اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


توظيف 9000 خريجة بعـــد انتظـــار دام 19 عامـــاً

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة sda, بتاريخ ‏2012-06-06.


  1. sda

    sda تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    103
    0
    0
    ‏2012-01-23
    معلمه
    الرياض-الوئام-محمد الحربي:
    قامت صحيفة الوئام بجولة في الصحف السعودية الصادرة اليوم الأربعاء وطالعت بين صفحاتها الكثير من الموضوعات التي اختارت منها موضوع عكاظ الذي أكدت فيه ان وزارة التربية والتعليم تحركت للتنسيق مع نظيرتها وزارة الخدمة المدنية، للبدء في إجراءات تعيين تسعة آلاف خريجة كلية متوسطة على المرتبة الخامسة، الدرجة الأولى، وذلك خلال الأيام القليلة المقبلة، إذ تنتظر الخريجات قرارات تعيينهن، عقب أن أمضين أكثر من 19 عاماً في انتظار الوظيفة.
    وأكدت مصادر أن قرار وزارة التربية جاء في هذا الشأن متضامناً مع رأي نظيرتها الخدمة المدنية بموافقتها على تعيينهن على ذات المرتبة، وإغلاق ملف قضيتهن نهائياً، لافتةً إلى أن الجهتين نقلتا كامل مخاطبات وملف وأوراق القضية مطلع الأسبوع الماضي إلى الجهات المختصة لإفادتها بالموافقة على التوجه بتعيينهن في مدارس التعليم العام ، لافتة ذات المصادر إلى أن وزارة الخدمة المدنية خاطبت جهة الاختصاص بشأن قضية الخريجات، حيث جاء في خطاب وزارة الخدمة المطالبة بتعيينهن على المرتبة الخامسة، الدرجة الأولى.
    من جهته أوضح الكادر المتابع لقضية خريجات الكلية المتوسطة لدى الجهات المعنية عبدالله الحربي أن خريجات الكلية المتوسطة تربويات، لذا لا يحق لهن الالتحاق بوظائف في قطاعات أخرى سوى الوظائف المتعلقة بوزارة التربية والتعليم.
    وبين الحربي أن نحو تسعة آلاف خريجة من الكليات المتوسطة في انتظار الوظيفة منذ عام 1414 هـ موضحا أن دراسة الخريجات امتدت لعامين بعد المرحلة الثانوية، وهن مؤهلات للانخراط في الوظائف الخاصة بتعليم المرحلة الابتدائية، كما أن هناك أقساما أخرى بالكلية تؤهل للتدريس في المرحلتين الابتدائية والمتوسطة، بالإضافة إلى خبرات التدريس لدى بعضهن، وحصول بعضهن على دورات متقدمة في الحاسب الآلي، لاسيما وأن دبلوم الكلية المتوسطة – المؤهل لتدريس المرحلة الابتدائية – يأتي ثالثاً في سلم الأولوية في التقدم على الوظائف التعليمية بعد معهد إعداد المعلمات المتخصص في تعليم المرحلة الابتدائية، والكليات الجامعية التربوية المؤهلة للتدريس في المرحلة الثانوية والمتوسطة .

    .......................................................................................

    أعتقد أن كل الأمور في صالحنا وتدل على أن هناك إمكانية لنقلنا سواءً متعهدات أو قدامى ولا نعلم سبب تهرب هذه الوزارة من نقلنا وخلق الأعذار.
     
  2. جود السنين

    جود السنين مشرفة سابقة مميزة عضو مميز

    3,006
    0
    0
    ‏2011-04-30
    معلمة
    شكراً لنقل الخبر السار . . والله يوفقهم . ويرزقهم الوظيفه .. فالوظيفه في وقتنا هذا اشبهت بالمعجزة وكل من توظف خاصة من النساء استغرب المجتمع .. ؟
     
  3. بعيدة الديار1

    بعيدة الديار1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,099
    0
    0
    ‏2012-05-30
    معلمه
    الله يرزق الجميع وفالنا النقل على الرغبة الاولى
     
  4. حروفي

    حروفي عضوية تميّز عضو مميز

    1,610
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمة
    هذا التعيين في صالحنا
     
  5. استاذه جميله

    استاذه جميله تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    193
    0
    0
    ‏2012-02-03
    معلمه
    الله يرزق الجميع بالنقل وعلى الرغبه الاولى
     
  6. مكنونات

    مكنونات قلم مميز عضو مميز

    4,729
    0
    0
    ‏2011-07-11
    تدريس
    ماشاء الله تبارك الله ..... الله عوض صبرهم خير .... بس عسى هالبشر مايستبعدون منهم أحد .....
     
  7. jole

    jole مراقبة عامة مراقبة عامة

    287
    3
    18
    ‏2012-05-27
    لا يوجد
    لا اله الا الله