اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


المستويات .....البيروقراطية ... الإصلاح .. وأشياء أخرى ( نقاش)

الموضوع في 'ملتقى حقوق المعلمين والمعلمات' بواسطة العسيري2007, بتاريخ ‏2009-01-30.


  1. العسيري2007

    العسيري2007 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    53
    0
    0
    ‏2008-03-02
    معلم
    جاء الأمر السامي الكريم بتشكيل اللجنة الوزارية لحل قضية المستويات وما أعقبها من قرارت وأخذ ورد ليكشف المستور في بعض وزاراتنا الموقرة :
    الأنظمة واللوائح هي نفسها لم تتغير !!!!!!
    الهيكلة الإدارية هي نفسها لم تتغير !!!!!!
    والعقول المدبرة هي هي لم تتنازل عن بيروقراطيتها البغيضة ........ ونظرتها الدونية لكل ما يمت للمواطن ........وتعاطيها الممل لكل ما هو صادر من قرارت ظلت حبيسة الأدراج !!!!!!
    حتى الكراسي تغيرت ألف مرة ولم يتغير أصحابها !!!!!!!! فما الذي تغير ؟؟؟؟؟؟؟؟

    إنه الزمن .............. والمال ............... فما العلاقة بينهما ؟؟؟؟؟
    تغير الزمن فصرنا في عصر العولمة والانفتاح والتطور والسرعة والتقنية ......... فالزمان يفضح من لا يسايره , ويعري من لا يفقه كل جديد !!!!!!!!!!
    أما المال فقد أصبح عصب كل مشروع ناجح ....... ورادف كل إداري طموح ...... وقد أصبح متوفراً ولله الحمد والمنة ............. فما المشكلة ؟؟؟؟؟
    إنها في بعض العقول التي رفضت الانصياع لمتغيرات الزمن ....... فشابت وكبرت وأصبحت في عدد عقول الماضي.

    أما المال فقد كان الحجة الدائمة لما يدعيه هؤلاء من تبريرات تحول دون حل مشاكل الوطن .... فلما أصبح وفيراً ولم يترك لهم ولي الأمر حجة في العمل لمصلحة الوطن ....... انفضحوا وتعروا أما الملأ ...فصارت الحجج واهية .......... والأعذار بليدة لتأتي قضية المستويات وتفضح بعض هذه العقول التي ما تزال في غيها ....... وعنتها ........ وبلادتها ......... فتدعي أن إعطاء الحق أصبح هدراااااااااااااً .
    تقول القاعدة : إن التغيير يكون دائماً إلى الأفضل ......... ألسنا في حاجة ماسة إليه ؟؟؟؟؟؟؟ واتبدال العقول العتيقة بالعقول النيرة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟فماذا أنتم ناصحون ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    أخوكم : أبو يزن