اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


لماذا المعلمون والمعلمات ... لم يحذوا حذو هؤلاء ...وهم مظلومين

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أبها في عيوني, بتاريخ ‏2012-06-02.


  1. أبها في عيوني

    أبها في عيوني تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    146
    0
    0
    ‏2011-03-25
    معلم
    عبد الله البرقاوي، خالد الثواب - سبق – الرياض، عرعر: تجمعت صباح اليوم مجموعات من خريجي المعاهد الصحية أمام مقار وزارة الصحة ومديريات الشؤون الصحية في مناطق القصيم وجازان وجدة وأبها وعرعر وتبوك وغيرها، للمطالبة باستحداث وظائف صحية حكومية للخريجين، وإلغاء قرار تحويل بعضهم للقطاع الخاص، حاملين لافتات تطالب بالوظائف.

    وأكد الخريجون في اتصالات هاتفية مع "سبق" أن تجمعاتهم ومطالبتهم منذ أشهر لم تثمر عن حلول، حيث ما زالوا يعانون البطالة رغم أنهم يحملون مؤهلات في وقت ينعم فيه مقيمون بوظائف صحية في قطاعات حكومية، مؤكدين استمرار مطالباتهم وتظلماتهم أملاً في التوظيف.

    وقال الخريجون: نطالب بوظائف حكومية أسوة بزملائنا السابقين الذين باشروا أعمالهم في وظائف حكومية منذ أشهر عدة، كما نجدد رفضنا لوظائف القطاع الخاص التي يغيب عنها الأمان الوظيفي ويعاني فيها الموظف تدني الرواتب.
    وكان خريجو المعاهد الصحية قد قدّموا الكثير من الشكاوى والمطالبات خلال الفترة الماضية، وراجعوا وزارات وقطاعات عدة مطالبين بالوظائف الحكومية ومعبرين عن رفضهم وظائف القطاع الخاص.

    وفي عرعر تجمع صباح اليوم أكثر من 20 خريجاً من حملة الدبلومات الصحية حاملين لفتات تطالب بوظائف حكومية بدل القطاع الخاص، وذلك أمام الشؤون الصحية بمنطقة الحدود الشمالية.

    حاول الخريجون الصعود للدور الثاني بالمديرية لمقابلة مدير الشؤون الصحية،وفشل الحراس في منعهم من الصعود ولكن لم يخرج مدير الشؤون الصحية لمقابلتهم للمرة الرابعة على التوالي، على حد قولهم.

    الأمر الذي أدى لتدخل شرطة المنطقة للوصول لحلول وعقد اجتماع الخريجين مع مدير الشؤون الصحية في قاعة الاجتماعات بحضور العميد أحمد سعود مساعد مدير شرطة منطقة الحدود الشمالية للشؤون الإدارية والعميد هندي الشمراني مساعد مدير الشرطة للشؤون الجنائية ومدير الأمن الوقائي العقيد سليمان الزمام.

    وطالب الخريجون الهبدان بتوضيح الموقف بشأن الخطاب الذي سلموه له ورفعه للوزارة، وعن آخر مستجداتهم، ورد قائلاً: "أنا مهمتي الإرسال وأنتم عليكم المتابعة" وأضاف: "أنا من صلاحياتي فقط توجيه للوظائف بالمديرية وليس من صلاحياتي التعيين ونحوه، وإنما هي من صلاحيات الوزارة كونها الأعلى سلطة".

    وقال أيضاً: اكتبوا ما تريدونه وأنا سأرسله للوزارة "دون فلترة" وأنتم عليكم متابعتها في الوزارة.
    وطالب الخريجون بوظائف بمنطقة الحدود الشمالية ومنحهم الأولوية في التعيين.

    وأشار الهبدان إلى أن توجه الدولة الآن قائم نحو خريجي البكالوريوس بالتمريض بينما طالب الخريجون بأن تنسق صحية الشمالية مع جامعة الحدود الشمالية من أجل التجسير وأن تسعى لذلك لمصلحة الخريجين.

    وعلمت مصادر "سبق" أن إمارة المنطقة سترفع للوزارة مطالب الخريجين على وجه السرعة
    وذكر الخريجون أن غداً الأحد سيتم تحديد المطالب ورفعها لمدير الشؤون الصحية بالحدود الشمالية وتزويد الصحف بما فيها "سبق" بنسخة من المطالب.

    ?
     
  2. أم فيصل

    أم فيصل مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,695
    0
    0
    ‏2009-10-18
    جدي سيبويه
    لماذا المعلمين والمعلمات لم يحذوا حذو هؤلاء وهم مظلومين ؟؟؟
    السبب موجود في نفس الموضوع :

    ((وأكد الخريجون في اتصالات هاتفية مع "سبق" أن تجمعاتهم ومطالبتهم منذ أشهر لم تثمر عن حلول، حيث ما زالوا يعانون البطالة ))


    ماحولك أحد