اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1

احتساب الخبرات في المدارس الاهلية

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة أمنيآتي, بتاريخ ‏2012-06-05.

1. أمنيآتي

أمنيآتي تربوي عضو ملتقى المعلمين

54
    0
    6
    ‏2011-10-30
    معلمة
    السلام عليكم

أنا معلمة وتعينت العام الماضي على المستوى الخامس
    وعندي خبرة في مدرسة أهليه 5 سنوات
    هل تحتسب بدرجات وظيفية زايد واحدة من الخبرات مو 9 أشهر كاملة ناقصة تقريبا شهر وبقية السنوات كاملة 9 أشهر وزيادة يعني بعضها 9 أشهر و15 يوم وهكذا

كم خبرة تحتسب لي ال5 سنوات كلها ولا 4 بس
    ولمين أقدمها ومتى ؟

وشاكرة تجاوبكم

2. النرجسيه

النرجسيه تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

80
    0
    0
    ‏2012-05-31
    معلمه
    زين انهم يحسبون الخبره في المدارس الاهلية ،خبرتي في الحكومي ما حسبوها لي ...... ان شاء الله احد يفيدك اختي

3. شرحبيل

شرحبيل عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    إن كانت بعد العام الدراسي 1426/1427 فيمكن لك الإستفادة منها في التقاعد فقط إن كانوا ياخذون عليكم للتأمينات وما قبلها يمكنك المطالبة باحتسابها درجات اضافية مع التقاعد .

4. lone

lone تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

227
    0
    0
    ‏2008-05-17
    معلم تعليم عام
    اذا كانت الخبرات قبل العام 1427هـ تحتسب لك عن كل سنة درجة اضافية يعني لديك 5 سنوات خبرة تحسب لك خمس درجات اضافية...فوق الدرجة الحالية

اما بعد العام 27 فهي فقط تضاف لك في التقاعد لاغير دون النظر لدرجات اضافية شريطة ان تكون مضاف في التأمينات الاجتماعية خلال الفترة المذكورة سابقا...
    هذا الامر يتم عن طريق ادارة التعليم التابع لها يتم التوجه اليهم وتعبئة الاستمارات الخاصة بذلك
    ثم ارفاق صور من شهادات الخبرة مع الاستمارة وارسالها الى الوزارة ...
    لابد من متابعة الموضوع بنفسك اسبوع بعد اسبوع حتى يتم اضافة الدرجات الخاصة بك..
    كل من كان لديه خبرة قبل عام 27 تم اضافة درجة له على حسب الخبرة التي حصل عليها...
    ملحوظة:
    هناك من كان لديه خمس سنوات خبرة تم حساب له سنوات الخبرة وذلك قبل تحسين المستوى للخامس بعد تحسين المستوى الخامس للمعلمين والمعلمات تم اقصاء وحذف سنة واحدة عليه فتم التعديل لاقرب راتب وحصل على اضافة اربع درجات فقط لاغير ومن كان له ثلاث سنوات بعد التحسين تم حساب له سنتين فقط وهكذا وعند الاستفسار تم الايضاح بأن التعديل كان لاقرب راتب مما جعل الوزارة الموقرة تتشرف بكرمها على المعلمين بضياع سنه وسنيتن من خبراتهم التعليمية.

اسأل الله للجميع التوفيق والسداد .

5. الله معانا

الله معانا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

209
    0
    0
    ‏2011-09-26
    ؟؟؟
    والله ظلم يعني اللي بعد 1427 ما اشتغل مثل اللي قبل 1427 ليش يميزون كذا انا خبرتي سنتين بعد 1427 ابلها واشرب مويتها واصير مثل اللي ماله خبرات ابدا وربي شي يقهر حسبي الله ونعم الوكيل علي هذا القرار الظالم

6. السلطان سليمان

السلطان سليمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

124
    0
    0
    ‏2012-01-27
    عضو هيئة تدريس
    ومن لدية دوات فصلية عددها أثنان تم إحتسابها ولكن بعد تعديل المستوى تم حذف واحدة وتبقى له درجة واحدة..

7. ميشوووو4

ميشوووو4 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

493
    0
    0
    ‏2008-09-07
    معلم
    انا عندي خبرة عام 1428 ــ 1429 والتامينات يخصمون مننا 200 وعليها كم قرش
    هل يحق لي الذهاب الى التامينات والمطالبة بحقي
    ام تاتيني بالتقاعد

8. lone

lone تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

227
    0
    0
    ‏2008-05-17
    معلم تعليم عام
    لو كانت قبل 27 تاخذ فروقاتها من الوزارة تنزل على حسابك عن كل سنة قضيتها ولكن بعد 27 ليس هناك اي فروقات تذكر ولا درجات اضافية فقط في المفاضلة حال التقديم

عموما وزارة لها رؤية في هذا الامر ومن سن هذه القوانين كأنه يخدم فئة معينة يعني نقدر نقول
    ان في وزارتنا كل شخص فيها وزير قرارات عشوائية وعوجاء ليس لها اي منطق ...
    اصبح مصيرنا بأيدي حاقدة ومتخبطة وذلك واضح جليا في من خدم في الحكومة للبند ولم يتم احتساب اي خبرة له او درجات فمن اولى !!!

والخبرات الفصلية مصيرها مصير الخبرات ايضا ساعات التدريب لم يتم احتساب اي درجات فيها رغم وجود تعاميم واضحة لمن وصل لساعات معينه يتم احتساب درجات اضافيه !!
    لانرى هناك اي شي يجع التدريب او البرامج الفصلية او حتى التميز في جميع المجالات...

مع كل الحب للجميع ,,,,

9. شرحبيل

4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    سنتين وليش تبلها وتشرب مويتها يا أخي طالب بها خدمات للتقاعد .
    فإن يكون خدمت في الوزارة 38سنة تطلب تقاعد يحسبون لك 40 سنة وتعطى آخر راتب كامل مكمل ولا ينقص منه إلا حق النقل وبس :tears:

10. الله معانا

209
    0
    0
    ‏2011-09-26
    ؟؟؟
    ههههه لا انا مصممه ابلها واشرب مويتها. يا اخوي انا مرشحة للوظايف التعليميه الحاليه بعد بطاله 11 سنه يعنيي مشوار علي 38 سنه ولي سنه غيرها حكومي كثير من صحباتي سعيدات باحتساب الخبرات لهن لان خبراتهم قبل 1427 الله يبارك لهم اما انا اتعين. كأن لم يكن لي خبرة ابدا والله ظلم

11. 9999

9999 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

27
    0
    0
    ‏2011-12-12
    معلم
    هذا الكلام الصحيح وس

12. مصدرخاص

مصدرخاص تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

50
    0
    0
    ‏2011-03-22
    معلم
    اذ في مدارس اهلية ممكن

انا درست في مدارس حكومية ولم اخذ عليها اي درجة؟؟؟
    تعينت عام 25 والأن على الدرجة6
    المفروض اكون على الدرجة 9

صورة مع التحية للحميدي!!!!!

13. السلطان سليمان

السلطان سليمان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

124
    0
    0
    ‏2012-01-27
    عضو هيئة تدريس
    لا بد من المطالبه

14. شرحبيل

4,337
    6
    38
    ‏2008-02-07
    معلم
    لا يا بنت الحلال هذا احتسابها للتقاعد لا دخل لوزراتنا وما ليتها فيها إلا انهم يقولون إنهم قبلوك في الوظيفة فقط .

أنا عندي وثلاث سنوات في الأهلية وبعد أن قبلوني في التعليم وأول ما وقع في يد علم وخبر ما اعلم من أين اتاني ونزلته في:z1: المنتديات وكان اشهر تلك المنتديات في تلك الساعة متلقى التربية والتعليم والشريف والمنتدى الرسمي هو منتديات الوزارة واستجاب لي كثير من الشباب " وأخص منهم بالذكر ابو صالح من المنطقة الشرقية " وتداعينا على ذلك ووصل الأمر إلى ان تم اثارته في الصحافة في زمن اقل من فصل دراسي وأخيراً تم اضافتها لنا درجات اضافية أما التقاعد فقد كتبت على نفسي أنا ومجموعة من المعلمين في المدرسة التي كنت فيها أن المدرسة ليست مسؤلة ان حسم شيء من التقاعد حيث ان الرابت كان في بعض الأشهر لا يزيد أن الألف وخمسماءة ريال فلم اطالب بها وإلا ثلاث سنوات فيها شيء .

ارفعي أوراقكِ إلى المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية قبل انقضاء الأمر وهم من هناك يكملون الأمر إن كانت الأوراق مستوفية ولا يضر ذلك شيء .
    إن تم طلب صرفها الساعة من المؤسسة سيكون المبلغ طفسة وأعتقد انه لا يزيد عن الثلاثة آلاف ريال .

آخر تعديل: ‏2012-06-07
  15. الجازي4444

الجازي4444 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

126
    0
    0
    ‏2012-04-25
    معلمة
    انا لي سنتين اقدمها علي الادارة ولا حس ولا خبر

16. الله معانا

209
    0
    0
    ‏2011-09-26
    ؟؟؟
    مشكور اخوي شرحبيل وكل من رد علي استفساري بس وربي حاله يعني لازم في وزراة التربيه والتعليم ناخذ اقل الحقوق بالمطالبه الله يستر ونباشر اول مافي شي مضمون بذي الوزراة

معليش اخوي عندي سوال ثاني انا خبرتي السنه الثانيه اقل من تسع شهور بثلاث ايام بس طبعا علي حسبت التامينات وورقه الخبرة اللي اخذتها من المدرسه كامله تسع شهور. لانهم كتبوها لي لمن طلبت اخلاء طرف من المدرسه وخبرتي السنتين كامله من التامينات تساوي 18 شهر