اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هل هو آخر الزمان؟؟

الموضوع في 'الملتقى العام' بواسطة سعيد آل شاكر, بتاريخ ‏2012-07-02.


  1. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين و الصلاة والسلام على الهادي الأمين وسيد الأولين والآخرين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
    بالتمعن والنظر إلى الأحداث الراهنة و التي تدور حول الأحداث في الشام وسوريا تحديدا ،وفي بورما ومن قبلها العراق وافغانستان وباكستان ممثلة في ولاية كشمير المسلمة ، و تلك الأحداث في مختلف أرجاء العالم ، ولا ننسى فلسطين ، ما هي إلا حرباً على الإسلام وأهله المتمسكين بالعقيدة التي نزلت على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم ..
    فاليوم روسيا تعارض أي تدخل خارجي في سوريا ، وتقف معها الصين وأيران ، ولننظر ما هي ديانات هذه الدول ، وهذه رسالة للذين يقولون بحرية الأديان وعدم وجود الفرق بين مواطن و آخر و إن اختلفت الدين بينهما ، فهم اخوة في الأرض ، وشركاء فيه مهما حدث .
    إن روسيا الاتحادية هي الرأس الأكبر للشيوعية وتعتبر مؤسسة الشيوعية ، ومنها نواة الشيوعية نبتت عندما كانت أكبر وكان الاتحاد السوفيتي قبل أن يتمزق ويصبح دويلات منها اسلامية .
    والشيوعية تلغي الملكية الفردية كما انها تقوم على فكر إلحادي بحت شعاره " لا إله والحياة مادة" ، وتتبعها في ذلك الصين .
    الديانة الشعبية الصينية تمثل الدين الذي يمارس في أكبر قسم من الصين منذ آلاف السنين والتي تشمل تبجيل الأموات وتعتمد اعتمادا كبيرا على المفاهيم والبنى الموجودة في الأساطير الصينية. وبلغ عدد معتنقيها ما لا يقل عن 394 مليون في جميع أنحاء العالم. الديانة الصينية أو الديانة الشعبية الصينية أو الديانة التقليدية الصينية تتكون من مزيج من الممارسات الدينية، بما فيها احتفالات الكونفشيوسية وتبجيل الأموات، والبوذية والطاوية فهي تحتفظ أيضا ببعض آثار العصر الحجري الحديث من النظم العقائديه كإجلال وتبجيل الأموات والاتصال مع (الشمس، القمر، الأرض، السماء، ومختلف النجوم) وكذلك الاتصال مع الحيوانات. وقد مورست من طرف الشعب الصيني جنبا إلى جنب مع البوذية والكونفشيوسية والطاوية في جميع أنحاء العالم منذ آلاف السنين.
    هي ديانة متعددة الآلهة بدأت في الممارسة من طرف أغلبية الهان وتشمل المدارس الطاوية وتنتشر في المناطق التي يوجد بها صينيون خارج الصين ( مأخوذ من الموسوعة الحرة)
    أما إيران ..
    يدين معظم الإيرانيين بالإسلام, ويتبع أغلبية كبيرة من السكان المذهب الشيعي الجعفري والمعروف أيضا بالمذهب الإمامي أو الإثنى عشري. ويأتي في المرتبة الثانية المذهب السني. ثم ديانات أخرى مثل البهائية واليهودية والزردشتية والمسيحية[6].
    تاريخياً كان أهل السنة (الشافعية والحنفية) الأكثرية في إيران[7]. وكان الشيعة أقلية، محصورة في بعض المدن الإيرانية، مثل قم، وقاشان، ونيسابور، ولما وصل الشاه إسماعيل الصفوي إلى الحكم سنة 907 هـ أجبر أهل السنة على التشيع حين خيرهم بينه، وبين الموت. يقول الباحث العراقي د. علي الوردي متحدثاً عن حكم الصفويين لإيران والعراق: "يكفي أن نذكر هنا أن هذا الرجل (الشاه إسماعيل الصفوي) عمد إلى فرض التشيع على الإيرانيين بالقوة، وجعل شعاره سب الخلفاء الثلاثة. وكان شديد الحماس في ذلك سفاكاً لا يتردد أن يأمر بذبح كل من يخالف أمره أو لا يجاريه. قيل أن عدد قتلاه ناف على ألف ألف نفس"[8] أي مليون سني. وانتشر المذهب الشيعي بالتدريج في وسط إيران بينما بقي أهل السنة في الأطراف.
    وبشكل عام إذا نظرنا إلى أحوال الدول الأربع ورؤساءها لوجدنا أنهم (مشركين) ، وقلة منهم من اهل الكتاب يهودا كانوا أو نصارى ..
    فروسيا الاتحادية تلغي وجود الخالق تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا، والصين ممن انتشرت فيهم عبادة الأصنام والأوثان والكواكب والأموات ، وتبعهم في الأخيرة إيران وتمجيدهم لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم . والتيار النصيري الذي يحكم سوريا يتبع المد الصفوي الإيراني والحلم بتكوين الهلال الشيعي والذي يرى في قتل من كان على مذهب أهل السنة والجماعة تقرباً لله تعالى ، وسببا في دخول الجنة .
    ومن المعلوم أن من يقف ضد قرار روسيا وإيران والصين معترضاً هم المسلمون و أمريكا وبعض الدول الأوربية ذات الحل والعقد في مجلس الأمن الدولي .
    لنتأمل الآن حديث النبي صلى الله عليه وسلم قبل ما يقارب 1433 عاماً ،،
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ستصالحون الروم صلحاً آمناً ، فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائكم ، فتنصرون وتغنمون وتسلمون ، ثم ترجعون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول ، فيرفع رجل من أهل النصرانية الصليب ، فيقول : غلب الصليب ، فيغضب رجل من المسلمين فيدقه ، فعند ذلك تغدر الروم وتجمع للملحمة )) (( فيثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة بالشهادة )) ( مشكاة المصابيح رقم 5428 )
    وفي رواية قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( تكون بينكم وبين بني الأصفر هدنة ، فيغدرون بكم ، فيسيرون إليكم في ثمانين غاية ، تحت كل غاية اثنا عشر ألفاً )) …… الغاية : معناها الراية .
    لسنا هنا في موضع ربط الأحداث أو توقعها ولكن بالقياس على ما يدور الآن ، و إن خمنا قسراً تدخل تركيا في سوريا بسبب الطائرتين ، ورد روسيا عليها ، وتحالف إيران في ذلك لإرتباطها الديني والمذهبي بالرئاسة السورية الممثلة ببشار الأسد ، ودخول الصين المعترك ومعها نظيراتها ، لنشبت الحرب بين فريقي المسلمين ومعهم الأوربيين وهم بنو الأصفر ،وبين العدو الذي من ورائهم ، المشركين والكفار الملحدين من غير أهل الكتاب ...والممثلة في روسيا – الصين – إيران – النظام النصيري السوري ...
    حتى من ينظر إلى اتفاق جنيف الأخير ، يرى أن روسيا أكدت على بقاء بشار مهما كان الاتفاقيات ومهما تعددت البنود .
    ما من أمرٍ إلا وذكره الله عز و جل في القرآن الكريم ، وذكره الرسول عليه الصلاة والسلام في السنة النبوية المطهرة من خلال الأحاديث المتواترة ..
    فلن نبئس بما يدور فالمسلمين يعلمون إلى ماذا ستؤول الأمور في نهاية الأمر ، نسأل الله أن لا نكون ممن تقوم عليهم الساعة ، فهي لا تقوم إلا على شرار الناس .
    ونعوذ بالله من فتنة المحيا والممات وفتنة المسيح الدجال..
    ولا حول ولا قوة إلا بالله


    بقلمي
     
  2. كأني هنا

    كأني هنا عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    12,897
    12
    38
    ‏2010-05-14
    معلم -وكيل بالواسطه
    اهلا بك ياغالي
    موضع جميل وربط طيب ولكن اختلطت الامور لكن اعجبني قراءتك وفقك الله
     
  3. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    أشكرك كأني هنا

    نظرتي قاصرة وقراءتي غير مكتملة بدون قراءتكم

    بانتظار أحدهم ليدعم الموضوع من وجهة نظره

    لعلكم تفهمون من أقصد

    جميع كتاب القسم العام بل والملتقى أجمعين لا بد من المشاركة في هذة النظرة وإلقاء الضوء عليها من جوانب

    عدة

    مرة أخرى شكرا لك فهد من الأعماق لحضوركم وسرني غاية السرور تواجدك في هذا الركن..

    اخوك نصار
     
  4. الأخت الحنونة

    الأخت الحنونة عضوية تميّز عضو مميز

    7,981
    0
    0
    ‏2008-06-06
    معلمة
    أخي نصار بالفعل آخر الزمان فمن يرى كثرة المشاكل والمصائب التي حلت بالمسلمين لابد أن يقول آخر الزمان

    شكرا لك على طرحك القيم​
     
  5. أم فيصل

    أم فيصل مراقبة عامة مراقبة عامة

    3,695
    0
    0
    ‏2009-10-18
    جدي سيبويه
    هو آخر الزمان لااختلاف عليه

    لكن
    لي ملاحظة حول الحديث هذا

    ( لنتأمل الآن حديث النبي صلى الله عليه وسلم قبل ما يقارب 1433 عاماً ،،
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( ستصالحون الروم صلحاً آمناً ، فتغزون أنتم وهم عدواً من ورائكم ، فتنصرون وتغنمون وتسلمون ، ثم ترجعون حتى تنزلوا بمرج ذي تلول ، فيرفع رجل من أهل النصرانية الصليب ، فيقول : غلب الصليب ، فيغضب رجل من المسلمين فيدقه ، فعند ذلك تغدر الروم وتجمع للملحمة )) (( فيثور المسلمون إلى أسلحتهم فيقتتلون فيكرم الله تلك العصابة بالشهادة )) ( مشكاة المصابيح رقم 5428 )



    أستاذي قرأت من قبل أعوام كتاب عن معركة هرمجدون وذكر فيها هذا الحديث وعليه استندوا عليه في تأكيد وقوع هذه الملحمة آخر الزمان ولا أخفيك مدى الرعب منذ قرأت ذلك الكتاب


    بعد فترة قرأت كتابا آخر اسمه خدعة هرمجدون فيه يفند الكاتب كل أساطير اليهود التي حاكوها حول هذه الملحمة وذكر هذا الحديث وأكد بأنه وقع في عهد عمر بن الخطاب وكانت تلك الملحمة هي القادسية
    فلو رجعنا للكتاب ستجد كيف انهم ذكروا أن الحرب ستكون بالخيول والأسلحة القديمة حتى أنهم بنوا على ذلك زوال النفط وعودة الحروب بالطرق القديمة كل ذلك لأجل تأكيد وقوع الملحمة هذا الزمان
    اقرأ كتاب (خدعة هرمجدون )رائع جداً يلغي ماجاء في كتاب (ملحمة هرمجدون )
    رابط الكتاب

    http://www.4shared.com/office/B9ISInIt/__-__.html
    هذا والله تعالى أعلم
    أشكر لك رؤيتك كفانا الله وإياك صروف الزمان وتقلباته ورزقنا الفردوس الأعلى بغير حساب ولا عقاب
     
  6. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    اشكرك اختنا الحنونة على مرورك
     
  7. سعيد آل شاكر

    سعيد آل شاكر عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    3,369
    4
    38
    ‏2011-04-08
    معلم
    أنا لم أقرأ كتاب هرمجدون

    ولم أقرأ الكتاب الآخر

    وانما وجدت هذا الحديث في مواقع الانترنت وسمعته سابقاً من بعض طلبة العلم

    وكان الربط من منطلق أن أولئك المذكورين إما قوم شرك أو كفر بالله تعالى

    و يحالفنا ضدهم أهل الكتاب النصارى

    فقط

    اشكرك على مرورك وتعريك على الموضوع والذي زاده إثارة وتشويق

    شكرا جهنية وافتخر
     
  8. سافا

    سافا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,337
    0
    0
    ‏2010-08-07
    معلمة
    الأمة الإسلامية تمر اليوم بأكبر فتنة وأعظم مؤامرة

    تختلط فيها الأمور وتلتبس على العوام المفاهيم والحقائق

    وليس هناك شيء ثابت وواضح إلا كتاب الله وسنة نبيه من تمسك بهما وعرف صفات العدو من الصديق والحق من الباطل

    نجى

    اللهم ثبتنا ونجنا واعصمنا يارب من الفتن والمضلات

    آمين

    موضوع رائع بني ورؤية موفقة


    وجزاك الله خيرا​