اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


إلى الفهيد شخصيا !!!

الموضوع في 'ملتقى النقل الخارجي والتعيين' بواسطة ام غالية, بتاريخ ‏2012-07-10.


  1. ام غالية

    ام غالية تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    20
    0
    0
    ‏2012-04-15
    معلمة
    الى الفهيد شخصيا..!!
    أوجة كلامي للفهيد وصحبتة نحن معلمات التعهد من أوقعتم علينا الكثير والكثير من ظلمكم أقول لكم بأعلى صوت لن نسكت ولن يهداء لنا بال ولن تنتهي هذة الحكاية المأساوية التي جعلتمونا أبطالها الا بنصرنا عليكم فأبواب السماء لاتغلق ودعواتنا لن تتوقف نحن وأمهاتنا وأطفالنا وهم اكثر المتضررين ندعي الليل والنهار على من تسبب بكل هذة الفوضى وأحرق قلوبنا ونحن نرا الحركة الاستثنائية والقاصي والداني ينقل ونحن لايحق لنا أبواب ربي مفتوحة ثم ابواب ابو متعب وولي العهد صدقني لن يبقا باب الا ونطرقة ولن تبقا جهه الى وشكوناكم إليها كل الجرائد وكل من بيدة انصافنا من الفساد الحاصل بالوزارة ليحق العقاب على المفسدين وتتزلزل الارض تحت كراسيكم ويسقط من يسقط ويحق الحق !!
     
  2. محمد ابو السعد

    محمد ابو السعد تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    467
    0
    0
    ‏2012-02-26
    معلم
    100٪
    100٪
     
  3. ام محمد 123

    ام محمد 123 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    435
    0
    0
    ‏2012-04-22
    معلمه
    حسبي الله
    كانو يقدرون ينقلونا على اي رغبة بس العناد والا نقلو 28 الف بالحركة التاريخية ونقلو 7 الاف بالاسثنائية وثبتو وعينو ووقفت علينا الله المستعان
     
  4. جنان سلطان

    جنان سلطان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    326
    0
    0
    ‏2012-03-18
    معلمة
    أولا نشكو الى من ظلمنا الى رب عادل أن يحق عليه الظلم في الدنيا والاخره ثانيا سنطرق كل باب نجد فيه من يسمع شكوانا وسنجد صدى باذن الواحد الاحد. ..فان لم ننصف من الوزاره سينصفنا جهات خارجيه. ..دعواتي الى الفهيد وزمرته من عاثو في الوزاره فسادا اللهم ألحق بهم فسادهم بفضيحه وان يستبدلو بأشخاص فيهم من العدل والرحمه كفاك يالفهيج ماعثت به بالوزاره ستلحق غيرك باذن الله من كانت كراسيهم تخدم مصالحهم وليس مصالح المواطنين. ...تحيات معلمه سلب حقها من أجل مجاملاتك يالفهيد
     
  5. الواقع الجميل

    الواقع الجميل تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,292
    0
    0
    ‏2011-03-04
    معلمه
    حسبي الله عليك ونعم الوكيل
    اين وعدك لنا بمعالجة وضعنا
    كيف تعين الآلاف المعلمات
    وتثبت 50الف بديلة وتعجز عن
    نقلنا ،، الا تخاف من دعواتنا!!
     
  6. عروسة البحر

    عروسة البحر تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    161
    0
    0
    ‏2012-04-26
    معلمه منفيه
    حسبي الله عليه وعلي من أوقف نقلنا
    الله فوقكم وينصرررنا عليكم نصر مبين قريب بإذن الله
     
  7. عاشق الدوام

    عاشق الدوام موقوف موقوف

    654
    0
    0
    ‏2008-12-19
    معلم
    نسيوا قوله تعالى كم من فئة قليله غلبت
     
  8. smsh10

    smsh10 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    346
    0
    0
    ‏2012-05-31
    معلمه
    حسبنا الله ونعم الوكيل ... الله ينتقم من كل فاسد
     
  9. وهج بسمتك

    وهج بسمتك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    971
    0
    0
    ‏2011-11-08
    معلمه
    المشكله الدعاء مايلحقه شخصيا يعني يلحق باحد من اهله

    وحتى هو مانبي يحلقه دعاء لكن دعوة المظلوم مابينها وبين الله حجاب


    الله يعيينك يا الفهيد وخاصة بشهر رمضان ع الدعاوي

    والله مانرضاه لمسلم لكن حطيت نفسك بها الموقف الله يعينك بس

    مسكين والله راح يهلك ويهزل جسمك من ها الدعاوي


    خفوا عليه يااخواتي وخفوا ع نورة من الدعاااوي وربي قلبي مايستحمل دعاويكم
     
  10. وهج بسمتك

    وهج بسمتك تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    971
    0
    0
    ‏2011-11-08
    معلمه
    عندي احساس الفهيد ينتشل وهو الفايز من مناصبهم حسافه ماصادو خير من دعاوي الناس
     
  11. طهر القلوب

    طهر القلوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    290
    0
    0
    ‏2012-05-24
    معلمة
    اما انا اقول للوزير وللسبتي والحميدي والفهيد
    ولكل من يعلم اننا ظلمنا ولا يحق الحق
    اقول لهم
    نام مظلوم ولا تنام ظالم
    فشهاب الليل لاترد
     
  12. ام القمررين

    ام القمررين تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    24
    0
    0
    ‏2011-12-19
    معلم
    خلااااص الفهيد ان شاء دخل ضمن الدائره الحمرا عند ابوووو متعب

    ان شاء بيكوووووون الى مزبله التااااريخ زي وزير الخدمه المدنيه فاكرينه
     
  13. بعيدة الديار1

    بعيدة الديار1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,099
    0
    0
    ‏2012-05-30
    معلمه
    الى كافة منسوبي وزارة التربية والتعليم
    اتقوا دعوة المظلوم

    الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسوله الأمين، وعلى آله وصحبه أجمعين، وعلى التابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين.
    أما بعد:
    فقد حذرنا الله من الظلم، وحرم علينا أن نظلم بعضنا بعضاً، وأخبرنا بأن دعوة المظلوم مستجابة حتى ولو كان المظلوم كافراً، وقد جاءت أحاديث كثيرة ببيان أن دعوة المظلوم مستجابة، فمن ذلك الحديث الذي أخرجه الحاكم في المستدرك، وصححه الألباني في صحيح الجامع، برقم (118) عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنه- أن النبي –صلى الله عليه وسلم- قال: (اتقوا دعوة المظلوم فإنها تصعد إلى السماء كأنها شرارة).
    أحاديث أخرى بنفس المعنى:
    روى الشيخان وغيرهما أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال لمعاذ: (اتق دعوة المظلوم فإنه ليس بينهما وبين الله حجاب).
    وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- أن الله تعالى يقول لدعوة المظلوم: (وعزتي لأ نصرنك ولو بعد حين).1
    وعنه -رضي الله عنه- أن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (دعوة المظلوم مستجابة وإن كان فاجرا ففجوره على نفسه).2
    شرح الحديث الأول المقصود بالدرس:
    قوله: (اتقوا دعوة المظلوم) أي اجتنبوا دعوة من تظلمونه، وذلك مستلزم لتجنب جميع أنواع الظلم على أبلغ وجه، وأوجز إشارة، وأفصح عبارة؛ لأنه إذا اتقى دعاء المظلوم فهو أبلغ من قوله لا تظلم، وهذا نوع شريف من أنواع البديع يسمى تعليقا.
    قوله: (فإنها تصعد إلى السماء كأنها شرارة) كناية عن سرعة الوصول لأنه مضطر في دعائه، وقد قال سبحانه وتعالى: {أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ} سورة النمل(62). وكلما قوي الظلم قوي تأثيره في النفس فاشتدت ضراعة المظلوم فقويت استجابته والشرر ما تطاير من النار في الهواء. شبَّه سرعة صعودها بسرعة طيران الشرر من النار"3..
    بعض أضرار الظلم وعواقبه:
    الظلم مرتعه وخيم، وخطره جسيم، وعواقبه مظلمة، وإليك بعضاً من أضرار الظلم وعواقبه..
    أولاً: الظلم ظلمات يوم القيامة؛ لما جاء في البخاري ومسلم عن عبد الله بن عمر -رضي الله عنهما- عن النبي -صلى الله عليه وسلم- قال: (الظلم ظلمات يوم القيامة).
    ثانياً: الظلم سبب هلاك الأمم، قال تعالى: {وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا ٱلْقُرُونَ مِن قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُواْ وَجَاءتْهُمْ رُسُلُهُم بِٱلْبَيّنَـٰتِ} سورة يونس(13). قال ابن سعدي-رحمه الله-: "يخبر تعالى أنه أهلك الأمم الماضية بظلمهم وكفرهم، بعدما جاءتهم البينات على أيدي الرسل تبين الحق فلم ينقادوا لها ولم يؤمنوا، فأحل بهم عقابه الذي لا يرد عن كل مجرم متجرئ على محارم الله، وهذه سننه في جميع الأمم"4.
    ثالثا: قبول دعوة المظلوم على الظالم، لما جاء في أحاديث عدة، ومن ذلك ما أخرجه البخاري ومسلم عن ابن عباس -رضي الله عنهما- أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال لمعاذ بن جبل حين بعثه إلى اليمن: (واتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب). وعن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن: دعوة المظلوم، ودعوة المسافر، ودعوة الولد على ولده)5.
    رابعاً: اللعن للظالمين، قال تعالى: {أَلاَ لَعْنَةُ ٱللَّهِ عَلَى ٱلظَّـٰلِمِينَ} سورة هود(18). قال ميمون بن مهران: إن الرجل يقرأ القرآن وهو يلعن نفسه، قيل له: وكيف يلعن نفسه؟! قال: يقول: {أَلاَ لَعْنَةُ ٱللَّهِ عَلَى ٱلظَّـٰلِمِينَ} وهو ظالم6.
    خامساً: إملاء الله للظالم حتى يأخذه، فقد جاء في البخاري ومسلم عن أبي موسى الأشعري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (إن الله ليملي للظالم، حتى إذا أخذه لم يفلته) ثم قرأ: {وَكَذٰلِكَ أَخْذُ رَبّكَ إِذَا أَخَذَ ٱلْقُرَىٰ وَهِىَ ظَـٰلِمَةٌ} سورة هود(102). قال القرطبي: "يملي: يطيل في مدّته، ويصحّ بدنه، ويكثر ماله وولده ليكثر ظلمُه؛ كما قال تعالى: {إِنَّمَا نُمْلِى لَهُمْ لِيَزْدَادُواْ إِثْمَاً} سورة آل عمران(128)، وهذا كما فعل الله بالظلمة من الأمم السالفة والقرون الخالية، حتى إذا عمّ ظلمهم وتكامل جرمهم أخذهم الله أخذة رابية، فلا ترى لهم من باقية، وذلك سنة الله في كلّ جبار عنيد"7.
    سادساً: حال الظالمين في الآخرة، قال تعالى: {وَلاَ تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ غَـٰفِلاً عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ ٱلأبْصَـٰرُ * مُهْطِعِينَ مُقْنِعِى رُءوسِهِمْ لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء} سورة إبراهيم(42، 43). قال ابن كثير-رحمه لله-: "يقول الله تعالى: {وَلاَ تَحْسَبَنَّ ٱللَّهَ} يا محمد {غَـٰفِلاً عَمَّا يَعْمَلُ ٱلظَّـٰلِمُونَ} أي لا تحسبنه إذا أنظرهم وأجّلهم أنه غافلٌ عنهم مهمِل لهم لا يعاقبهم على صنعهم، بل هو يحصِي ذلك عليهم ويعدّه عليهم عداً، {إِنَّمَا يُؤَخّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ ٱلأبْصَـٰرُ} أي: من شدّة الأهوال يوم القيامة. ثم ذكر تعالى كيفية قيامهم من قبورهم وعجلتهم إلى قيام المحشر فقال: {مُهْطِعِينَ} أي: مسرعين، {مُقْنِعِى رُءوسِهِمْ} قال ابن عباس ومجاهد وغير واحد: رافعي رؤوسهم، {لاَ يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ} أي أبصارهم ظاهرة شاخصة مديمون النظر لا يطرفون لحظة لكثرة ما هم فيه من الهول والفكرة والمخافة لما يحلّ بهم، عياذاً بالله العظيم من ذلك، ولهذا قال: {وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاء} أي وقلوبهم خاوية خالية ليس فيها شيء لكثرة الوجل والخوف"8.
    سابعاً: حرمان الفلاح، قال تعالى: {إِنَّهُ لاَ يُفْلِحُ ٱلظَّـٰلِمُونَ} سورة الأنعام(21). قال ابن سعدي-رحمه الله-: "فكلّ ظالم وإن تمتّع في الدنيا بما تمتّع به فنهايته فيه الاضمحلال والتلف"9.
    ثامناً: حرمان الهداية والتوفيق، قال تعالى: {إِنَّ ٱللَّهَ لاَ يَهْدِى ٱلْقَوْمَ ٱلظَّـٰلِمِينَ} سورة القصص(50). وطلب هداية التوفيق من الأدعية التي أوجبها الله علينا في أعظم مقام نقف فيه بين يدي الله -عز وجل-، وهو في الصلاة، حيث نقول في كل ركعة: {اهدِنَا الصِّرَاطَ المُستَقِيمَ} سورة الفاتحة(6). فالظلم-أعاذنا الله منه- يكون سبباً لحرمان هداية التوفيق، وهذا يستلزم البعد عن مقامات الظلم حتى يستجيب الله دعاءنا في صلاتن10.
    تاسعاً: حرمان حبّ الله تعالى، قال تعالى: {إِنَّهُ لاَ يُحِبُّ ٱلظَّـٰلِمِينَ} سورة الشورى(40). قال ابن سعدي -رحمه الله-: "أي: الذين يجنون على غيرهم ابتداء، أو يقابلون الجاني بأكثر من جنايته، فالزيادة ظلم"11..
    عاشراً: حلول المصائب في الدنيا والعذاب في القبر، قال تعالى: {وَإِنَّ لِلَّذِينَ ظَلَمُواْ عَذَاباً دُونَ ذَلِكَ وَلَـٰكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لاَ يَعْلَمُونَ} سورة الطور(47). قال ابن سعدي-رحمه الله-: "لما ذكر الله عذاب الظالمين في القيامة أخبر أن لهم عذاباً دون عذاب يوم القيامة، وذلك شامل لعذاب الدنيا بالقتل والسبي والإخراج من الديار، ولعذاب البرزخ والقبر"12.
    حادي عشر: العذاب الأليم، قال تعالى: {إِنَّمَا ٱلسَّبِيلُ عَلَى ٱلَّذِينَ يَظْلِمُونَ ٱلنَّاسَ وَيَبْغُونَ فِى ٱلأَرْضِ بِغَيْرِ ٱلْحَقّ أُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} سورة الشورى(42). قال ابن سعدي-رحمة الله عليه-: "أي إنما تتوجه الحجة بالعقوبة الشرعية {عَلَى ٱلَّذِينَ يَظْلِمُونَ ٱلنَّاسَ وَيَبْغُونَ فِى ٱلأَرْضِ بِغَيْرِ ٱلْحَقّ}، وهذا شامل للظلم والبغي على الناس في دمائهم وأموالهم وأعراضهم، {أُوْلَـئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ} أي موجع للقلوب والأبدان، بحسب ظلمهم وبغيهم"13.
    ثاني عشر: خذلان الظالم عند الله تعالى، قال تعالى: {مَا لِلظَّـٰلِمِينَ مِنْ حَمِيمٍ وَلاَ شَفِيعٍ يُطَاعُ} سورة غافر(18). قال ابن عثيمين-رحمه الله-: "أي أنه يوم القيامة لا يجد الظالم حميماً، أي: صديقاً ينجيه من عذاب الله، ولا يجد شفيعاً يشفع له فيطاع، لأنه منبوذ بظلمه وغشمه وعدوانه"14. وقال تعالى: {وَمَا لِلظَّـٰلِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ} سورة البقرة(270). قال ابن عثيمين-رحمة الله عليه-: "يعني: لا يجدون أنصاراً ينصرونهم ويخرجونهم من عذاب الله سبحانه"15.
    بعض الفوائد من الحديث:
    1. وجوب البعد عن الظلم، والحذر من ذلك بكافة صوره وأشكاله.
    2. أن دعوة المظلوم مستجابة، فعلى الإنسان أن يحذر من الظلم حتى لا تصيبه دعوة مظلوم فيخسر بسبها الدنيا والآخرة.
    3. أن على الإنسان أن يتحلى بخلق العدل، حتى مع العدو، فبالعدل أنزل الله الكتب وأرسل الرسل: {لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ} سورة الحديد (25).

    والله أعلم، وصلى الله على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.



    حسبي الله ونعم الوكيل
     
  14. جنان سلطان

    جنان سلطان تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    326
    0
    0
    ‏2012-03-18
    معلمة
    أبشركم نهايته قريبه جدا جدا لكن بيروح بماضي أسود وسمعة لا تشرف حققها في سنوات خدمته لﻷسف. .....
     
  15. ابو دانو

    ابو دانو تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    77
    0
    0
    ‏2012-03-13
    حكومي
    لن أطيل عليك يا وزارة التربية والتعليم فقط ارجواكم تابعوا النصيحة

    الظلم... ظلمات





    الحمد لله الملك القهار، الملك الجبار، شديد العقاب ذي الطول، لا إله إلا هو إليه المصير.


    وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، بيده الملك وهو على كل شيء قدير، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله المنزل عليه القائل: [ إن الله يمهل للظالم فإذا أخذه لم يفلته، ثم قرأ: (( وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ ))[هود:102] ].


    اللهم صل وسلم وبارك عليه، وعلى آله وأصحابه وأتباعه الذين قضوا بالحق وبه كانوا يعدلون، ونسألك اللهم بأسمائك الحسنى أن تدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين.


    آمين.. آمين.. آمين..


    أما بعد:


    فيقول الله تبارك وتعالى: (( وَلا تَحْسَبَنَّ اللَّهَ غَافِلًا عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ ))[إبراهيم:42].. الآيات.ويقول: (( إِنَّمَا السَّبِيلُ عَلَى الَّذِينَ يَظْلِمُونَ النَّاسَ وَيَبْغُونَ فِي الأَرْضِ بِغَيْرِ الْحَقِّ أُوْلَئِكَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ ))[الشورى:42].ويقول: (( إِنَّ الَّذِينَ يَأْكُلُونَ أَمْوَالَ الْيَتَامَى ظُلْمًا إِنَّمَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ نَارًا وَسَيَصْلَوْنَ سَعِيرًا ))[النساء:10].ويقول عليه الصلاة والسلام عن ربه تبارك وتعالى أنه قال: [ يا عبادي! إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً، فلا تظالموا ].وقال عليه الصلاة والسلام: [ اتقوا الظلم؛ فإن الظلم ظلمات يوم القيامة ].وقال: [ من اقتطع شبراً من الأرض ظلماً طوقه الله إياه من سبع أراضين ].
    يا وزارة التربية والتعليم : هذه تعاليم كتاب ربكم وسنة نبيكم، تعاليم جاءت لإصلاح المجتمع البشري، لحماية المجتمع البشري وصيانته وحفظ مصالحه بوجه عام وبوجه خاص في الضرورات الخمس المعروفة: الأبشار والأموال والأنساب والعقول والأعراض، جاءت تأمركم أمراً مغلظاً ومؤكداً، تأمركم بمجانبة الظلم والابتعاد عن الظلم، بل وبمحاربة الظلم، وبأن تجعلوا بينكم وبينه وقاية منيعة تقيكم من الوقوع فيه، مؤذنة لكم ومخبرة بأن الظلم ظلمات يوم القيامة، ظلمات بعضها فوق بعض، ظلمات تغشى الظلمة في دنياهم في قلوبهم، وفي أخراهم في قبورهم، وفي حشرهم وفي نشرهم، في ذلكم اليوم العظيم الذي يكون العادلون فيه على منابر من نور عن يمين الرحمن وكلتا يديه يمين.وأما الجائرون الظالمون ففي ظلام دامس يتخبطون (( مُهْطِعِينَ مُقْنِعِي رُءُوسِهِمْ لا يَرْتَدُّ إِلَيْهِمْ طَرْفُهُمْ وَأَفْئِدَتُهُمْ هَوَاءٌ ))[إبراهيم:43].. (( يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ * يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ قَالُوا بَلَى وَلَكِنَّكُمْ فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ ))[الحديد:13-14].


    يا وزارتنا الموقرة :من تأمل النصوص الواردة في الظلم قرآناً وسنة، وما جاء من وقائع في تأويلها وما أخبر عنه من وقائع لها مستقبلاً، وجد أنها تحمل النهي المغلظ، تحمل النهي الشديد، بل تحمل الإنذار والإخبار بزعزعة وتصدع وتفكك، بل بالانقراض والانتهاء لظالم، وتمزيقه كل ممزق.


    فالظلم يا وزارتنا شديد النكاية، وخيم العاقبة، يمزقه أهله كل ممزق، ويبيدهم شر إبادة، يخرب الديار ويقصم الأعمار، يقول سبحانه وتعالى: (( وَكَمْ قَصَمْنَا مِنْ قَرْيَةٍ كَانَتْ ظَالِمَةً ))[الأنبياء:11].


    ويقول: (( وَظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ فَجَعَلْنَاهُمْ أَحَادِيثَ وَمَزَّقْنَاهُمْ كُلَّ مُمَزَّقٍ ))[سبأ:19].ويقول: (( فَتِلْكَ بُيُوتُهُمْ خَاوِيَةً بِمَا ظَلَمُوا ))[النمل:52].كيف لا يكون الظلم وأثر الظلم وعقاب الظلم كذلكم، كيف لا يكون كذلكم؟! وهو لا ينزل عادة إلا لمن يستحقون الرحمة والعطف والمواساة من الضعفاء والفقراء والبؤساء والأيتام والأرامل، بل والمرضى والموتى.كيف لا يكون عقاب الظلم وأثر الظلم كذلكم، وهو عدو الأمن والاستقرار، عدو الطمأنينة والازدهار.فاتقوا الله يا وزارتنا، اتقوا الله يا من حملتم الامانه، واحذروا الظلم، والتعرض لدعوة مظلوم، فإن ناصر المظلوم والمنتقم للمظلوم القاهر الذي لا يقهر، الغالب الذي لا يغلب، الذي يفتح لدعوة المظلوم أبواب السماء، ويرفعها فوق الغمام، ويقول: [ وعزتي وجلالي لأنصرنك ولو بعد حين ].


    قال عليه الصلاة والسلام لمعاذ بن جبل رضي الله تعالى عنه، لما بعثه إلى اليمن داعياً إلى الله، وجابياً لأموال المسلمين، وقاضياً بين المسلمين، قال: [ اتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب ].جاء تأريخياً أن خالد البرمكي لما نكب تلكم النكبة التي قتل من أسرته من قتل، وحبس هو وابنه، فقال له ابنه: يا أبت! بعد العز أصبحنا في القيد والحبس، فقال: يا بني! دعوة مظلوم سرت بليل أغفلناها ولم يغفل الله عنها.


    وقديماً قيل:


    لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً فالظلم يرجع عقباه إلى الندم


    تنام عيناك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم


    وقيل: الظالم ينتظر العقاب، والمظلوم ينتظر النصر والثواب.


    دخل طاوس اليماني على هشام بن عبد الملك إمام المسلمين في وقته، فقال: يا هشام، اتق يوم الأذان! قال هشام: وما يوم الأذان؟! قال: قوله تعالى: (( فَأَذَّنَ مُؤَذِّنٌ بَيْنَهُمْ أَنْ لَعْنَةُ اللَّهِ عَلَى الظَّالِمِينَ ))[الأعراف:44]، فصعق هشام، فقال طاوس: هذا ذل الصفة، فكيف بالكيفية؟!أي: ذل وصف الحال، فكيف بمعاينة الحال؟!


    وحقيقة الظلم الذي جاءت النصوص ووضع الأشياء في غير مواضعها الشرعية بترك للحق أو بتجاوز في الحق.
    قال تعالى: (( وَمَنْ لَمْ يَحْكُمْ بِمَا أَنزَلَ اللَّهُ فَأُوْلَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ ))[المائدة:45].


    ومنه ما هو كبيرة، كبيرة من كبائر الذنوب، متوعد فاعلوه بجهنم يصلونها ولبئس المصير.


    فامنهم من ظلم الأمة في أموالها، أو في أمنها، أو في... أو في أي شأن من شؤونها تعليمياً أو اقتصادياً أو عسكرياً أو اجتماعياً أو غير ذلكم بأي نوع من أنواع الظلم.


    ومنه ما هو ظلم لأفراد العباد كظلمهم في أموالهم، أو في اختصاصاتهم، أو في أعراضهم، أو في كراماتهم، أو في دمائهم، أو في غير ذلكم، فلقد حمى عليه الصلاة والسلام الإنسان وكرامة الإنسان، ودم الإنسان، وقيمة الإنسان، وعرض المسلم، أقصد المسلم الذين يستحق هذه الحقوق، حماها بقوله في أكبر مجمع: [ إن دماءكم وأعراضكم وأموالكم عليكم حرام كحرمة يومكم هذا، في بلدكم هذا، في شهركم هذا ].وبقوله عليه الصلاة والسلام: [ أول ما يقضى بين الناس في الدماء ] متفق عليه.وقوله: [ لا ترجعوا بعدي كفاراً، يضرب بعضكم رقاب بعض ].


    اللهم يا ذا الجلال والإكرام، اللهم وقد وقعة فتنة عمياء مظلمة، تلاطمت فيها الآراء، وتلاقت فيها الاقلام.


    اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى، وبصفاتك العلى أن تخرجنا منها مخرج صدق، وأن تجعل لنا من لدنك سلطاناً نصيراً.





    اللهم يا من أخرج اللبن السائغ للشاربين من بين فرث ودم، أخرجنا منها غانمين سالمين.


    اللهم مجري السحاب، هازم الأحزاب، منزل الكتاب، نسأل اللهم بأسمائك الحسنى أن تجعل عاقبتها دماراً على الظالمين، أياً كانوا، وعقبى ونصراً للمظلومين.


    يا من وعد ووعده الحق، يا من قال وقوله الصدق، كنا ندعوك ونحن في سعة، واليوم ندعو ونحن فيما تراه، نسألك اللهم أن تجعل عاقبتنا على الظالمين سوءاً، وتدميراً، وخساراً، وعلى المظلومين نصراً، اللهم اجعلها نصراً لهم، ودماراً على الظالمين أياً كانوا، وعلى أي أرض كانوا يا ذا الجلال والإكرام.

    سبحانك اللهم وبحمدك، نستغفرك اللهم ونتوب إليك.
     
  16. حروفي

    حروفي عضوية تميّز عضو مميز

    1,610
    0
    0
    ‏2009-01-28
    معلمة
    رسالة لمن يهمه الأمر
     
  17. ام العذوب

    ام العذوب تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    4
    0
    0
    ‏2012-07-10
    معلمة
    حسبي الله ونعم الوكيل اعلمو اننا بكل سجده ندعي عليكم ندعى على كل من ظلمنا ما اكتفو بظلم سنه ولا سنتين ولا ثلاثه استمرووو بالظلم واخذتهم العزة بالاثم لكن لنا رب جبار سياخذ حقنا منكم حسبي الله حسبي الله
     
  18. Computer dept

    Computer dept تربوي عضو ملتقى المعلمين

    219
    0
    16
    ‏2012-01-08
    معلمه
    النصيان المحترم ....
    يقول باجتماع المعلمات
    يؤ انحرمتم من النقل .... ومن قال لكم حق بالنقل
    اصلا الحركة ماانفتحت لكم
    حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

    رمضان هذا ماراح اكثر دعاء لنفسي
    قد ماراح ادعي عالفهيد ونورة الفايز واهلهم
     
  19. Computer dept

    Computer dept تربوي عضو ملتقى المعلمين

    219
    0
    16
    ‏2012-01-08
    معلمه
    نسيت ادعي عليهم مره وحده
    الله ينتقم منك يالفهيد انت ونورة الله يزلزل العافيه والصحه والراحه اللي انتوا فيها
    الله يحرمكم الراحه مثل مااحرمتوها اولادي
     
  20. بعيدة الديار1

    بعيدة الديار1 تربوي جديد عضو ملتقى المعلمين

    1,099
    0
    0
    ‏2012-05-30
    معلمه
    حسبنا الله ونعم الوكيل ​