اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


الغربة / قدرٌ لم نختره .

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة هشام العابر, بتاريخ ‏2012-07-02.


  1. هشام العابر

    هشام العابر تربوي عضو ملتقى المعلمين

    591
    0
    16
    ‏2009-10-19
    أشعر بمدى معاناة أخواتي المعلمات المعتربات , سواءً عبر الرحلات المكوكية اليومية إلى مسافات بعيدة أو من كتب عليها القدر الانتقال إلى مدينة ,أو محافظة ,أوهجرة نائية بعيدة عن أسرتها . لتعيش حالة من الشتات على الصعيد النفسي , والجسدي ,بعيداً عن أطفالها وذويها في غربة ساخطة .

    لكن معاناة معلمات التعهد , وماوقع عليهن من ظلم وأذى , كانت فوق" البيعة " وفوق مانتصور وقوعه . إذ لم نتوقع ك"كمعلمين " أو ك"معلمات " أن تقع وزارتنا الــ" لافاضلة " في هذا الخطأ الإداري الجسيم , باستثناء معلمات التعهد التي انتهت مدة تعهدن من حركة النقل الأساسية السابقة . ورغم أن الخطأ وقع , وأقرت به الوزارة ,وبما أن العدل ,والحق, والصواب, والأمانة , تقتضي كلها أن تجرى حركة نقل إلحاقية تختص بهن ويتم نقلهن على الرغبة الأولى أسوة بزميلاتهن اللواتي نقلن في الحركة الأساسية على الرغبة الأولى من باب العدل والمساواة ودرء الخطأ غير المقصود بعلاج صحيح مقصود .

    استبشرنا خيراً حينما أعلنت الوزارة عن حركة إلحاقية لحل المشكلة , وإن جاء ذلك التوجه بعد تلكؤ قبيح , وبعد استنفاد للجهود من كلا الأطراف ...

    لكن الوقاحة , أن ترتكب الوزارة حماقة أضخم من الحماقة الأولى وكأنها تمعن في الظلم والجور بل وتسعى إليه جاهدة !!!

    تفاجأت جداً أن جزءاً من معلمات دفعة 30 لم ينقلن على الرغبة الأولى !!
    لا أجد تبريراً منطقياً أو عذراً ولو ملتوياً يجوز قبوله ولو غشا وتدليساً لهذه الجريرة والخطيئة والمظلمة التي أسأل الله أن يعلقها في رقاب من صنعها إلى يوم الدين !