اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


تعالوا شوفوا وضع المرأة في السعوديه بمنظار عالمي ...واخزياه

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة املى بربي, بتاريخ ‏2012-06-14.


  1. املى بربي

    املى بربي عضوية تميّز عضو مميز

    503
    0
    0
    ‏2012-01-25
    اتمنى اكون معلمه
    تقرير دولي: "الهند" أسوأ دولة يمكن أن تعيش فيها امرأة . تليها "السعودية" ..و"كندا" الأفضل-صور

    كتب في تصنيف محليات يومية
    بتاريخ Jun 13 2012 15:41:18


    صحيفة المرصد:أصدرت مؤسسة تراست لو (TrustLaw)، الخدمية القانونية التابعة لمؤسسة تومسون رويترز، تقريرا عن الدول التي تجد المرأة فيها عيشة كريمة وتتمتع فيها بكامل حقوقها، حيث جاءت السعودية في المرتبة ما قبل الأخيرة، فيما صُنفت الهند في المرتبة الأخيرة كأسوأ دولة يمكن أن تعيش فيها المرأة حياة كريمة، بينما جاءت كندا في المرتبة الأولى كأفضل دولة يمكن أن تعيش فيها امرأة.

    ويشمل التصنيف 20 دولة والتي تمثل دول الـ (G-20) الأكبر اقتصاديا بالعالم، بناء على رأي 370 خبيرا في شئون المرأة ينتمون لـ 63 دولة.

    ووفقا للدراسة، فإنّ حقوق المرأة التي أخذت بعين الاعتبار وبمثابة معايير تصنيف تشمل على سياسات الدول في تعزيز المساواة بين الجنسين، وحماية المرأة ضد العنف والاستغلال وسهولة حصولها على التعليم والرعاية الصحية، وحمايتها من العبودية، ومحاربة تزويج القاصرين، إلى جانب حق المرأة في العمل وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في ذلك وحقها في التملك وحق المشاركة السياسية وحرية التعبير.. وغيرها.

    وأشار التقرير إلى أنّ المملكة العربية السعودية دولة ثرية جدا، لكنها جاءت في المرتبة ما قبل الأخيرة لعوامل عدة من بينها كون غالبية النساء بها متعلمات لكن نسبة كبيرة منهن عاطلات عن العمل، كما تفتقد المرأة السعودية لحقوق منها حق قيادة السيارات وحرية التحرك، ولم تحصلن على حق التصويت إلا العام الماضي، ولا يوجد قانون يحميها من العنف الأسري بالإضافة إلى كون المرأة السعودية تعيش تحت وصاية الرجل في جميع نواحي الحياة (من دراسة وعلاج وزواج ...) وغيرها.

    [​IMG]
    [​IMG]





    المصدر : متابعات المرصد ..منقول من قسم النقل والمناقله
     
    آخر تعديل بواسطة المشرف: ‏2012-06-14
  2. غدي أملي

    غدي أملي مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,204
    2
    38
    ‏2011-10-24
    معلمة
    شيء طبيعي تكون هذه نتيجة التقرير ونحن لا يغيب عنا هدفهم الحقيقي من مثل هذه التقارير .. لا ننكر بطالة المرأة ولا العنف الذي تتعرض له بعضهن ولكن هذا لا يقتصر على مجتمعنا فقط بل في أكبر الدول الغربية وأكثرها غنى ودمقراطية ما هو أسوء من ذلك .. وليس الحصول على حق التصويت أو القيادة مقياس لذلك فديننا الإسلامي كفل لنا حقوقنا تامة كاملة ولسنا بحاجة لمن يقيم مقدار حصولنا على حقوقنا. فهم أقل من أن يقيموننا في هذه الناحية.. ونحن نعلم تماماً حال النساء في مجتمعاتهم. الحمد الله أن أنعم الله علينا بالإسلام وبالإنتماء لهذا البلد.

    ألف شكر لك على نقل هذا الخبر.
     
  3. غدي أملي

    غدي أملي مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,204
    2
    38
    ‏2011-10-24
    معلمة
    ينقل للملتقى العام مكانه المناسب..
     
  4. ام الحمد

    ام الحمد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    307
    0
    0
    ‏2010-12-09
    الله يعين مشكور على النقل
     
  5. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    لاحظت هنا تركيزهم على السعودية وترك باقي الدول العربية والاسلامية لمـــــــــــــــــــــــــــاذا ؟؟؟؟؟
     
  6. نايل

    نايل موقوف موقوف

    3,730
    0
    0
    ‏2011-07-05
    مثلكم
    دراسة :السعودية اسوأ مكان تعيش فيه المرأة

    [​IMG]
    - أصدرت مؤسسة تراست لو (TrustLaw)، الخدمية القانونية التابعة لمؤسسة تومسون رويترز، تقريرا عن الدول التي تجد المرأة فيها عيشة كريمة وتتمتع فيها بكامل حقوقها
    ، حيث جاءت السعودية في المرتبة ما قبل الأخيرة، فيما صُنفت الهند في المرتبة الأخيرة كأسوأ دولة يمكن أن تعيش فيها المرأة حياة كريمة، بينما جاءت كندا في المرتبة الأولى كأفضل دولة يمكن أن تعيش فيها امرأة.

    ويشمل التصنيف 20 دولة والتي تمثل دول الـ (G-20) الأكبر اقتصاديا بالعالم، بناء على رأي 370 خبيرا في شئون المرأة ينتمون لـ 63 دولة.

    ووفقا للدراسة، فإنّ حقوق المرأة التي أخذت بعين الاعتبار وبمثابة معايير تصنيف تشمل على سياسات الدول في تعزيز المساواة بين الجنسين، وحماية المرأة ضد العنف والاستغلال وسهولة حصولها على التعليم والرعاية الصحية، وحمايتها من العبودية، ومحاربة تزويج القاصرين، إلى جانب حق المرأة في العمل وتكافؤ الفرص بين المرأة والرجل في ذلك وحقها في التملك وحق المشاركة السياسية وحرية التعبير.. وغيرها.

    وأشار التقرير إلى أنّ المملكة العربية السعودية دولة ثرية جدا، لكنها جاءت في المرتبة ما قبل الأخيرة لعوامل عدة من بينها كون غالبية النساء بها متعلمات لكن نسبة كبيرة منهن عاطلات عن العمل، كما تفتقد المرأة السعودية لحقوق منها حق قيادة السيارات وحرية التحرك، ولم تحصلن على حق التصويت إلا العام الماضي، ولا يوجد قانون يحميها من العنف الأسري بالإضافة إلى كون المرأة السعودية تعيش تحت وصاية الرجل في جميع نواحي الحياة
    (من دراسة وعلاج وزواج ...) وغيرها.


    [​IMG]

    أضافة :
    دل الشرع والعقل والحس على فضل جنس الرجل على جنس المرأة ، قال تعالى : { وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالأُنثَى } آل عمران 36 ، وقال تعالى : { وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ وَاللّهُ عَزِيزٌ حَكُيمٌ } البقرة 228 ، وقال تعالى : { الرِّجَالُ قَوَّامُونَ عَلَى النِّسَاء بِمَا فَضَّلَ اللّهُ بَعْضَهُمْ عَلَى بَعْضٍ وَبِمَا أَنفَقُواْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ } النساء 34 ، ولذلك كانت القوامة للرجل ، وحتى عند الذين يدّعون المساواة بين الرجل والمرأة ويحاربون التمييز ضد المرأة يندر عندهم تولية المرأة في المناصب العليا في الدولة كالرئاسة والوزارة ، والقضاء والإدارة وسائر الولايات ، فيجب أن يعلم أن كل ميثاق أو اتفاقية تتضمن ما يخالف شريعة الإسلام فإنه باطل لا يجوز الدخول فيه هذا وقد أبطل الاسلام كل تميز ضد المرأة كان في الجاهلية مما يتضمن ظلمها وهضم حقوقها وامتهان كرامتها.

     
  7. املى بربي

    املى بربي عضوية تميّز عضو مميز

    503
    0
    0
    ‏2012-01-25
    اتمنى اكون معلمه
    أتركو العاطفه جانباً وتمعنو في حالة المراءه السعوديه فعلاً اذا انتي قدرتي تتوظفي وترتاحي مادياً غيرك مولاقي
    إذا أنتي عندك من يخلص إلتزاماتك وينهي أي اجراء حكومي لك بسهوله غيرك يتعب ويتشحطط..
    ترا تعبنا وحنا نردد حنا بخير ..أقلها وظيفه تناسب مؤهلي وتغنيني وتغني ابنائي عن الغير ..كثير علي ياأغني بلاد العرب ..
    يكفي سنين عمري تروح وأنا أنتظر وانتظر وأنتظر ..والميزانيه ماتكفي والتبرعات الخارجيه شغاله
    والواسطه هي الشريان الرئيسي للحصول على فرص وظيفيه إلامن رحم ربي ..
    قهر اقسم بالله قهر موسوم بقلبي بقهر ....
    [font=.helvetica neueui]
    .
    .
    .


    بلادي وإن جارت علي عزيزة **** وأهلي وإن جاروا عليَّ كرامُ​


    [/font]
     
  8. A L I

    A L I عضوية تميّز عضو مميز

    780
    0
    0
    ‏2012-05-05
    معلم
    لا إله إلا الله
    قيادة السيارة أصبحت ذريعة لنفث السم في مجتمعنا

    وكل النوايا تدور حول خلع الهوية الإسلامية الشرعية

    هنا لاتمنع المرأة من التحرك بحرية فلتذهب إلى أي مكان تريد

    لكن بوجود محرم يحميها بعد الله ويقلل فرص الاضرار بها

    فالنساء أشد فتنة على الرجال كما ورد عن نبينا علية الصلاة والسلام
     
  9. وكيلة 26

    وكيلة 26 مراقبة إدارية مراقبة عامة

    10,049
    35
    48
    ‏2011-02-25
    .......
    انا احتج ويقال اعترض وفي رواية اشجب واستنكر :z1:
    دراسة لم ترُق لي نتائجها :no:
    بلدنا وراضيييين بالعيش فيه يطلعوا منها بس :harhar1:
     
  10. غدي أملي

    غدي أملي مراقبة عامة مراقبة عامة

    1,204
    2
    38
    ‏2011-10-24
    معلمة
    هدفهم هو السعودية بلاد الإسلام سعياً منهم لتدمير الدين الإسلامي أو تقويضه .. والورقة التي يلعبون بها هي المرأة .. للأسف أن من أبناء هذا البلد وهم من نشأ على الدين لا يعون فعلاً الهجمة الشرسة التي تتعرض لها البلد من خلال المرأة لدكاً لحصون الدين ..

    لو عدنا لتاريخ الشام لرأينا صورة طبق الأصل لما يحدث معنا اليوم .. ولكن نسأل الله أن يرد كيدهم ويحفظ بلادنا وبلاد المسلمين ويعلي شأن الدين وينصرنا عليهم.
     
  11. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم

    المرأة في بلاد الغرب اعلاه ما هي إلا سلعة تباع وتشترى ...

    فمن سن السادسة عشر ، تُخرج من المنزل ، كما سمعنا بذلك ..

    ولها حرية التصرف في نفسها ، وكسب عيشها من أي مصدر كان ..

    تمعنوا جيداً ..

    في ما كتب أعلاه ...

    تجدون أن حقها في قيادة السيارة.. و حرية التحرك ...و التصويت ..

    وهذه كلها ليست أمور ضرورية تتوقف عليها الحياة ..

    فمنذ مئات السنين عاشت المرأة السعودية محفوظة الكرامة ، عند من يقدرها من الرجال ..

    وليس كل الرجل يستخدمون العنف الأسري ..الا ذلك الذي يعاني من حالات نفسية واضطرابات عقلية ، أو من

    يستخدم المسكرات والمخدرات ...

    يا أخوااااان .. والله لقد ذكر كل ذلك في القرآن ، ولن يرضوا عنا...

    قال الله تعالى ( وَلَن تَرْضَى عَنكَ الْيَهُودُ وَلاَ النَّصَارَى حَتَّى تَتَّبِعَ مِلَّتَهُمْ قُلْ إِنَّ هُدَى اللّهِ هُوَ الْهُدَى وَلَئِنِ اتَّبَعْتَ أَهْوَاءهُم بَعْدَ الَّذِي جَاءكَ مِنَ الْعِلْمِ مَا لَكَ مِنَ اللّهِ مِن وَلِيٍّ وَلاَ نَصِيرٍ )..

    أي انهم يضعون ترتيبنا دائما في الأخير ...

    وهل يهمنا تصنيفاتهم ...

    وتقليدهم في ما وضعوه...

    المرأة السعودية تثق في نفسها جيداً .. فلا حاجة لها بتقييم من أذناب القردة والخنازير ..

    أو وضعها في مرتبها من المراتب ...تكون أقل مما تستحق ...

    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
     
  12. عيوون ساجدة

    عيوون ساجدة مراقبة إدارية مراقبة عامة

    9,225
    0
    36
    ‏2010-03-02
    مـ ع ــــلمه




    تمسكي بديني جعلني دُرة مكنوونةومصوونة ومن أغلى وأنقى النساء
    الحمدلله على نعمة الأسلام قدري وثقتي بنفسي وبنساااءالسعوديةكبيرة
    لا أنتظر درآآآسة او تقييم من جعل المرأة السعودية شغلهم الشااااغل
    سبحاااانك ربي
    ماااازال حلمهم تحريرالمرأة السعووودية وخروجهاعن دينهااا ومبااادئهاااا وعاداتها وتقاليدهااا
    ،​
     
  13. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    لن ترضى عنك اليهود والنصارى حتى تتبع ملتهم وتتنازل عن دينك وكرامتك وتكون إمعة


    ...................................


    منظار الغرب الذي تجاهل المرأة والطفل في سوريا وأفغانستان وغيرها من بلاد المسلمين

    بل ساهم مساهمة قوية في امتهانهم وتشويههم والنيل منهم

    هو منظار قاتم قاصر معيب موجه

    تسوده نوايا خبيثة ومقاصد بعيدة عن النبل والمصداقية والعدل

    إذا هو لايهمنا رؤيته ولا تعنينا قراراته

    مهما صفق له المصفقون وتعالت بنتائجه أصوات الناهقين من الخونة العملاء وأصحاب الهوى الجاهلين والعوام المغفلين ​
     
  14. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم
    الدرة المكنونة مستباحة وهي طفلة قاصر مسيار ومسفار ومطيار
    الدرة المكنونة يكشت بها سواق أجنبي بشكل شبه يومي ويرقد في حوش بيتها
    الجوهرة المصونة تجلس سنين في المحاكم عشان قضيتها بينما زوجها يطلقها بيوم واحد وممكن يرجع يعاشرها دون علمها
    الدرة المصونة محرم عليها تبيع تحت المكيف بس حلال تبيع جريش وقرصان على الرصيف
    الملكة ماتقدر تجلس هي وأختها وأمها في مطعم إلا بوجود وصي (رجل) عليها لو هو ولدها الصغير
    السندريلا السعودية من شاهد برنامج الثامنة وكيف اصبحت تأكل من الزبالة في ظل غياب قوانين تحميها سيدرك بأن المرأة لدينا ينطبق عليها المثل : ماكول مذموم
     
  15. §* [ شمـــوخ أنثى ]* §

    §* [ شمـــوخ أنثى ]* § عضوية تميز عضو مميز

    6,179
    0
    0
    ‏2010-05-22
    """"
    وإن كنتُ بدون وظيفه
    أو ترون اني مُهانه وأني محرومه من كل حقوقي
    فنظرتكم دعوها لكم...

    يكفيني شرف اني مسلمه ..مُصانه في بلدي..محفوظه كرامتي .....
    ويكفيني شرف إنتمائي لأطهر بقعه على وجه الأرض.....
    وسأرمي بدراساتهم عرض الحائط........
     
  16. @وهج الشموس@

    @وهج الشموس@ عضوية تميّز عضو مميز

    1,385
    0
    0
    ‏2012-05-03
    معلمه
    سبحااااااااااااااااااان فرنسااا مرتبه الخمسه أقسم بالله العظيم ان مغنية راب فرنسياااااا عندماااااااا دخلت الاسلام وسوت زيارة مكه مكرررمه وسوت محااااااظره في الجمعيه الفيصليه بجدة قالت كلام يشيب له راس عن بنات غيررر مسلمات وذكرت ان كل درسات هدفهااا تشويه الحائق ولايوجد دوله في عالم مثل سعوديه حتي في ابسط الحقوق


    نعمه الاسلام عظيمه وتوحيد عزيز وأهل الباطل حربنا معهم الى يوم دين
     
  17. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    يكفى أنني أقبل يد أمي وأحترم أختي الكبيرة وارحم أختي الصغيرة وأحب زوجتي أم أطفالي
    ويكفي أن واقع المرأة في بلا الغرب ( زنى محارم ..إغتصابات بالجملة .. أبناء زنا من مراهقات حث ولا حرج )
    أسألكم بالله أي حقوق هذه التي يتحدثون عنها !!!!
    يكفينا شرفاً أن المرأة في بلادنا .. عفيفة شريفة لها هيبتها في السوق في الشارع وهذا واقعنا بلا شك
    يوجد شواذ لا ننكر ولكن القاعدة العامة . نحن بخير بالمقارنة ونساؤنا.. هنّ سيدات بيوت سيدات حنان سيدات رأي سيدات تربية

    كفاكم كذب يا غرب وتذكروا ما قاله السافل جورج بوش حينما ذكّر نساء إمريكا بأن تكتفي الواحدة بزوج واحد
    حيث إنتشر الزنى في بلادهم وكثر القتل والإغتصاب وأبناء الحرام


    يا مسلمات يا عفيفات
    هنا في بلادنا ( بنات ساقطات فكرياً ) هيأهن الغرب لنشر الرذيلة بدعوى الإنفتاح والتحضر !!!
    فأحذورهن .. ومن أمثال تلك المريضات نفسياً ( أمل الشريف ونادية البشر )
     
  18. بدر البلوي

    بدر البلوي المدير العام إدارة الموقع

    15,725
    110
    63
    ‏2008-01-03
    تعميم فاسد ولا يصلح للأسف
    تريد أن تذكر شواهد وأمثلة أذكر شئ نهز رؤسنا إحتراماً لحججك أمّا زواج مسيار ومسفار لا اعتقد بأنك لا تعرف عدد زوجات الصيف في اليوم الواحد .. تستشهد بأمثلة قلت لك أعتبرها فاسدة كحجة ولا تصلح
    وهل ترى أن بنت الغرب المحترمة فادتها حقوقها
    يا أخي والله لم تُحط قدر الفتاة إلا بالغرب فهي تضرب بالجزم وتهان من الرجال ويقال عنها في الشارع يا عاهرة
    اما بخصوص الفقر فأنا أتفق معك أنه هناك فقيرات مهمشات ولكن والله الذي لاإله إلا هو أن دولتنا تعمل الان بصف النساء والملك نفسه يتعاطف معهن بشكل واضح للجميع
    ولكن ما رأيك في نساء الغرب الفقيرات .. من أين تأكل من زبالة محترم لها قدر إجتماعي مثلاً
    الفقر كرامة ومنزلة رفعية عند المقارنة بحريات تُسقط معاني الشرف الحقيقي للمرأة
     
  19. $ ~ سفانة ~ $

    $ ~ سفانة ~ $ مراقبة عامة مراقبة عامة

    2,355
    0
    0
    ‏2010-10-18
    معلمة


    يعطيك العافية

    أستاذ / بدر

    وفيت وكفيت !!!


    .
     
  20. Mr.X

    Mr.X تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    705
    0
    0
    ‏2009-01-12
    معلم



    حياك يابدر ..

    عزيزي لم أذكر أن المرأة الغربية هي النموذج الأمثل الذي يجب أن يحتذى

    الشواهد والأمثلة على اضطهاد المرأة وانتقاصها في مجتمعنا مايبغالها توضيح يابدر .. أقرب طفل عندك بالمدرسة لو سألته عن اسم أمه وأخته لاعتبرها (فشيلة) ينبغي دسه والتكتم عليه كي لايصبح أضحوكة بين زملائه :icon28::icon28: .. حتى إسمها الذي يمثل هويتها أصبح معيبا فتلاقيهم ينادونها ( الأهل - الربع - أم العيال - المرة - ياحرمة - ياولد !! )
    مع أن المرأة ذكرت باسمها في القران (مريم بنت عمران) .. وفي مواضع كثيرة في السنة

    غير كذا فالمرأة لدينا محاصرة ومستضعفة تماما .. أغلب وظائف النساء لدينا مقيدة أو معيبة إما بفتوى متشددة أو عرف اجتماعي .. فلا تستطيع العمل والاعتماد على نفسها .. وإذا ماتوفقت في الزواج أو ابتلاها الله بأسرة مفككة لاتحسن إعالتها فليس لها ملجأ ولاقوانين تنصفها سوى محاكم تستهلك سنوات عمرها مراجعات وجلسات فارغة ولن تجد منها سوى تشويه سمعتها ( فلانة بالأقسام والمحاكم ) .. كل ذلك يجعل منها فريسة سهلة للقبول بأي خاطب يطرق بابها وأي (رجل) قد تستند عليه .. وهذا يفسر إحصائية الشؤون الاجتماعية التي نصت على : أن أكثر من 60% من حالات الزواج في السعودية تنتهي في عامها الأول ، وحصولنا على أعلى نسبة طلاق في الشرق الأوسط :)

    المحاكم والبيوت مليئة بمن أعيتهن الحيلة .. لاتأخذ الكلام من تعقيبات ومداخلات بعض النساء اللي متكيات على النت وظروفهم جيدة ومعهم كمبيوتر وإنترنت ويقولون بكل أنانية مانبي حقوق وماناقصنا شي وإحنا جواهر ودرر ومدري ايش.. لو دارت الأيام عليهن - لاسمح الله - صدقني سيعرفون قيمة حقوقهن التي كن يحاربنها سابقا


    لا أريد إثارة البعض إلا أن ظلم المرأة واغتصاب دورها في مجتمعنا يلعب فيه التشدد الديني دورا كبيرا .. وخذ عينة من فتاوى علماء ومشايخ سعوديين عن المرأة : (أي فتوى تبغى مصدرها حاضر)

    1- فتوى بأن دراسة المرأة غير ضرورية ويمكنها أن تتعلم في بيتها القراءة والكتابة يكفيها .. وفيه محاضرة كاملة للتحذير من تعليم المرأة
    2- فتوى غطاء الوجه بعين واحدة فقط !! ولك أن تتخيل
    3- فتاوى تفيد بأن : صوت المرأة عورة
    4- فتوى بأن المرأة خبيثة الطوية .. ويحرم عليها دخول النت بدون محرم مدرك لخطورة النت ومتفهم لمكر المرأة
    5- فتوى تنص على أن المرأة مجرد متاع ولاتعرف حتى مصلحتها لما فيها من صفات النقص
    6- فتوى يجيز لولي الفتاة الصغيرة تزويجها بدون رضاها أو استشارتها

    وإن بغيت أكثر جبت لك