اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


أغنام بلحم الخنزير...!!!

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة محمد دوش, بتاريخ ‏2012-06-20.


  1. محمد دوش

    محمد دوش مراقب عام مراقب عام

    946
    1
    18
    ‏2009-05-06
    معلم حاسب آلي
    عبد الله منور الجميلي


    قال الـضَـمِـير الـمُـتَـكَـلّـم: صباح الاثنين الماضي استمعت مُصَـادفة لبرنامج (المُستَـهْلِـك) على إذاعة (u.f. m) ؛ وكان الحوار مع ( الدكتور محمد حبيب بخاري ) الأستاذ في كلية الزراعة سابقاً ؛ وقد طـرح العديد من القضايا المهمة والخطيرة ؛ لعل من أبرزها :
    تأكيده أن الأغنام في ( أستراليا ) إنما تُـربّـى في الأساس من أجل ( صُـوفها ) ؛ حيث تنص الأنظمة هناك على فِـعْـل ذلك ثلاث إلى أربع مرات ؛ بعدها لا تصبح صالحة للاستهلاك البشري ؛ لذا يجب على ( الـرّاعِـي ، أو المزارع ) أن يتخلص منها بحرقها ثم دفنها ، وهذا يترتب عليه مصاريف والتزامات مالية !!!
    ولذا فقد وجَـد ( الاسترالي ) طريقة مثالية للخلاص من تلك ( الأغنام ) ، بالإضافة لكسبه منها ؛ وذلك ببيعها لأحد ( الـهَـوامِـير ) عندنا بثمَـن بَـخْـس ؛ لا يتجاوز ( 12 دولاراً ) ؛ ليأتي بها مباشرة إلى المملكة ، أو عن طريق كوبري أو نفَـق الاستيراد من السودان !!!

    أمّـا الأخطر ما أكده (الباحِـث بخاري) من أن تلك الماشية المستوردة ، قد تكون تغذيتها بمواد من لحوم وبقايا (الخِـنْـزِير) ؛ وللتأكد من سلامتها ؛ يتمّ أخذ عَـيّـنَـات من الشحنات التي تَـرِد إلى ميناء جدة ، حيث ترسل لفحصها بأجهزة متخصصة في ( معامل بمدينة الرياض ) ؛ وهنا أشار ( الدكتور المتخصص ) أنه زار ذلك المعمل فتفاجأ بأنه لا يشتمل إلا على جهاز واحد غير دقيق النتائج !!!


    وفي هذه اللحظات سأله مقدم البرنامج : نفهم من ذلك أنه قد تدخل لأسواقنا ( أغنام بلَحْـم الخِـنْـزِيـر ) ؟! فأجابه ( المختص ) ؛ في ظِـل ما رأيت ( نَـعَـم ) !!!

    مساكين نحن مساكين لقد أصبحت بطوننا في ظل غياب الجهات المسئولة ، وجَـشع بعض التجار ، وموت ضمائرهم مَقَـابِـر يَـدْفِـن فيها ( الأسترالي ) المُـتَـردية والنّـطِـيْـحَـة من ماشيته !! و قد نلتهم ( لحوماً معجونة بِـبقايا الخِـنْـزِير ) !!
    ياجماعة حسب بعض الإحصائيات ؛ فإن بلادنا تستورد من ( أستراليا ) أكثر من ( 2 مليون رأس ) ؛ إضافة إلى احتياجات موسم الأضاحي والهَـدي !!! وحديث ( الدكتور محمد بخاري ) ، وهو الباحِـث المتخصص لا يمكن أن يأتي من فَـرَاغ ؛ إذن فالأمر خطير!!!
    --------------------------------