مانشعر به

وللحديث بقيه