اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1 اعلان 1


اطباء يحذرون من تجاهل مرض السكري

الموضوع في 'ملتقى الصحة' بواسطة مذهله, بتاريخ ‏2012-07-14.


  1. مذهله

    مذهله مراقبة عامة مراقبة عامة

    7,201
    0
    36
    ‏2009-02-12
    معلمة
    [​IMG] أطباء يحذّرون من تجاهل مرضى السكر للنصائح في رمضان


    [​IMG]
    [​IMG]


    حذّر مشاركون في الحملة التوعوية لمرض السكر، التي أقيمت في مدينة جدة، مرضى السكر من صيام شهر رمضان المبارك، دون اكتراث بنصائح الأطباء لهم بتناول العقاقير أو تعديل مواعيد الجرعات، ما قد يهددهم بانخفاض السكر والإصابة بالغيبوبة.

    وكشف الأطباء المشاركون بالحملة التي نظمتها إحدى شركات الأدوية الكبرى في جدة، عن إصابة ما يقرب من 2759600 مواطن سعودي بمرض السكر حالياً، مشيرين إلى أنه طبقاً لإحصاءات وتقارير الاتحاد العالمي للسكري فإن أكثر من 15339 مواطناً يموتون سنوياً بسبب المرض ومضاعفاته، في حين سيرتفع المصابون إلى 5461900 مريض بحلول عام 2030.

    وقال الدكتور يعقوب حداد، استشاري أمراض السكر في ندوة علمية أقيمت بهذه المناسبة مؤخراً: إن كثيراً من المصابين بالسكر من النوع الثاني في المملكة ودول الخليج، يستمرون في أخذ جرعات السكر بلا تعديل في المواعيد والجرعات خلال شهر رمضان، ما يشكل خطورة كبيرة عليهم في حال هبوط السكر، مؤكداً أهمية الالتزام بنصائح الأطباء.

    وبدوره، لفت الدكتور سعود السفري، مدير الأقسام الطبية بمستشفى الهدى للقوات المسلحة بالطائف، إلى أن نقص تناول الأطعمة خلال نهار رمضان، وزيادة التمارين الرياضية، من أهم العوامل التي تؤدي إلى نقص مستوى السكر في الدم، وبعض الأعراض الأخرى، مثل فقدان الوعي والتشنجات والنوبات المرضية التي تتطلب تدخلاً طبياً عاجلاً، ودعا المرضى إلى الالتزام بقياس مستوى الجلوكوز في الدم على مدار اليوم وبشكل منظم، بالإضافة إلى مراجعة الطبيب وطلب المساعدة منه.

    واتفق المشاركون في الندوة على أهمية الوعي بمخاطر مرض السكر وأهمية تعديل السلوكيات الحياتية اليومية للحد من معدلات الإصابة المرتفعة بالمرض.

     
  2. turki ali

    turki ali عضو مجلس إدارة الموقع عضو مجلس الإدارة

    6,739
    0
    36
    ‏2009-12-26
    قوس قزح
    الله المستعان ...
    أشكرك أختي مذهله على النقل المهم ويعطيك العافيه ...
     
  3. أمة البارىء

    أمة البارىء <font color="#4CC417">مبدعة الاستراحة </font> عضو مميز

    4,074
    0
    36
    ‏2011-05-19
    English Teacher
    ياربي يستر علي ابوي وامي واختي )؛ وع جميع مرضي المسلمين
    سؤال:

    هل ينفع يقيسو السكر في نهار رمضان؟!