اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


هل البديلات مستثنيات من التثبيت ؟

الموضوع في 'ملتقى المعلمات البديلات المثبتات ومحو الأمية' بواسطة الفجـــــرالبعيـــــد, بتاريخ ‏2012-07-03.


  1. الفجـــــرالبعيـــــد

    الفجـــــرالبعيـــــد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2012-04-14
    على أمل تتحقق
    هل البديلات مستثنيات من التثبيت ؟




    القراءات: 2274
    نايف العدوان- الدمام 2012/07/01 - 13:03:00

    1200 من المعلمات البديلات المستثنيات من التثبيت وجدن أنفسهن فجأة وبكلمة واحدة خارج الدائرة محرومات من كل شيء الأمر الذي دفعهن للمطالبة بحقوقهن وهن يؤمنّ بأن عودتهن وشيكة حين تساءل عددٌ منهن عن مصير من انتهت مدة عقدها قبل صدور الأمر الملكي الصادر بتثبيت البديلات..

    فمن الذي رأى أن الحل المثالي باستثناء البديلات اللاتى ليسن على رأس العمل من التثبيت !! ومن الذي اختار هذا القرار المضاد والمنافي للإرادة الملكية؟! هل بعض المسئولين يتعاملون بمنطق مغاير لدرجة أن بعضهم يظن أن تقليص ميزانية التوظيف توفير في ميزانية الدولة، وهذه القرارات حرمت الكثير من المعلمات البديلات من التثبيت وأبقتهن بعيدًا عن الفرح ليقعدن بجوار الحزن والأمل الذي بات يتقاذفه بعض الجهات في هيئة خطابات وصادر ووارد، بينما الحكاية يفترض أن تنتهي بقرار يردهم للإرادة الملكية التي تريد أن تسعد الجميع، والسؤال الكبير هو : متى ستنتهي معاناة هذه الفئة التي مازالت تنتظر النهايات السعيدة؟ لتفرح بقرار جاء لينقذهن من معاناة دامت سنين طويلة.

    الجدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين أصدر أمرا ملكيا يقضي بشمول جميع العاملين ببرنامج محو الأمية المسائي في وزارة التربية والتعليم ( رجالاً ونساءً ) أسوةً بالعاملين في الفترة الصباحية المشمولين بالتثبيت مع تكليفهم بالعمل في الفترة الصباحية ليكملوا النصاب، وكذا تثبيت المتعاقد معهم كمعلمين بُدلاء على وظائف جديدة تحدث لهم.
    كما أوضح المتحدت الرسمي بوزارة الخدمة المدنية الأستاذ عبد العزيز الخنين أن الأمر الملكي الأخير المتضمن تثبيت معلمي ومعلمات محو الأمية يشمل من تم التعاقد معهن كمعلمات بديلات اللاتي تم حصرهن من قبل وزارة التربية والتعليم، وقام معالي خالد بن عبد العزيز التويجري رئيس الديوان الملكي والسكرتير الخاص لخادم الحرمين الشريفين، ومخاطبته صاحب السمو وزير التربية والتعليم، مشيرا فيها إلى الأمر السامي الكريم رقم 19539 وتاريخ 7/4/1433هـ القاضي بالموافقة على اقتراح وزارة الخدمة المدنية بتشكيل لجنة في وزارة التربية والتعليم من وزارات التربية والتعليم ووزارة المالية، والخدمة المدنية لدراسة طلب سمو وزير التربية والتعليم بشمول جميع المعلمات البديلات اللاتي عملن خلال السنوات الثلاث الماضية, بعد عام 1429 هـ لمن لم يشملهن التعيين على الوظائف المعتمدة بالأمر الملكي رقم أ/121 وتاريخ 1432هـ ومنذ صدور الأمر الملكي رقم 6446 وتاريخ 25/1/1433هـ الذي يتضمن تنفيذ متابعة الأوامر الملكية بما يخدم مصالح المواطنين.
    وأعلن وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبد الله، أن وزارته شرعت في مخاطبة وزارة الخدمة المدنية لاستئناف التعاقد مع المعلمات البديلات بعد أن أغلق الباب بشكل رسمي، لافتاً إلى أن هذه الخطوة جاءت بسبب حاجة مدارس البنات إلى خدمات البديلات عند تعرُّض أيٍّ من المعلمات الرسميات لظروف الحمل والولادة وغير ذلك. جاءت هذه التوضيحات خلال لقائه مع المعلمين والمعلمات أعضاء المجالس الاستشارية في فندق الفورسيزونز بالرياض يوم 22ربيع الأول 1433هـ.

    وأكد الدكتور سعد الفهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، أن اللجنة التي أمر المقام السامي بتشكيلها لدراسة أوضاع المعلمات البديلات وأسباب استثنائهن من التثبيت، لم تجتمع حتى الآن وستجتمع لاحقا لدراسة أوضاعهن والخروج بنتيجة إما تثبيتهن أو عدم ذلك.


    http://www.alyaum.com/News/art/53348.html
     
  2. الفجـــــرالبعيـــــد

    الفجـــــرالبعيـــــد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    82
    0
    0
    ‏2012-04-14
    على أمل تتحقق
    الله يفرجها عليكم عن قريب
     
  3. الدنيا كـــــــذا

    الدنيا كـــــــذا تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    79
    0
    0
    ‏2011-05-15
    عاطله
    اللهم امين الله يسمع منك
    جزاك الله خييير
     
  4. طال الصبر طال

    طال الصبر طال تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    457
    0
    0
    ‏2011-12-30
    عاطله
    جزاك الله خير الفجر البعيد ...
    وحسبنا الله على المسؤل الي يفصل ويخيط بالقرارات على كيفه وسعى في عدم تثبيتنا
    وحرمنا راحه البال والرزق الحلال الذي يغنينا عن الحاجه
    حسبي الله على كل مسؤل مو قد المسؤليه وجالس يعطي قرارات عشوائيه موداري عنها وحطم ابسط احلامي اني اكفل يتيم.. وان شاء الله يرجع لنا الحق باذن الله
     
  5. سراب الأمل

    سراب الأمل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    309
    0
    0
    ‏2008-05-30
    معلمة بإذن الله
    وأكد الدكتور سعد الفهيد وكيل وزارة التربية والتعليم للشؤون المدرسية، أن اللجنة التي أمر المقام السامي بتشكيلها لدراسة أوضاع المعلمات البديلات وأسباب استثنائهن من التثبيت، لم تجتمع حتى الآن وستجتمع لاحقا لدراسة أوضاعهن والخروج بنتيجة إما تثبيتهن أو عدم ذلك.




    اش ذا الكلاااااااااااااااااااام
    وقرارنا الي بدرج الحميدي :santa_1:
    صدقت حكم ضميرك انه مرااااوغ
    :icon28::icon28::icon28::icon28::icon28::icon28:
    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  6. ام ميان2012

    ام ميان2012 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    50
    0
    0
    ‏2012-04-24
    ربة منزل
    اللهم انا نسألك التثبيت عاجلا غير اجل
    يارب فرح قلوبنا يارب